الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3572 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية its Abdul
    its Abdul

مبتعث جديد New Member

its Abdul الولايات المتحدة الأمريكية

its Abdul , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MS in Software Engineering/ BS in Computer Sciencee , بجامعة Coming soon
    • Coming soon
    • MS in Software Engineering/ BS in Computer Sciencee
    • ذكر
    • Coming soon, Coming soon
    • السعودية
    • Mar 2014
    المزيدl

July 9th, 2014, 11:55 AM

الاستفسارات الخاصة بالمرافقين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع ملتقى يساهم في جمع وحصر ومناقشة كل ما يخص المرافقين: لعل أن يساهم ذلك تجاوز بعض الصعوبات التي قد تواجهنا في الخطوات القادمة،

سائلاً المولى العلي القدير أن يكتب لنا ولكم التوفيق والسداد في حياتكم العلمية والعملية
  2. مرفق لكم روابط لقيمة مكافأة المبتعث حسب الدولة

في امريكـا و كنـدا ( اعتقد ان الوزارة ستقوم بتحديثها حيث ان مكافأة المرافق تمت زيادتها بحيث اصبحت تعادل مكافأة الطالب الاساسية بدون بدلات)
    مكافأة مبتعث امريكا حسب المصدر وزارة التعليم العالي

في بريطانيا
    مكافأة مبتعث بريطانيا حسب المصدر وزارة التعليم العالي

في استراليا
    الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا
    7 "
  3. الابتعاث في استراليا وبريطانيا يتطلب قبول مشروط وذلك لسهولة الحصول عليه.
    ولكن ابتعاث الماجستير والدكتوراه في امريكا لا يتطلب قبول مشروط وهذا لان معظم جامعات امريكا لا توفر قبول مشروط
    وباعتماد شرط القبول المشروط على مبتعثين امريكا راح يحصر طلاب الابتعاث على اختيار خمس او عشر جامعات من اصل الف جامعة.
    7 "
  4. للراغبين في الابتعاث لدولة امريكا

انواع الفيزا للمبتعث والمرافق

فيزا طالب F1 ( هذي شرط ياخذها المبتعث الاساسي)
    وللحصول عليها يلزم الطالب ان يحضر ورقة I-20 من المعهد او الجامعه اللي راح يدرس فيها ( ورقة I-20 تختص بشرح وضع الكورس الدراسي للطالب في امريكا ويحصل عليها الطالب بعد حصوله على قبول دراسي من اي معهد او جامعة).

ولحاملين فيزا طالب F1 في امريكا
    هنا يجب على الطالب ان يكون ملحق بأحد الجامعات
    ويجب على الطالب ان يسجل عدد المواد الادنى المسموح له ( بكالوريوس 12- 15ساعه بالتيرم) ( ماجستير ودكتوراه 9 - 12 ساعه بالتيرم) في فصل الخريف(الاول) وفصل الربيع(الثاني), اما في التيرم الصيفي لا يلزم الطالب ان يسجل في اي مواد دراسية الا في حالة كان التيرم الصيفي هو اول تيرم دراسي له في الجامعه فهنا يلزم ان يسجل مواد.

فيزا المرافق F2 ( تخص المرافق والابناء)
    وهنا يسمح للمرافق الجلوس في البيت وعدم الالتحاق بأي جامعة او معهد
    واذا رغب المرافق صاحب فيزا F2 في دراسة اللغة او الجامعه فيسمح له دراسة دوام جزئي Part time ( ملاحظة: عدد ساعات الدوام الجزئي تختلف حسب معهد اللغة ,, في معاهد لغة دوامهم الجزئي يحوي ساعات دراسية قريبة من الدوام الكامل)
    وفي حال رغبة المرافق بالدراسة دوام كامل فهنا يقدم على فيزا F1
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة its Abdul
    للراغبين في الابتعاث لدولة امريكا

راح اعطيكم فكرة عن نوع الفيزا للمبتعث والمرافق

فيزا طالب F1 ( هذي شرط ياخذها المبتعث الاساسي)
    وللحصول عليها يلزم الطالب ان يحضر ورقة I-20 من المعهد او الجامعه اللي راح يدرس فيها ( ورقة I-20 تختص بشرح وضع الكورس الدراسي للطالب في امريكا ويحصل عليها الطالب بعد حصوله على قبول دراسي من اي معهد او جامعة).

ولحاملين فيزا طالب F1 في امريكا
    هنا يجب على الطالب ان يكون ملحق بأحد الجامعات
    ويجب على الطالب ان يسجل عدد المواد الادنى المسموح له ( بكالوريوس 12- 15ساعه بالتيرم) ( ماجستير ودكتوراه 9 - 12 ساعه بالتيرم) في فصل الخريف(الاول) وفصل الربيع(الثاني), اما في التيرم الصيفي لا يلزم الطالب ان يسجل في اي مواد دراسية الا في حالة كان التيرم الصيفي هو اول تيرم دراسي له في الجامعه فهنا يلزم ان يسجل مواد.

