الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل سنة ونصف كافية؟

هل سنة ونصف كافية؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5458 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hanouf abd
    hanouf abd

مبتعث مستجد Freshman Member

hanouf abd الولايات المتحدة الأمريكية

hanouf abd , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السودان , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MEDICAL TECHNOLOGIST , بجامعة King Saud
    • King Saud
    • MEDICAL TECHNOLOGIST
    • أنثى
    • US, CT
    • السودان
    • Dec 2007
    المزيدl

May 11th, 2009, 01:15 AM

نسبة كبيرة من الطلاب المبتعين يرغبون في دراسه الماجستر

طبعا قبل الدراسه هناك مرحلة اللغة

اللغة بحر مهما تدرس منه ما راح تخلص

فا السؤال هنا هل سنة ونص كافية ليس لانهاء اللغة بل لاتقان اللغة وخصوصا لطلاب الماجستر لان في مرحلة الماجستير احتكاكك راح يكون مع بروفسورز ومع دكاترة ومع نيتف ستيودنتس
    وايضا راح يطلبون منك في مرحله الماجستير القاء برزنتيشن بين كل فترة وفترة واللي سمعت انه في بعض التخصصات اسبوعيا
    بالنسبه للبحوث مو تنسخ وتلزق كلام غيرك لازم انت تكتبها باسلوبك وتقدر تقتبس من كلام ناس ثانين بس بنسبة بسطيه من كل بحثك

سؤالي هو هل كل المبتعثين يقدرون بتاقلمون مع دكتور يجلس ساعتين يتكلم عن شي بالانقلش وفي مجال تخصص معين؟

انا طالبة متخرجة من كلية العلوم الطبية وكانت كل المواد اللي ندرسها بالانقلش وغير التدريب في المستشفى فهذا ساعدني كثثثثثثثثير اني اسعى فقط لاتقان اللغة بمعنى اخر لصقل لغتي ولكن ليس انهاء لغة

ولازت احس اني اذا بديت ماستر رااااااح يكون صعب علي اني اصير مثل النيتف

فيه نصيحه قالت لي اياها وحده من المدرسات في المعهد

قالت لمى تبدين دارسه الجامعه سواء ماستر او باتشلر روحي للدكتور او الدكتور وقولي لها انك International student

وقولي ان English is my second language
    وقالت ذكريها اكثر من مرة علشان لمى تصحح لك شي تاخذ بعين الاعتبار انك مو نيتف وتتغاضى عن غلطاتك

نجي للهدف من موضوعي
    1- ان الطلاب اللي بدوا يدسون ماستر يقولون لنا ايش الصعوبات اللي جالسين يواجهونها من ناحيهاللغة وكيف الطرق للتخلص منها؟
    2- طلاب اللغة الحاليين وخصوصا اللي وصلوا مستويات عاليه وحسسوا انهم من جد طوروا لغتهم ايش الطرق اللي فادتهم في تطوير لغتهم؟

بابدى في نفسي

اولا: غير دراستي في الجامعه في شي كثيييير طور لغتي الافلام والمسلسلات الاجنبيه كنت دايما اتفرج عليها
    وكنت في البداية احط English subtitels واذا مرت علي كلمة غريبة سجلتها وترجمتها
    وكنت اتفرج على الاخبار وبرامج اخبار الفانين والافلام الاجنبيه

حتى كثير من المدرسين لاحظوا عندي قوة مهارة الاسمتاع

ثانيا: احط معاي نوت صغير وكل كلمة جديدة تمر علي اكتبها واكتب جنبها التعريف بالانقلش ممكن احيانا اذا كانت الكلمة صعبه اضط راكتب جنبها المعنى بالعربي . اذا كان الكملة معانها يضحك احاول استخدمها واذب على صديقاتي فيها علشان ترسخ في مخي او وانا في الباص او بين الكلاسات افتح النوت واقرا الكلمات

