الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اين الحوار ياسفراء المملكة

اين الحوار ياسفراء المملكة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5428 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية calgary girl
    calgary girl

مبتعث مبدع Amazing Member

calgary girl السعودية

calgary girl , أنثى. مبتعث مبدع Amazing Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالبة , بجامعة الملك عبدالعزيز
    • الملك عبدالعزيز
    • طالبة
    • أنثى
    • جدة, السعودية
    • السعودية
    • Jan 2009
    المزيدl

June 10th, 2009, 03:31 AM

للاسف الشديد كنا من اول منتدانا لها طعم .. منتدى يقدم مساعدة الغير .. منتدى قلوبنا واحدة ..

ولكن للاسف الشديد تغيرت النفوس وتغيرت النفسية مع الغربة .. واصبحنا بدل ان نري الناس اننا

مبتعثين ومتفهمين وعقولنا ناضجة وافكارنا نيرة يروننا اناس هجميين ... هل من المعقول ان كل حوار او موضوع

يطرح

يأتي العابثون يعبثون ويتهمون ويهاجمون ويردون برد قاسي ... هل هذا هو التعامل والرقي في نظركم

هل جئتم من بلدكم الى الغربة لأرى واتفاجأ بأن هؤلاء مبتعثين مثقفين وطموحين

يجلبون المشاكل و وصل الحد من المنتدى القذف واللعن والسب والاتهام بالباطل وسوء الظن

بمجرد ان يرى كلمة لا يحبذها ... يقوم يعلق بتعليق سخيف لايدل ابدا انه انسان مبتعث

هل من المعقول بدل ان تغير تفكيرنا الى الافضل ... نرى مستوى متدني من التسفيه والكلام والهجوم

بمجرد الموضوع لايعجبه... اين الحوار اين الذوق اين التعامل للاسف اغلبهم يهوون مشاكل الا من رحم ربي

للاسف ... انا تعرضت للكثير من المضايقات ومن القذف والسب ... للاسف اخواني واخواتي

بسبب الهراءات اللي حصلت في الفترة الاخيرة

بسبب الوضع الغير مسر للمنتدى

بسبب المضايقات والسب وسوء الظن ..ليه اوجع راسي اذا ناس مايحترمون المحترم ...

و يسيئون الظن ولا هجوم في المواضيع ووصل لحد السب والهراءات والكلام الفاضي ..اللي مامنه فايدة

سوف أعلن انسحابي قريبا واحرم نفسي من دخول المنتدى لانني انسانة والله يشهد اني محترمة ومااحب انزل

نفسي في مستوى مهاوشات وطولة اللسان والمضاربات ... احنا كأننا عايشين في غابة ..

انا راح اعلن انسحابي

واسفة على الكلام القاسي بس للاسف الشديد طلعته من قلبي ... والمنتدى في حالة تدهور

وسامحوني لو اخطيت في احد .. انا ماعاد لي اتحمل اي شيء... من هالكلام خلاص كل يوم تسفيه وتحقير

في وفي بعض الناس

حسبي الله ونعم الوكيل
  2. جوريهـ اللي يبط الجبد >_< ان البعض مبتعثين و يجيج يحط دوبهـ دوب واحد عشانه مختلف معه بالراي و يبدى الجدال يتطو رواكثر و اكثر ...طيب !!!! اصلا لا مانع من اختلاف وجهات النظر ....لابد من احترام وجهات النظر >_< مايصير كذا وربي تعبت ع الاقل نبي نفيد و نستفيد ...ماغير مناحرات >_<

يقولك اختلاف الرأي لايفسد مع الود قضيهـ ...والا خلاص فلان مااعرفه اقوم اسفل فيه ...مايصير وربي كيف نرتقي بمجتمعنا و هذا اسلوبنا يالعرب مع بعضنا البعض ...ملييييييييييييييييت من سوء الظن و فرض الرأي و عدم احترام الراي الاخر ..