فيزا المرافق F2 ( تخص المرافق والابناء)
    وهنا يسمح للمرافق الجلوس في البيت وعدم الالتحاق بأي جامعة او معهد
    واذا رغب المرافق صاحب فيزا F2 في دراسة اللغة او الجامعه فيسمح له دراسة دوام جزئي Part time ( ملاحظة: عدد ساعات الدوام الجزئي تختلف حسب معهد اللغة ,, في معاهد لغة دوامهم الجزئي يحوي ساعات دراسية قريبة من الدوام الكامل)
    وفي حال رغبة المرافق بالدراسة دوام كامل فهنا يقدم على فيزا F1
    ممتاز أنا عارف كل هذا .... انا مرافق و ان شاء الله راح اقدم على فيزا F1 ... وناوي ألتحق بالبعثة بس السؤال هل انا مخير بين القبول المشروط والغير مشروط ؟؟؟؟؟
    7 "
  6. عندي سؤال
    زوجي عسكري وراح يقدم على اجازة دراسية من عمله وبيطلع معايا بفيزا f1
    ايش الاجراءات اللي لازم يسويها ؟؟
    وهل ٤ سنوات تكفي لدراسة اللغة والبكالوريوس
    طبعا انا راح اخلص قبله باذن الله عادي يمددون له سنه حتى يكمل دراسته ؟؟ << هالكلام مبني على اساس انو سنه لغة واربع سنين بكالوريوس
    صح كلام او لا ؟؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقبل الاجيال
    عندي سؤال
    زوجي عسكري وراح يقدم على اجازة دراسية من عمله وبيطلع معايا بفيزا f1
    ايش الاجراءات اللي لازم يسويها ؟؟
    وهل ٤ سنوات تكفي لدراسة اللغة والبكالوريوس
    طبعا انا راح اخلص قبله باذن الله عادي يمددون له سنه حتى يكمل دراسته ؟؟ << هالكلام مبني على اساس انو سنه لغة واربع سنين بكالوريوس
    صح كلام او لا ؟؟

حياكـ أختي .. أولاً بالتوفيق لكم
    الاجازة الدراسية لابد أن يكون خدم الجهة اللي هو يعمل فيها مدة لا تقل عن 3 سنوات .. وان يكون التخصص اللي يلتحق فيه متعلق بمهام عمله .. الاجازة الدراسية ماهي سهله هذا واقع لازم تعرفينه
    .. سنوات الدارسة على حسب التخصص 4 -5 سنوات ... الخ
    لو حصل على اجازة دراسية ودرس في معهد اللغة ... لازم يشوف له قبول اكاديمي في الجامعة بعدها ينزل مواد اكاديمية ورسل السجل للمحلقية والملحقية تحوله من مرافق الى مرافق دارس وبكذا لو خلصتي قبله يكون هو مبتعث مستقل وانتي المرافقه

بالتوفيق
    7 "
  8. ابغا اسال بالنسبه لزوجي المرافق ..

هل يعطونه ضمان مالي مثلي كمبتعثه ... لانه يبغا يطلع بفيزة طالب ويدا معايا على طول .. الي عرفته انهم لمن يوصل بلد الابتعاث يعطونه ضمانه المالي ... بس على كذا مو حيصير لخبطه وتاخير .. لانه راح يضطر يغير فيزته .. وتغير الفيزه اتوقع لازم يرجع السعوديه صح ؟

مشوشه من ناحية الضمان والفيزه للمرافق

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ح العامر
    ابغا اسال بالنسبه لزوجي المرافق ..

هل يعطونه ضمان مالي مثلي كمبتعثه ... لانه يبغا يطلع بفيزة طالب ويدا معايا على طول .. الي عرفته انهم لمن يوصل بلد الابتعاث يعطونه ضمانه المالي ... بس على كذا مو حيصير لخبطه وتاخير .. لانه راح يضطر يغير فيزته .. وتغير الفيزه اتوقع لازم يرجع السعوديه صح ؟

مشوشه من ناحية الضمان والفيزه للمرافق

بالتوفيق لك ولزوجك

أختي بالنسبة لزوجك اول اذا جبتوا قبول من معهد اللغة وطلع فيزا طالب مجرد ما توصلون لبلاد الابتعاث تفتحين لك ملف في موقع الملحقية وتفتحين ملف لزوجگ المرافق ترفقين قبول المعهد ويرسلون لك ضمان مالي يشمل مصاريف دراسته لمعهد اللغة ... الامر بسيط جداً ومافي تعقيد الملحقية تعرف شغلها مجرد ما تفتحين لمرافقك ملف في طلب ضمان مالي تطلبينه ويسلونه لك
    اتمنى لكم التوفيق

( توكلت على الحي الذي لا يموت )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.