الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب كندا - ماجستير التسويق -استشاره

طلاب كندا - ماجستير التسويق -استشاره

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5380 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الجووري
    الجووري

مبتعث مستجد Freshman Member

الجووري كندا

الجووري , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى B.S. in Accounting , بجامعة King Faisal University
    • King Faisal University
    • B.S. in Accounting
    • أنثى
    • -, -
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

August 1st, 2009, 11:50 AM

السلام عليكم

لو سمحتوا انا ابغى اسجل في المرحله الخامسه (ماجستير تسويق)
    أسجل كندا ؟؟ كيف اللغه و القبولات و الدراسه

انتوا أعلم بحالكم .. واتمنى تفيدوني ترى راسي لف مليون ترليون الف مره ومو قادره اختار
  2. نصيحة لوجه الله لا تفكري تجي كندا
    سجلي في السودان او اليمن او اثيوبيا او الصومال او حتى لو لقيتي فرصة في المريخ روحي, ولكن لاتجي كندا وترجعي معاك اعاقة ذهنية
    انا من النوع اللي ابتعثت على ماجستير تسويق
    والمشكلة في كندا مافيها ماجستير تسويق مافيها الا mba
    الا يكون ماجستير في ادارة الاعمال وبعض الجامعات تدرس هذا التخصص بعد ماتتخرج من الmba
    والتخصص هذا يحتاج له التوفل والجيمات والخبرة العملية
    وايضا اذا كان دراستك في البكالوريس مثلا ماله اي علاقة بالتسويق مثلكلية الفنون او بكالوريس في الانجليزي احلمي انك تجدي قبول

اختي والله اني لك ناصح امين
    انا اقول هذا الشئ بحكم الشئ اللي اعيشه
    متخرج بكالوريس ادارة اعمال وعندي خبرة اقل من سنتين والى الان مترمط

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  3. مشكورين على هالمعلومات - صحيح انها محبطه بس تفيد

ABASIOUNI قرأت أغلبها وأخذت فكره عن الدوله

كلك حركات / أنا معاي بكالوريوس محاسبه + خبره 4 سنوات وناوية أقدم على ماجستير تسويق
    كنت ناوية أقدم على - كندا - أمريكا - ايرلندا
    كندا ومشكلتها قبولها صعب ومافي ماجستير تسويق (أول مره أسمع ان مافيها ماجستير تسويق لحاله)
    أمريكا الكل يقول ابعدي عنها عشان الفيزا و ما فيزا
    استراليا - نيوزيلندا - بريطانيا وانحذفوا من دول البرنامج
    والأخير - والله احترت وين أروح .؟؟!!

على وين / شكرا على الرد و الافاده

مشكورين والله يعين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجووري
    مشكورين على هالمعلومات - صحيح انها محبطه بس تفيد

ABASIOUNI قرأت أغلبها وأخذت فكره عن الدوله

كلك حركات / أنا معاي بكالوريوس محاسبه + خبره 4 سنوات وناوية أقدم على ماجستير تسويق
    كنت ناوية أقدم على - كندا - أمريكا - ايرلندا
    كندا ومشكلتها قبولها صعب ومافي ماجستير تسويق (أول مره أسمع ان مافيها ماجستير تسويق لحاله)
    أمريكا الكل يقول ابعدي عنها عشان الفيزا و ما فيزا
    استراليا - نيوزيلندا - بريطانيا وانحذفوا من دول البرنامج
    والأخير - والله احترت وين أروح .؟؟!!

على وين / شكرا على الرد و الافاده

مشكورين والله يعين

انا كمان احترت زيك
    خاصة بعد ماقريت موضوع

ABASIOUNI
    7 "
  5. اذا كل هذي التعقيدات طيب وين نروح وليش النظام اصلن قبل تسويق والرغبة الاولى كندا اذا كان اصلن مافي ماستر تسويق في كندا ؟؟؟

يعني مثلا لمن جيت اختار قانون طلعت ملاحظة انه القانون خاص فقط لطلاب الشريعة والقانون !!!

طيب اذا مانقدر نجيب قبول والفرصة معدومة وين نروح ؟؟؟؟
    7 "
  6. الحيرة شيء إيجابي ... بس لا تطول ...

المهم القرار الصائب في الوقت المناسب وبدء العمل ...

مثلا تحديد وجهة العمل أولا:
    1- هل أنا اريد (لازم) تسويق بشكل منفصل : هذا معناه العمل على نطاقين (النطاق الأول الذهاب لدولة أخرى غير كندا مثل أمريكا أو غيرها أو حتى السعودية والتضحية لأجل ذلك أو النطاق الثاني البدء بالعمل الجاد لإجتياز درجة الجيمات بدرجة أعلى من 580 أو 600 على أقل تقدير)
    2- التنازل قليلا عن شرط التسويق أن يكون بشكل منفصل والبحث عن تخصص قريب أو لصيق من التسويق (أو غيره) ولكن ليس بشكل منفصل على حده: وهنا لدينا نطاقين كذلك (الأول هو القائمة النقية إذا أردنا كندا والبحث عن تخصص يمكن عن طريقه تحديد مسار للتسويق مثل التجارة الألكتورنية أو الMBA بمسار دقيق في المتسويق أو النطاق الثاني البحث عن التخصص في دول غير أمريكا أو كندا حيث معظم الدول الأخرى لا تطلب الجيمات)

مثال تطبيقي ...

أنا خريج إدارة نظم معلومات (بكالريوس) وقدمت ماستر MBA كإمتداد طبيعي لتخصصي ... ولكن القبول كان صعب للغاية لدرجة عدم تحصلي على قبول ... بعد البحث والتحري وتوفيق رب العالمين أولا وأخرا قبلت في ماجستير التجارة الألكترونية في جامعة دالهاوسي ... وكان البرنامج من المرونة بمكان حيث أخذت المسار الدقيق في ال MBA-IT ولله الحمد ...

