الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعد 3سنوات عطاله ابي الحل

بعد 3سنوات عطاله ابي الحل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4115 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مرور سرى
    مرور سرى

مبتعث جديد New Member

مرور سرى السعودية

مرور سرى , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى بكالوريوس حاسب , بجامعة فقير حظ
    • فقير حظ
    • بكالوريوس حاسب
    • ذكر
    • ؟؟, ؟؟
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

January 12th, 2013, 11:10 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشرفين واعضاء منتدى مبتعث اللي خدم ومازال يخدم الكثير من طلاب العلم

ابعد التحيه احب اقلكم قصتي

انا خريج بكالوريوس حاسب الى بتقدير للاسف مقبول 2.57 من 5

وعندي شهادتين دورات بمجال الحاسب

وكثير سويت مقابلات وظيفيه بس للاسف انرفض تدرون ليش بسبب اللغه لاني وبكل صراحه ضعيف باللغه يعني اعطي نفسي يمكن10/100 او ممكن حتى 5/100

الان عمري28 ومليت من انتظار الديوان ديوان الخدعه وايضن الماديه شوي ضعيفه فاانا لو توفقت باللغه وصرت فيها تمام انشالله راح اتوظف باسرع وقت فحبيت منكم استشارات

انا ماديتي بكل صراحه ممكن توصل 40الف او45الف ومحتاج اقل شي6شهور لغه عشان استفيد في بلد ادراسة اللغه فيه مفيده ونطق اهلها للغه ممتاز

فانا شفت ناس تقول الفلبين فيه دراسة لغه وبسعر معقول ودراسة فيه حلو والواحد يستفيد؟؟

صراحه مستغرب لاكن ابي تفيدوني بدولة حلوه و6 شهور لغه دون النظر للاعتماد من الوزاره لان انا همي لغه مو ماجستير او بعثه لاني عارف ان الفلبين مو معتمده بس عادي اهم شي اتعلم اللغه

تكفون صدقوني انا وغير محتاجين لمشورتكم ياليت اي عضو او مشرف عنده علم يخبرنا سوا الفلبين او اي دوله اخرى بس يراعي ظروفي الماديه وظروف اخواني اللي مثلي لان كثير همهم يتعلمون اللغه بس ماديتم زي

ويجي واحد يقول بريطانيا او امريكا هههههههه حنى ودنا بس راعو ماديتنا ياشباب تكفون ياليت الموضوع يكون خفيف عليكم وتعم الفائده الجميع ويمكن من خلال موضوعي احد يرد برد انا او غيري يمشي على خطاه

ويتوفق من خلال الاستشاره ويكون في ميزان حسناته وبسببه الله فتح على شخص عاطل وكان متحطم من نفسه وروحه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...............
  2. وعليكم السلام، بدايةً أسأل الله أن يعينك ويكتب لك الأجر في صبرك وأن يهديك إلى كل خير.

أنصحك وبقوة بالإبتعاد عن دول آسيا بناءً المعطيات الّتي ذكرتها عن حالتك، أو ضعها في آخر أولوياتك كبداية.
    وجهة نظري وإقتراحاتي لك هي كالتالي متتابعة من الأكثر فائدة وفعالية إلى الأقل:

-الذهاب إلى دولة ناطقة باللغة، إبحث عن دوله لغتها الرسمية الإنجليزية وتناسب ميزانيتك, توجد دول ولكن عليك البحث فهناك العشرات منها غير بريطانيا و أمريكا. من الدول الّتي أقترحها، نيوزيلاندا، أستراليا، كندا. (لن أذكر بريطانيا و أمريكا بناءً على طلبك). تلتحق بمعهد هناك بالإضافة لإستغلالك لكل دقيقة تجدها في التواصل من الشعب هناك، حاول عدم التحدث بالعربية كثيراً, كل ماتريده حاول شرحه بالإنجليزية حتى ولو كان شرحاً سيئاً أو غير واضح.

- الذهاب لدول آسيا، ولكن في مدن مليئة بالأجانب أو مدن يتحدث ساكنوها بإنجليزية ذات لكنة مقبولة، من الإقتراحات هنا، الهند-مدينة جوا-، ماليزيا، بالنسبة للفلبين ليست لدي خبرة فيها ولكن مما رأيت فهم يتحدثون الانجليزية بشكل جيد. طبعا كما

ذكرت دول آسيا لن تكون خياراً جيداً وربما لن تفيدك بدرجة كبيرة في مدة 6 شهور أو سنة ربما. ولكن إذا كان لابد منها وكنت قد بحثت بشكل واسع عن دول ناطقة بالإنجليزية كلغة أساسية ولم تجد غير خيار دول آسيا. أنصحك عند ذهابك ان

تبتعد عن التجمعات العربية واللعب وتضيع الوقت، فسرعان ماستجد الشهور مرت ولم تستفد منها، إلتحق بمعهد جيد بالإضافة لصفوف محادثة، بالإضافة لإستغلال ماتجده من وقت للإختلاط والتحدث بالإنجليزية، محادثات عادية و بسيطة. أيضا عليك

بالمشاهدة والإستماع لما تحب بالإنجليزية مع ترجمة إنجليزية وليست عربية، لكي تعرف طريقة كتابة الكلمات وماشابه.

وبالتوفيق وأتمنى لك كل الخير.
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اقتراح يمكن يفيدك
    تذهب الى احد الدول الي تشمل الابتعاث مثل كندا وتدرس اللغة عندهم بعدين اذهب الملحقية وانت تدرس اللغة واطلب الحاق في البعثة ( يمكن يطلبوا منك تخلص ساعات
    في المعهد 20 الى 30 ساعة وتكمل في الماجستير او الدبلوم كم ساعة وتنظم الى اللحاق في البعثة )

وتعطيهم فاتورة المعهد التكاليف الي دفعنها وسير الملحقية ترجعلك الي دفعته وكذا كسبت بعثة انك كملت في معهد لغة وايضا اذا حبيت
    تكمل ماجستير انجليزي او تطلب دبلوم انجليزي حسب رغبتك وتصبح تكاليف الدراسة الدبلوم او ماجستير عليهم
    واذا حبيت تستفسر عن اللحاقية في الابتعاث ممكن تروح الى موقع وزارة التعليم العالي وتاخذ ارقامهم وتستفسر عن الحاق في البعثة
    وممكن ايضا ان تبحث عن مواضيع الحاق في البعثة وسوف تجد معلومات كثيرة عن الموضوع ان شاء الله
    والمعدل ماعتقد انه مشكلة لان في مواضيع قريتها عن الحاق في البعثة معدلاتهم اقل منك بكثير وراحوا الحاق في البعثة فاستفسر
    عن الحاق في البعثة واعتقد انه راح يعجبك كثير

موقع
    وزارة التعليم العالي
    اتمنى لك التوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.