الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل غيرتك الغربة شخصيتك ...؟؟؟

هل غيرتك الغربة شخصيتك ...؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5455 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية calgary girl
    calgary girl

مبتعث مبدع Amazing Member

calgary girl السعودية

calgary girl , أنثى. مبتعث مبدع Amazing Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالبة , بجامعة الملك عبدالعزيز
    • الملك عبدالعزيز
    • طالبة
    • أنثى
    • جدة, السعودية
    • السعودية
    • Jan 2009
    المزيدl

May 20th, 2009, 05:49 AM

كلنا نتعرض للتغيير الفكري والثقافي فالغربة مما لاشك اثرت على شخصيتنا وعلمتنا اشياء كثيرة

فمنها سلبي ومنها ايجابي .. ولكن ان شاء الله الجميع قد غيرتهم بشكل ايجابي

هل اخلاقك في الغربة تغيرت ؟؟

هل تفكيرك واسلوبك تغيرت ؟؟

هل نمط حياتك التي أو ألذي تعودت عليها وانت في بلدك تغيرت ؟؟

ساتكلم عن نفسي ..

سأقول انا لم امكث في كندا سوا 3 شهور ان الغربة غيرت فيني بشكل كبير فمابالي لو جلست سنة .... ولكن الحمدلله بشكل ايجابي

اولا: اعتمادي على النفس في كل شيء ..

ثانيا: شخصيتي في الغربة اصبحت قوية وعزيمتي ايضا ..وثقتي كبيرة ..بحيث انك تواجه مشاكلك في الغربة

انت لوحدك الا لو وقف معك الاخوة في الغربة ..

ثالثا: عرفت معاناة الاجانب والخادمات والسائقون عندما يتغربون من أجل لقمة العيش ونحن نتغرب من أجل الدراسة

فكلنا في الهوا سو .... فكلنا نشتاق لاهلنا ونعمل من اجلهم والهدف واحد من اجل عيش كريمة ومن اجل بناء المستقبل..

رابعا: عرفت مواهبي في الطبخ لاني لم ادخل المطبخ وانا في السعودية

خامسا: تقربت الى الله اكثر .. واتوكل اموري الى الله ...واحسن الظن بربي اكثر.

سادسا: جعلتني اكثر تفاؤلا وحب للحياة .. وجعلتني الغربة اتعرف على عادات الشعوب ..واتطلع على حياتهم

وكونت صداقات عديدة

سابعا : عرفت معنى الاخوة الحقيقية والجار الحقيقي ..في الغربة ..

واتمنى ان تشاركوني جميعا ....
  2. والله يا اختي
    انا عني لسا ما خضت تجربت الغربه
    لكن بالقريب العاجل ان شاء الله
    ولكن بحكم انو عندي اخويا وبنات خالتي وكتير اعرفهم متغربين
    وفعلا زي ماقلتي كتير اتغيرو
    في منهم اتغير للسلبي الله يهديهم
    ومنهم من تغير للإيجابي
    واكتر حاجه لاحظتها في التغير التقرب الى الله
    فعلا الي ماكان يصلي سار محافظ اكتر على الصلاه يعني ناس استغربت قلت في حياتو ماراح يصلي والان بالغربه بداء يتمسك بحبال الله
    والله حاجه كويسه
    وكمان ثقتهم بنفسهم تغيرت
    تعاملهم
    في بعضهم ارتقى عن قبل بكتير
    امممممممممممم

وللأسف بعضهم
    اتمنيت اني ما اشوفهم بعد مارجعو من غربتهم
    والله ايش غرور وشوفت نفس وتتكلم من راس خشمها
    كأنو محد طلع ودرس برا غيرهم هههههههههههههههههههه

حتى الشخص لمن يطلب منهم مجرد معلومه بسيطه يبخلو بيها
    وماعندهم تعاون ابدا
    كتير كتير كتير

لكن اتمنى فعلا
    انو الغربه لو بتغيرني تغيرني للأفضل
    واسير زيك
    فعلا حاجه حلوة
    ملاحظه بسيطه
    الي بتكلم عنهم هدولا
    ناس يقربولي
    من اهلي
    يعني مابقصد اخد في المنتدى او غريب عني
    لحد يفهمني غلط

عموما ربي يثبتك
    ويوفقك
    وموضوع اكتر من رائع

تحياتي
    اختك
    سبو
    7 "
  3. أنا إلى الآن لم أبتعث ولكن ربنا كريم .. ودي أتعلم اللغة والله يسهل

طبعا انا ماجربت الغربة لكن أتوقع انها راح تأثر فيني بشكل إيجابي راح تحسسني بقيمة أحبابي وأن طعم الجلسه معهم الحين عادي لكن لو تغربت أبعرف انها اسعد ايامي وأفضل الأوقات كانت الجلوس مع الأحباب وطبعا راح اعرف قيمة ديننا الحقيقيه بعد ما أشوف توهان الغرب والفراغ النفساني اللذين يعيشونه بسبب تخبطات اديانهم المحرفه .. كذلك راح أشعر بقيمة الوطن وتراب الوطن .