عادت المشكلة للظهور من جديد في بحثي لقبول للدكتوراة ... وكان الرفض حليفي الأول ... قمت بتعديل توجهي (لأني لم أستطع تعديل الجيمات) وبحثت عن أي تخصص تحت أي كلية في أي قلعة في كندا لإتمام دراستي حتى لو كانت على ظهر سفينة في المحيط ... المهم نخلص من هالسالفة (واحد أحبط وبعنف) ... وبعد التقديم على كل التخصصات التي لا يمكن لكم تصورها (طبعا كان البحث إنطلاقا من القائمة النقية ولكن ليس محصورا بها) وبحمد الله جائني قبول من جامعة واترلو (أحد أفضل جامعات كندا والعالم) ولكن لك أن تتصور أن الجامعة ليس فيها قسم إدارة أعمال ... وإنما كان البرنامج تحت كلية الهندسة ومسمى البرنامج هو العلوم إدراية ... ومن رحمة رب العالمين أن مجال مشرفي في التجارة الألكترونية والتسويق واللإقتصاد وإدارة الأعمال العالمية!!!! يعني مثل مولينكس متعددة المهام!

ملحوظة عامة ... إختياري لكندا كان إجبارا (سامح الله من كان السبب - مرجعي) وليس لي إي إختيار آخر غير أمريكا (الوالد حفظه الله ورعاه حلف يغضب علي لو رحت امريكا) أو العودة لوظيفتي بدون شهادة ...

مفارقات ... من بحثي وحفري للنت وللجامعات الكندبة ... وجدت العجب العجاب ... مثلا تجد قسم إدارة تحت الهندسة أو المحاسبة والإقتصاد تحت الفنون (كما هو الحاصل في واترلو) .. أو مثلا تجد إدارة تقنية تحت كلية الإعلام أو الإتصالات (جامعة سيمون فريزر)

أخيرا شيء مهم تعلمته ... كندا عموما وفي جميع التخصصات (ليس فقط الإدارية) تنحوا نحو عدم الإهتمام والإكتراث بالتخصصات الدقيقة على أن تكون شهادة منفصلة (مثلا ماستر في التسويق أو هندسة البوليمرات أو هندسة ديناميكية الجو أو تقنية النانو) وإنما تنحوا أكثر نحو توفير مثل هذه التخصصات الدقيقة تحت تخصصات أكبر وأشمل وهي التخصصات التي يقدم الطالب عليها ويحصل على شهادة بإسمها فقط دون تحديد المسار الدقيق فيها (مثلا ماستر إدارة الأعمال أو الكيميائية أو المكانيكية أو الحيوية) ...

والهدف لديهم (فلسفتهم!) ... أن من يريد توظيفك سيبحث عن المقالات العلمية لالتي قمت بنشرها خلال دراستك وعن المواد الإختيارية في التخصص وقد يقوم بإختبارك وإختبار مهاراتك ... والتي عموما راح تنصب في المسار الدقيق وتثبته دون الحاجة لكتابة ذلك على لشهادة

طبعا مثل هذي الفلسفة ... قد لا تروق أو لا يمكن فهمها عن بعض الناس (لسبب أو آخر) ... اللذين سنتعامل معهم شئنا أم أبينا!

وموفقين خير ياجماعة ... وربي مايوقعكم في حيرة ... وييسر دروبكم لكل خير ... آمين

أخوكم
    أبو هبة الله
    7 "
  7. السلام عليكم

لا حول ولا قوة الا بالله

الاخ ابو هبة الله جزاك الله كل خير على ما تقدمه من نصح بناء على تجربتك

انا في نفس المشكله الان..زوجتي مبتعثة ماستر تسويق في فانكوفر وبدات برنامج اللغة ولكن لا ادري اي سوف اجد لها قبول لو لم تستطيع الحصول على الجيمات ...المشكلة ان ظروفي العملية لا تسمح لي بالخروج من فانكوفر لاي مكان اخر

اريد نصيحتك في اي كلية ممكن اجد لها قبول ومو لازم نفس التخصص اي تخصص اخر مشابه او قريب المهم انها تدرس هنا والسلام

شاكرا ومقدرا حسن تعاونك

الله يوفقك دنيا واخره...

تحياتي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطىء الاحزان
    السلام عليكم

لا حول ولا قوة الا بالله

الاخ ابو هبة الله جزاك الله كل خير على ما تقدمه من نصح بناء على تجربتك

انا في نفس المشكله الان..زوجتي مبتعثة ماستر تسويق في فانكوفر وبدات برنامج اللغة ولكن لا ادري اي سوف اجد لها قبول لو لم تستطيع الحصول على الجيمات ...المشكلة ان ظروفي العملية لا تسمح لي بالخروج من فانكوفر لاي مكان اخر

اريد نصيحتك في اي كلية ممكن اجد لها قبول ومو لازم نفس التخصص اي تخصص اخر مشابه او قريب المهم انها تدرس هنا والسلام

شاكرا ومقدرا حسن تعاونك

الله يوفقك دنيا واخره...

تحياتي
    وعليكم السلام ورحمة الله

الحين يالغالي ... نقول كندا الفرص فيها قليلة .... وأنت تقولي ما ابي إلا فانكوفر!

يعني ضيقت إلي هو ضيق أساسا !!!

المسألة تحتاج نطاق واسع للبحث ... وتضحية بالمكان لأجل التخصص ...

وبالتوفيق...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.