الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قـــــــــــــــــــــصة ابتعاث

قـــــــــــــــــــــصة ابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5429 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مساء الخير
    مساء الخير

مبتعث مستجد Freshman Member

مساء الخير كندا

مساء الخير , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السنغال , مبتعث فى كندا , تخصصى طب , بجامعة الملك فيصل
    • الملك فيصل
    • طب
    • أنثى
    • لندن, اونتاريو
    • السنغال
    • Oct 2008
    المزيدl

June 9th, 2009, 02:22 AM

مـــــــــــــــــــرحبــــــــــا

كل مبتعث مر بمراحــــــــــل عدة حــتى اصبح مبتعا

ياليت كل واحد يكتب لنا قصة ابتعاثة من مرحلة التسجيل بالنت
    وتدقيق الورق
    وحالة الانتظار
    الى وصوله الى كـــــــــــــــــــــــندا

ان شاء الله يعتبر الموضوع كتسجيل ذكريات جميلة نرجع لها لما نتخرج ونرجع بلادنا بشهادات عليا

يارب يوفقنا اجمعين
    هذه اهداء مني لكم
  2. يعطيك العافية اخت مساء الخير ..

حبيت فقط اقولك ، لو استبدلتي هالمقاطع بأيات قرآنية ،، او على الأقل أناشيد إسلامية .. لكن خيراً لك ..

الأن كل من سمعها راح تكسبين ذنب من ذنوبه ..

فالله الله اختي بالإبتعاد عن الملهيات .. لو اضطررتي ان تسمعيها لوحدك ، على الاقل الذب محصور فيك مع انه ذنب .. لكن لا تكسبي ذنوب الأخرين كذا !!

تحياتي لك . واتمنى تقبل ردي في صدر رحب ..
    وفقك الله
    7 "
  3. ههههههههههههههههههههه

موسيقى كلاسيك من اي باب هذي مع احترامي لك يأختي الى الدين لاتفتين الله يجزاكي خير إن شاء الله ,,

بعدين اي او منهو الى قالك انه موسيقى كلاسيك حلال هههههههه ارجو اختي الدين ماهو لعبه (( رب كلمة تهوي بصاحبها سبعين خريفا في النار)),,
    ارجو انك تنتبهين لنفسك يأختي وكلنا خطأوون وخير الخطأون التوابون

انا ماقلتلك ليش تحطين الاغنيه او الموسيقى ولكن انتى تعرفين وش عقابها بس الى علقت عليه كلامك في الحرام والحلال وارجو هذا الشي مايضايقك

تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مساء الخير
    موسيقى كلاسك اعتقد انها حلال يا اخي

لانني انا بعد ولله الحمد مبتعدة عن الغناء ولا اسمعه منذو سنوات ولا اود البته العوده له
    نسأل الله لك الثبات .. لكن يا اختي انتي تذكريني في واحد .. اذا قلت له الدخان حرام .. قال انا اشيش ما ادخن . على الاقل الشيشة ما تضر مثل الدخان !! خخخخخ .. < مثال مأدري وش يبي .. لكن حبيت اذكره لأنه مافيه فرق بين موسيقى وغناء ! لأنهم شي واحد في الحقيقة .. مُلهية

اختي . اذا انتي تستندين على فتوى شرعية بتحليل الموسيقى الكلاسيكية .. ياليت تتحفينا بالفتوى .. ومن هو الشيخ ؟

لأن في وقت ، صارت الفتوى شي عادي مثل الكلام ..

احب اقولك بعد . ترا الاناشيد الإسلامية فيها خلاف كبير في تحليلها لدى مشائخنا ..

وفقك الله .
    7 "
  5. يأختي اذا بتتكلمين عن الاناشيد

من ايام الرسول عليه الصلاة والسلام كانو ينشدون طلع البدر

ولكن من غير الى قلتي لانو اناشيد مع موسيقى حرام ,, وهذا الدليل ....

