الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة البنت في الخارج

دراسة البنت في الخارج

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5291 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hssam m
    hssam m

محظور

hssam m غير معرف

hssam m , ذكر. محظور. , تخصصى آداب , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • آداب
    • ذكر
    • فانكوفر, فانكوفر
    • غير معرف
    • Sep 2009
    المزيدl

October 30th, 2009, 05:33 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية وشذى، وبعد:

اليوم أطلب من جميع رواد هذا المنتدى العامر المشاركة في هذا الموضوع الحساس
    وهو موضوع: (دراسة البنت في الخارج) برؤية منطقية عقلية بعيدة عن العاطفة
    كثير من البنات يرغبون في إكمال الدراسة في الخارج لكنهم يصدمون بالمجتمع والأهل
    وقبل ذلك الخوف الداخلي من السفر للخارج
    وشروط الحصول على محرم
    أريد من كل من يطلع على هذا الموضوع ممن درس في الخارج
    أن يطرح وجهة نظره (بالسلبيات والإيجابيات)
    لنحاول بعد ذلك أن نيسر المعلومة للراغبة في الدراسة في الخارج بدلاً من البحث عنها
    اطرحوا وجهة نظركم بكل صراحة وأدب
    ولتكون وجهة النظر بلغة راقية بعيدة عن التعصب
    لأننا طلاب للمعرفة

انتظر مشاركاتكم في هذا الموضوع المهم
    ودمتم جميعاً بخير
  2. جزاك الله خير..على مجهودك الجبار..عن نفسي بيطلع معي الوالد((الله يحفظه)) بوعد سنة بيجي معي اخوي..
    بس المشكلة مو عارفه اي ازين ..هل اسكن مع مجموعة بنات..أو اسكن مع ابوي بشقة..او ادرس مع عايله فيها عجوزه وشايبها ميت<<أهيء أهيء <<قلبتها حزن لووووووول
    مدري ايش الأفضل
    نتمنى نسمع تجارب الآخرين
    7 "
  3. أنا برأي دراسة البنت،، في اي مكان كان..
    عادية جداُ ومن حقها..
    خصوصاً أذا كانت واثقة من حالها ومراح تتأثر وتتغير بعادات وتقاليد الغرب!
    فـ أهم شئ تكون قادرة على أنها تحافظ على حالها وعلى حجابها..

والله يوفق الجميع..

<<تسلم أخوي على طرحك!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة love with moon
    جزاك الله خير..على مجهودك الجبار..عن نفسي بيطلع معي الوالد((الله يحفظه)) بوعد سنة بيجي معي اخوي..
    بس المشكلة مو عارفه اي ازين ..هل اسكن مع مجموعة بنات..أو اسكن مع ابوي بشقة..او ادرس مع عايله فيها عجوزه وشايبها ميت<<أهيء أهيء <<قلبتها حزن لووووووول
    مدري ايش الأفضل
    نتمنى نسمع تجارب الآخرين

أختي الغالية
    تمنياتي لكِ بالتوفيق، ووالله أني دائماً ما أسعد بمشاركاتك في مواضيعي التي أطرحها
    أما مشاركتك في هذا الموضوع فهي مميزة كما عودتينا دائماً
    نصيحتي لك بالسكن مع والدك، وحاولي أثناء السكن في البداية تطوير لغتك الإنجليزية (ويمكنك الاستفادة في ذلك من موضوع لي بعنوان: "دراسة اللغة الإنجليزية في كندا"، نشرته في ملتقى كندا للأسئلة والاستفسارات، وإن شاء الله ستحصلين هناك على جميع ما تحتاجين في اللغة الإنجليزية).
    استمري في التألق والتميز
    ودمتِ بخير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SiLenCe
    أنا برأي دراسة البنت،، في اي مكان كان..
    عادية جداُ ومن حقها..

والله يوفق الجميع..

<<تسلم أخوي على طرحك!

