الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماليزيا ....... mba

ماليزيا ....... mba

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5838 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الجيل التالي
    الجيل التالي

مبتعث جديد New Member

الجيل التالي غير معرف

الجيل التالي , تخصصى teacher , بجامعة qassiam
    • qassiam
    • teacher
    • غير معرف
    • ماليزيا, سنتاكو
    • غير معرف
    • May 2008
    المزيدl

May 3rd, 2008, 12:57 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أيها الأخوة ..أنا خريج بكالوريس لغة إنجليزية .. والآن أنتظر قبول من أحد الجامعات الماليزية في تخصص إدارة أعمال .. بطريقة البحث مع المواد ..

أسئلتي لك كالتالي :

1- هل يطلب مني معادلة الشهادة ( الجيمات ) ؟

2- كم عدد الساعات المطلوبة في هذا التخصص ؟ حيث أني أريد إنهائها في أسرع وقت .

3- كثير من الجامعات تطلب تقديم عرض للأطروحة أو البحث قبل بدء الدراسة .. وأنا ليس لدي أي خبرة في هذا المجال .. حيث اني أتيت لأتعلم .. فما السبيل لذلك ؟

أخيرا .. لكم مني الشكر الجزيل مقدما ..
  2. اخي الكريم
    سأجيبك على الاسئلة حسب ما لدي من خبرة بحكم التجربه

انا خريجه لغة انجليزيه وادرس حالياااا منذ سنه ماجستير اداره اعمال في ماليزيااااااااا

1- هل يطلب مني معادلة الشهادة ( الجيمات ) ؟
    لم يطلبو مني اي اختبار واعتبروو شهاده البكالوريس في اللغه الانجليزيه كافيه حتى اني لم اقم باي اختبار للغه قبل البدأ في البرنامج للماجستير

2- كم عدد الساعات المطلوبة في هذا التخصص ؟ حيث أني أريد إنهائها في أسرع وقت .

الساعات اعتقد انها تختلف من جامعه لاخرى..اما بالنسبة لي فهي 42 ساعه شامله الكورسات والبحث.(6 ساعات بحث والباقي مواد دراسيه). واسرع وقت مستغرق لأنهاهااا.. سنه ونص او سنتين

3- كثير من الجامعات تطلب تقديم عرض للأطروحة أو البحث قبل بدء الدراسة .. وأنا ليس لدي أي خبرة في هذا المجال .. حيث اني أتيت لأتعلم .. فما السبيل لذلك ؟

الجامعه الي ادرس فيهااا حاليااا لم تطلب مني اي اطروحات او بحوث.. وانا لم يكن لي خبره في مجال الادارة .. ولم اسمع ان اي جامعه في ماليزيا تطلب ذلك

أتمنى ان اكون افدتك باجابتي

واذا كان هناك اي استفسار فانا في الخدمه يا اخي الكريم

لا تنسونااا من صالح الدعااااء

بالتوفيق

دمتم بخير

7 "
  3. أختي الكريم .. أولاً .. أسأل الله أن يوفقك في أمرك وأن يحفظك بحفظه ...

الحقيقة فرحت كثيراً بردك لي .. لأنك أنت من يستطيع أن يجيبني بدقة على تساؤلاتي .. فأنت نفس تخصص البكالوريس .. وكذلك نفس تخصص الماستر الذي أريد ..

أجبتي على ما أريد بدقة ولك الشكر على ذلك .. لكن أريدك أن تجيبيني عن :

1- أنا معلم في السعودية .. والآن قدمت على جامعة uum في قدح الشمالية .. على الـmba بطريقة البحث مع المواد (( mixed mode )) فأنا أنوي أن انهي دراست المواد وبعدها أرجع لتكملة البحث بالسعودية أن حصل .. لأني لا أريد أن أترك الوظيفة .. فهل تعتقدين أن المشرف سيكون مرن من هذه الناحية ؟ وكذلك هل البحث صعب ؟ حيث أني أعرف أن البحث يطلب فيه 30000 ألف كلمة ...

2- بما أن لك الآن سنة في دراسة الماستر في هذا التخصص .. هل الأمر صعب أم أنه يفهم ويمشي الواحد فيه .. ؟

لك أزكى تحية أختي الكريمة ..
    7 "
  4. اخى الكريم

انا ادرس في uum

اهلااا بيك اخ وزميل في الجامعه

اعتقد ان الجامعه ممكن توافق انك تسافر السعوديه فتره البحث .. وانت لما تجي ناقش الموضوع مع المسئولين.. وعلى فكره السمستر في ماليزيا يبدأ نهايه السمستر في السعوديه.. يعني السمستر الجديد في ماليزيا راح يبدأ في نهايه شهر جون.. يعني بدأية الاجازة في السعوديه

بس انت تحتاج سنه عشان تخلص المواد وبعدين تسوي البحث.. اما اي معلومات عن البحث بصراحه ما عندي فكره لانو انا ان شاء الله راح ابدأ في البحث السمستر الجاي

اما بالنسبة للصعوبه .. ما اعتقد راح تكون في صعوبه لانو حاجز اللغه مكسور وهدا راح يساعدك كتير.. بس فيه 3 مواد حسابيه ممكن تكون تحتاج مجهود اضافي... لكن الامور ماشيه ما دام اللغه موجوده

الله يوفق الجميع

واي استفسار اخر يسعدني ان اجيب عليك اخي

دمتم بخير
    7 "
  5. ما شاء الله في نفس الجامعة .. وهذا يبي يساعد أن الجواب يكون أدق ..