السؤال :
    ما حكم الأناشيد الإسلامية الخالية من الموسيقي ؟؟

الجواب:

الجواب :
    الحمد لله
    .جاءت النصوص الصحيحة الصريحة بدلالات متنوعة على إباحة إنشاد الشعر واستماعه ، فقد صح أن النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام رضوان الله عليهم قد سمعوا الشعر وأنشدوه واستنشدوه من غيرهم ، في سفرهم وحضرهم ، وفي مجالسهم وأعمالهم ، بأصوات فردية كما في إنشاد حسان بن ثابت وعامر بن الأكوع وأنجشة رضي الله عنهم ، وبأصوات جماعية كما في حديث أنس رضي الله عنه في قصة حفر الخندق ، قال :
    فلما رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم ما بنا من النصب والجوع قال :
    " اللهم لا عيش إلا عيش الآخرة * فاغفر للأنصار والمهاجرة "
    فقالوا مجيبين :
    نحن الذين بايعوا محمدا * على الجهاد ما بقينا أبدا
    رواه البخاري 3/1043
    وفي المجالس أيضا ؛ أخرج ابن أبي شيبة بسند حسن عن أبي سلمة بن عبد الرحمن قال : " لم يكن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم منحرفين ولا متماوتين ، كانوا يتناشدون الأشعار في مجالسهم ، وينكرون أمر جاهليتهم ، فإذا أريد أحدهم عن شيء من دينه دارت حماليق عينه " 8/711
    فهذه الأدلة تدل على أن الإنشاد جائز ، سواء كان بأصوات فردية أو جماعية ، والنشيد في اللغة العربية : رفع الصوت بالشعر مع تحسين وترقيق .
    وهناك ضوابط تراعى في هذا الأمر :
    عدم استعمال الآلات والمعازف المحرمة في النشيد .
    عدم الإكثار منه وجعله ديدن المسلم وكل وقته ، وتضييع الواجبات والفرائض لأجله .
    أن لا يكون بصوت النساء ، وأن لا يشتمل على كلام محرم أو فاحش .
    وأن لا يشابه ألحان أهل الفسق والمجون .
    وأن يخلو من المؤثرات الصوتية التي تنتج أصواتا مثل أصوات المعازف .
    وأن لا يكون ذا لحن يطرب وينتشي به السامع ويفتنه كالذين يسمعون الأغاني ، وهذا كثير في الأناشيد التي ظهرت هذه الأيام ، حتى لم يعد سامعوها يلتفتون إلى ما فيها من المعاني الجليلة لانشغالهم بالطرب والتلذذ باللحن . والله ولي التوفيق .

المراجع : فتح الباري 10/ 553 - 554 - 562 - 563
    مصنف ابن أبي شيبة 8/711
    القاموس المحيط 411
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مساء الخير
    اول شيء انا ما افتيت
    انا قلت لك باعتقادي
    ممكن يكون اعتقاد صحيح او خاطئ
    موفتوى وجزم ان الامر حلال

وفيه كثيررررررررررر من الاناشيد الدينية فيها موسيقى

اذا هي حرام ليه يحطونها في الاناشيد الدينية
    أعتقد ان ردك يا اختي موجه لاخي زووم .. << خخخ يبي يطلع منها ..
    لكن بعد اذن اخوي زووم .. ابرد عليك في الاناشيد الإسلامية ..

انا قلت لك في ردي السابق .. ان الاناشيد الإسلامية ، أصلاً فيها خلاف في تحليلها .. والوقت الحالي يا كثر الأناشيد اللي يقولون انها اسلامية وهي بعيدة كل البعد عن الإسلام .. مثل اناشيد المغني الجورجي اللي اسلم .. ينشد في بيانو !!!!

فيا اختاه .. حتى لو كان الإنسان جاهل في كثير من أمور دينة .. لايعني ذلك بأن الله سيغفر له .. ولا ليش اللي عطانا عقول ؟؟ واذاني ؟؟ وعيون ؟؟

فالله يوفقك .. ياليت لو جيتي بتقدمين على أمر معين ، التفكير فيه اولاً .. قبل البدأ ..

تحياتي لك .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.