الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سجلت عشان اسأل هذا السؤال فلا تحرمونا من الاجابه ضرووووري

سجلت عشان اسأل هذا السؤال فلا تحرمونا من الاجابه ضرووووري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5729 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية kaitokid
    kaitokid

مبتعث جديد New Member

kaitokid غير معرف

kaitokid , تخصصى طالب , بجامعة الجامعة الاسلامية
    • الجامعة الاسلامية
    • طالب
    • غير معرف
    • ماليزيا, ماليزيا
    • غير معرف
    • Aug 2008
    المزيدl

August 12th, 2008, 05:10 PM

السلام عليكم انا طالب في الجامعه الاسلاميه ادرس انجليزي وانا جئت الى ماليزيا لادرس الهندسة المعماريه لكن التبس علي امر انه تفاجأت هنا في الجامعه حاطين الهندسة في كليه والمعمار في كليه فقتلهم اناابغى هندسة معماريه قالوا ما عندنا تخصص اسمه هندسه معماريه سألت اكثر من طالب عربي ما عنده خلفيه فقلت الجأ للمنتدى يمكن الطلبه يفيدونا فأنا ابغى اكون واضح من البدايه يمكن ادرس شي ماله وظايف في السعوديه فيا ليت الي عنده خلفيه يوضحلي ايش الفرق بين المعمار هنا والهندسة المعماريه في السعوديه هل هو اختلاف اسماء او هنا مسمينه اسم ثاني لاني انا ابغى ادرس هندسة معماريه اذا ما عندهم هنا خلاص بحول على اي تخصص ثاني لاني ما ابى اوهق نفسي فيا ليت الي عنده جواب لا يبخل علينا ويوضحلي الاختلاف لان هذا مستقبلي وما ابغى اضيعه اجوكم افيدونا
    وبالتوفيق للجميع وسمحوني على الاطالة
  2. ياحبيبي واخي
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ليس هنالك تعريف صحيح بمسمى مهندس معماري فهو في الاساس معماري وليس مهندس معماري
    انا شهادتي عمارة وتخطيط من كلية العمارة والتخطيط سابقا في جامعة الملك فيصل لم يكن هنالك مسمى هندسة معمارية والى الان المعماريين المحترفين الفاهمين الواعين لايمكن ان يقول لك انا مهندس معماري بل سيقول معماري
    في النهاية من الكلية التي ستحصل عليها هل ستحصل على بكلريوس عمارة ام لا ليس مهم ان يقال بكلريوس مهندس معماري المهم بكلريوس عمارة وهذا هو المسمى الصحيح للمهندس المعماري يجب ان يكون معماري
    اتمنى ان اكون قد افدتك
    والله يوفقك
    7 "
  3. اخوي الدولي لي تعقيب على كلامك !
    انا متخرج من جامعة في مصر و تخصصي مهندس معماري
    ( architectural engineering )

و اكيد فيه فرق بين المهندس المعماري و المعماري !
    ما راح افتيلك و اسوي نفسي فاهم !!.. لكن الي اعرفه اني قارنت الترانسكريبت حقي بواحد كان شغال معايا في الشركة و هوا معماري متخرج من نفس جامعتك و كان الاختلاف واضح في مواد كثيرة اخذتها عنه !
    حتى هوا كان يجادلني بشدة من قبل !!.. لكن من بعد ما شاف الترانسكريبت قال معاك حق !!.. و الفرق في مواد الجرافيكس و بعض المواد من الهندسة المدنية و تطبيقنا كله ببرامج الجرافيكس و الكمبيوتر !

اما صاحب الموضوع انصحك انك تستشير دكاترة الجامعة نفسهم بيكون عندهم خبرة اكثر مني و من اي طالب متخرج !
    و بالنسبة تقول مستقبل و ما مستقبل فهادي الحاجات خليها على رب العالمين في توزيع الارزاق لانه اهم شي ميولك !

و عن نفسي متخرج من سنتين و ما لقيت مكان مناسب و في الاخير اضطريت اشتغل محل المهندس المدني و الحمدالله دحين في كندا عشان دراسة الماجستير

و ربنا يوفق الجميع
    7 "
  4. اخي دندي اذا اخطأت في اسمك اعذرني
    المهم من سنين ونحن المعماريين على مختلف مستوياتنا مابين بكلريوس او ماجستير او دكتوراه جميعنا نسمى معماريين ولم نجد اي شخص يقول انا مهندس معماري الكلية عمارة وتخطيط وليست كلية هندسة معمارية جميع ما يدرس في الكلية حاليا وسابقا هو دروس في جميع تخصصات العمارة وان اختلفت المسميات بين مصر او اينما كان فالمعماري هو المعماري لا اختلاف ان قلنا مهندس معماري ليقتنع المجتمع او التعريف الصحيح للمعماري وانا اتحدث عن سنين تتجاوز 30سنة من معارفي جميع من فيهم معماري وليس مهندس معماري وبعضهم يدرس الان في جامعات وهو قد نال الدكتوراة وكثير من الجامعات بها كليات تصاميم البيئة وكليات عمارة وليس هندسة معمارية ويحاول المعماريين دوما تغيير المسمى ومفهوم المجتمع بان يقولوا معماريين ولسنا مهندسين معماريين هذا للعلم وابحث في جميع جامعات المملكة ليس هنالك كلية هندسة معمارية بل عمارة وتخطيط او تصاميم بيئة وهكذا
    هذا ما اعرفه وهذا ما امارس مهنتي عليه وهذا ما هو موجود في ديوان الخدمة المدنية بكلريوس العمارة يعين على وظيفة مهندس فشهادتي بكلريوس عمارة وتخطيط كما ذكرت سابقا ومعين على وظيفة مهندس معماري لن تصنيف ديوان الخدمة المدنية مهندسين او فنيين او مراقبين دون اي تعديل في الشهادة ولا اي مساءلة
    وايضا اقول نعم بامكانك ان تسأل من تشاء سواء في الجامعة او ديوان الخدمة المدنية وستجد الاجابة التي تريحك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.