الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الرد على من سألك : الأخ سعــــودي ؟؟

الرد على من سألك : الأخ سعــــودي ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5467 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Z O O M
    Z O O M

مبتعث فعال Active Member

Z O O M كندا

Z O O M , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى student , بجامعة Thompson reviers
    • Thompson reviers
    • student
    • ذكر
    • Vancouver, British Colombia
    • السعودية
    • Jul 2007
    المزيدl

May 6th, 2009, 12:11 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحن كسعوديين أنعم الله علينا بنعم عديدة ، أولها الإسلام وبعدها بالإستقرار في جميع نواحي حياتنا من معيشة وترابط في العوائل.

المشكلة:

كثير منا يُسأل هل هو سعودي إن دخل في مطعم أو كان في محادثة مع غريب أو حتى في الجامعة.

أنا وغيري من أخواني نجيب بكل فخر ووطنية بنعم، ولكن بعض إخواننا يترددون في ذلك لما اكتسبت هذه الهوية من استهداف، إما لأحوالنا المادية أو لبعض العوالق بسمعتنا لما بدر ويبدر من أخواننا خارج سعودية من أمور تخدش الحياء.

جوابي وتعليقي عليهم كالتالي:

1-نعمة المال ليست حكرا علينا، ولكننا أخلصنا النية وعملنا لها، فكوفئنا بالمال.
    2-نحن ندرس هنا في كندا، وإخواننا في باقي أنحاء العالم لهدف واحد، وهو تزويد وطننا بأساس علمي من مختلف البلدان، لنجمع ما فيه فائدة من هذه البلدان ونكون حصيلة نهدف بها إلى تقدم وطننا الغالي.
    3-أنت هنا تدرس، ولم تعين كمحامي عن السعودية، فدع القافلة تسير والكلاب – من خلف- تنبح

هذه ملاحظات عامة... وسأوضح في الفقرة التالية بعض التعليقات من أطراف خارجية وكيف ترد عليها.

1-" أنت سعودي ولا تقدر المال، ولا يهمك تحصيلك العلمي لانك لا تدفع أقساطك الجامعية"

هذا كلام مردود، أنا هنا في سباق مع الزمن، وهنا لإنهاء الدراسة، وحالتي مطابقة تماما لحالة الحائز على بعثة من الجامعة لتفوقه في الثانوية الكندية، أو حالتي هذه مثل حالة الحائز على قرض من مكتب الإقراض الطلابي بهدف الدراسة. هذا أولا، ثانيا، لا تتدخل في شؤوني المالية.

2- " أنت سعودي والبترول تحت أمركم"

هذا من فضل رب العالمين علينا، وعلى هذه الأمة أن جعل هذه المادة الثمينة في أيد أمينة تحسن توزيعها، ولم يجعله في أيد غير منصفة "لو طلبت منها عود ما عطتك"، فوالله لو أن الحاله منعكسة لرأيت الجهات الأخرى مستاثرة بهذه النعمة ولو طلبت المساعدة لرفضوا ذلك ولردوا عليك "هذا لنا ولبلدنا وليس لكم حق فيه". فضربت حكومتنا الرشيدة مثالا في حسن تدبير هذه النعمة، ولما فعل ذلك غيرها.

4-"السعوديون مفسدة في أي بقعة في العالم"

السعوديون يشرفهم حمل صورة بلدهم، وتصرفات البعض لا تعكس ذلك، ولو أن هذه العبارة خاطئة، لما انتبه لتصرفات أقلية هذا الشعب أحد، مثل بقية الشعوب التي طغى عليها الفساد.

هل تريد محاجتي بأن من الخطأ على السعودي أن يذهب إلى ملهى مثلا وأنه لا بأس بفرد آخر أن يذهب لنفس الملهى؟ متى كنت أنت أو أي شخص آخر مسؤول عن تصرف أي انسان على وجه هذه الدنيا؟ يبقى السعودي المخطأ مخطأً لكن نحن ننسى ملاحظة مهمة هنا، وهي أن تصرفه هذا من دواعيه الشخصية وعواقبه تنعكس عليه هو فقط ليس لمخلوق على وجه العامرة حق مناقشته عن تصرفه، فهو فرد بالغ واعي لتصرفه. فلا تناقشني بتصرف غيري.

5-"أنتم ترضون لغيركم وما لا ترضونه لأنفسكم"

نعم يا عزيزي، نحن لا ترضى المفسدة لأهلنا ولا في دارنا، لكن الفساد يجذب وسهل الوقوع به، فيقع بعضنا به، لكن لسنا مسؤولين عن درء فساد لم نبدأه عن قوم يرحبون به.

أنا أطلت عليكم يا أخواني، ولكن هذه مناقشات لطالما دخلنا فيها مع من نعاشرهم في هذه البلد...