أختي الكريمة
    رأيك محل تقديري واهتمامي، وقد سررت به
    لأنه يمثل طبقة راقية في مجتمعنا فالمعرفة ليست حِكراً على بلد أو جنس
    وأحس -من خلال كلامك- بأنك فتاة متميزة صاحبة شخصية قوية
    ولذا، أتنبأ لك بمستقبل مشرق زاهر
    ومما يساعدني على طرح مثل هذه المواضيع وجود أناس راقين أمثالك
    يساهمون في كل موضوع متميز جاد برأي يدل على خبرة وتأمل وروية
    7 "
  6. انا موجود في كندا واعارض وجود البنت كليا والسبب لانني شفت اغلب البنات اللي بدون محرم بالجامعة لك عليهن
    انا مع زوجتي بالكلاس واللنش دائما
    اما اللي معها مرافق لكندا فقط بدون ان يكون بالجامعه او المعهد فالوضع لايساعد ان تاتي ولابد ان يكون الاثنين مع بعض بنفس الكلاس لمدة 6 شهور اقل شي في فترة اللغة
    اول ماتجي البنت تكون تفكير بعض الشباب السعودي لكن عندما يعرفون المرافق عن قرب اي معها بالكلاس يكون هناك خوف
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مفرح الرويلي
    انا موجود في كندا واعارض وجود البنت كليا والسبب لانني شفت اغلب البنات اللي بدون محرم بالجامعة لك عليهن
    انا مع زوجتي بالكلاس واللنش دائما
    اما اللي معها مرافق لكندا فقط بدون ان يكون بالجامعه او المعهد فالوضع لايساعد ان تاتي ولابد ان يكون الاثنين مع بعض بنفس الكلاس لمدة 6 شهور اقل شي في فترة اللغة
    اول ماتجي البنت تكون تفكير بعض الشباب السعودي لكن عندما يعرفون المرافق عن قرب اي معها بالكلاس يكون هناك خوف
    شكراً لك على مشاركتك التي تتميز بالتجربة والخبرة
    وتعليقاً على ما قلت: للأسف (قليل) من الفتيات يذهبن بدون محرم، وهذا يعرضهن لأشياء لا تحمد عواقبها
    والمشكلة الأدهى والأمر هي من بعض الرجال العرب عندما ينظرون للمرأة العربية وكأنها فريسة
    لكن الفتاة المتميزة بشخصيتها القوية واحترامها داخل الفصل، ومع الناس، وبوجود محرم دائم معها
    اعتقد أنها ستكون فتاة متميزة صاحبة مستقبل مزهر يعود على وطنها ونفسها بالخير
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SiLenCe
    أنا برأي دراسة البنت،، في اي مكان كان..
    عادية جداُ ومن حقها..

والله يوفق الجميع..

<<تسلم أخوي على طرحك!
    سبق الطرح مثل هذه المواضيع من احد الاخوة
    وانا اوافق اختي 100 من 100

احب ان اضيف انه بغض النظر الابتعاث سواء للفتاة اوللشاب نرجو الا ننسى ان الوزارة خسرت الكثير الكثيير
    لتجد قبول و تدفع مصاريف المعهد والدراسة و كذلك راتب للمبتعث و المرافق و للاطفال ان وجدوا
    و الان هذه المرحلة خسرت على ايجار القاعات لاجل الدورة و ايضا عند الملتقيات لتعريفنا بالبلدان
    فعلينا ان نستشعر هذه الخسائر والمسؤولية الملقاة على عاتقنا و نكون مقدرين لها لكي نعود بشهاداتنا و نخدم وطننا و مليكنا ابو متعب
    الله يطول في عمره وهو صاحب فكرة الابتعاث و لا نفكر بالذهاب هناك لجلب المشاكل ودخول الاماكن المشبوهة
    و ابحثوا بحيث لاتوجد دولة في العالم مثل مملكتنا الحبيبة تجعل الابتعاث مفتوحا ومجانا للجميع بلا استثناء ولعلكم تعرفون
    دول مثل امريكا او كندا الطلبة يتحملون مصاريف دراستهم الجامعية وهذا فضل من الله علينا ولاننسى شكره

و بالاضافة الى انه المحرم لم يوافق لابنته الا لانه واثق بأنها انسانة بالغة وتتحمل مسؤولية نفسها و تصرفاتها
    وتريد اكمال دراستها و يجب ان نكون اهل هذه الثقة و اعتقد اغلبية البنات متفوقات اكثر من الشباب
    في داخل البلاد وسيكون الوضع نفسه خارجه ولا احد يمكن ان ينكر هذه الحقيقة اما جعل الابتعاث للشباب فقط
    فأنا اعتبرها انانية و الحمدلله ملكنا لم يفرق بيننا فكيف انتم تأتوا هنا و تحكمون علينا او تحرمونا من الابتعاث
    و البنت المحترمة ستكون محترمة سواء في داخل او خارج البلاد مع او بدون محرم

