الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياجماعه مبتعث تائــــــــــــــه

ياجماعه مبتعث تائــــــــــــــه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6427 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية CooOooL
    CooOooL

مبتعث جديد New Member

CooOooL غير معرف

CooOooL , تخصصى طالب , بجامعة الطائف
    • الطائف
    • طالب
    • غير معرف
    • غير معرف , الغربية
    • غير معرف
    • Aug 2006
    المزيدl

September 21st, 2006, 05:26 AM

ياشباب انا تائه من جد وارجو منكم المساعده.
    انا انقبلت في بعثة ماليزيا للحصول على درجة الماجستير ولكن المشكلة جاني تحذيرات شديده بأن هناك مشاكل في العطالة بعد التخرج ناهيك عن المغامرة في الدراسة في الخارج ومو هذي المشكلة المشكلة اني قرأت في ما مضى موضوع في جريده قديم يتحدث عن ذلك خصوصاَ بعد زيادة اعداد الطلاب...
    انا مادري اروح ولا لا! ارجوا المساعدة بالمشورة واللي بيراسلني على الايميل هذاszezos@hotmail.com اكون شاكر ومقدر تحياتي................
    ..I am CooOool, belive me I am so CooOool..
  2. اخوي خليك على وظيفتك افضلك اذا كنت موظف... يـــــــــــا كثر العاطلين عن العمل........انا خريج مثلي مثلك في كل وظيفه مقدم عليها مو سهل انك تجد الوظيفه المناسبه حتى البعثات صاره صعب المنال للحصول عليها............... انت شايف الوضع كيف في متعثرين في منتظرين الخ الخ الخ يعني عصفور في اليد ولا عشره على الشجره .......... اما انك تسيب العمل لاء انا لا اوافقق الرئ.........الا اذا كنت في حاله ماديه طيبه او عندك مصدر دخل اخر غير الوظيفه نعم غامر ....لكن استخير الله ما خاب من استخار .....التوفيق للجميع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة I_got_jeddah_love
    اخوي خليك على وظيفتك افضلك اذا كنت موظف... يـــــــــــا كثر العاطلين عن العمل........انا خريج مثلي مثلك في كل وظيفه مقدم عليها مو سهل انك تجد الوظيفه المناسبه حتى البعثات صاره صعب المنال للحصول عليها............... انت شايف الوضع كيف في متعثرين في منتظرين الخ الخ الخ يعني عصفور في اليد ولا عشره على الشجره .......... اما انك تسيب العمل لاء انا لا اوافقق الرئ.........الا اذا كنت في حاله ماديه طيبه او عندك مصدر دخل اخر غير الوظيفه نعم غامر ....لكن استخير الله ما خاب من استخار .....التوفيق للجميع

كلامك عين الصواب اخوي
    7 "
  4. هلا والله اخوي

استخير ربك وشوف الشيئ اللي ترتاح له الدراسة او الوظيفة
    وفكر وحط احتمالات للمستقبل كيف ممكن راح يساعدك شهادتك

و لازم الواحد يؤمن بهذا الشيئ انه كل واحد في هذا الدنيا راح ياخذ نصيبه
    يعني ما نقول مافش وظائف بعد الدراسة .......و نجلس نفكر ونجيب لنفسنا الهموم والوسوسة....يعني المفروض الواحد يجتهد و يدرس واللي كاتبه ربنا راح يصير

.................................................. ............معليش اخوي طولت عليك هذا رأيي
    7 "
  5. أخوي ............. نصيحتي لك صلاة الإستخارة لأن الخيرة فيما اختارة الله

أولا / إن كنت موظف
    فالأولى أن تستمر على وظيفتك ، إلا في حالة أنهم يوقفون العمل عنك بإجازة دراسية لأنهم بعد الحصول على الماجستير يطلبونك مرة أخرى لأنك في هذه الحالة لم تفصل من الأساس وإنما إجازة دراسية

ثانيا / إن كنت حديث التخرج أوبدون عمل
    فالأولى لك البحث عن عمل إلى أن يحين موعد الذهاب فإن لم تجد عملا فإذهب للخارج وتوكل على الله ( بدال جلستك ) على الأقل بتكون معاك لغة ( هذا إذا لا سمح الله ما توفقت ) .
    ونصيحتي الشخصية لك في الحالة الثانية توكل على الله وقول( جايك ياماليزيا )

صحيح أحس نفسي متفلسف لاكن لمصلحتك والله يوفقك ويوفقنا على الخير دائما
    إن شاء الله .

ولاتنسى صلاة الإستخارة

أَجْمَعَ الْعُلَمَاءُ عَلَى أَنَّ الاسْتِخَارَةَ سُنَّةٌ , وَدَلِيلُ مَشْرُوعِيَّتِهَا مَا رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه قَالَ : ( كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يُعَلِّمُنَا الاسْتِخَارَةَ فِي الأُمُورِ كُلِّهَا كَمَا يُعَلِّمُنَا السُّورَةَ مِنْ الْقُرْآنِ يَقُولُ : إذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالأَمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ مِنْ غَيْرِ الْفَرِيضَةِ ثُمَّ لِيَقُلْ : اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ , وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ , وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ , وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ , وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ , اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ , اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ . وَيُسَمِّي حَاجَتَهُ ) رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ فِي مَوَاضِعَ مِنْ صَحِيحِهِ (1166) وَفِي بَعْضِهَا ثُمَّ رَضِّنِي بِهِ .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CooOooL
    ياشباب انا تائه من جد وارجو منكم المساعده.
    انا انقبلت في بعثة ماليزيا للحصول على درجة الماجستير ولكن المشكلة جاني تحذيرات شديده بأن هناك مشاكل في العطالة بعد التخرج ناهيك عن المغامرة في الدراسة في الخارج ومو هذي المشكلة المشكلة اني قرأت في ما مضى موضوع في جريده قديم يتحدث عن ذلك خصوصاَ بعد زيادة اعداد الطلاب...
    انا مادري اروح ولا لا! ارجوا المساعدة بالمشورة واللي بيراسلني على الايميل هذاszezos@hotmail.com اكون شاكر ومقدر تحياتي................
    ..I am CooOool, belive me I am so CooOool..
    استخير وأقرأ قرآن كثير اليومين دول خاصة سورة البقرة بنية صادقة ، وتتضحلك الرؤية إنشا الله إذا فيها خير لك او لأ ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.