الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اللي عندهـ خلفية عن Credit Card

اللي عندهـ خلفية عن Credit Card

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5447 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية 312
    312

مبتعث جديد New Member

312 غير معرف

312 , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى Engineering , بجامعة U of T
    • U of T
    • Engineering
    • ذكر
    • Toronto, Ontario
    • غير معرف
    • May 2009
    المزيدl

May 28th, 2009, 06:43 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

ابي اطلع credit card استلم عليها رواتبي خلال تواجدي بالسعودي لكن !!!

السؤال هل فيه credit card بدون حجز مبلغ من الحساب يعني مثل مسبوقة الدفع

تحط فيها مبلغ وتصرف على حسب الموجود بدون حجز مبلغ ولا صرف فوق الحـــد

أتمنى اللي عندهـ فكــــــــرهـ ينـــــــورنـــا

بالتوفيق للجميــــــــع
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخوي ... مو صحيح أنك تستلم راتبك بالفيزا (كريديت كارد) ... لأنك راح ترتكب محرم بالربا إلي راح يضاف على كل سحبة + العمولة العالية على المبلغ المسحوب حتى يتم السداد ... بطاقة الفيزا أحسن شيء لها مشتريات فقط ... أما السحب فأنصحك تنسى الموضوع...

لكن أفضل من الفيزا ... بطاقة الصراف ... يمكنك سحب فلوسك إلي في الحساب ... وهناك أجور سحب بسيطة وصلى الله وبارك ...

وبالتوفيق...
    7 "
  3. والله أنا من ناحيتي ... أسحب إلي أحتاجه طوال الشهر (سحبة أو سحبتين) ببطاقة الصراف .... وأستخدم الفيزا إذا أحتجت أحيانا لبعض المشتريات الكبيرة ... أما عن سعر الصرف وخلافه ... فحقيقة عمري ما حسبتها بالضبط ... بس اشوف أنو الفرق ماهو كبير بالطريقة إلي يضخمها البعض ...

وبالتوفيق...
    7 "
  4. حبيب قلبي كل ما يتعلق بالبطاقة الإئتمانية باجاوبك عليك ان شاء الله لاني متأكد ان كثيرين يبون يطلعون ومترددين

بطاقات الإئتمان اللي تجيك صفر في الرصيد وتشحنها انت مثل بطاقة الأهلي غير متوفرة
    انا سألت البنك وقالوا لي دام ان ما لك رقم Social Number ما راح تطلع بطاقة بدون حجز مبلغ والسبب يقولون انك ببساطة اذا ما سددت البطاقة فلوسك عندنا ولا نقدر نمسك عليك شي ثاني

وهذي الطريقة الوحيدة اللي تقدر تطلع فيها بطاقة ائتمانية وانا اشوف انها عادية وراح اشرح لك عملها

مثلا انت طلبت 500 دولار

راح يتم تجميد 500 دولار في حساب الSaving وراح يعطوك بطاقة فيها 500 دولار مثلا البطاقة العادية .. ال 500 اللي في البطاقة، هي رصيد غير ال500 المجمدة .
    اذا صرفت اللي في البطاقة لازم تسددها وطبعا انسى ال 500 المجمدة لانهم ما راح يرجعونها لك الا لما تلغي البطاقة

اللي اسويه انا اني ما اصرف ال 500 اللي معطيني اياها البنك بالعكس اشحنها 500 ثانية واصير اصرف من الي شحنته انا عشان ما اطيح في الربا واصير كاني ماخذ بطاقة فيها صفر. طبعا انتبه لا تخلص فلوسك وتصير تسحب من الكردت وتصير لازم تسدد.

وبالنسبة للحكم الشرعي انا قريت فتوى للطلاب اللي برا تجيز لهم استخدامها لانها ضرورية وتقدر تتأكد بالبحث في الانترنت.

بعض البنوك مثل رويال بانك ما راح يقبل بأقل من 1000 دولار رصيد للفيزا لكن اذا رحت لبنك TD راح يعطيك 500 وما انصحك تاخذ اكثر من 500 لانك تقدر تشحنها ب 10000 لو تبي فيعني ابعد نفسك عن وهقة ديون الفيزا يعني لو لا سمح الله صارت لك مشكلة تصير تسدد 500 ولا تسدد 1000

باختصار على سؤالك مافيه بطاقة ائتمانية بدون حجز مبلغ للأجانب اللي حنا منهم
    وبالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـسـاحـر
    حبيب قلبي كل ما يتعلق بالبطاقة الإئتمانية باجاوبك عليك ان شاء الله لاني متأكد ان كثيرين يبون يطلعون ومترددين

بطاقات الإئتمان اللي تجيك صفر في الرصيد وتشحنها انت مثل بطاقة الأهلي غير متوفرة
    انا سألت البنك وقالوا لي دام ان ما لك رقم Social Number ما راح تطلع بطاقة بدون حجز مبلغ والسبب يقولون انك ببساطة اذا ما سددت البطاقة فلوسك عندنا ولا نقدر نمسك عليك شي ثاني

وهذي الطريقة الوحيدة اللي تقدر تطلع فيها بطاقة ائتمانية وانا اشوف انها عادية وراح اشرح لك عملها

