الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لكي تعم الفائدة للجميع量سـؤال الموسم量شاركنا برأيك وخبرتك量لو بتشتري سيارة وش بتشتري ؟؟؟

لكي تعم الفائدة للجميع量سـؤال الموسم量شاركنا برأيك وخبرتك量لو بتشتري سيارة وش بتشتري ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5350 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Move babe Move
    Move babe Move

محظور

Move babe Move كندا

Move babe Move , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Business , بجامعة It doesn't matter
    • It doesn't matter
    • Business
    • ذكر
    • Somwhere, The province of somewhere
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

September 2nd, 2009, 05:09 AM

الســلآم عليــكم ورحمــة اللــه وبركـــاتة

كـل عـام وانتـم بخيـر

كـل عـام وانتم الى الى اللـه اقرب

كما هو المـوضوع واضـح ..

كثيـر من الشـباب يتحمـلون (قروشة الباصات) والسبب غلاء البنـزين .. والتـاكس .. والمواقف .. etc ..

نبغـى الشـباب اللي عندهم سيارات يعلمونا كذا نقطة ..
    1) وش نوعها .
    2)وكم تصرف عليها بنزين في الاسبوع
    3) كم سلندر ..
    4) وهل خربت عليك يوم من الايام ..
    5 ) كم التأمين (عمرك) وأي ولاية .. لان العمر يفرق .. والولاية تفـرق ..

نجي لاصحاب الخـبره اللي ما عندهم سيارات .. (او حتى اللي سمع نصيحه ) ..
    1) لو بتشتري سيارة وش بتشتري ؟
    2) الاسباب ..

موفقيــن ان شاء الله ,,

اتمنى المشـاركه من الكل .. حتى لو بحرف ( . ) .. عشان يكون هناك تفاعل .. وتكون الفائده للجميع
  2. والله وانا احوك اشتري سيارة تمشي الحال
    لأني اليوم بحمد الله اشتريت سيارة مستعملة موديل 2001 ماليبو بدل التكاسي اللي تشفط الجيب شفط وخاصة لو كانت معك عائلة
    والسعر ؟؟؟؟؟؟
    واخذو علي تامين 115 دولار شهريا والرخصة اللي معي السعودية الجديدة
    بس اهم شئ قلهم اني اسوق من زمان يعني حوالي 10 سنوات او ثمان لأنه راح يعطيك سعر اقل

بالتوفيق
    7 "
  3. ههههههههه والله انك صادق .. اجل شفطت جيبك هالتكاسي ..

يخوي والله صبرت انا لي حول السنه ونص مكروف في هالباصات .. البنزين غالي ياخوي واذا خربت السيارة لا قدر الله بتتقروش .. منتب في ديرتك ..

لكن خلاص طقت تسبودنا من هالباصات .. اضف على ذلك الشتاء ما يمديها مرة تحتري الباصات اكثر من عشر دقايق .. بتنشف اذنيك ..

الله يبارك لك بالسيارة .. وجعلك ما تطب ورشه ان شاء الله ..

بس اخوي كم سعر السيارة .. وبعدين كم عمرك .. عشان ودي اشوف التأمين .. وأي ولاية لا هنت .. رخيص مرة 115 دولار ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Move babe Move
    ههههههههه والله انك صادق .. اجل شفطت جيبك هالتكاسي ..

يخوي والله صبرت انا لي حول السنه ونص مكروف في هالباصات .. البنزين غالي ياخوي واذا خربت السيارة لا قدر الله بتتقروش .. منتب في ديرتك ..

لكن خلاص طقت تسبودنا من هالباصات .. اضف على ذلك الشتاء ما يمديها مرة تحتري الباصات اكثر من عشر دقايق .. بتنشف اذنيك ..

الله يبارك لك بالسيارة .. وجعلك ما تطب ورشه ان شاء الله ..

بس اخوي كم سعر السيارة .. وبعدين كم عمرك .. عشان ودي اشوف التأمين .. وأي ولاية لا هنت .. رخيص مرة 115 دولار ..
    اللهم امين ان السيارة ماتطب ورشة
    عمري 26 سنة وانا في مدينة هاليفاكس ولاية نوفا سكوشا
    7 "
  5. اها هاليفاكس وانا أقول ليش تقول كندا للأسف ههههههه

طيب وش اسم الشركة ؟ لإني انا على وش اشتري سيارة ان شاء الله .. فـأبي اسم الشركة .. عشان تكون من الخيارات اللي مطروحة على الطاولة ..