ثالثا: اول كنت اشتري قصص الاطفال واقراها بعدين صرت اخذ القصص للاطفال الكبار
    حاليا انا جالسه احاول اقرى القصص اللي اكون شفتها فلم لان اكون عارفه القصه واقرى واستوعب اكثر
    في قراية القصص لا تترجمون الكلمات هذي نصيحه مدرسه كانت تقول اقروا وحطوا خط تحت الكلمات اللي ما تعرفون معناها وبعدا ما تخلصون القصة ارجعوا اقروا مرة ثانيه وترجموا الكلمات وطبعا غير انكم اذا شفتوا الكلمة تفيدكم سلجوها في النوت

طبعا غير اني اشتري مجلات وجرايد واقراها

رابعا: الكتابه , لو قريت قصة حاول تدور قصه قصيرة مو طويلة او كتاب فيه مجوعة قصص وجيب ورقة وقلم وسويلها summery يعني اكتب ايش القصة باختصار واعطي كتابتك للتيشتر وقل لها صححي لي الغلطات في الكتابه

او مثلا لو جا موضوع او حدث ( مثال انفلونزا الخنازير_ الاولمبياد_انتخاب باراك اوباما) حاول تكتب عنه واعطها للتيتشر تصححها لك طبعا هذا شي اضافي غير اللي مطلوب منك

خامسا: spesking هذي اخر مهارة تتعلمها لان اللغة مو تجي تتكلم لي جملتين تطلب فيها طلب في المطعم

في بادية دراستك حااااول قد ما تقدر تحفظ كلمات تقوي مهارة القراءة والكتابه
    لمى توصل مراحل الادفانس ابدى ركز على مهارة الكلام والالقاء

طبعا لا يمنع انك تتكلم مع اللي معاك بالكلاس او جيرانك اللي في العمارة لكن لا تخلي تركيزك كله على مهارة الكلام لانك راح تضطر انك تتعلمها مع الوقت

واخيرا عارفة اني طولت عليكم بس حابه اني افيد واستفيد
    والله يوفق الجميع
  2. بأختصار / قالي مدير برنامج اللغة الأكاديمية عند سؤالي له في اول يوم بالمعهد :

سئلته - يا استاذ انا درست لغة في المتوسط والثانوي وبالجامعه - يعني مايقارب 10 سنوات ولكن ها انا طالب في معهدك اليوم
    والسبب بالطبع ليس لأسئلك عن اهدافك المستقبليه - بل لأدرس اللغة عندك فما السحر الذي سوف تعملة لي يا استاذ؟

________ جوابة كان سؤالاً:
    هل تملك عدة كاملة للغطس؟

جوابي كان ،لا

تعليقة عليك بشرائها لتبدء الغوص معنا في حضارتنا الكندية (وقال اريدك ان تتعمق بالغوص تحت كل ماهو كندي )

اجابتي /فتحت فمي 270 درجه عالياً باتجاه الشمال الغربي فقلت ولك هذا

تعليقة / اذا اعدك بعد 10 اشهر بأن أهنئك !
    7 "
  3. أنا لغتي تعتبر جيدة جدا, لما جيت لكندا كنت في المرحلة القبل الأخيرة, وهذا بفضل الله سحانه وتعالى ثم عملي في مستشفى اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية فيه..

خلال المرحلتين تعلمت استراتيجيات كثيرة منها القرأة والكتابة...

تعلمت أقرأ المقالات و الكتب من السطور الاولى في أي قطعة و باقي الكلام حشو, المهم في أي مقالة الفكرة الأساسية,و الأفكار المساندة, غير كذا قرأة المقال تضيع للوقت و الجهد إلا في حالة أنو المقالة مثيرة للإهتمام.

الكتابة تعلمت كيف من افكاري البدائية أطلع أفكار مساندة و أسرد أحداث و أراء تساند فكرتي, تعلمت أصناف الكتابة.

