الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خطوات اللي جاين كندا وخاصة فانكوفر

خطوات اللي جاين كندا وخاصة فانكوفر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5411 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية القهر
    القهر

مبتعث مستجد Freshman Member

القهر كندا

القهر , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى ادارة اعمال , بجامعة فكتوريا
    • فكتوريا
    • ادارة اعمال
    • ذكر
    • فانكوفر, فانكوفر
    • كندا
    • Jun 2009
    المزيدl

June 5th, 2009, 10:16 AM

اسف انا نزلت موضوع بس لان المشوار الكتابة طويل ابي احاول اذكر كل شي مهم
    طبعا انت جاي فانكوفر تشتري كل شي لا تخلي شي ماتجيبة معك من ملابس كل شي تجيبة من السعودية يعني شامبو وادوات حلاقة اللي يمشيك هنا شهر ولا شهرين لان كل شي هنا غالي شوي وشنطة من شان كتبك وتحط اغراضك فيها وانت تمشي لان الشعب كلها كذا واهم شي تجيب معك افياش الكهرباء اللي مدخلها صغيرة مادري وش اسمها بس كندا كلها كذا الكهرباء عندهم يعني لازم تجيب معك افياش ولا يجلس جوالك بدون شحن اذا تعرفون شاحن جوال نوكيا الفيش يكون الاصغر منه اللي مايعرفة يقولي علشان اصورة وانزلة هذي لا تنسي منها لانها مهمة معك ثالث شي اللي يدخن يجيب معه دخان في الشنطة 5 اكراز ستة اللي يبي لان الدخان هنا غالي البكت الواحد 10 دولار
    تقريبا خلاص الحين بتروح المطار طبعا قبل ماتروح المطار تاكد من الجواز موجود معك (الورقة اللي رجعت مع الجواز يوم وصلت الفيزا ومعك قبول المعهد معك ) هذي مهمة جدا طبعا ورقة العائلة اذا كان معك عائلة تكون موجودة معك وهو عادي معك عائلة ولا مامعك اذا كان معك خل الورقة معك
    طبعا تكون صارف لك علي الاقل 400 دولار الي 500 دولار تكون معك
    طبعا راح تروح المطار حجزك فرضا علي الخطوط السعودية من الرياض لندن ومن لندن الي فانكوفر طبعا راح يكون خط السير من الرياض الي لندن علي الخطوط السعودية ومن لندن الي فانكوفر علي الخطوط الكندية
    طبعا رحت وقطعت البرودنق راح ترفض الخطوط السعودية انها تقص لك البردنق الكندي تقول لك قصة من مطار لندن طبعا راح يسون شحن عفشك مباشرة الي فانكوفر وراح يلصق الموظف ورقة العفش وراء جوازك لانك راح تحتاجها في مطار لندن
    الي بوابة السفر تجلس تنتظر متي تقلع الرحلة طبعا الخطوط السعودية احيانا تتاخر نص ساعة بس عادي يعني لا تخاف خذ الامور بكل بساطة راح تقلع الرحلة انشا الله الي لندن طبعا اذا نمت شي كويس مرة واذا مانمت الله يعينك طبعا راح يوزعون عليكم وجبات لا تقول بس مابي اي وجبة تمر عليك مبااشرة خذها وخلك مرووق طبعا قبل الوصل الي مطار لندن راح يوزعون عليكم ورق تشوف الناس علي يمينك ويسارك يكتبون فيه انت راح يعطيك المضيف ارميها مالك شغل فيها لانها لناس اللي راح يدخلون لندن وانت رحلتك متواصله يعني الورقة مالك شغل فيها طبعا راح تنزل مطار هيثرو بكل صراحة اول مرة ولا تعرف انجليزي راح تضيع لازم تسأل في مطار هيثروا الناس اللي تمشي معك الرحلات المتواصلة وين واقرب واحد يمشي معك راح يقول لك من هنا طبعا انت راح تمشي مسافة وبعدها راح تكون علي يمينك الله يسهل دروبك في مطار هيثروا اذا مسكت يمين رووح راح تحصل الناس زحمة وصف طويل لا تخاف راح يمشي الصف بسرعة مراح يطول طبعا بتمر علي اول تفتيش بقولون اللي معه اي شي سائل يحطة هنا يعني موية بيبسي اي شي منها تحطة عندهم وتدخل طبعا راح يكون واحد ماسك موية ويشر لكم عليها اللي معها يجبها
    طبعا راح تدخل عند التفتيش الثاني ويطلب منك تطلع الابتوب وتشيل الحزام البنطلون وتفضي جيبك من اللي فيه نفس تفتيش السعودية بس انهم يطلبون تطلع الابتوب من الشنطة وبعدها راح تدخل الصالة اللي فيها راح تقص البوردنق راح تشوف قدامك لوحات مكتوب عليها كل خطوط يعني الكونتر ووالخطوط حقته يعني جنب بعض راح تسال اير كندا اير برتش طبعا انت راح تسمعهم ينادون بانفسهم قولهم اير كندا بشرون لك مباشرة علي الكونتر طبعا صف مع الناس اللي يقصون البردنق عند الكونتر الكندي لما تجي تقص البردنق راح تسالك سوال اللي هو معك عفش طبعا انت مراح تعرف وش تقول لازم ترويها ورقة العفش اللي انت