الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للاخوه الغير سعوديين او من لايهم الاعتراف با الجامعه

للاخوه الغير سعوديين او من لايهم الاعتراف با الجامعه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4957 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية studnt
    studnt

مشرف سابق على ملتقى ماليزيا وسنغافوره و اندونيسيا

studnt ماليزيا

studnt , ذكر. مشرف سابق على ملتقى ماليزيا وسنغافوره و اندونيسيا. من ماليزيا , مبتعث فى ماليزيا , تخصصى GIS , بجامعة UPM
    • UPM
    • GIS
    • ذكر
    • kl, selangor
    • ماليزيا
    • Nov 2007
    المزيدl

September 28th, 2010, 02:15 PM

السلام عليكم
    هناك بعض الجامعات العير معتمده با السعوديه لاكنها معتمده دوليا ومعتمده من وزارة التعليم الماليزيه ومعتمده لبعض الدول العربيه كسوريا والعراق واليمين وغيرها
    واحيا بعض الاخوان السعوديين لايهمهم الاعترف لان الهدف من الشهاده في الاعمال الخاصه وليس الوظائف الحكوميه
    وهذه الجامعات متل جامعه كولالمبور (اكرام) او سيدايا ( usci)

عموما تستطيع الانضمام لها خلال ايام ولاي معدل كان للماجستير او البكالوريس وتكاليفها لاتتعدى ال 10 الاف رنجت سنوي للبكالوريس و 25 الف للماجستير للبرنامج كامل ومدته سنتين

با التوفيق للجميع
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة studnt
    السلام عليكم
    هناك بعض الجامعات العير معتمده با السعوديه لاكنها معتمده دوليا ومعتمده من وزارة التعليم الماليزيه ومعتمده لبعض الدول العربيه كسوريا والعراق واليمين وغيرها
    واحيا بعض الاخوان السعوديين لايهمهم الاعترف لان الهدف من الشهاده في الاعمال الخاصه وليس الوظائف الحكوميه
    وهذه الجامعات متل جامعه كولالمبور (اكرام) او سيدايا ( usci)

عموما تستطيع الانضمام لها خلال ايام ولاي معدل كان للماجستير او البكالوريس وتكاليفها لاتتعدى ال 10 الاف رنجت سنوي للبكالوريس و 25 الف للماجستير للبرنامج كامل ومدته سنتين

با التوفيق للجميع
    اخوي اتمنى تفيدني باقرب وقت الله يجزاك خير...

انا ناوي ادرس على حسابي الخاص...ابي اعرف الجامعات المعترف فيها واللي فيها الحاق في ماليزيا لدرجه البكالوريس...والمتطلبات اللي يحتاجونها....كم مده الدراسه لدرجه البكالوريس
    واذا مافي الحاق اتمنى تفيدني وتنصحني بجامعه تكون تكاليفها حلوه...
    جزاااااااااك الله اللللللللللللف خير
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LovingRiver
    اخوي اتمنى تفيدني باقرب وقت الله يجزاك خير...

انا ناوي ادرس على حسابي الخاص...ابي اعرف الجامعات المعترف فيها واللي فيها الحاق في ماليزيا لدرجه البكالوريس...والمتطلبات اللي يحتاجونها....كم مده الدراسه لدرجه البكالوريس
    واذا مافي الحاق اتمنى تفيدني وتنصحني بجامعه تكون تكاليفها حلوه...
    جزاااااااااك الله اللللللللللللف خير
    الجامعات المعترف فيها والمموله با الابتعاث للسعودي
    um
    uitm
    utm
    ukm
    upm
    iium
    uum
    utp
    usm

الجامعات المعترف فيها للدراسه على الحساب الخاص وغير مشموله با الابتعاث
    موناش والملتميديا وتناغا

با التوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LovingRiver
    بيض الله وجهك اخوي وجزاك الله خير....طيب مدري وش تنصح فيه من الجامعات هذه من حيث المكان لاني راح اكون مع زوجتي...مدري اخوي بالنسبه للبكالوريس اربع سنوات غير اللغه والا كيف؟؟؟
    اذا على حسابك تكملة الاربع سنوات انصحك بتناغا وبشده
    اولا قبولها في اسبوعين
    الانجليزي 6 شهور فقط
    اسهل من الباقي نسبيا
    القرب من العاصمه
    منطقة الجامعه منطقه طلاب وجميله ورخيصه

طبعا هذا في حالة دراسة هندسه او حاسب اما الاداره فا الفرع بعيد 3 ساعات عن كولالمبور