أختي الكريمة .. سوف أطرح عليك بعض الأسئلة وأتمنى أن لا أكون قد أثقلت عليك :

1- ما أعرفه عن نظام الدراسة :
    * structure A : وهو دراسة كورس كاملة
    * structure B : وهو دراسة البحث مع المواد (( وهو ما أعنيه ))
    * structure C : وهو دراسة البحث فقط (( أي تقديم بحث ))

أنت الآن في اي من هذه الطرق ؟

2- هل دراسة البحث مع المواد مدتها سنة ؟ وإذا كان كذلك فهل باستطاعتي تنزيل جميع الساعات خلال سميستر واحد ؟

3- كم عدد الساعات التي تدرسينها ؟

4- هل هناك كتب تنصحين بقرآءتها عن نفس التخصص ؟

5- أنا باللغة لست متمكن تماما , وأعتقد اني متوسط .. فهل تعتقدين أن الموجودين للدراسة متمكنين؟

5- هل عدد الدارسين كثير ؟ ما هي أكثر الجنسيات الموجودة ؟

6- تعامل الدكاترة ,, هل هو مرن ؟ وهل هم من الجنسية الماليزية ؟

7- الجامعة والمنطقة بشكل عام هل هي جيدة ؟ فقد سمعت أنها تعتبر منطقة نائية .. !

8- السكن .. هل هو في الجامعة أو خارجها وإذا كان كذلك فهل هو بعيد ؟ وكم قيمة الآجار ؟

9- هل هناك من يرسب في الدراسة ؟

أخيراً .. أعرف أني أكثرت وأثقلت عليك أختي الكريمة ... ولكن أعتبر نفسي كالذي وجد ضالته .. فأنا أنتظر القبول من هذه الجامعة عن طريق مكتب مهاجر .. أسأل الله ييسر أمري وأمرك .. ويوفقك في دراستك ..
    7 "

6. أخي الكريم..
    سأجيبك على ما استطيع على حسب علمي

- ما أعرفه عن نظام الدراسة :
    * structure A : وهو دراسة كورس كاملة
    * structure B : وهو دراسة البحث مع المواد (( وهو ما أعنيه ))
    * structure C : وهو دراسة البحث فقط (( أي تقديم بحث ))

أنت الآن في اي من هذه الطرق ؟

انا ادرس B وهوا دراسه المواد مع البحث وهذا ما تطلبه الوزارة

2- هل دراسة البحث مع المواد مدتها سنة ؟ وإذا كان كذلك فهل باستطاعتي تنزيل جميع الساعات خلال سميستر واحد ؟
    الساعات المسموح بإخذها في السمستر الواحد هي 18 ساعه يعني 6 مواد كل ماده 3 ساعات

تخصص mba
    42 ساعه منها 6 ساعات بحث و36 ساعه مواد دراسيه (12 ماده)

تقدر تخلص الساعات الدراسيه في سنه وبعد كده تسوي البحث في سمستر

ويسير تخلص الماستر في سنه ونص طبعااا هذا حسب قدرات كل شخص

3- كم عدد الساعات التي تدرسينها ؟
    انا بالنسبه لي .. خلصت سنه بس لسه ما خلصت المواد الدراسيه
    4- هل هناك كتب تنصحين بقرآءتها عن نفس التخصص ؟
    اقرا كتب في الادراة بالانجليزي. عشان تزيد حصيلتك من الكلمات الاداريه

5- أنا باللغة لست متمكن تماما , وأعتقد اني متوسط .. فهل تعتقدين أن الموجودين للدراسة متمكنين؟
    ما اعتقد انو في شخص متخرج بكالوريس انجلش مو متمكن.. كل ما تحتاجه هوا الثقه بالنفس
    واذا تحس انو مستواك يحتاج تطوير ..الدراسه راح تعطيك هدا التطوير

5- هل عدد الدارسين كثير ؟ ما هي أكثر الجنسيات الموجودة ؟
    الطلاب السعودين عددهم قليل ولكل في كتير جنسيات عربيه اخرى
    6- تعامل الدكاترة ,, هل هو مرن ؟ وهل هم من الجنسية الماليزية ؟
    الدكاتره اغلبهم ماليزين..وفي هنود وصنين وغيرهم
    التعامل الحمدلله جيد .. واكيد مستوى تعامل الشخص مع الاخرين يحدد ردات افعالهم

7- الجامعة والمنطقة بشكل عام هل هي جيدة ؟ فقد سمعت أنها تعتبر منطقة نائية .. !
    الجامعه فيها متطلبات الدراسه .. هادية جدااا وبسيطه
    المنطقه بسيطه واهلهاااا بسطااااء.. وهدا لانو موقع الجامعه على حدود تايلند
    8- السكن .. هل هو في الجامعة أو خارجها وإذا كان كذلك فهل هو بعيد ؟ وكم قيمة الآجار ؟
    لك اختيارين في الجامعه او خارجهااا وراح تلاقي تفاصيل في مواضيع عن الجامعه في المنتدى
    9- هل هناك من يرسب في الدراسة ؟
    لكل مجتهد نصيب في الحياااة وكذلك في الدراسه

أتمنى اخي الكريم انك استفدت من اجاباتي

وبالتوفيق

لا تنساناااااااااااااا من صالح دعاءك

دمتم بخيررررررررررر

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.