الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حاسب الي-> (كندا ام امريكا)

حاسب الي-> (كندا ام امريكا)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5340 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اطمح للمعالي
    اطمح للمعالي

مبتعث جديد New Member

اطمح للمعالي الولايات المتحدة الأمريكية

اطمح للمعالي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى حاسب الي , بجامعة جامعة القصيم
    • جامعة القصيم
    • حاسب الي
    • ذكر
    • بريدة, القصيم
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

September 3rd, 2009, 06:08 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته وبعد

انا معي بكالوريوس حاسب الي واريد ان اكمل الدراسة بكندا واحترت بينها و امريكا
    ثم احترت بتخصص الماجستير !

اي الاقسام التي لها مستقبل للدراسة واللتي يتوقع لها المستقبل

آمل منكم المساعدة لي وسأكون لكم ممنوناً حيث بلغن مني الحيرة مبلغاً عميقا

شكرا لكم ,,,
  2. ما تحتاج كل هالحيرة يا رجل ههههههههه

كل الدوليتن فيهن جامعات ممتازة.

لكن شخصيا أفضل أمريكا لعدة أسباب:

- غالبا جامعاتها تحتل تصانيف أعلى من الدول الثانية.
    - أنا درست بكالريوس في أمريكا، و متعود على اللهجة الأمريكية، فراح يسهل علي الفهم في الدراسة.
    - يمكن ما فيه تفوق معتبر في التوظيف، لكن أتصور اذا تساوت كل المعايير راح يتم تقديم خريج أمريكا على خريج كندا.
    - أميل للثقافة الأمريكية أكثر من ناحية مسلسلات و أفلام و فيديو قيمز.. فأحسن انها موطن لي أكثر من كندا.

عشان كذا في الأخير الأمر راجع لك. أهم شي الجامعة جيدة و معترف فيها.

أما تخصص الماجستير.. فصراحة أميل لل MBA. أنا مثلك خريج حاسب.. و صراحة مليت البرمجة. أبي أصير اتخذ القرارات و أقود المؤسسة.. مو استمع للقرارات تملى علي و أنا أنفذ. عشان كذا ال MBA راح توفر لي هذا التحويل في الوظيفة. و مستقبل ال MBA رائع جدا في السوق. كل الشركات تحتاج خريجين MBA.

و ماهو انتقاص من الحاسب.. بالعكس اذا تحب التخصص قدم عليه و انت مغمض.. و مستقبله ولا أروع. الدولة طايرة بالحكومة الالكترونية و تبحث عن ناس تبرمج لهم هالحكومة الالكترونية. المؤسسات الحكومية صارت تشبك برامجها مع بعض.. و الشركات مع بعض و مع المؤسسات الحكومية. مثلا لو مواطن سعودي توفى.. و تم ادخال بيانات وفاته في وزارة الداخلية.. تلاقي المعلومة على طول تروح لم بنك المتوفي عشان يتم ايقاف حسابه. و تروح لم شركة التامين عشان يتم ايقاف تأمينه. و تروح لم مؤسسة التأمينات أو التقاعد عشان يتم ايقاف معاش التقاعد.. و غيرها كثير. هذا الارتباط الالكتروني يريح المواطن كثير بدل ما عياله يراكضون ورا هالشركات و المؤسسات يعلمونهم ان ابوهم توفى. لاحظ ان الارتباط هذا غير موجود حاليا.. لكن راح نحتاجه في المستقبل. و هذا مثال واحد فقط.. فعشان كذا تخصصات الحاسب مطلوووبة بشكل كبير.

في الأخير شف الي ترغبه أنت عزيزي. اذا تميل للتفاصيل الدقيقة و التقنية في انك كيف تشبك وزارة الداخلية مع بنك الرياض مثلا.. روح ماجستير هندسة حاسب. اذا انك تميل لحساب ميزانية هذا المشروع و تخطيط مدة تنفيذهو توفير الموظفين الي تحتاجهم للمشروع.. روح MBA. الكل مطلوب في السوق لا تخاف ما راح تكون عاطل انشالله
    7 "
  3. فهد الزامل
    اشكرك على الرد
    Arsene Lupin
    قسم بالله انك بطل ، ريحتن الله يريح بالك .
    لكن من حيث المعيشة والشعب والراحة النفسية بالبلد . أيهن افضل؟
    واذادخلنا بريطانيا بالحسابات وش تتميز فيه عن امريكا و كندا .
    7 "
  4. والله بريطانيا انا مطيرها من الحسبة.. لأني قد اخذت دورة فيها و فاتح اثمي ما فهمت شي مع اللهجة!

لكن ميزتها صراحة القرب من السعودية.. يمديك تجي في العطل البسيطة ام 5 ايام او اسبوع لو اشتهيت.

و فيه ميزة في بريطانيا (و كندا نوعا ما) الي هي قصر الماجستير. كثير جامعات عندهم يقدمون ماجستير في سنة. أمريكا قد شفت ماجستير في سنة لكن نادر شوي.

بالنسبة للشعوب و الراحة النفسية انا ما جربت الا امريكا.. و الحمدلله الشعب طيب والله.. و تعلمت منهم امسك الباب اذا فيه احد جاي وراي بيدخل و الشعب اصلا كله مخلوط من كل مكان.. يتقبلون كل رأي و شعب و ديانه بصدر رحب.

و اميل الى امريكا لأن كندا و بريطانيا يغلب عليهم البرد.. أمريكا كبيرة و متنوعة الأجواء فيها.

كان عيب أمريكا هو حوسة الفيزا.. لكن الحمدلله اوباما شكلة زبط الوضع و صارت تطلع بسرعة و مدتها خمس سنوات بعد.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.