خلونا نتحاور ...خلونا نرتقي...نعرف كيف يفكر الطرف الاخر ...والله مايصير يا جماعة الخير ...الله يهدينا و يهديكم ياربي
    7 "
  3. كالجريه اول شي خيتي المنتدى بدونك مثل القلب بدون دم ,,

ثاني شي خيتي ماعليك من الكلام الفاضي الى يصير وبعدين انا صارت لى هذي السالفه قبل ويوم راجعت نفسي لقيت الى يسب والى يتهجم على الناس هذا انسان جديد على المنتدى يعني صراحه القليل الى شفت من الاعضاء الى نعرفهم يسب ويتخانق الى اذا كان مغلوط عليه ,,
    ولكن حنا تفكيرنا اكبر من كذا ولذالك احنا او الاكثريه مايدخل النت الى عشان يروق ويستانس مش يطاق ويتحرش في خلق الله واخيرا اقولك لاتزعلين ووسعي صدرك الله يفتح عليك قلبك <<< شوي منها ضغوطات الغربه لكن الله يشرح لك صدرك يارب ,, وهذه هديتي لك يأختي عسى الله يفتح عليك ,,

مع خالص التحيه
    أخووك
    زووم
    7 "
  4. أختي حفظك الله ...

المشكلة ماهي مرتبطة بالإبتعاث والمبتعثين ... وإنما بالتربية الأصلية في البيت والمدرسة ... يعني قليل الأدب إنما يعكس تربية أهله له وقد يكون تربية الشارع أو المدرسة أو الأصحاب .... الخ

والبعثة ماهي إلا وسيلة للعلم ... ومالها علاقه بالأدب والأخلاق والحوار ... والدليل أن المحترم قبل البعثة هو نفسه في الغالب محترم بعد البعثة ... والعكس صحيح ...

عموما ... قديما قال لي ابي يحفظه الله ... إذا رفسك حمار أترفس مثله ... وإذا نبح كلب هل تنبح مثله ... وقيل كذلك الخصرااااان يقطع المصراااان !!!

ببساطة أختي ... طنشي الجهلة والغير متربين ... وأسمي بأخلاقك فوق التافهين... ولا تغلقي باب من الخير فتحه الله عليكي من اجل بعض التافهين ... وأدعي لهم ولنا ولنفسك بالهداية والصلاح ... ولو كل واحد واجه مصاعب تخلى عن النصح والإرشاد لفسدت الأرض ... ولكن الصبر والصبر والصبر .... وأسوتنا الرسول صلى الله عليه وسلم وباقي الأنبياء والصالحين ... كلما زادت جهالة اقوامهم لهم ... زاد صبرهم على أذاهم والعزيمة على الدعوة والنصح ...

وأخيرا ... تذكري جيدا ... أنكي قريبا جدا ستتخرجين وترجعين إلى الوطن ... وهناك ستصدمين صدمة عنيفة عند الرجوع لمجتمعنا ... فهل أعددت لذلك اليوم!

إجعلي من هذا المنتدى مساحة للتجارب والتهيئة للعودة للوطن وإصلاح ما يمكن إصلاحه هناك ... فالصدمة عند رجوعنا بالفعل ستكون قوية جدا ... إبتداءا من أخلاق تعلمناها هنا هي من صميم ديننا وليس لها مكان في مجتماتنا ... من أدب ونظام وإحترام وتحاور ... ولكنها لن تفيد إلا من كان أصلا محترما وربوه أهله ... وما حصلناه هنا ماهو إلا كالإضافة للبنيان ... أما غير المتربي ... ففاقد الشيء لا يعطيه!

مررررة أخرى ... الإعتزال ليس حلا ... وإنما هو عين الهروب من مواجهة الحقيقة! ... والنجاح في الحياة العملية لا يكون إلا بالتعامل مع الناس والصبر على أذاهم والتعلم منهم ومن أخطائنا وأخطائهم ... والمعتزل ... لن يستفيد ولن يفيد...

وبالتوفيق..
    7 "
  5. كلام الاستاذ البسيوني عين الصواب ,

اختي كالجري , المنتدى هكذا بطبيعته , ولكن لربما لانك مازلتي تعتبري جديدة عليه فسيظهر لكي الخفايا أكثر فأكثر مع مرور الوقت وقضائه في المنتدى , ولبرما من هذا السبب ما جعل الكثير من الاعضاء بعد مرور عدة شهور من انضمامهم للمنتدى يغادروه بحجة انه تغير الى الاسوء للأسباب التي ذكرتيها . فهذه الاسباب طبيعية ان تحصل والانسان يبدأ يتعرف عليها عن قرب كلما قضى وقت اطول مع صفحاته .

