الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طـالب دبـلوم ... وأريـد إكمـال دراسـة البكـالوريوس .. سـاعدووني

طـالب دبـلوم ... وأريـد إكمـال دراسـة البكـالوريوس .. سـاعدووني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5349 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Abdullah Al-Majed
    Abdullah Al-Majed

مبتعث جديد New Member

Abdullah Al-Majed غير معرف

Abdullah Al-Majed , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى Office Management , بجامعة Jubail Industrial College
    • Jubail Industrial College
    • Office Management
    • ذكر
    • Al-jubail, لحد الحين ماأدري
    • غير معرف
    • Sep 2009
    المزيدl

September 1st, 2009, 07:56 PM

الـسلام عليكـم ورحـمـة الله وبـركـاته

يعطيكـم العـافيـة يـاشبـاب .. أنــا تـوني متخـرج مـن كليـة الجـبيـل الصـنـاعيـة " دبـلوم " بتخصص إدارة مكـاتـب .. ونـويـت أني أكمـل دراسـتي فـي كـنـدا وعـندي كـم سـؤال لكـم وأتمـنـى أنـكـم تفـيـدونـي الله يجـزاكـم خيـر :

1- هـل يـوجـد في جـامعـات كـندا تخصص إدارة مكاتب ( أو تخصص قريـب منـه ) وماهـي أفـضلـهااا ..؟
    2- كـم مدة دراسـة البكـالوريوس فـي كـندا ..؟ وكيــف معــادلـة موااادي ..؟
    3- كيـف أراسـل الجـامـعـات لإجـراءات قبـولـي ..؟
    4- هـل بالأمكـان إذا ذهبـت لـ كندا على حسـابي ... بعدهاا أني أنتـقل على حسـاب الحكومـة

أفيدوووني جزااكم الله خيرررر
  2. لو تعطينا اسم التخصص بالانجليزي يكون اسهل بالبحث
    البكالوريوس بكندا يعتمد على القسم بس بالعاده 3-4 سنوات.. الجامعات الي اعرفها تعادل جزء من الدبلوم مو كله لان في ليميت معين للمعادله وايضا الدرجات لها دور ..
    اغلب الجامعات الكنديه اذا ماكان كلها التقديم عن طريق موقعها اون لاين والرد ايضا ياتي عن طريق الايميل بالموافقه او الرفض
    قانون البعثات .. الطالب الي على حسابه الخاص لمرحله البكالوريوس يجب عليه اتمام 30 كريديت بالجامعه قبل ان يقدم طلب التحاق بالبعثه وممكن ينقبل بالبعثه وممكن لا
    وبما ان في دبلوم هذا راح يختصر كثير المده لان ال30 كريديت ان شاءالله كلها راح تتعادل من الدبلوم وطبعا اللغه والمده الي قضاها الطالب في دراسه ال30 كرديت وايضا الفتره بين تقديم الطلب والالتحاق الملحقيه لاتعوض عنه
    7 "
  3. انا اتكلم عن مده دراسه البكالوريوس بشكل عام بغض النظر عن الدبلوم .. والدبلوم حتى لو ماتعادل بالمواد الاساسيه يتعادل في المواد الاختياريه

التخصص الي طلبته مافي الا دبلوم وسيرتفكيت مافي بكالوريوس
    http://www.studyincanada.com/english...ramresults.asp

بس زي ماذكرت مواد الدبلوم ممكن تتعادل باقسام شبيه بهذا القسم وايضا ممكن يتعادل كمواد اختياريه يعني بيشيل فتره كويسه من البكالوريوس بس كم ما اعلم على حسب كم الجامعه راح تعادل
    7 "
  4. أخوي قبل تقرر تجي كندا أنسى شيئ إسمه معادلة دراسة لأن قسم الإدارة عموما في كندا من أقوى وأفضل الشهادات عالميا

وفيه عندهم أشياء وثوابت في هذا القسم مستحيل تتغير حسب فهمي من مراسلتي مع الجامعات لن فيه مواد أساسية عندهم لازم تدرسها

وممكن تصل الفترة لثلاث سنوات لكن الدراسة بتكون 8 مواد في الفصل الواحد يعني نوع من انواع العذاب بالنسبة للدراسة في كندا لو قررت تخلص بكالوريوس ادارة في 3 سنوات

ونصيحتي لك تشوف لك قبول في بلد آخر يعترف بالمعادلة لشهادة الدبلوم لكن عليك بالسؤال والتحري بنفسك وخليك من كلام المنتديات لأنه مافيه شيئ أكيد راسل الجامعات بنفسك..

أنا عندي دبلوم إداري من كلية ينبع الصناعية ومحد عطاني وجه لحد الآن في (فانكوفر وماحولها) ولا راح يعطوني...

حصلت قبول من جامعات تعادل الساعات لكن للأسف غير معتمدة من الملحقية

وانت برضو راسل جامعات وممكن تحصل شيئ لأني انا بأتكلم عن الجامعات على مستوى (بريتش كولمبيا) بس

ممكن تكون فيه جامعات تعادل في كندا في مدن ثانية..

لكن بصفة العموم المعادلة في كندا غير محببة لهم...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأنيــــق
    أخوي قبل تقرر تجي كندا أنسى شيئ إسمه معادلة دراسة لأن قسم الإدارة عموما في كندا من أقوى وأفضل الشهادات عالميا

ونصيحتي لك تشوف لك قبول في بريطانيا لأني سمعت ولكن غير متأكد انهم يعادلو شهادة الدبلوم..

أنا عندي دبلوم إداري من كلية ينبع الصناعية ومحد عطاني وجه لحد الآن ولا راح يعطوني...

حصلت قبول من جامعات تعادل الساعات لكن للأسف غير معتمدة من الملحقية

وانت برضو راسل جامعات وممكن تحصل شيئ لأني انا بأتكلم عن الجامعات على مستوى (بريتش كولمبيا) بس

ممكن تكون فيه جامعات تعادل في كندا في مدن ثانية..

لا هنت اخوي
    ممكن تعطينا اسامي الجامعات الي عادلتلك و الملحقية رفضت
    7 "
  6. أخوي راجع موضوعي في ملفي الشخصي بخصوص معادلة الدبلوم في كندا...

وعموما:
    1- هـل يـوجـد في جـامعـات كـندا تخصص إدارة مكاتب ( أو تخصص قريـب منـه ) وماهـي أفـضلـهااا ..؟
    * لا... ولكن يوجد بكالريوس إدارة وهو التخصص العام اللذي تندرج تحته كل تخصصات الإدارة الفرعية ...

2- كـم مدة دراسـة البكـالوريوس فـي كـندا ..؟ وكيــف معــادلـة موااادي ..؟
    * 3-5 سنوات ... أنت وشطارتك ...
    * القسم الثاني من السؤال ... راجع موضوعي المذكور ...

3- كيـف أراسـل الجـامـعـات لإجـراءات قبـولـي ..؟
    * عن طريق مواقعهم في النت...

4- هـل بالأمكـان إذا ذهبـت لـ كندا على حسـابي ... بعدهاا أني أنتـقل على حسـاب الحكومـة
    * نعم ممكن...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.