الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

Do you celebrate with them" halloween "

Do you celebrate with them" halloween "

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5293 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابوسعود حوطي
    ابوسعود حوطي

مبتعث مستجد Freshman Member

ابوسعود حوطي كندا

ابوسعود حوطي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى التسويق , بجامعة ليس مهم
    • ليس مهم
    • التسويق
    • ذكر
    • كندا, فانكوفر
    • السعودية
    • Mar 2009
    المزيدl

October 27th, 2009, 12:05 PM

الاحتفال في المناسبات والأعياد ، ما يجوز منه ، وما لا يجوز
    فبعد البحث والاطلاع علمنا أن الهالوين والمسمى أيضاً بعيد الرعب عيد من أعياد المشركين، وأن أصله وثني، وأدمج هذا العيد بـ (عيد القديسين) الذي يحتفل به النصارى... فإن كان الأمر كذلك فلا يجوز للمسلم المشاركة فيه، ولا يجوز لك إرسال حضوره،
    في هذا الزمن ، حيث نعيش في هذة البلاد مع كل الجاليات الأخرى ، هل يجوز الاحتفال بأعياد الميلاد الشخصية ، ومناسبات ، والتي فيها لا نقحم أنفسنا في أي ممارسات غير إسلامية ما دام أن هذه المناسبات ، والاحتفالات لا تنتسب إلى أي دين ، مثل " الهالوين " ، و " الكريسميس " و " الفالنتاين " المسيحية ، و " الديسيرا " و " الديفالي " الهندوسيين ، وغيرها ؟ . للاحتفال بهذا ، وكل ما يمارس حولنا : ليس إسلاميّاً ، وليس له قبول في ديننا .

ومن الصعب في رايي ان نحتفل معهم في يوم فعله القديسين وايضا ارى انهم هم مايطلق عليهم عبدة الشياطين
    والحمدلله اسلامنا غني عن هذه لاحتفالات .
    في اعتقادي انه شيء موخزي ان ترى بعض الشباب يستعدون لهذ الحفل ويتشاورن للاستعداد بلبس شيء مخيف 0

http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/S...Option=FatwaId
    موقع الفتوى

هل ستقوم بالاحتفال معهم ؟

والله اعلم ويرجى التعليق للفائدة فقط
  2. اخووي ما اعتقد صدرت فتوى بهذا الخصوص

انا بالنسبة لي ما اعترف بمواقع الفتاوي

بالنسبة ليوم الهالويين ما اعتقد فيه مانع بخصوص الاحتفال فيه لانه في النهاية يوم للوناسة

والله العالم

انا اتكلم بشكل عاام

بالنسبة لي انا ما احتفل فيه (وهنا انا اقصد اني ما البس شي ومن هذا القبيل )

لاني اعتقد انه حق مبزرة ههههههههههههههههههههههه

والسلام ختااام
    7 "
  3. شكراً أخي على موضوعك الجميل ، واليوم بالذات تناقشنا أنا وشاب رائع وحبيب إلى قلبي عن هذا العيد ، وهو سبق وأخبرني إنه من أعياد عبدة الشياطين ، لكن يبدو إن موجة الحماس في معهد اللغة خلته يقرر يشارك علشان الوناسة فقط وبدون نية الاعتراف بهذا العيد ،

فبينت له فتوى العلماء في الكرسمس ، وإنه من باب أولى تنطبق على غيره من الأعياد ..

غريبة يا أخي !! ، لكن أتوقع إنك تقصد شي ثاني وما أحسنت بالتعبير، فالعلماء هم أصحاب الفتاوى في مواقع الفتوى ،و الله سبحانه وتعالى يقول بالقرآن ( فأسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ) وأورد القرطبي في تفسيره مسألة مهمة في تفسير هذه الآية/

مسألة : لم يختلف العلماء أن العامة عليها تقليد علمائها ، وأنهم المراد بقول الله - عز وجل - : فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون وأجمعوا على أن الأعمى لا بد له من تقليد غيره ممن يثق بميزه بالقبلة إذا أشكلت عليه ؛ فكذلك من لا علم له ولا بصر بمعنى ما يدين به لا بد له من تقليد عالمه ، وكذلك لم يختلف العلماء أن العامة لا يجوز لها الفتيا ؛ لجهلها بالمعاني التي منها يجوز التحليل والتحريم .
    ولدي إحساس كبير أنك لا تقصد عدم الاعتراف بالفتاوى ، وأوردت هذا التوضيح لإيصال رسالة لمن يفتي لنفسه بغير علم ، أو يتبع هواه ..

والله الهادي إلى سواء السبيل
    7 "
  4. الأصل في كل شئ في الإسلام أنه حلال ومباح إلى أن يكون هناك داع لتحريمه.

الهلوين هو يوم وليس عيد!

لا توجد به تهاني ولا تبريكات، وإنما هو يوم يجتمع فيه الناس متنكرين ويمارسلون أمور غير دينية شبيهة بالـ"قرقيعان".

ومع إحترامي للمفتين فهم لا يعرفون عنه شيء... مايحصل هو أن يقوم شخص بالسؤال عن "عيد" الهلوين، وبالتالي يقوم هذا المفتي بعد سماعه بكلمة "عيد" بالتحريم.
    بودي لو كان المفتين أناس مثقفين ومطلعين...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد تورنتو
    بالنسبه للهالوين ... فهو عيد ليس ديني ... وليست له اي علاقه بالمسيحيه .. خاصة حاليا

والآن يحتفل فيه فقط من باب التسليه ...

