الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدراسة في الهند أو اليمن أو الجامعة العربية بالرياض ؟؟؟

الدراسة في الهند أو اليمن أو الجامعة العربية بالرياض ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5039 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية TSAR 17
    TSAR 17

مبتعث مستجد Freshman Member

TSAR 17 ماليزيا

TSAR 17 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من اليمن , مبتعث فى ماليزيا , تخصصى Communication , بجامعة Multimedia University
    • Multimedia University
    • Communication
    • ذكر
    • Cyberjaya, Kuala Lumpor
    • اليمن
    • Apr 2010
    المزيدl

July 10th, 2010, 01:12 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ولله الحمد , انتهينا من الدراسة النظامية , وتخرجنا من الثانوية , وجاء وقت الدراسة الجامعية , وبصراحة ... أنا محتار بين ثلاث دول أدرس فيها ,,

يا إني أدرس بالجامعة العربية بالرياض , أو أكمل دراستي بالهند , أو أكمل دراستي باليمن - بحكم إني يمني - ؟؟

اتمنى تفيدوني , مع الأسباب لو سمحتم , وللإضافة , إن شاء الله ناوي أكمل هندسة شبكات ..

تحياتي ..

2. ^
    ^

والله يا أخوي كل واحد على حسب ظروفه , يعني مو معقول أروح أسرق عشان أدرس بكندا ولا أي دولة محترمة , الحمد لله اللي يسرها لي وأدرس بأي دولة , أحسن من أجلس على شهادة الثانوية ..

شاكر لك ردك , والله يوفق الجميع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TSAR 17
    ^
    ^

والله يا أخوي كل واحد على حسب ظروفه , يعني مو معقول أروح أسرق عشان أدرس بكندا ولا أي دولة محترمة , الحمد لله اللي يسرها لي وأدرس بأي دولة , أحسن من أجلس على شهادة الثانوية ..

شاكر لك ردك , والله يوفق الجميع

مشاء الله عليك اخوي وبصراحه اعجبني ردك الجميل , ان لك شخص ضروفة وميزانية ولابد ان يتماشى معها ,

طبعا كونك انك تواصل دراسة فهذا شيء جميل ولكن الاختيار صعب , وانا سوف اساعدك في الاختيار باذن الله ,

ماالذي تريد ان تدرسة ؟؟
    وماالتخصص المطلوب ؟؟

وباذن الله نفيدك الى اي اتجاه تذهب .........
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور الهندي
    مشاء الله عليك اخوي وبصراحه اعجبني ردك الجميل , ان لك شخص ضروفة وميزانية ولابد ان يتماشى معها ,

طبعا كونك انك تواصل دراسة فهذا شيء جميل ولكن الاختيار صعب , وانا سوف اساعدك في الاختيار باذن الله ,

ماالذي تريد ان تدرسة ؟؟
    وماالتخصص المطلوب ؟؟

وباذن الله نفيدك الى اي اتجاه تذهب .........
    أهلا اخوي , والله انشرح صدري يوم شفت أحد عطاني وجه

أول شيء ... أنا ناوي إن شاء الله أكمل ( هندسة شبكات ) , بعدين أخذ دورات سيسكو أو ما يفرضه الجديد من التقنية , زي اللي ماشيء الحين بالسوق اللي هو ( شهادة السيسكو ) فالشهادة هذي مرغوبة , لكن بعد تخرجي إن شاء الله بعد ثلاث أو أربع سنين يمكن يطلع شيء ثاني غير السيسكو - الله أعلم ...

انا اللي يخليني أفكر بالهند سببين /
    1- إن أخوي هناك , فبيكون تقريبا الوضع جاهز إلى حد معقول إذا سافرت ...
    2- إني بضرب عصفورين بحجر أكمل دراستي الجامعية , وومنها اكتسب لغة الإنجلش , احسن من إني أدرس مثلا باليمن , وبعد ما أتخرج أرجع مره ثانية واروح الهند عشان اللغة , بتروح سنة من عمرك , وبتزيد المصاريف .. !!

لكن المشكلة بالجامعات , فجامعة بنجلور , اللي على حسب ماقريت بالنت إنها أفضل جامعة بالهند , بعضهم يقول إنها معترفة , وبعضهم يقول تخصصات معينة هي اللي معترفة , في وزارة التعليم العالي مكتوب ( موقوفة ) لكن تخصصات الهندسة مكتوب إنها معترفة , فأنا احترت بين موقوفة ومعترفة .. !!!

ثاني شيء .. كم سؤال في بالي /
    1) الحين الدراسة في الهند بالإنجليزي , طيب إذا خذيت كورس من بعد شهر شوال إن شاء الله إلى بداية الترم الثاني بالهند , هل بتكون كافية إني أتماشى في الدراسة هناك ؟؟

2) جامعة بنجلور من ناحية الطلاب , يعني تحتك فيهم عادي ؟؟ بمعنى إنهم ما يشوفونك على إنك عربي أو جاي من السعودية بنظرة إحتقار ؟؟

3) بالنسبة لفيزا الدراسة , هل هي مكلفة إذا خذيتها من السعودية ؟؟ شخص يقول لي هي متعبة .. !! فهل هي متعبة من جد ولا مبالغ فيها .. !!

4) وإذا عزمت إن شاء الله على الدراسة بالهند , فهل يحتاج أختم شهادة الثانوية هنا من وزارة الداخلية مدري الخارجية ؟؟ وإيش الختوم اللي لازم أختمها من هنا ؟؟

اتمنى إفادتك .. جزاك الله خير
    7 "
  5. حالتي من حالتك يا حبيب القلب
    انا خريج السعودية عام 2008 وما لقيت منحه دراسيه من اليمن للحين .. تصدق .. صار لي سنتين ادور منحه ونسبتي 95% قسم علمي
    بس بقولك على حسب خبرتي بالهند لأني درست فيها انجليش السنه اللي راحت لمدة سنه
    اللي اقدر افيدك فيه انه بنجلور ولا العاصمه اذا معاك منحه روح غير كذا زي ما قلت لو تبي تسرق لك بنك ولا شي .. الله يعينك^_^
    لأن التكاليف غاليه هناك يالغالي
    وانصحك ترجع اليمن.. وتحلق ع السنه الجايه
    توني مختبر اليوم وما قبلوني بكلية طب الاسنان
    خلها على ربك
    سلام
    7 "
  6. ^^

أهلا بولد البلد

والله العظيم الواحد لما يتخرج يحتار , مره واحد يقول لك رح الهند , ومره رح ماليزيا , ومره رح اليمن , ومره قدم على منحة .... انا بقدم على منحة , ماعندي مشكلة , الحمد لله نسبتي كويسة , لكن مشكلتها تستنى سنة , وماهي أكيد بعد .. !!

الله ييسر الأمور
    7 "
  7. الهند ممتازه جدا بالحاسب واذا بالحاسب ممتازه اكيد وحتى بهندسة الشبكات هههههههه ترا ماعرف الفرق بين الحاسب وهندسة الشبكات اتوقع انها واحد المهم اذا امورك زينه توكل على الله وروح للهند خصوصا ان اخوك عندك بالتوفيق
    دعواتك لي يالغالي.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.