وطبعاً أكيد راح أشتاق لـ الحفريات والصرف الحي << هذي أهم شيء ههههههههههه

موضوع جميل وأتمنى تفاعل المبتعثين لنعرف ماذا فعلت الغربه بهم
    7 "
  4. اهلا كالجارية ،،

مميزة بمواضيعك كالعادة ،،

هذا موضوعي نزلته بعد 4 شهور من الغربة ،، وهذه كانت نظرتي ومشااعري ،،
    http://www.mbt3th.us/vb/forum4/thread72282-3.html

لي عودة قريبة لاكتب ماذاا حدث بعد عام وشهرين من الغربة ،،

دمتي بود غاليتي ،،
    7 "
  5. اهلين ,

خلال تقريبا عشر شهور, كتير اشياء اتغيرت فيني للافضل ولله الحمد

اهم شي اتعلمته هنا

1-روح المبادرة وانه الواحد هنا يقيم بتفكيره وانجازاته وليس عمره او شكله او جنسيته
    2-انه كل واحد يمثل نفسه اولا واخيرا وليس وطنه او شي اخر
    3-واتعلمت معنى الاخوة في الله وانها الصداقة الوحيدة اللي تبقى لانه مهما اختلفت انت وهوا يربطكم حبكم في الله واللي يعتبر اسمى معاني الحب
    4-فهمت نفسي هنا , بس مو مرة كتير هههههه
    5-عرفت كيف اتخلص من هوامش الحياة واتجاوز العقبات (avoiding the abstracts )
    6- اخيرا , امنت انه يا اتأثر بالناس او أأثر فيهم , والحمدلله اخترت الخيار الثاني .
    7- عرفت اللي يجلس يسولف كتير في المنتديات ماعنده ماعند جدتي ههههه امزح طبعا

بس ماشالله عليكي يا calgary girl اذا انتي لكي 3 شهور واتعلمتي كل الاشياء اللي ذكرتيها فاعتقد انتي من الناس اللي تعتبرمكسب للبعثة , الله يوفقك ويحقق لكي مرادك .

وع فكرة ترا اللي يجي فانكوفر يتعلم فيها اكتر من كالجري
    7 "
  6. اهلا وسهلا بك اختي الفاضلة ...
    اولاً أحب أن اهنيك على طرحك للمواضيع المميزة والمشوقةً ايضاً

احب أتكلم عن تجربتي في الغربة وهي أحد الدول العربية والتي تختلف كثيراً عن بلاد الغرب ولكن الغربة واحده ولكن تختلف بتنوع الديانات واللغات والأطباع . وهذا مايسمى لدي بالمفتاح الذهبي لأن كل يوماً نتعلم درساً .والحمد لله تخرجت وانا الان لم يبقى لدى الا ايام قليلة ليحين وقت السفر اليكم.

هل اخلاقك في الغربة تغيرت ؟؟
    يتغير تماً كما يتغير لون الماء. عند مرافقة الجلساء الصالحين فستكون أخلاقك كالماء الصافي. ومرافقتك لرفقاء السوء فتكون أخلاقك كالماء المتعكر.

هل نمط حياتك التي أو ألذي تعودت عليها وانت في بلدك تغيرت ؟؟
    يتغير وبشكل كبيروملحوظ . وسأتكلم عن نقطة للشباب وهي أن أن الشاب ملك نفسه فلا حسيب ولا رقيب الا الله سبحانه وتعالى عندما تتأخر لاتجد أن هناك من ينتظرك في البيت يخاف عليك يتصل بك . فلديك مفتاح لشقتك او لغرفتك تأتي متى ماشئت وتخرج متى ماشئت .
    الاعتماد على النفس . فهناك لاتجد من يوقضك لجامعتك الا ساعتك . الاختلاف ايضاً هناك عند عائلتي لااهتم بالمزانية اليومية للصرف فعندما تنتهي نقودي أعلم أنني عندما استيقظ من النوم أجد فطوراً لي وعندما ارجع أجد عشاءً لي، في الغربة نضع ميزانية يومية للصرف حتى أجد مايقضي حاجتي في نهاية الشهر.