اما اذا جامعه ابتعاث فخيارك غير متاح الا في الاسلاميه

با التوفيق
    7 "
  5. اكرام وسيدايا عبارة عن دكاكين وليست جامعات ....لا انصح اي شخص يدرس في احدى هاتين الجامعتين اطلاقا ..وبشكل عام لا انصح بالدراسة في ماليزيا وبالذات لاولئك الراغبين بتعلم اللغة الانجليزية لان ماليزيا تعتبر خدعة وكذبة حقيقية ولا داعي لانكار هذا الشئ من قبل المروجين لماليزيا على حساب مستقبل الطلاب مقابل دراهم دنيئة يستلموها من الجامعات نتيجة التسويق كما حصل في جامعة اكرام عندما اعلنت عن اذا سجلت طالب في الجامعة تحصل على 400 رنجت..اصبح التعليم هنا بيع وشراء ..بلد حقير وشعب غبى لم ار مثله على الاطلاق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاموس الذكريات
    اكرام وسيدايا عبارة عن دكاكين وليست جامعات ....لا انصح اي شخص يدرس في احدى هاتين الجامعتين اطلاقا ..وبشكل عام لا انصح بالدراسة في ماليزيا وبالذات لاولئك الراغبين بتعلم اللغة الانجليزية لان ماليزيا تعتبر خدعة وكذبة حقيقية ولا داعي لانكار هذا الشئ من قبل المروجين لماليزيا على حساب مستقبل الطلاب مقابل دراهم دنيئة يستلموها من الجامعات نتيجة التسويق كما حصل في جامعة اكرام عندما اعلنت عن اذا سجلت طالب في الجامعة تحصل على 400 رنجت..اصبح التعليم هنا بيع وشراء ..بلد حقير وشعب غبى لم ار مثله على الاطلاق

دراهم دنيئه !!!!
    ياريت يكون اسلوبك افضل من ها الطريقه
    اولا هذه جامعات معترف فيها با العديد من دول العالم ولو دكاكين اكيد ماحد بعترف فيها ولاحتى ماليزيا فاذا حضرتك بتقدر تقيم الجامعه اكتر من وزاره التعليم الماليزيه او الدول اللي بتعترف في الجامعات هذا موضوع ثاني
    وبرايك انا مروج على حساب مستقبل الطلاب !!! طيب كيف مروج على حساب مستقبلي وخلصت ماستر وبدرس دكتوراه في ماليزيا فهل يعقل اني مروج على حساب مستقبلي برضو؟
    غريبه بصراحه
    مشكلتنا احنا العرب كل الناس اغبياء با النسبه لنا
    شوف ماليزيا وقارنها باي دوله عربيه
    ماليزيا فيها اكتر من 50 الف طالب اجنبي فاكيد لو مش بلد دراسه ماحد بيوصلها وموضوع البيع والشراء اخوي هذه مش بلدك
    الماليزي بيدرس مجانا وانت اجنبي اكيد مفيد با النسبه لهم ماديا ولا انت راح تفيدهم لمن تنهي دراستك !!؟؟

تجربتك الشخصيه احتفظ فيها لنفسك انا لي 6 سنوات في ماليزيا ومافي اي شكوه في كتير ناس مبسوطين بماليزيا وناس مش عاجبهم العجب

با التوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاموس الذكريات
    اكرام وسيدايا عبارة عن دكاكين وليست جامعات ....لا انصح اي شخص يدرس في احدى هاتين الجامعتين اطلاقا ..وبشكل عام لا انصح بالدراسة في ماليزيا وبالذات لاولئك الراغبين بتعلم اللغة الانجليزية لان ماليزيا تعتبر خدعة وكذبة حقيقية ولا داعي لانكار هذا الشئ من قبل المروجين لماليزيا على حساب مستقبل الطلاب مقابل دراهم دنيئة يستلموها من الجامعات نتيجة التسويق كما حصل في جامعة اكرام عندما اعلنت عن اذا سجلت طالب في الجامعة تحصل على 400 رنجت..اصبح التعليم هنا بيع وشراء ..بلد حقير وشعب غبى لم ار مثله على الاطلاق