عموما , هنا يأني دور العضو الناجح , وامكانيته بالمساهمه بالخير . فالمشرف لحاله لا يستطيع السيطرة على كل المشاكل وانما يفترض ان يكون شخصية فعاله بالقضاء عليها ,

ولي ان اشير بكل فخر الى اختنا العزيزة نونا ماسترز ودورها القوي جدا في اصلاح هذا المنتدى , حيث انه يكاد لا يخلو يوم الا واجد في ايميلي بعض المشاركات التي اشارت لها الاخت نونا بأنها مشاركه سيئة , وفي حال تلقي مثل هذه البلاغات أقوم بعمل الواجب بأسرع حال ,

فالطريقة سهله جد , في كل نهاية موضوع او مشاركه هناك جمله مكتوب فيها ( ما هو تقييمك لرد العضو في هذا الموضوع؟ | ) ماعليك سوى الضغط على علامة الناقص بالاحمر وستصلني رساله فورية يبلغني ان هناك مشاركه أو موضوع لا يليق بالاداب او الحوار , وبإمكان المبلغ ان يذكر السبب في ذلك .

وايضا لا انسى فضل نونا واحلاهم في دورهم في ارسال رسائل لي بالخاص تنبيه لبعض المشاركات او المواضيع الغير لائقه فلهم مني كامل الشكر والتقدير .

ويا اختي العزيزة , اذا تنازلتي وانسحبتي وجعلتي شرذمه الناس السيئة تسيطر على هذا الكيان واستمر الافاضل امثالكم بالانسحاب ؟ فكيف سنطور من انفسنا لنحارب الفساد الحواري ونزيد من ثقافه النفس البشرية بالاداب والثقافة ؟ وهل تعتقدي ان مبتعث سيستمر بتقديم المفيد اذا غاب عنه المفيدين وكثر فيه المتسلطون ! ام ان اسهمه ستذهب مع الريح !

تحياتي لك كالجري
    7 "
  6. إذا كان في خرجتك من المنتدى صالح لك إنك تتفرغي فعلاً لدراستك >> اللغه .. فأنا أقولك Go ahead

ومعليش على المداخلة اللي ممكن ماتسرك وماتسر الشباب .. بس انا قلتها لك ع الخاص وأعيدها برضك بموضوعك .. عزيزتي الفترة اللي انتي فيها مرررررررررره مهمة وأهم ب1000 مره من انك تصرفي ( أغلب ) وقتك بالمنتدى وبمواضيع لاحقه عليها بعد ماتخلصي على الأقل فترة اللغه .. نفكر فيها شوي .. وياريت تكوني موضوعيه وصادقة مع نفسك .. هل بالوضع هذا وصرف الوقت على المنتدى وغيرو حسيتي انك تقدمتي باللغه على الأقل بالمستوى اللي يفترض أنك توصليه من الفترة اللي وصلتي فيها لكندا الى هالوقت ؟؟؟ ...
    من تجربة 10 شهور باللغه والكلام برضو لمدرسين لهم خبرة 20 سنه وأكثر... دراسة اللغه لشخص مستواه بالإنجلش ( مبتدأ - مبتدأ أعلى ) تحتاج على الأقل سنة ونص الى مايكون مؤهل لدخول إختبارات اللغه وإجتيازها على أقل تقدير بمحاولتين + كورسات تحضير لها ... والكلام هذا ينطبق على الطلاب اللي يبذل جهد >> جهد فعال ( يعني شغل بنتائج واضحه وملموسة بوقت يناسب فترة الدراسة ) .. بمعنى أنو الطالب اللي يصرف على الأقل 60 الى 70 % من وقتو للدراسة حيكون في السيف سايد ...ووقت الدراسة يتضمن الوقت بالدراسة داخل الكلاس + بعد الكلاس لمراجعة الدروس + تقضي وقت للممارسة + الأنشطة اللي تمارس باللغه الإنجليزية أياً كانت زي تصفح النت والألعاب والقراءات الحره زي القصص وغيروووووووو ...... نرجع لك ..أنتي وعلى حسب اللي أعرفة لساك بالمستويات الإولى من تعلم اللغه يعني هذا هو الوقت اللي لازم تتعبي فيه قد ماتقدري ويادوووووب تلحقي .. فترة اللغه المحددة من الوزارة بس سنه ونص ..طبعاً انا جبت خبر الإختبارت لأنهو يفترض من الجميع يشتغل على انو يدخل هالإختبارات ويخلصها بأعلى سكور حتى الأشخاص اللي عندهم قبولات مشروطة .. والكلام يتأكد للأشخاص اللي بالمره ماعندهم قبولات مشروطة بالمره