معاناة الاجانب والخادمات والسائقون عندما يتغربون من أجل لقمة العيش ونحن نتغرب من أجل الدراسة؟؟
    من هذه النقطة نعلم معاناتها عندما تجد شاباً مع امه وعائلتهم يتجولون بالسوق او بالاماكن والحدائق العامه مجتمعين في ذلك الوقت قلبك ينحرق شوقاً فتتذكر عائلتك وكم تتمنى أن تكون في هذا الوقت مع امك وابيك وأخوتك وأن تكون بينهم .

....

المواهب. انا لما سافرت ماكنت اعرف الا شئ بسيط عن الغسيل ويوم كنت فاضي قلت خليني اضيع وقت واغسل المهم جمعت الملابس ابيض على اسودوكانت جديده مالبستها الا مره وحده وغسلتها بالغسالة وحطيت التايد وكمفورت ابغا اعطر الملابس بعدين تذكرت الكلوركس قلت خليني احط شوي عشان الغسيل يصير تمام وكل شوي ازيد خليتها بالغساله تفريمكن نص ساعه . المهم لما طلعت الملابس وابغا انشفها الملابس الي لونها ابيض صارة الوان والملابس الملونه صارت فيها بقع ولما سئلت عرفت انو الكلوركس ينحط بس مع الملابس البيظة وقلت ماراح اغسل مره ثانية وفي هذه الحاله عرفت انو الغسيل هم.ومعاناة ومتعب
    فن الطبخ. يوم كنت مشتهي الرز ماابغى اقول كبسة عشان اعرف اني ماعندي سالفه بالطبخ طفشت من شئ اسمو برجر وبرستد وشاورما عربي قلت ابغا اطبخ رز . وانا مااعرف سئلت واحد من الاخوان وقلت له كيف يتسوى الرز اعطاني الوصفة وسويتها لكن المشكلة مدري اذا كان الرز استوى ولا لا شكلو ماكان عاجبني والمويا خلصت وكل شوي ازيد موية لين صار الرز من تحت محروق ومن فوق الله لايوريكم المهم اني اكلت لقمتين وقمت . والمفاجئة انو الرز الي سويتو كان كثير على بالي اني بسوي طبخه مزبوطه لكن للاسف طلع القدر محروق والزر ناشب فيه وفي الاخير حاوت اغسل واطلع الرز المحروق مافي فايدة . اخر شئ رميت القدر ولاقد طبخت بعدها. وعرفت انو الطبخ متعب وعرفت قيمة امهاتنا لما يتعبو واخوااتنا وقيمة الطبخ.

من ناحية الاصدقاء حدث ولاحرج وتلاقي كل الانواع الطيب والبطال واللئيم والكذاب والي يحب بس نفسوا
    ومايهتم الا بمصلحته,,
    وفي بعض الاخوان الي تعرفت عليهم الله يهديهم تجي تزوره في البيت بدل مايقدملك قهوة عصير يقلك بهذه الطريقة ها تشرب وتلاقي غرفتة بدال ماتكون أيات وسور قرانية تلاقيها قوارير ويفتخر فيها وانواع المشروبات وانواع الخراب. الله يبعدهم عننا

وعرفت في الاخير من الصديق ومين الصدوق
    الصديق: الي هو صديق بس في الغربة صديق الونسه بس ومانستفيد منهم بأي شئ
    والصدوق : صو صديقك في السراء والضراء ويكون صدوق معك في حياتك في الغربة وعند الرجوع الى ارض الوطن

وان شاء الله ما اكون ثقلت عليكم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Academy
    الحمد لله تغيرت للاحسن وعرفت النعمه الي كنت فيهاا ( لاطبخ ولاغسيل ) لكن الله يعين
    هههههههههههههههههههههههههههه بالنسبة الدولة ديار العز ....

اللي في سنك يااكاديمي على رأي الاستاذة اللي درستني في المعهد القديم

يغسلون ويكرفون ويطبخون الاكل بنفسهم مافي ام تطبخ لك الاكل

يعني الله يعينك

اكتشفت اننا شعب اتكالي ..والى مايحب يعتمد على نفسه يتورط ههههههههههههههههه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.