السلام عليكم اخوووووووووووووي

مايصير كذا كلن له وجهة نظره ومايصير كرهك لبلد انو تجي هنا وتكت هالكلام ..,,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة studnt
    دراهم دنيئه !!!!
    ياريت يكون اسلوبك افضل من ها الطريقه
    اولا هذه جامعات معترف فيها با العديد من دول العالم ولو دكاكين اكيد ماحد بعترف فيها ولاحتى ماليزيا فاذا حضرتك بتقدر تقيم الجامعه اكتر من وزاره التعليم الماليزيه او الدول اللي بتعترف في الجامعات هذا موضوع ثاني
    وبرايك انا مروج على حساب مستقبل الطلاب !!! طيب كيف مروج على حساب مستقبلي وخلصت ماستر وبدرس دكتوراه في ماليزيا فهل يعقل اني مروج على حساب مستقبلي برضو؟
    غريبه بصراحه
    مشكلتنا احنا العرب كل الناس اغبياء با النسبه لنا
    شوف ماليزيا وقارنها باي دوله عربيه
    ماليزيا فيها اكتر من 50 الف طالب اجنبي فاكيد لو مش بلد دراسه ماحد بيوصلها وموضوع البيع والشراء اخوي هذه مش بلدك
    الماليزي بيدرس مجانا وانت اجنبي اكيد مفيد با النسبه لهم ماديا ولا انت راح تفيدهم لمن تنهي دراستك !!؟؟

تجربتك الشخصيه احتفظ فيها لنفسك انا لي 6 سنوات في ماليزيا ومافي اي شكوه في كتير ناس مبسوطين بماليزيا وناس مش عاجبهم العجب

با التوفيق
    اولا أخي العزيز اذا كانت هذه الجامعات من اقوى الجامعات ممكن تجاوبني على سوالي هذا : ماسبب عدم اعتراف السعودية بهاتين الجامعتين اضافة الى بعض الجامعات مثل لمككوينج وابت واغلب الجامعات الخاصة هنا.

ثانيا انا ساجيبك على سوالك لماذ اغلب الجنسيات تاتي لماليزيا والسبب لان الرسوم رخيصة مقارنة ببلدانهم اضافة الى ان معدلاتهم لا توهلهم للقبول في دول اخرى (هنا تعال حتى لو معدلك 50 وادخل هندسه ولا داعي ان تنكر هذا الشئ ) السبب الثالث وهو الذي انخدع فيه اغلب الطلاب ان ماليزيا بلد يتكلم الانجليزية وانه مناسب لتعلم الانجليزيه كما لو انه امريكا او كندا ...اخي انا لا اشن هجوما على هاتين الجامعتين فقط ...تقريبا التعليم في ماليزيا وانت تعرف هذا الكلام انه مجرد سمعه فقط وتسويق كما يسموها الماليزيين (السياحة التعليمية ) ..اذا كنت انت دكتوراة فأنا طالب مثلك تماما هنا ولكني اقول الحق في هذا البلد ولا داعي لتوريط المزيد من الطلاب ( لمعلوماتك الكثير من الطلاب حولوا بعثاتهم من ماليزيا لدول اخرى نتيحة الصدمة التي تلقوها بالذات فيما يتعلق باللغة الانجليزية ) والاهم من هذا وبغض النظر عن ترويجك لهاتين الجامعتين انا اعتقد انك مقتنع في قرارة نفسك انها جامعات مجرد لعب في لعب والا لو كانت كما تقول لماذا لم تعترف فيهما الكثير من البلدان كالسعودية ...اتمنى ان تكون الفكرة قد وصلت مع سوال اخير ..ماهو رأيك بمستوى الاكاديميين الماليزيين وكيف تقيم ماليزيا كبلد لتعليم وممارسة اللغة الانجليزية..ارجوا ان تكون الاجابة بأمانه لان جوابك سيشاهدة العديد من الطلاب والذي من الممكن ان يختاروا هذا البلد وفقا لاجابتك ..
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاموس الذكريات
    اولا أخي العزيز اذا كانت هذه الجامعات من اقوى الجامعات ممكن تجاوبني على سوالي هذا : ماسبب عدم اعتراف السعودية بهاتين الجامعتين اضافة الى بعض الجامعات مثل لمككوينج وابت واغلب الجامعات الخاصة هنا.