موفق ان شاء الله ..
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا والعياذ بالله من كلمة انا ابحث عن سيارة سارلي 6 شهور على مهل والملخص كالتالي:-
    أولاُ:- سيارات الميني فان جميعها عدا تويوتا وهوندا شفاطة بنزين والأغلبية تستخدم في التحميل والتنزيل مثل الداتسون عندنا في السعودية اضف على هذا ايضاُ بعض العائلات لديهاعربيات تخييم يتم سحبها بواسطة هذه الفانات وكما تعرف ان فانكوفر طلعات ونزلات أنصح بتوخي الحذر في انتقاء هذا النوع ( الأعطال القير بشكل واضح الى مديل 2002 المكينة غالبا تكون مشنبرة من كثر الضغط )
    ثانيا:- سيارات سيدان اي ليست فان العادية الشعب هنا لا يحب الأمريكي لمشكلة البنزين وهي مشكلة اذا انت راعي مشاوير طبعا + المواقف مثلا سيارة فورد فوكس تعبي 40 دولار التانكي يكفيك 3 ايام اذا انت راعي فررر ولا في السيارة تهريب ننصح بلكامري وكرولا والمازدا اقتصادية ايضا كيا سعرها رخيص ولاكن غير مرغوبة الأ من الكوريين.
    نصائح عامة :-
    1- عندما تجد السيارة المناسبة احرص ان يكون عليها فحص دوري وهذا مهم من قبل شركة التأمين ويسمى "اير كير".
    2- اذا اشتريت السيارة من معرض سوف تدفع ضريبتين فوق قيمة السيارة واحدة ل PST والثانية تسمى GST واطلب ان يكون هناك ضمان على الماكينة والقير ويكوون مكتوووووب في العقد مهم جداُ ولمدة لا تقل عن 6 اشهر البعض يطلب مبلغ من 200 الى 500 دولار لتعطى ضمان لكن تقدر تضغط عليهم وتاخذة مجانا خاصتاُ الفترة هذي فترة ركود اقتصادي.
    3-اطلب قبلها تقرير مفصل عن السيارة هناك شي اسم "الفن نمبر" يكون ملصق على باب السواق وعلى الكبوت اذا فتحتة وعلى الشنطة بالنسبة للفانات وذا لم تجدة يعني السيارة سار عليها حادث وعدلت المهم خذ الرقم ومر اقرب فرع autoplan ICBC شركة تأمين وب25 دولار يطلعلك كل عذاريب السيارة كم حادث كم غرامة الى اخرة.
    4- مهم ان تتأكد انا السيارة ليس عليها اي مطالبات مالية علشان لاتتهوق بعد البيعة.
    5-اغلب السيارات الى وجدتها تكون مصدومة ومعدلة من شركة التأمين وتباع مر اخرى لا كن اذا وجدتها نظيفة ليش لا.
    6-جميع الذين في المعارض يكذبووووووون دائما جادل في السعر ممكن تنزل الى 2000 دولار من قيمة السيارة.
    7-اذا كنت ستشتري السيارة من شخص احرص ان يكون عليها "اير كير" الى اخره.
    8- اذا احضرت ادراهم كاش ممكن تنزل قيمة السيارة من 3000 $ الى 1500 $ لأنهم يسعبلون على الدراهم وانتبة الدفع يكون عند اقرب فرع Autoplan الخاصين بنقل استمارة السيارة. ( نقلية الأستمارة 25 الى 30 $ + لوحة سيارة 18 الى 25$)
    9-بعض الأشخاص يعلن على انها سيارة خاصة له وعندما تتفق معه يأخذك الى المعرض ومن ثم تظطر لفع ضريبتين فننصح ان تسأل الشخص اذا كان المالك owner و مندوب معرض dealer
    10:- هذا رابط يوضح كيفية فحص السيارة قبل الشراء
    11:- ننصح جدا بزيارة حراج السيارات وانا زرتة بنفسي واسعار السيارات جدا جدا رخيصة ولاكن انتبة للأنوار في الحراج النور الأخضر السيارة ممتازة وتعطى عليها ضمان والنور الأصفر عليها مشكلة ميكانيكية ويمنك ان تسأل قبل ان تعطي سعر النور الأزرق السيارة قادمة من مقاطعة اخرى تأخذ مدة ثلاث ايام ليتم النقل وتكلف على ماذكرناه سابقاٌ حوالي 200 دولار
    ايضا لا تنسى ان تأخذ معك متحدث لغة انجليزية ممتاز ليساعدك على فهم الملاحظات التي على السيارة وما تتوهق لأنهم يتكلمون بسرعة علية جدا وانتبة حيث ان هناك مبلغ 400$ عندما تقرر ان تحرج على سيارة هذا المبلغ غير مسترجع انصح بقراءة القوانين جيدا
    هذا الموقع http://www.adesarichmond.ca/
    لالالالالالالالالالالالا تنسونااااااااااااا من دعائكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــم
    11:
    7 "
  7. معلومات تشكر عليها حقيقة .. معلومات قيمة جدا جدا جدا .. ((انت منزل فيديوين في المشاركه .. كلهم نفس بعض )) بس صراحه استفدت من الفديو كثير .. لا هنت ..

1- عندما تجد السيارة المناسبة احرص ان يكون عليها فحص دوري وهذا مهم من قبل شركة التأمين ويسمى "اير كير".

هذا انا اسويه ولا ازم يكون جاهز مع السيارة .. يعني لازم يكون اللي بايعني السيارة هو اللي مسويه ؟؟

- اذا اشتريت السيارة من معرض سوف تدفع ضريبتين فوق قيمة السيارة واحدة ل PST والثانية تسمى GST

الضريبتين هذي كم في الميه من قيمة السيارة .. يعني الـ pst كم و الـ GST كم ؟

اطلب قبلها تقرير مفصل عن السيارة هناك شي اسم "الفن نمبر

طيب اذا اللي بيبيعني واحد امريكي .. هل فيها فن نمبر .. ولو فيها فن نمبر (بس امريكي ) هل تقدر شركات التأمين في كندا اخراج عدد الحوادث ؟؟

4- مهم ان تتأكد انا السيارة ليس عليها اي مطالبات مالية علشان لاتتهوق بعد البيعة.
    وشلون ادري اخوي ؟؟

الله لا يهينك وما قصرت وبيض الله وجهك ..

موفق حبيبي .. وشكرا على المشاركه القيمه جدا .. اثريتنا بالمعلومات ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.