اخذتها من السعودية علشان يشلون عفشك لا ينسونة وبعدها راح تعطيك البوردنق بس للاسف بدون بوابة لان مطار هيثروا غير لما تدخل الصالة بتشوف قدامك طاولت كثير وفيه شاشات راح توقف عند الشاشة ومثلا رحلتك الساعة 11 صباحا الي فانكوفر تشوف 11 فانكوفر طبعا قبل الرحلة بوقت معين تفتح يعني لما تقرب رحلتك خليك عند الشاشة لانها راح ينكتب رقم البوابة علي الشاشة عندك طبعا مطار هيثروا كبير مرة انت لما تدخل قلت لك راح تشوف طاولات كثير الناس جالسين عليها فيه في نص الساحة علي اليمين دخول البواباات راح تشوف الناس يمشون معه طبعا راح ينكتب وانت جري وراح تمر عليك البوابة وين تروح يمين ولا يسار يعني بوابتك وين انتبه وانت تجري لما تجيك البوابات لانها ممرات طبعا راح توصل بوابتك وتصف مع الناس راح تمر علي الموظف راح يناظر في البوردنق ويقول لك تفضل راح تمر علي الثاني يدخل البوردنق في الجهاز لانهم يختلفون مايقصون اي شي في البوردنق يشيكون عليه من الجهاز وخلاص وتدخل الصالة تنتظر طبعا في الصالة لما تجلس عند البوابة راح ينادون باول شي اللي هم بكبار السن وبعدها الدرجة الاولي وبعدها راح يقولون الكل انت لما تشوف الناس كلهم مشوا وراهم اركب الطيارة وبسم الله
    طبعا مشوار طويل عشر ساعات الي فانكوفر وطبعا زحمة الطيارة فل طبعا راح تجيك الوجبات مثل ماقلت لك اي وجبة تجي لا تفوتها نام ولا سوي اي شي قطع وقتك
    راح قبل الوصول بشوي يوزعون عليكم الورق مثل اللي وزعوة عليكم قبل ماتوصلون مطار لندن طبعا تسجل فيه البيانات المطلوبة اسمك واسم العائلة موليدك وين السكن اللي راح تسكن فيه يعني سوا اللي تبي فيه عادي بس اجرات روتنية يمكن مايكون معك قلم عادي يمكن اخطيت في الورقة عادي نزلت مطار فانكوفر طبعا خلك وراء الناس لما تدخلون وتشوف الناس قدامك طوابير انت في هذي الحالة راح تشوف في صنادق قدامك الناس يكتبون عليها عندها اقلام وعندنا نفس الورق اللي وزعوه عليكم في الطيارة طبعا بعد ماتخلص منها لا تصف مع الناس الزحمة لانك اول مرة تجي كندا انت لما نزلت وشفت العالم زحمة طوبير قدامك فيه مدخل علي اليمين يجيك اول ماتنزل مع الدرج طبعا ادخل معه وخل اوراقك تكون معك لان فيه ناس لما يشوفون ورقة المعهد لبيدك راح يقولون لك اول مرة رح من هنا طبعا راح تدخل مع المدخل وتشوف الموظفين علي يمينك تمشي الي عنده بتحصل عليهم سرا وقف معهم لما تجي عند الموظف عطه جوازك ورقة اللي جات مع الفيزة ورقة المعهد والورقة اللي عطوك اياه في الطيارة تعبيها ولازم لما تجي عند الموظف تكون الابتساامة عريضة مرة لا تسوي نفسك تعباان وحالتك حالة سوي نفسك مبسوط علي الاخر وابتسم له اذا كان في اوراق شي خطا وجلس يسالك ولا عرفت تجاوب عادي راح يتصلون لك علي مترجم يترجم لك علي الجوال بينك وبينة يعني لا تخاف اهم شي انك في مطار فانكوفر طبعا راح تسال عفشك وين لا تخاف عفشك في الحفظ والصون طبعا راح يخلصك وراح يعطك الاقامة ويدبسها لك في الجواز ويقولك مع السلامة وانت مع الباب تطلع وتروح تشيل عفشك طبعا الورقة اللي عبتها في الطيارة راح يرجعها لك ويكتب عليها ويوقع لك عليها خلها في يدك طبعا انت ماتدري عفشك في اي مكان راح تشوف مثل البنقال اللي يشلون العفش في المطارات خله يشوف ورقة العفش وراح يقولك اي مسار هي فيه تمر علي المسار راح تشوفها منزلة لك علي الارض تنتظرك تشيلها طبعا تشيل عفش وانت طالع راح يرونك الورقة اللي عبتها في الطيارة تعطيهم اياها راح تعطيم الورقة وتمشي الي النهائة وتطلع من المطار هذاك الوقت تبي تروح فندق تبي تروح العائلة خذ لك تاكسي طبعا اسئل وين مكان التاكسي وراح ياشرون لك وين مكانة
    واللي يبي مني مساعدة انا جاهز وحاضر
    شباب اللي يدخنون وجاي مطار لندن ورايح كندا لا يفكر انه يدخن في المطار لان ممنوع ممنوع ولا يفكر انه يدور مكان يدخن فيه يصبر الي ان يوصل فانكوفر ولما يطلع من مطار فانكوفر يدخن علي راحته
    اللي راح يجي عن طريق الخطوط الالمانية الافتنزا لما راح يوقف في مطار المانيا عند البوابة 60 غرفة التدخين
    اتمني لك التوفيق اللي يبي مساعدة مني انا جاهز ومستعد ولا يخجل مني ولا شي من سواله يرسل لي اميل ولا يضفني علي الماسنجر انا موجود انشا الله علي طول