ويارب نعود الى بلدنا نرفع رأس والدينا اللذان تعبا في حياتنا وننفع الوطن ومواطنيه وهو هدفي الاكبر
    من الابتعاث وليس الشهادة فقط

والله الموفق
    7 "
  9. أنا من وجهة نظري .... للتأكيد
    أنا أكتب مجرد وجهة نظر ...
    وإللي يبي يعلق يكتب عن الموضوع الأصلي فقط
    صحيح من حق الفتاة الدراسة والتعلم والرقي وأنا لا أعارض أبدا هذا الشيء .. ولكن في حالة كون الفتاة لا تحترم نفسها ولا دينها ولا أهلها وعاداتها وتقاليدها ... فالأفضل أن لا تسافر للخارج ... وهذا حال أكثر المبتعثات ..
    من إهتماماتهم تحط الوحده مكياج بحيث يبين جمالها وما أحد يعرف إنها حاطه ميك أب .. أو تلبس الضيق إللي يطلع تفاصيل جسمها بالكامل ..
    ما صار حجاب .... لا وإللي يقهرني أكثر إذا بغت تصلي تروح تلبس وتتحجب ...
    طيب انتي ليش مو متحجبه من الاساس ...
    غير الضحك والطلعات مع الشباب السعودي ويا فلان صورني وغيره ...
    لذلك المفروض هذي الأشكال ماتتطلع من السعوديه لأنها تعكس عن المسلمات وبنات الحرمين صورة غير صحيحة
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريق الامل
    سبق الطرح مثل هذه المواضيع من احد الاخوة
    وانا اوافق اختي 100 من 100

احب ان اضيف انه بغض النظر الابتعاث سواء للفتاة اوللشاب نرجو الا ننسى ان الوزارة خسرت الكثير الكثيير
    لتجد قبول و تدفع مصاريف المعهد والدراسة و كذلك راتب للمبتعث و المرافق و للاطفال ان وجدوا
    و الان هذه المرحلة خسرت على ايجار القاعات لاجل الدورة و ايضا عند الملتقيات لتعريفنا بالبلدان
    فعلينا ان نستشعر هذه الخسائر والمسؤولية الملقاة على عاتقنا و نكون مقدرين لها لكي نعود بشهاداتنا و نخدم وطننا و مليكنا ابو متعب
    الله يطول في عمره وهو صاحب فكرة الابتعاث و لا نفكر بالذهاب هناك لجلب المشاكل ودخول الاماكن المشبوهة
    و ابحثوا بحيث لاتوجد دولة في العالم مثل مملكتنا الحبيبة تجعل الابتعاث مفتوحا ومجانا للجميع بلا استثناء ولعلكم تعرفون
    دول مثل امريكا او كندا الطلبة يتحملون مصاريف دراستهم الجامعية وهذا فضل من الله علينا ولاننسى شكره

و بالاضافة الى انه المحرم لم يوافق لابنته الا لانه واثق بأنها انسانة بالغة وتتحمل مسؤولية نفسها و تصرفاتها
    وتريد اكمال دراستها و يجب ان نكون اهل هذه الثقة و اعتقد اغلبية البنات متفوقات اكثر من الشباب
    في داخل البلاد وسيكون الوضع نفسه خارجه ولا احد يمكن ان ينكر هذه الحقيقة اما جعل الابتعاث للشباب فقط
    فأنا اعتبرها انانية و الحمدلله ملكنا لم يفرق بيننا فكيف انتم تأتوا هنا و تحكمون علينا او تحرمونا من الابتعاث
    و البنت المحترمة ستكون محترمة سواء في داخل او خارج البلاد مع او بدون محرم

ويارب نعود الى بلدنا نرفع رأس والدينا اللذان تعبا في حياتنا وننفع الوطن ومواطنيه وهو هدفي الاكبر
    من الابتعاث وليس الشهادة فقط

والله الموفق

شكراً لك يا أختي على تفاعلك، وكلامك المنطقي السديد
    وهذا ما ننشده دائماً من مبتعثينا
    والحقيقة أعجبني في كلامك أشياء كثيرة، وسأخص شيئاً واحداً بالذكر حتى لا أطيل على المتابعين، وهو:
    الحماس المقنن بالمنطق
    وحسبك بهذه الميزة
    أنتِ مثال مشرق لمستقبلنا الحاضر
    أتمنى لكِ التوفيق في رحلتك العلمية
    وقد أعجبني رأيك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.