أما التحدث أكثر من مدرس/ـة قالولي أن الطلاب السعوديين مستواهم في التحدث عالي إذا تمت مقارنتهم بجنسيات مختلفة, أم الكتابة فهي نوعا ما جيدة نظرا لإختلاف القواعد اللغوية.

القرأة هي من أهم أساليب التطوير, وانماء للفكر, واثرأ للثقافة..أنا أقرأ كل شيء..

أعتقد أن فترة سنة و نص كافية للإلمام باللغة أكاديميا..

الله يوفق الجميع
    7 "
  4. بالعقل وبالمنطق تكفي ..
    وزي ما اعرف ان في الأصل اللغة سنة وتم تمديدها سنة ونص

--تكفي للي ماخذ الموضوع بجدية

--وغير كافية للشخص اللي عنده اولويات اهم من تعلم اللغة الانقليزية زي هواية السواليف مع العرب والتحدث بنسبة 95 % عربي في اليوم و 5% انقليزي بس .. يعني شوفة عيني الطلاب ينتظرون الكلاس الأول يخلص عشان يطلعون في البريك يدخنون.. ويسولفون في هالعشر دقايق بالعربي اكثر من كلامهم بالانقليزي طول اليوم! .

اذا انت قدرت تتقن المحادثة باللغة الانقليزية فأنت كسبت ثقة تساعدك عاللغة الانقليزية وبتلقى دافع يشجعك على تطوير لغتك في القرامر والكتابة والى اخره

بس اذا كان مستواك 3 من 10وتماشي اجانب بنفس مستواك راح يكون تقدمك بطيء بس بتستفيد لانك تتحدث انقليزي وهذا المهم

انا برأيي الشخصي التحدث هو المفتااح واذا تبي تتنبأ للمستقبل ...

راجع نفسك هالاسبوع كامل وحاول تستنتج كم نسبة الكلمات الانقليزية اللي طلعت منك مقابل الكلمات العربية

اراهن ان النسبة من صالح العربية بفارق كبير 99 : 1

توقفوا عن ممارسة اللغة العربية فهي لغتكم الأم وخلوكم في الانقليزي ترا جامعاتهم يدرسون انقليزي للتذكير فقط
    7 "
  5. ساعات لمن اقعد افكر اقول سنة ونص مو كافية ابدا وارجع واقول لا لازم تكون كافية لاني ما تعامل في حياتي طوال السنة ولا السنة ونص الا بالانجليزي وزي ما اتفضلتوا كلكم لازم الشخص يطور نفسة ما يعتمد على المعهد بس يقراء كتير ويسمع اكتر وخاصة يركز اكتر على مجال تخصصة وان شاءالله ماراح يخيب المجتهد والمثابر واكيد راح يلاقي ثمرة جهودة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aboturki
    كلام درر الله يخليك لعينن ترجيك يا اختي

انا مثلك شايل هم اللغه وحاس ان سنه ونص ماتسد

لكن ببدى اشتغل على بعض اللي قلتيه

وسالفه الافلام انا فادتني كثييييييير
    الله يسلمك ويخليك

انا ما شلت هم اللغة والحمد لله لغتي كويسة بس انا افكر في الناس اللي تجي وتبدى من مستويات مبتدئة
    في ناس تعتقد ان المعهد يعلمك اللغه ومو عارف ان المعهد مجرد وسيلة لا غير
    دراسه اللغة تعتمد على الشخص نفسه اللي يبغى يتعلم راح يخلصها في الوقت المحدد
    لكن ان شاء الله ربي سهل الامور
    7 "
  7. انا اشوف انو عادي يعني ممكن في المحاضرة ما تفهم شوية واغلب الاحيان لما تكون مصطلحات علمية بس انو ترجع تقرا الموضوع تفهمو والاصح انو تقرا الموضوع قبل المحاضرة تلاقيك فاهمها كتير عشان المصطلحات العلمية الجديدة تكون فاهمها

بس يعني الصراحة انا شايف اغلب اللي يدرسو معايا في الماستر اجانب فيعني عادي تلاقي الدكتور يتكلم عادي وفي دكاترة كتير يكونو كنديين من اصل اجنبي فيعني لحد يشيل هم