2. يعطيك العافية قهرر..

بصراحة تقريبا نفس طريقة رحلتي !!

بس انا من الرياض على لندن بـ BMI
    الموهيم

ابي أسألك كم الوزن المسموح اعتقد ماتعرف بالنسبة للـ bmi لانك جيت على السعودية

ماعلينا خلنا بالاير كندا كم شنطة مسموح لك شحن وكم شنطة مسموح تشيلها بيدك والوزن هل هو شامل لكل الاغراض او منفصل

ياليت توضح هالنقطة او اي احد عنده علم (أكيد )

شكرا
    7 "
  3. من ناحية الوزن خذ راحتك لانك في البداية مراح تجيب معك صحوون وقدور كل اللي راح تجيبة معك ملابس انا صراحة علي سفراتي كلها ماعمري سالت عنها لكن انا الموقف اللي صار ان فيه شباب كانوا معي جاين فانكوفر علي نفس رحلتي طبعا انا كنت الوحيد وهم ثلاثة اول مرة يطلعون ولا يعرفون انجليزي اما من ناحية مطار المانيا سهل جدا يعني مو صعب لكن من ناحية هيثروا بكل صراحة اشوف صعوبة فيه والطياران الهولندي جربته مرة ولا اعجبني احسن شي هو الطيران الالماني بكل صراحة حلوو بس مشكلتة انه تتوقف في مطار فانكوفرت 6 ساعات ولندن اربع ساعات وطبعا اللي معروف ان رحلت الخطوط السعودية من الرياض الي لندن وبعدها تنتظر اربع ساعات ورحلتها يوم الخميس الفجر الساعة 2 و20 دقيقة ويوم الجمعة الساعة 2 و20 دقيقة لان اي واحد يهم السفر اول مرة
    تحياتي للجميع
    7 "
  4. مشكـــــــورر حبيبي الله يسسعدك ,, ياليت تحط ايمييلك , لاني انا طالع من جده , بس وش احسسن الخطووط اللي اروح عليهاا

والاخواان والاخواات اللي طلع من جده ع اي خطووط راحوو ياليييت تقوولون لي لاني بعد شهرر باذن الله حكون في تورنتوو ,,
    7 "
  5. يعطيك العاافيه بصرااحه شررررررح حلوووووووو

بس بسألك اذا ممكن
    الحين انا راح اجي على اوتاوا بعد اسبوعين
    وش تنصحني اجي على اي خطوط
    الرياض لندن اوتاوا
    والا الخطوط الالمانيه فرانكفوورت ثم اوتاوا
    وبسألك بخصوص الوزن الزائد هل كل ما وقفت في مطاار وركبت طياره ثانيه ياخذون عليها شارج
    والا انوو بس ادفع هنا بالريااض
    يعطيك العاافيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.