الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الشيطان في كندا هل هو نفسه في السعودية ؟

الشيطان في كندا هل هو نفسه في السعودية ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5333 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مجازف...ولكن
    مجازف...ولكن

مبتعث مميز Characteristical Member

مجازف...ولكن كندا

مجازف...ولكن , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى لا يوجد , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • لا يوجد
    • ذكر
    • لا يوجد, لا يوجد
    • كندا
    • Jun 2008
    المزيدl

August 22nd, 2009, 09:36 PM

طبعاً ما تزيد الفتن والبلاوي إلا في رمضان .
    والشياطين تصفد ولما كنا في السعودية نحس بالشيطان يندحر ..
    هل تعتقدون أن الشياطين في كندا كذلك ؟
    يعني هل تنحسر الرغبة في كندا
    أو ما يفرق الموضوع في رمضان وغيره في كندا بحكم أن الناس هنا ماشية على نفس سستم طوال العام

موضوع للنقاش
  2. لاتحكم على الكفار في تصفيد الشياطين

لانه انت كمسلم يصفد شيطانك اكيد , ولازم تستغل الفرصة هذي عشان تكسب الاجر

اضربلك مثال تاني

الاية (( ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا ))

هدي الاية للمسلمين والمؤمنين بس , ومايحس بالشعور الضيق هذا الا احنا .

اما هما الكفار فهم غير مقصودين بهده الاية .

والله اعلم .

عساني بس فهمت سؤالك بالضبط اخوي ,
    7 "
  3. الشياطين كلها تصفد ... من الهند إلى السند ..... بس إلا يبقى غير مصفد فهم شياطين الإنس ...

و من تجربة شخصية ،، قضيت رمضان في بريطانيا و الصراحة كان مفعم بالروحانية ،،، و كان هذا بعد الله بفضل الصحبة الطيبة ...

الله يتقبل منا رمضان ... آمين
    7 "
  4. السلام عليكم ,‘‘

كل عام و انتم إلى الله أقرب

حقيقة انا ما ودي افتي بموضوع الشياطين و تصفيدهم في مضان

لكن هاك رأي الشيخ ابن جبرين و تفسيرة لحديث تصفيد الشياطين

هنااا بارك الله فيكم

أخي الكريم نحن في موسم خير و موسم تتضاعف فيه الحسنات

فالواجب على كل واحد منا أن يجاهد نفسه و ان يحاول أن يبتعد عن الفتن و المعاصي

سواء هنا في بلاد الغربة أم في موطننا هناك

قال صلى الله عليه وسلم: «الصيام جنة ، فاذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يصخب»
    رواه البخاري

وقال صلى الله عليه وسلم : «ليس الصيام عن الأكل والشرب وإنما الصيام من اللغو والرفث» صحيح ابن خزيمة

وقال جابرعن الرسول صلى الله عليه وسلم : «اذا صمت فليصم سمعك وبصرك ولسانك عن الكذب والمحارم»

فلنحذر أيها الأحبة كي لا نكون ممن قيل فيهم

(وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُوراً ) الفرقان23

و الله يأجرنا و أيآكم لما نواجهه في هذه البلاد من فتن .. نسأل الله أن يوفقنا و ايآكم للطاعات

و يجنبنا الفواحش ما ظهر منها و ما بطن ~
    7 "
  5. أنا عشت رمضان بدبي ... و نفس حالته في كندا تورنتو
    الناس الاجانب تاكل
    بس اذا انت بغيت تحس برمضان اذهب الى المساجد لكي تحس بروحانيه رمضان

ولا تخلي تفكريك السيء يخليك تفطر على بقهوه من Tim او على سيجاره ولانس هم شياطين انفسهم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو باشا
    لاتحكم على الكفار في تصفيد الشياطين

لانه انت كمسلم يصفد شيطانك اكيد , ولازم تستغل الفرصة هذي عشان تكسب الاجر

اضربلك مثال تاني

الاية (( ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا ))

هدي الاية للمسلمين والمؤمنين بس , ومايحس بالشعور الضيق هذا الا احنا .

اما هما الكفار فهم غير مقصودين بهده الاية .

والله اعلم .

عساني بس فهمت سؤالك بالضبط اخوي ,

يا ليتك وأنا أخوك إن تكلمت تكلمت بعلم لأن الله اخذ علينا الميثاق ألا نقول إلا الحق ولا نفتي إلا بالحق

من أعرض عن الله فله معيشة ضنكا، مسلم أم كافر. وسل من شئت من الكفار ممن هداه الله إلى الإسلام كيف أصبح.

وأما الشياطين فهي تصفد، ولكن لا تنس أن النفس أيضا أمارة بالسوء إلا ما رحم ربي. والإنسان يتعوذ بالله من شر الشيطان ومن شر النفس الأمارة بالسوء ولو لم يأمرها شيطان.
    7 "
  7. الشياااااااطين تصفد بكل مكاااااان ..
    لكن تبقى شياطين الانس والمغرياات وملذات الدنياا وموجوده بكل مكان سواء كنداا او السعوديه او غيرهاااا ...
    الشخص نفسه يقرر كيف بيعيش رمضان سواء بالطاعات والتقرب من الله او الميل وراء المغرياات وملذات الدنيااا..
    واجواء السعوديه اكيد مابتكون مثل كندااا .. مع اني ماتوقع راح احس بجوو رمضاان في كنداا...
    لكن ماننسى التوكل ع الله قبل كل شيئ...

تحيااتي لكــ,,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للبعثة

من أعرض عن الله فله معيشة ضنكا، مسلم أم كافر. وسل من شئت من الكفار ممن هداه الله إلى الإسلام كيف أصبح.

.
    طيب ابغ اسالك ...

هل شعور المؤمن لمن يترك الصلاة ( الضيقة) نفس شعور الكافر اللي ولد وهوا كافر ولم يعرف عن الاسلام شي ؟
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو باشا
    طيب ابغ اسالك ...

هل شعور المؤمن لمن يترك الصلاة ( الضيقة) نفس شعور الكافر اللي ولد وهوا كافر ولم يعرف عن الاسلام شي ؟

لما تفوت المسلم الصلاة يجتمع مع الضنك الشعور بتأنيب الضمير أخي الحبيب، هذا ما يجعلك تظن أن الضنك للمسلم وليس للكافر.
    ثم يا أخي، الدين ليس مسألة سياسية أو سالفة بين شباب، ثم أنت تفسر القرآن تفسيراً لم يقل به أحد من المسلمين قبلك، ورسول الله يقول ( من قال في القرآن بغير علم فليتبوأ مقعده من النار ). فإن كنت تحب الخير فاطلب العلم وتعلم وقل بما علمت.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.