تحياتي
    فقط لزيادة معلوماتك الثقافيه ياخوي

الهالوين عيد يهودي

الله يستر من بعض شبابنا بيفشلوننا يلبسون الثوب ويسوون حركات قلة ادب

لاتنسون ان الملحقيه لو وصلها ان اي طالب اساء لوطنه ودينه من خلال لبس الثوب والقيام بحركات نص كم راح توقف بعثته
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kh@lid
    ".

ومع إحترامي للمفتين فهم لا يعرفون عنه شيء... مايحصل هو أن يقوم شخص بالسؤال عن "عيد" الهلوين، وبالتالي يقوم هذا المفتي بعد سماعه بكلمة "عيد" بالتحريم.
    بودي لو كان المفتين أناس مثقفين ومطلعين...
    عيب عليك تقول ان المفتين لايعرفون عنه شي
    المفتين عندهم من العلم أكثر منك ومن امثالك ,, وهم ورثه الانبياء

الهلوين عيد يهودي واللي يتفلسف ويقول ماهو عيد اقوله زيد ثقافتك واقرأ بالمواقع زي ويكيبيديا

سوو بحث بالهالويين ويكيبيديا وشوفوا !!!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود محمد
    اخووي ما اعتقد صدرت فتوى بهذا الخصوص

بالنسبة ليوم الهالويين ما اعتقد فيه مانع بخصوص الاحتفال فيه لانه في النهاية يوم للوناسة

والله العالم

انا اتكلم بشكل عاام

بالنسبة لي انا ما احتفل فيه (وهنا انا اقصد اني ما البس شي ومن هذا القبيل )

لاني اعتقد انه حق مبزرة ههههههههههههههههههههههه

والسلام ختااام
    يوم وناسه !!!
    ولاتعترف بمواقع الافتاء !!!
    عجيب امرك
    الله يستر علينا وعليكم يارب
    7 "
  8. عيب عليك تقول ان المفتين لايعرفون عنه شي
    المفتين عندهم من العلم أكثر منك ومن امثالك ,, وهم ورثه الانبياء

الهلوين عيد يهودي واللي يتفلسف ويقول ماهو عيد اقوله زيد ثقافتك واقرأ بالمواقع زي ويكيبيديا

سوو بحث بالهالويين ويكيبيديا وشوفوا !!!
    ما ازيد على كلامـك ..!!

والي يقول الهالوين ماهو عيد !! طيب وكيف اسمه اصلاً "عيد القديسين" ؟

وهذا اقتباس من ويكيبيديا للأعياد في امريكا :

تحتفل الولايات المتحدة بالأعياد المستمدة من الأحداث الهامة في تاريخ الولايات المتحدة ، والتقاليد الدينية.
    وجاء عيد الشكر نتيجة الاستعمار ، وأصبح من العطلات الأمريكية التقليدية التي نتجت من شكر الحجاج الإنجليز لله على الرفاهية التى يعيشوها. ويحتفل بعيد الشكر باعتباره تجمع عائلي لتناول وليمة كبيرة بعد الظهر. وأدي الاستعمار الأوروبي إلى الاحتفال بالكثير من الأعياد المسيحية التقليدية مثل عيد القيامة المعروف بعيد الفصح ايضا ، والصوم الكبير ، وسانت باتريك ، وعيد الميلاد ، على الرغم من أنه يتم الاحتفال بها في شكل علمانى هذه الأيام.
    ويحتفل يوم الاستقلال (والمعروف بالرابع من يوليو) بذكرى إعلان استقلال البلاد عن المملكة المتحدة البريطانية العظمى. ويتم الاحتفاء به من خلال مسيرات على مدار اليوم ، بالاضافة إلى إطلاق الالعاب النارية في الليل.
    ويعتقد أن عيد الهالوين ظهر من مهرجان سوين القديم في سلتيك ، والذى ظهر في المستعمرات الأميركية من قبل المستوطنين الأيرلنديين. وقد تحول إلى عيد يحتفل به الأطفال والمراهقين الذين يتنكرون في ملابس تقليدية ويذهبون من منزل إلى منزل قائلين "الخديعة أو العلاج" في مقابل الحلوى. كما أنه أدى إل التركيز على الأساطير المدنيةالأفلام الغريبة والمخيفة. و
    واشتهر ماردي غرا ، والذي استمد من التقاليد الكاثوليكية للكرنفال في نيو اورليانز ، وسانت لويس ، وموبايل ألاباما ، فضلا عن العديد من المدن الأخرى. ولا تزال ولاية تكساس تحتفل بذكرى استقلالها عن المكسيك.
    وهذا رابط لمقال عن عيد الهالوين ,, اتمنى قبل لا يجي احد ويرد , يقرأ عن العيد هذا اول ولايعمل نفسه مثقف وفاهم واحسن من المفتين والعلماء وهو مايدري بشي ..

ظ‡ط§ظ„ظˆظˆظٹظ† - ظˆظٹظƒظٹط¨ظٹط¯ظٹط§طŒ ط§ظ„ظ…ظˆط³ظˆط¹ط© ط§ظ„ط*ط±ط©
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.