الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استغلال المعاهد للسعوديين يحتاج إلى وقفة صارمة من الملحقيةااا

استغلال المعاهد للسعوديين يحتاج إلى وقفة صارمة من الملحقيةااا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5308 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية للبعثة
    للبعثة

مبتعث مستجد Freshman Member

للبعثة الإكوادور

للبعثة , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الإكوادور , مبتعث فى الإكوادور , تخصصى بكالوريس , بجامعة dfd
    • dfd
    • بكالوريس
    • ذكر
    • الرياض, سشوان
    • الإكوادور
    • Oct 2008
    المزيدl

September 17th, 2009, 04:11 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مما يزعجني ما تقوم به كثير من المعاهد الإنجليزية في كندا تجاه السعوديين ومحاولة استغلالهم في دراسة اللغة الإنجليزية وتطويلها قدر الإمكان حتى توافق نهايتها نهاية مدة دراسة اللغة المحددة من قبل الوزارة.

انتقلت من معهد إلى معهد جامعة، وكنت في المعهد القديم قد بدأت بمرحلة تنزيل المواد الأكاديمية، فلما ذهبت إلى المعهد الآخر سألني مسؤول القبولات كم بقي من فترة دراستي للإنجليزية في البعثة، فأجبت بكل حسن نية سنة، ثم بعدها دخلت في البليسمنت تست، فتفاجأت أني وضعت في أحد المراحل المبتدئة وبقي أمامي سنة كاملة حتى أتم برنامج اللغة التابعة في المعهد !!! قلت يمكن معهم حق، فتحت كتاب القواعد وجدت أن كله قواعد ما قبل ما أجي لكندا ! حتى الطلاب الذين معي وجدت فرقاً ملحوظاً جدا بيننا وبشكل كبير جداً.

وجدت أن هذا التعامل تم مع جميع السعوديين في تلك الجامعة بلا استثناء، بل أحدهم يتكلم الإنجليزية بطلاقة تامة وجدته وضع في المستوى الأول.

أين الملحقية من تلك المعاهد في كندا خصوصا ؟
    وما حقنا كسعوديين مغير نضيع وقتنا بين معهد وآخر؟
  2. .
    .
    .
    ههههههههههه والله مدري وش اقولك اخوي اول ما شفتك تذكرت معهدنا وجاني الضحك

.
    كأنك قاعد بينا الله يستر عليك وين ما كنت ....

وعلى بالك الملحقية ما تدري ؟؟؟؟ اشوا اني مكلمهم وقايلهم يا جماعة الخير المعهد هذا فترة دراسته اذا بديت من ليفل مبتدئ ما تخلص الا بعد سنه ونص بافتراض انك ما عدت او رسبت اي ترم وغير كذا النجاح من 75% واذا رسبت في مهارة وحده زي الريدنق او الليسننق الله يعينك تعيد الترم كله ... سوينا اجتماعات مع المعهد والادارة وزحمة ...ولا استفدنا شيء ...و الملحقية تقول ... وعلى لسان الاخت كوثر : انت منت ملزم بانك تجيب اللغة من المعهد جرب اختبارات زي التوفل وغيرة وغيره واطلع ..... ما ادري هي عبقرية ولا تتعبقر على روؤسنا ......
    ..
    فيه طلبه مساكين ما عندهم ذيك اللغة والمعهد اكاديمي ...يعني قوي عليهم ...بالله وشلون بيجيبون التوفل ولا الكان تست ؟؟؟؟؟

.
    .
    والحق يقال اغلبهم مجتهدين ومسويين اللي عليهم الله لا يضيع جهد احد
    7 "
  3. المشكله الاكبر ان الملحقيه تقف مع المعهد ضدنا احنا مهملات ولمعهد محترم
    يوم تحاول تبدل المعهد تقوم القيامه عليك كأن الملحقية تملك المعهد ولا تريد له الخساره والله اني احس انه فيه ناس تستفيد عمولات
    7 "
  4. كندا الراسماليه
    الكنديين ناس استغلاليين بشكل فظيييييييييييييييييييييييييييييييييييع في كل شي مادييييييييييييييييييييييييين بقوه ....
    انا صارت لي بس ماسكت لا تسكت لهم اجلس اسبوع واذا ماعجبك قولهم يرفعونك .....
    مو بس كذا انا اكثر من معهد يعرض على مبلغ مقابل اني اجيب له طلاب سعوديين ,,,, يعني من طب احول تسويق

