الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مــــــالــــيــــزيــــا & الـــهــــنـــــد

مــــــالــــيــــزيــــا & الـــهــــنـــــد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5402 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الذهبي 934
    الذهبي 934

مبتعث مستجد Freshman Member

الذهبي 934 الولايات المتحدة الأمريكية

الذهبي 934 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى English Language , بجامعة ELS language centers
    • ELS language centers
    • English Language
    • ذكر
    • SANTA BARBARA, State of California
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

July 13th, 2009, 07:08 AM

السلام عليكم

انا ياجماعه الخير قررت اني ادرس على حسابي
    وقررت على الهند ولكن بعد ماقريت بالمنتدى الغالي مواضيع ردني على الهند

فا ابغى راي للي عنده خبره

ماليزيا ولا الهند

من ناحيه اللغه الانجليزيه وقوه المعاهد وقوه الجامعات

اذا كانت ماليزيا فا اتمنى انكم تكتبولي كل شي عن ماليزيا

يعني
    من ناحيه الشعب الماليزي
    وش تفرق عن الهند و كم تكلفته لاتقولون على حسب صرفيتك ابغى تكلفه المعاهد لمده سنه وتكلفه السكن مع العائله والشقق وتكلفه المواصلات واسعار الجامعات واسعار تذكره الطيران وكل شي يخص المبتعث
    ارجو ان تردو بجميع الفائده لي وللاعضاء الكرام
  2. عزيزي انا بتكلم لك عن الهند .. لأني ادرس فيها .. وسبق ورحت ماليزيا سياحه

فـ عندي خلفيه بسيطه عن ماليزيا .. فـ الاخوان يفيدونك فيها افضل بحكم دراستهم

بالنسبه للهند .. من ولايه لـ ولايه .. ومن مدينه لمدينه .. بيختلف الصرف وكل شي

حتى المعاهد والكليات فيها تفاوت قوي بالاسعار

عشان تكون بالصوره انا بتكلم لك عن نفسي .. انا ادرس في بنجلور حاليآ بـ فترة اللغه

وعلى حسابي .. وراسلت الملحقيه على اساس ارفع اوراقي للتقديم بالبعثه ورفضو

قالو مانرفع لك اوراقك الا بعد ماتجيب التوفل .. فـ ربك يسهلها ان شاء الله ونجيبه

عمومآ اسعار السكن تتفاوت من 300 ريال شهري الى 2000 ريال

انا بالنسبه لي ساكن بـ شقه فيها غرفه وحمام .. طبعآ ماتسمى شقه تقدر تقول غرفه

اخذتها بـ 300 ريال .. وازيدك من الشعر بيت مافيها اثاث ولا شي

مايحطون لك فيها الا دولاب ومروحه .. انا شريت ثلاجه وسرير وستاره واثثتها تقريبآ

لا وعندهم نظام اسمه دوبيزت .. يعني تحط تأمين مسترجع لـ الشقه والتأمين عباره عن قيمة ايجار 10 شهور

انا كاسرتهم وعطيتهم 2000 ريال .. بالنسبه للشقق الغاليه ياخذون تأمين من 5 الاف ريال الى 10 الاف ريال بالكثير

مع العلم انك اذا طلعت قبل المده المحدده بالعقد واللي هي غالبآ ماتكون 10 شهور يخصمون من الدوبيزت ايجار شهرين ويرجعون الباقي

هذا بالنسبه للسكن .. نجي الان لدراسة اللغه

في معاهد كثيره ومستواها ممتاز .. بالنسبه للمعهد اللي ادرس فيه اسمه فيرست انجلش

وهذا ياطويل العمر الكورس عندهم ساعتين باليوم ومدته شهر وقيمته 250 ريال ومدرساتهم من ابدع مايكون

اكسنت ممتاز ودراسه ولا اروع .. والمناهج من جامعة كامبردج البريطانيه

لكن يعيب المعهد بالنسبه لي شئ واحد .. ماعندهم برنامج دبلوم .. عشان كذا انا مضطر اغيره

يعني مادام الواحد دارس دارس .. ليش يدرس بدون شهاده تبقا له وللعمر يفتخر فيها واذا ضاقت عليه الدنيا

وماقدر يكمل دراسه .. يتوظف على الدبلوم .. عمومآ هاذي وجهة نظري يمكن انت لك وجهة نظر اخرى وهاذي الامور

تعتمد على تفكير الطالب .. المهم في معهد ثاني ومشهور اسمه فاليوبوينت ويقدم برنامجين لدبلوم اللغه الانجليزيه

دبلوم مكثف مدته 6 شهور وتدرس 6 ساعات باليوم .. ودبلوم مبسط مدته سنه وتدرس 3 ساعات باليوم

وقيمة الدبلوم الـ 6500 ريال .. لاحظ التفاوت بالاسعار

تختار اللي يناسبك .. هذا بالنسبه لدراسة اللغه

نأتي الان لـ الدراسه الجامعيه طبعآ هي تعتمد ع المرحله الدراسيه بكالريوس ولا ماستر ولا دكتوراهـ

وتعتمد برضو ع التخصص وع الكليه اللي تدرس فيها

فـ ما اقدر افيدك بهالخصوص الا اذا قلت لي وش التخصص المطلوب والمرحله المطلوبه

واتمنى اكون افدتك او افدت الاعضاء ولو بـ الشئ البسيط عن بلاد العجائب

والله يوفقك يارب .. واتمنى اذا ردي افاد اي انسان بـ شئ يدعيلي بالتوفيق

ويدعي لوالدي بـ طولة العمر .. وشكرآ
    7 "
  3. وانا اضيف على اخي العزيز بالنسبه للأنجلش ميصلح الا مكثف وهذا عيب فرست انجليش انه ما عنده البرامج المكثفه للغة
    ثانيا هل انت تستطيع ان تتحمل الهند من ناحية راحتك النفسيه
    وكلم الطلاب الكثير انه الطلاب في الدوله الثانيه مرتاحين
    والشي الثاني الي ودي انك ما تخذ فيه موقف لانه هذا شي راجع لك وفيه نظره خاصه لي الي هو الدول التي تصلح للدراسه الأول دول اوربا واسترليا وهذا مشكلته التكاليف اذا ما كنت مبتعث على حساب اي قطاع ثانيا دولة مليزيا ثالثاً الهند
    7 "
  4. اذا يسمحون لي الإخوان أضيف نقطة مهمة فأنا أعرف شخص درس في ماليزيا لمدة ثمانية شهور ولغته الإنجليزية مش ولا بد وجاء الهند درس لغة لمدة ستة شهور واستفاد كثير حسب كلامه لي ولكن لصعوبة المعيشة في الهند فبيرجع يدرس الجامعة في ماليزيا، وعموما يا عزيزي الحياة في الهند صعبة وتحتاج صبر وما ادري عن بنجلور بس بالنسبة لـ بونا فحدث ولا حرج بس الي مصبرنا الشهادة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.