والماستر الاساس انو الدكتور يشرح النقاط الاساسية وانت تكمل في بيتك

فانشالله محد يشيل هم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al-mltaaa3
    بأختصار / قالي مدير برنامج اللغة الأكاديمية عند سؤالي له في اول يوم بالمعهد :

سئلته - يا استاذ انا درست لغة في المتوسط والثانوي وبالجامعه - يعني مايقارب 10 سنوات ولكن ها انا طالب في معهدك اليوم
    والسبب بالطبع ليس لأسئلك عن اهدافك المستقبليه - بل لأدرس اللغة عندك فما السحر الذي سوف تعملة لي يا استاذ؟

________ جوابة كان سؤالاً:
    هل تملك عدة كاملة للغطس؟

جوابي كان ،لا

تعليقة عليك بشرائها لتبدء الغوص معنا في حضارتنا الكندية (وقال اريدك ان تتعمق بالغوص تحت كل ماهو كندي )

اجابتي /فتحت فمي 270 درجه عالياً باتجاه الشمال الغربي فقلت ولك هذا

تعليقة / اذا اعدك بعد 10 اشهر بأن أهنئك !
    كلام صحيح 100% انا بعد ما خلصت اللغة وكنت مؤهلة لدخول الجامعه وبما ان دراسه الماجستير سنوية فكان باقي لي مدة طويلة
    رحت للادراة وجلست احاول فيهم اني ادرس قلت صحيح لغتي مقبولة بس ابغى ادرس واتعلم زيادة
    ودرست في المعهد و تعلمت اشياء كثيرة مو شرط باللغة بس حتى عن الثقافات الاخرى
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة student09
    أنا لغتي تعتبر جيدة جدا, لما جيت لكندا كنت في المرحلة القبل الأخيرة, وهذا بفضل الله سحانه وتعالى ثم عملي في مستشفى اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية فيه..

خلال المرحلتين تعلمت استراتيجيات كثيرة منها القرأة والكتابة...

تعلمت أقرأ المقالات و الكتب من السطور الاولى في أي قطعة و باقي الكلام حشو, المهم في أي مقالة الفكرة الأساسية,و الأفكار المساندة, غير كذا قرأة المقال تضيع للوقت و الجهد إلا في حالة أنو المقالة مثيرة للإهتمام.

هذي الاستراتيجية نفس الشي تعلمتها في معهد اللغة لكن هذي كانت تساعد في البحث عن مصادر لاي بحث ابي اسويه يعني كيف اختار المصدر واذا شفت ان المقال يفيدني اقراه كله

الكتابة تعلمت كيف من افكاري البدائية أطلع أفكار مساندة و أسرد أحداث و أراء تساند فكرتي, تعلمت أصناف الكتابة.
    في نقظة حلوة في الكتابه اذا اعطاك احد موضوع معين وتكلم عن نقاط معينة في الموضوع نفسه وسالك هل انت
    agree or disagree
    افضل شي انك تعارضه لانه هو اعطاك نقاط فا ما راح تاخذ درجة عاليه اذا انت اعدت صياغة النقاط اللي ذكرها لكن اذا عارضته تاخذ كل نقطه وتحاول تجيب راي عكسها كذا بتاخذ درجة اعلى

أما التحدث أكثر من مدرس/ـة قالولي أن الطلاب السعوديين مستواهم في التحدث عالي إذا تمت مقارنتهم بجنسيات مختلفة, أم الكتابة فهي نوعا ما جيدة نظرا لإختلاف القواعد اللغوية.

القرأة هي من أهم أساليب التطوير, وانماء للفكر, واثرأ للثقافة..أنا أقرأ كل شيء..

أعتقد أن فترة سنة و نص كافية للإلمام باللغة أكاديميا..

كافيه للي يعرف يستغلها صح

الله يوفق الجميع
    وياك ان شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.