أتمنى أن تساعدكم... ولي عندكم رجاء أخير

شؤون بلدنا ونقاشها... أبقوه بيننا، لا تدعو للغريب مدخل علينا... لا يحتاج من في المطعم أو المقهى أن يدلو بدلوه في شؤوننا... لأننا ببساطة لا نحتاج لرأيه... فلو كان فيه خير لنفسه وأهله... لما وجدته في هذا البلد... وتذكروا... عندما تسألون "الأخ سعودي؟ " أجب بـ "نعم وبفخر "...

دمتم بود...
  2. صحيح ،،

افتخر بكوني سعودية ،، رغم تحاملي على بعض ما يحمله مجتنعنا ،،

صح انني لا انكر وطنيتي ،، ولا انكر فضلها وكرمها علي ،،

لكن ،، يظل العالم ليس له اي خصوصيه اتجاهنا ،،

نعم ،، وجهت كثير من هذه الاسئلة ،،

وكانت اجابتي وببساطة ،،

Thanks of God to make me Saudi

وابتساامه عريضة ،، وامشي ،،
    7 "
  3. انا حزنت لان الغرب اخذوا فكرة خاطئة عن بلدي حاملة الراية والسلامة بأننا بؤرة ارهاب وبأننا فقط

لدينا الكنز الثمين الا وهو بترول واننا رغم اننا اكبر انتاجا في النفط الا هم يظنون اننا نعيش في الخيام والصحاري

بعد ان ارد عليهم فاجأتهم بأننا مثل اي بلد في العالم واننا نعيش مثل باقي البشر في هذا العصر

ولدينا مدارس وجامعات ولدينا كل شيء واننا نعيش في بلد آمن يكفي الحرم جنبنا

والله انهم انصدموا اكثر وفعلا قالوا سمعنا اشياء خاطئ عنكم وانا فرحت ولكن يفاجئني عندما ..

يأتي شخص اجنبي يقول لي I SAW SOME BADY FROM SAUDI IN NIGHT CLUB

انا انصدمت قلت له امكن مو سعودي قال اصر وانهم يرقصون ويشربون الخمر وانا صعقت ووراني في الفيس بوك

كم من الاشخاص وكانت نظرتهم كأني قلت معلومة خاطئة او كذبت عليهم

ماذا اقول لهم ؟؟ لو شافوا شباب وطو راسنا في الارض واحنا نقول ماعندنا دي الاشياء حرام

انا حزنت
    7 "
  4. والله يأختي فتاة كالجري اذا قالك احد من الاجانب انه شاف واحد سعودي في night club بكل برود ردي عليه وقولي هذا bad muslim وبعدين تراى نفس الشي المسيحيه ممنوع عندهم الشرب في دينهم يعني هذولا يسمون bad Christian يعني مايقدر يقولك اي حاجه وانتى مروقه بالك لانو فيه ناس ماتخاف ربها فلذالك تلقينه يلعب بس انتى لاتضيقين خلقك .

تحياتي لك اخووك زووم
    7 "
  5. ايه الموضووع اللي يجي على الجرررح!
    ايه استاذنا يقولي أنتي مررة شربتي خمر؟ أو أكلتي خنزير ؟ ولو بالغلط؟

قلت له بقووة: نوووو ووووووي! واستنكار!
    قامو الطلاب في الفصل يقولون مستحيل؟ قلت لا ابدا أنا مسلمة .
    قام الأستاذ قال أنا أعرف كثير سعوديين يروحون النايت كلوب يشربون! قلت له لما تشوفهم قولهم: shame on you! يعني عيب عليكم! أنتو مسلمين لازم ماتشربون.. قال طيب بقولهم.

ومرة في اكلاس كان عن المقارنة بين البلدان. فيقولون من أكثر أمان؟ قالوا أكيد في السعودية مافيها أمان. قلت مين قاال؟ أنا البلد الوحيد من بينكم كلكم اللي تحرم الخمر والمخدرات ويعاقب حاملها ومتعاطيها! وأنتوا كلكم عادي ومن الهاي سكول بعد تكونون مجربين. أغلبكم صح؟ قالوا أي الخمر عادي. قلت ولمن تمشون باليل والناس تصير سكرانة وحالتها حالة ما تخافون منهم؟ ماتخافون من اللي يسرقونكم على شان المخدرات؟ كلهم بالإجماع قالوا إيه نخاف. قلت أنا ما أخاف في بلدي من هالشئ! أصلا مفروض كل البلدان تطبق تجريم المخدرات ومتعاطينها لان العقول مهي موجودة وممكن أي جريمة يرتكبها تحت تأثير المخدر.
    سكتووووووو ولا تسمع حررررف
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.