الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

((حقـــائق)) عصـــــــــــارة سنتيــــن ونصف....!!!

((حقـــائق)) عصـــــــــــارة سنتيــــن ونصف....!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5516 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية صلوووووحي
    صلوووووحي

عضو شرف

صلوووووحي غير معرف

صلوووووحي , تخصصى LOST student , بجامعة not yet
    • not yet
    • LOST student
    • غير معرف
    • nothing yet, not yet
    • غير معرف
    • Mar 2006
    المزيدl

March 20th, 2009, 03:32 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني...في بداية كلامي..أحب أعتذر للكل عن الإنقطاع اللي دام فتره طويـــــــــــله جدا...بسبب ظروف شخصيه لو ذكرتها..مانتهيت من الكــــلام.

أولاً أنا رجعت للمنتدى وخصوصــــاً الموضوع هذا اللي أشوفه فعال من سنتين وشهرين تقريباً..لأجل أوصل القليل من الخبره والنصائح من بعد ماعشت في ماليزيا واختلطت بالشعب والطلاب من جميع الجنسيــــــات

بدخل في الموضوع على طول....

بتكلم أول شي عن الشعب...ومن طابع تجربتي الشخصيه معهم وإختلاطي بهم ومن القصص اللي أسمعها...

الشعب الماليزيا بشكل عام:
    1-أغلبهم على النيات.
    2-فيهم نسبة حسد كبيره وينضرون إليك كأن معك بئر بترول في بيتكم وتترزق منه ..وانك أغنى الناس.
    3-الحكومه ليس لها أي صيت أو بالأصح غلبه..فالعصابات تقدر تغير مجريات أي حكم في قضيه أو مشكله ..وطبعا الرشاوي راح تخلصك من أي مشكله في الحال..
    4-شعب أكثريتهم ((نفسه في خشمه)).قليل الإبتسامه ..
    5-غير خدوم.
    6-التفضيلات على الأجانب مبالغ فيها..يعني لو تبي خدمه ومعاك ماليزي في نفس الخدمه هذي ..راح يقدم الماليزي عليك حتى لو يظلمك فيها.
    7-الأغلبيه وخاصه من هم دون ال30 سنه ((مسلـمـــــــــــين بالإسم))!!!!
    8-سيطرت من هم ذو أصول صينيه على المحلات التجاريه والتجاره بشكل عام وعلى الشعب نفسه ..بحيث فرض الأفضليه ..وبشده .

----كثرة الجوانب السلبيه على الشعب الماليزي ..أرغمتني على طرحها وتوضيحها لكم...ليس لأجلتبغيضكم في الدوله أو شيئ
    لا الله ..فهذا أنا باقي فيها وراح أكمل حتى ما آخذ الشهاده ....لأني أنا من وضع نفسي فيها..ولازم أتحمل..

المهم..
    النقاط المطروحه هذي ليست إلا على الشعب الماليزي الأصل ولكن هذا لايعني أن نقول على الشعب كامل أنهم بهذي الصفات ولكن الأكثريه ..ويبدو لي ان منهم صفات كثيره مثل الشعوب العربيه بشكل عام ...

ولاتدري مالخافي...
    عندك الشعب الماليزي من أصول صينيه وهندي وبورميه ...فحدث ولاحرج....حتى ((تفطس))

طبعا وبكل صراحه أتوقع أن ماهم فيه من شوفة نفس لشعب ماليزيا هو بسبب تعدد الأصول المختلفه ...

هناك عينات منهم في قمة الطيبه والتعامل ..ولكن نادر ماتحصل...

الصينيين يكرهونك في البلد بشكل مقرف من سوء تعاملهم ...وخاصتا في المحلات التجاريه ...على سبيل المثال ...لو دخلت محل وماشريت ..أو دخلت تتفرج ...راح تشوف قرف في الأخلاق وتكره شي اسمه تعامل حسن مع من في هذه الصفات ..

طبعا..زحمة السير في كل مكان في البلد ..سواءا في المدن الكبيره أو الصغيره أو حتى في القرى ..وأحيانا توقف الطرق السريعه وخاصه في اوقات الذروه .

مايميز ماليزيا..هو جمال الطبيعه ..وتفرق السياحه ..بحيث أنه يوجد عدة مناطق تقدر تحلي يومك فيها.

..............................
    إخواني الأعضاء والزوار...والله ماقصدت اني أكتب هالكلام لأجل غايات سلبيه ...بل اني حبيت أوضح الصوره وخاصه لمنتداي الغالي...لأن في وجه الواقع صاحب هذا الموضوع وقد أتحمل بعض المسؤوليات ...

.............................
    لو حب أي أحد منكم ياخذ استفسار خارج عن الجامعات والدراسه ..أنا حـــاضر..يراسلني عالخاص ...ويبشر...

.................................................. ..........

ماجعلني أكتب كل هذى الملاحظات.
    سافرت إلى نيوزلاندا..(أوكلاند)..وشفت تعامل..جدا جدا جدا راقي ومحترم من جميع الناس..وطيبه واحترام واخلاق عاليه ..وخدمه بلامقابل..ووجوه مبتسمه ..في 10 أيام فقط ...كانت من أفضل أيام حياتي ليس لجمال الطبيعه ..بلا لنظافة القلوب..وحسن النيات ..وطيبت الناس هناك..

فكل شي مختلف ولاتقارن أخلاقيات ..((الشعب المسلم في ماليزيا بالشعب الكافر في نيوزلاندا...))

إعذروني على لخبطة اللهجه العاميه على الفصحاء...أهم شي توصل المعلومه...

....أعتذر لكم مره أخرى عن الإنقطاع وإنشاء الله لي عوده

أخوكم....
    صلــــــــــــــــــــــوحي
  2. السلام عليكم ....

مشكور أخوي ... و انا اتفق معك في كل كلمة ذكرت في هذا المقال ....

لكن وش يسوون ذوي الدخل المحدود اللي يبون يكملون مشوارهم التعليمي ...

لكن لو حصلت فرصة للابتعاث .. بإذن الله ما راح افوتها و انقل أغير هالبلد ..

مشكور مرة أخرى ..

أخوك : علي اليزيد ..
    7 "
  3. لو تكرمت ممكن ترد على الاستفسار البسيط ؟

انا سوف ابتعث عن طريق العمل بإذن الله ، واريد ان اتخصص ادارة مالية (ماجستير) واريد الجامعة الاسلامية بقبول مشروط للغة الانجليزية .
    هل تنصحني بها.
    وجزاك الله خيراً
    7 "
  4. مشكوور أخوي صالح على هذا النقل الرائع
    لكن عندي سؤال لك من يدرس في ماليزيا او الهند
    انا سوف اقد على بعثه ولكن لا استطيع التقديم في الدول الأوربية لأسباب عائلية لذا سوف اظطر أن أقد على دول اسيا
    وسؤالي هو ماهي افضل الدول من ناحية تدريس الحاسب وبالأخص هنسة شبكات في أسيا هل هي الهند أو ماليزيا او دوله غيرها .. ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.