مثلا انت طلبت 500 دولار

راح يتم تجميد 500 دولار في حساب الSaving وراح يعطوك بطاقة فيها 500 دولار مثلا البطاقة العادية .. ال 500 اللي في البطاقة، هي رصيد غير ال500 المجمدة .
    اذا صرفت اللي في البطاقة لازم تسددها وطبعا انسى ال 500 المجمدة لانهم ما راح يرجعونها لك الا لما تلغي البطاقة

اللي اسويه انا اني ما اصرف ال 500 اللي معطيني اياها البنك بالعكس اشحنها 500 ثانية واصير اصرف من الي شحنته انا عشان ما اطيح في الربا واصير كاني ماخذ بطاقة فيها صفر. طبعا انتبه لا تخلص فلوسك وتصير تسحب من الكردت وتصير لازم تسدد.

وبالنسبة للحكم الشرعي انا قريت فتوى للطلاب اللي برا تجيز لهم استخدامها لانها ضرورية وتقدر تتأكد بالبحث في الانترنت.

بعض البنوك مثل رويال بانك ما راح يقبل بأقل من 1000 دولار رصيد للفيزا لكن اذا رحت لبنك TD راح يعطيك 500 وما انصحك تاخذ اكثر من 500 لانك تقدر تشحنها ب 10000 لو تبي فيعني ابعد نفسك عن وهقة ديون الفيزا يعني لو لا سمح الله صارت لك مشكلة تصير تسدد 500 ولا تسدد 1000

باختصار على سؤالك مافيه بطاقة ائتمانية بدون حجز مبلغ للأجانب اللي حنا منهم
    وبالتوفيق
    السلام عليكم
    اخوي المبلغ اللي يحجزه البنك ما يكون في حساب الSaving ينحجز في حساب اسمه GIC انا اول مرة قدمت على فيزا من السي اي بي سي طلبوا مني 500 دولار و دفعتها و بعد فترة اكتشفت في حسابي في الاونلاين ان فيه فوائد ربوية تنزل على المبلغ المحجوز تحت الGIC و لما رجعت للبنك و شرحت للموظفة اني ما ابغى فوائد لأنها محرمة قاموا سحبوا المبلغ المحجوز من ال GIC و و وضعوه في حسابي و حجزوا عليه . و بعد فترة قدمت في الرويال و اعطوني فيزا بدون ال 1000 دولار لأني قد فتحت تاريخ ائتماني في كندا

ارجوا من الاخوة اللي معاهم بطاقات ائتمانية و دفعوا مبلغ للحجز التأكد من هذا الامر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mass19
    السلام عليكم
    اخوي المبلغ اللي يحجزه البنك ما يكون في حساب الSaving ينحجز في حساب اسمه GIC انا اول مرة قدمت على فيزا من السي اي بي سي طلبوا مني 500 دولار و دفعتها و بعد فترة اكتشفت في حسابي في الاونلاين ان فيه فوائد ربوية تنزل على المبلغ المحجوز تحت الGIC و لما رجعت للبنك و شرحت للموظفة اني ما ابغى فوائد لأنها محرمة قاموا سحبوا المبلغ المحجوز من ال GIC و و وضعوه في حسابي و حجزوا عليه . و بعد فترة قدمت في الرويال و اعطوني فيزا بدون ال 1000 دولار لأني قد فتحت تاريخ ائتماني في كندا

ارجوا من الاخوة اللي معاهم بطاقات ائتمانية و دفعوا مبلغ للحجز التأكد من هذا الامر

كلامك صحيح اذا صار عندك كردت من سنة واكثر بيعطونك بس اللي فهمته من الرجال ان توه جاي

وبالنسبة للفلوس المحجوزة الموظف قال لي انها بتنحجز في حساب السيفنق ولا راح تقدر تسحبها والى الآن موجود في السيفنق

بس عشان ما نتوه الرجال انا وانت نتفق انه لازم يحجزون مبلغ اذا ما كان عنده كردت
    7 "
  7. الله يعطيكم العافية على الاجابات الوافية

لكن انا بقولكم السالفة ببساطة

انه انا بطلع من كندا وبجلس بالسعودية شهرين وبعد كذا بطلع على امريكا يعني ما برجع كنــــدا

طبعا الملحقية طلبت credit card عشان الرواتب او انه راح استلمها لما اطلع امريكا

المشكلة بالحل الثاني انه بنتظر الين اطلع امريكا وبعد كذا ملحقية امريكا تطلب من ملحقية كندا اخر موعد صرف

يعني اللي فهمته من المرشد الطلابي انها مشـــــــــــــوااار

الحين انا سمعت عن money mart انهم يعطونك مثل بطاقة الاهلي مقابل 25 دولار شهري على ذمة كندية

وتشحنها باللي تبي وتصرف على قد اللي تبي بس مدرري هل لها رقم حساب بنكي يعني معترف فيها من الملحقية

أو انه طلعت مثلا من CIBC بطاقة فرضا كيف بقدر الغيها وانا خارج البلد يعني لو قلت بستعملها مدة الشهرين الين استلم رواتبي

وبعد كذا اكنسلها وافك البلوك على المبلغ المجمد خصوصا بكون خارج كنــدا وقتها

مدرري يا شباب وش الحل بوجهة نظركم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.