ولو انو المشاركة كانت في موضوع كالجرية ..فهي لباقي الأعضاء برضو وخصوصاً للشباب اللي جاي هنا فعلاً فعلاً للدراسة

بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ِaBdUlRaOoF
    إذا كان في خرجتك من المنتدى صالح لك إنك تتفرغي فعلاً لدراستك >> اللغه .. فأنا أقولك Go ahead

ومعليش على المداخلة اللي ممكن ماتسرك وماتسر الشباب .. بس انا قلتها لك ع الخاص وأعيدها برضك بموضوعك .. عزيزتي الفترة اللي انتي فيها مرررررررررره مهمة وأهم ب1000 مره من انك تصرفي ( أغلب ) وقتك بالمنتدى وبمواضيع لاحقه عليها بعد ماتخلصي على الأقل فترة اللغه .. نفكر فيها شوي .. وياريت تكوني موضوعيه وصادقة مع نفسك .. هل بالوضع هذا وصرف الوقت على المنتدى وغيرو حسيتي انك تقدمتي باللغه على الأقل بالمستوى اللي يفترض أنك توصليه من الفترة اللي وصلتي فيها لكندا الى هالوقت ؟؟؟ ...
    من تجربة 10 شهور باللغه والكلام برضو لمدرسين لهم خبرة 20 سنه وأكثر... دراسة اللغه لشخص مستواه بالإنجلش ( مبتدأ - مبتدأ أعلى ) تحتاج على الأقل سنة ونص الى مايكون مؤهل لدخول إختبارات اللغه وإجتيازها على أقل تقدير بمحاولتين + كورسات تحضير لها ... والكلام هذا ينطبق على الطلاب اللي يبذل جهد >> جهد فعال ( يعني شغل بنتائج واضحه وملموسة بوقت يناسب فترة الدراسة ) .. بمعنى أنو الطالب اللي يصرف على الأقل 60 الى 70 % من وقتو للدراسة حيكون في السيف سايد ...ووقت الدراسة يتضمن الوقت بالدراسة داخل الكلاس + بعد الكلاس لمراجعة الدروس + تقضي وقت للممارسة + الأنشطة اللي تمارس باللغه الإنجليزية أياً كانت زي تصفح النت والألعاب والقراءات الحره زي القصص وغيروووووووو ...... نرجع لك ..أنتي وعلى حسب اللي أعرفة لساك بالمستويات الإولى من تعلم اللغه يعني هذا هو الوقت اللي لازم تتعبي فيه قد ماتقدري ويادوووووب تلحقي .. فترة اللغه المحددة من الوزارة بس سنه ونص ..طبعاً انا جبت خبر الإختبارت لأنهو يفترض من الجميع يشتغل على انو يدخل هالإختبارات ويخلصها بأعلى سكور حتى الأشخاص اللي عندهم قبولات مشروطة .. والكلام يتأكد للأشخاص اللي بالمره ماعندهم قبولات مشروطة بالمره

ولو انو المشاركة كانت في موضوع كالجرية ..فهي لباقي الأعضاء برضو وخصوصاً للشباب اللي جاي هنا فعلاً فعلاً للدراسة

بالتوفيق
    كلامك عين العقل يا اخي ،،

بس ،، تراااا قصدها على الحوار الراقي المفروض يكون بالمنتدى ،، والي المفروض يمثل شريحة لها عقل واعي ومفكر ،،
    7 "
  8. كالجارية ،، حبيبتي ،،

تذكري اول كلمة قلتها لك في المنتدى ،، ما عليكي من الناس ،، احنا عشيننا بنات ،، بنعاني من الكلام ،،

كالجارية ،، ما همك حبيبتي ،، كل ما زاد الكلام معناه انك بخير ،،

حبيبتي ،،

اسالي الغامدي المعاناة الي عانيتها بالمنتدى ،، ولولا الله ثم وقفته معايا ،،

كان زماني حرمت على نفسي اجر كبير ،،

خلكي يا كالجارية الكل يحتاجك ،، الموهم لا تدخلي بنقاشات عقيمة ،، وفيدي واستفيدي ،،

وترا المنتدى ما يسوى بدونك ،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.