ثانيا انا ساجيبك على سوالك لماذ اغلب الجنسيات تاتي لماليزيا والسبب لان الرسوم رخيصة مقارنة ببلدانهم اضافة الى ان معدلاتهم لا توهلهم للقبول في دول اخرى (هنا تعال حتى لو معدلك 50 وادخل هندسه ولا داعي ان تنكر هذا الشئ ) السبب الثالث وهو الذي انخدع فيه اغلب الطلاب ان ماليزيا بلد يتكلم الانجليزية وانه مناسب لتعلم الانجليزيه كما لو انه امريكا او كندا ...اخي انا لا اشن هجوما على هاتين الجامعتين فقط ...تقريبا التعليم في ماليزيا وانت تعرف هذا الكلام انه مجرد سمعه فقط وتسويق كما يسموها الماليزيين (السياحة التعليمية ) ..اذا كنت انت دكتوراة فأنا طالب مثلك تماما هنا ولكني اقول الحق في هذا البلد ولا داعي لتوريط المزيد من الطلاب ( لمعلوماتك الكثير من الطلاب حولوا بعثاتهم من ماليزيا لدول اخرى نتيحة الصدمة التي تلقوها بالذات فيما يتعلق باللغة الانجليزية ) والاهم من هذا وبغض النظر عن ترويجك لهاتين الجامعتين انا اعتقد انك مقتنع في قرارة نفسك انها جامعات مجرد لعب في لعب والا لو كانت كما تقول لماذا لم تعترف فيهما الكثير من البلدان كالسعودية ...اتمنى ان تكون الفكرة قد وصلت مع سوال اخير ..ماهو رأيك بمستوى الاكاديميين الماليزيين وكيف تقيم ماليزيا كبلد لتعليم وممارسة اللغة الانجليزية..ارجوا ان تكون الاجابة بأمانه لان جوابك سيشاهدة العديد من الطلاب والذي من الممكن ان يختاروا هذا البلد وفقا لاجابتك ..

انا راح اجاوبك على كل كلمه
    الاعتراف اخوي ماهو مقياس
    ممكن اذا اجا وفد من الدوله والجامعه ما استقبلتو بشكل جيد مايعترف فيها
    ال utm اخوي من اقوى الجامعات بماليزيا لاكن الاردن مثلا مش معترفه فيها !!!!!!
    وليش متلا هذه الجامعات معترف فيها با التعليم الماليزي وبا العراق واليمين وسوريا !!؟؟؟

مين اللي خبرك 50 بينقبل في اي جامعه
    ممكن تجيب لي قبول لطالب معدلو 80 في جامعه ملايا؟
    بعدين لعلمك حتى ال 50 با الجامعات المذكوره مابدخل تخصص هندسي على طول بل محتاج سنه مواد استدراكيه قبل مايدخل التخصص اسال لتعلم ......

با النسبه للانجليزي اخوي هذه بلد الانجليزي ماهي لغتهم الام
    لغتهم هي البهاسا لاكن الكل بيتكلم انجليزي والمشكله في النطق يعني الاكسنت والانجليزي بيتكلمو الصغير قبل الكبير
    طيب تعال الدول العربيه في حد بيتكلم انجليزي
    انا ماقلت افضل من بريطانيا وامريكا لاكن اخوي ماليزيا الخيار الثاني
    طيب انا جيت مابعرف انجليزي في ال 2004 وبقولك كتبت بحث ماجستير في الانجليزي ولي بيبر منشور في جامعه استراليا طيب من وين اجت لغتي؟

في طلاب كتير حولو لماليزيا بنفس الوقت من استراليا وامريكا هل تعلم ؟ وانا بعرف كتير منهم شخصيا

واخيرا اخي انصحك با التعمق اكثر با التعليم الماليزي
    ميزانيه ال upm للابحاث العلميه مليار رنجت...... وانظر الى تصنيف الجامعات الماليزيه عالميا ستعلم
    وتاكد ان التصنيف مبني على ماتنفقه الجامعه على البحث العلمي

با النسبه للاكاديميين اخي صدقني اكاديميين صح لانو الحصول على الماجستير والدكتوراه بحث في ماليزيا ماهو با السهوله اللي بتتصورها
    صدقني بحث ماجستير واتخرج فيه طالب في احدى الدول العربيه المعروفه بقوتها با التعليم لم يقبل في ماليزيا كمشروع تخرج واقسم با الله !!!!

ماليزيا لاتخلو من السلبيات اكيد متلها متل اي دوله لاكن لها ميزات اخي وباختصار استبعد بريطانيا واستراليا وامريكا ونيوزلندا فماهي الدوله الافضل بعدهم برايك من جميع الجوانب؟

صدقني كتير طلاب حصل معاهم مواقف فرديه وصارو يكرهو ماليزيا وطلعو كل عيوب البلد وصدقني انا با النسبه لي مابوخد رنجت واحد من الجامعه والله على ما اقول شهيد لاكن ذكرت با الجامعتين لانو في طلاب فعلا بحاجه للدراسه وماحصلو قبولات في الجامعات التانيه

با التوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.