لا وماخفي كان اعظم ترى هم شايفين السعوديين ناس مايفهمون شي اغبياء بالاصح ,,,يمكن في منهم بس هم معممين على الكل انا طلبو مني ادفع للكتب 300 دولار وزياده الله والكتب عاد طيب دفعت بعدين سالت الي معي بالكلاس كانو برازليين انتو تدفعون للكتب 300 وزياده قالو لا قلك كم قالو 40 دولار قلت اهاااااااااااااااااااا
    والله ماخليتهم لمن طلعت منهم كل المبلغ لا وقلت للمديره اني بشتكي عليها وعلى استغلالها والمره تاسفت وارسلت لي الشيك ...
    لا تخليهم صير جفس زي الكنديين مره جفسين في الفلوس ....
    والملحقه الله والملحقيه انت شوف موظفينها اول ايهاب شبايتا وشلته حاميها حراميها ...
    7 "
  5. انا معكم يا أخواني المعاهد اصبحت مادية زيادة عن اللزوم اذكر مرة من المرات ان المعهد ينتهي تقديمه خلال يومين

وقمت بالتسجيل ولكن تفاجأت انهم يقولون انهم لايوجد مدة محدودة ابدا للمبتعثين السعوديين يدخلون اينما دخلوا وسجلوا

وتعاملهم يكون بالحفاوة والتقدير والنرحيب والاقناع بالتسجيل الى اني تم وضع رجلك على عتبة الكلاس وفي النهاية اذا طلبت منهم شيئا او مساعدة لا يلبون طلبك ويخلفون الوعود فإذا طلبت شيئا

أو غبت عنهم ايام معدودة فتلاحظ ان المعهد لا يسألون عنك ولا يعرفون عنك شيئا اذا تحضر ام لا ولكن بمجرد

ان فلوسهم في جيوبهم مضمونة حتى لو لم تحضر الى المعهد سنة ..

وشيء اخر وهو استقبالهم للطلاب السعودين ووضعهم في كلاس واحد لدرجة يتكدس الطلاب حيث الحد الاقصى

10- 15 طالب وتفاجأ بأن العدد المهول من الطلاب وصلت الى 30 طالب في كلاس وأغلبهم سعوديين

هذاحقيقة الأمر المعاهد تستغل الملحقية وتطالب بالاموال والدفع لهم حتى يكسبوا على حساب مدة دراستنا

أذكر ان طالب في المعهد اخذ يرسب ويرسب الى ان اكتشفنا ان هناك تلاعب من المعهد حتى يحصلون على أموال اكثر .

والمشكلة لا حياة لمن تنادي

شاكرة على هذا الموضوع .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Asters
    كندا الراسماليه
    الكنديين ناس استغلاليين بشكل فظيييييييييييييييييييييييييييييييييييع في كل شي مادييييييييييييييييييييييييين بقوه ....
    انا صارت لي بس ماسكت لا تسكت لهم اجلس اسبوع واذا ماعجبك قولهم يرفعونك .....
    مو بس كذا انا اكثر من معهد يعرض على مبلغ مقابل اني اجيب له طلاب سعوديين ,,,, يعني من طب احول تسويق

لا وماخفي كان اعظم ترى هم شايفين السعوديين ناس مايفهمون شي اغبياء بالاصح ,,,يمكن في منهم بس هم معممين على الكل انا طلبو مني ادفع للكتب 300 دولار وزياده الله والكتب عاد طيب دفعت بعدين سالت الي معي بالكلاس كانو برازليين انتو تدفعون للكتب 300 وزياده قالو لا قلك كم قالو 40 دولار قلت اهاااااااااااااااااااا
    والله ماخليتهم لمن طلعت منهم كل المبلغ لا وقلت للمديره اني بشتكي عليها وعلى استغلالها والمره تاسفت وارسلت لي الشيك ...
    لا تخليهم صير جفس زي الكنديين مره جفسين في الفلوس ....
    والملحقه الله والملحقيه انت شوف موظفينها اول ايهاب شبايتا وشلته حاميها حراميها ...

والله أنك سنع ولكن الواحد يستحي والمفروض ما نصير كذا

يكلمني عربي يدرس في المعهد حطوه في مستوى تحت وقال لهم شايفيني سعودي، أنا كل اللي معي كم ألف دولار، حطوني في آخر مستوى ولا بدور معهد غيركم. وحطوه مباشرة بآخر مستوى، ونجح منه بعد !
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.