الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هــــــذا ما رأته ام عيني اليوم في تورونتو !!!!!!!!!!!!!

هــــــذا ما رأته ام عيني اليوم في تورونتو !!!!!!!!!!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5290 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية msudm
    msudm

مبتعث جديد New Member

msudm كندا

msudm , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى ادارة , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • ادارة
    • ذكر
    • تورونتو, انتاريو
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

November 1st, 2009, 04:58 AM

كما تعلمون اليوم السبت عيد الهلاوين بعد المغرب خرجت من الفندق متجها الى احد الاسواق وتفاجأت بتجمع هائل من جميع الجنسيات محتفلين بعيدهم ويلبسون ملابس ذات اشكال والوان .... المهم في السالفة انني صادفت مجموعة من اخواتنا الفتيات السعوديات ومعاهن بعض الاطقال يحتفلون مع الاجانب ويتلتطون الصور معاهم هذا غير اللبس في احدى الفتيات لبست البقعة وغيرت من لبسها احتفالا وتقليدا بهم وجميع الاطفال عليهم ملابس ذات اشكال والوان وتشاهد هذا الطفل يصور مع هذا وذاك استوقفت لانصحهم وتنازلت بسرعة فقلت الله يهديهم ويصلحهم ومشيت
    انا ماقطع قلبي الا ها الاطفال الي معاهم ليش تربونهم وتفتحون عليهم شغلات مثل كذا ؟ خصوصا ان الطفل يتقبل كل شي !! هذا غير مشاكل التصوير وسرعة انتشارها في الانترنت لا سيما انهن متحجبات؟

مرئياتكم حول المشاركة مع الاجانب في اعبادهم كمثل هذا العيد من الناحية الشرعية ؟
    رأيك الشخصي حول ما شاهدته انا اليوم؟
    ايه مداخلات تراها؟
  2. الله يهديك ان شاء الله استر على الناس لكي يستر الله عليك يوم القيامه , بعدين اظن انه مش شي جديد وكل الى في المنتدى يعرفون انه في ناس كذا وكذا بس انت استر على الناس علشان الله يستر عليك ,, والله يعطيك على قد نيتك يارب وجزاك الله خير .
    7 "
  3. مرئياتكم حول المشاركة مع الاجانب في اعبادهم كمثل هذا العيد من الناحية الشرعية ؟
    لا يخفى علينا اخي
    ...
    أن الإحتفال بذلك العيد فيه موالاة للكفار ومشاركة لهم في شعائرهم الباطلة وإشعار لهم أنهم على الحق وسرورهم بالباطل وكل ذلك محرم من كبائر الذنوب. قال تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ). وهذا إذا لم يقصد المسلم الرضا بدينهم والإقرار بشعائرهم من التثليث والتعميد و الذبح لغير الله وشد الزنار وغيره أما إن قصد ذلك فهو كافر مرتد عن دين الإسلام باتفاق أهل العلم. والعامي لا يفرق في هذا المقام ولذلك يجب على المسلم اجتناب كنائس ومعابد النصارى في هذا اليوم وغيره.

وأن الإحتفال بعيدهم فيه تشبه بالنصارى فيما هو من خصائصهم من شعائر الكفر وهذا من أعظم الذنوب التي نهى عنها الشرع وذم فاعلها. قال النبي (من تشبه بقوم فهو منهم) رواه أبوداود . والتشبه بالظاهر يوجب التشبه بالباطن ويوجب أيضا المحبة والمودة بين المتشبه والمتشبه به. ولذلك قطع الشرع الحكيم كل وسيلة توصل المسلم إلى الإعجاب بالكفار والرضا بدينهم واللحاق بعسكرهم.

و أن الإحتفال بهذا اليوم فيه مخالفة لهدي نبينا محمد وتنكب لسبيله. فقد كان رسولنا عليه الصلاة والسلام يبالغ في مخالفة طريقة أهل الكتاب ويعجبه ذلك في عبادته وزيه وأخلاقه وعادته في شؤون الدنيا. كمخالفته لهم في استقباله القبلة وفرق شعره وقيام الناس له وتغيير الشيب وصفة السلام وغير ذلك مما هو من خصائصهم. وقد ثبت عنه ذلك بالقول والفعل. وهذا أصل عظيم يجب على المسلم الاعتناء به. وقد أخبر النبي عليه الصلاة والسلام بوقوع طائفة من المسلمين في التشبه باليهود والنصارى آخر الزمان فقال ( لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذرعا بذراع حتى لو دخلوا حجر ضبا لتبعتموهم .قال الصحابة يا رسول الله :اليهود والنصارى قال:فمن) متفق عليه. وهذا أمر مشاهد والله المستعان.

أسال الله لنا ولهن الهدايه ,,,, هذا مالا يخفى على عاقل ,,,

رأيك الشخصي حول ما شاهدته انا اليوم؟

والله ما ادري بس ممكن راح اكلمهم .. بوقتها ... وخاصه ان فيه اطفال .. ما وصول مرحله التمييز

ايه مداخلات تراها؟

بارك الله فيكـ ... وبارك الله في غيرتكـ .. على دينكـ
    فان دل على شيء يدل على قلب حي تضمرهـ حناياكـ ...
    الله يثبتكـ .. ويقوي قلبكـ ,,,
    7 "
  4. خلال الاسبوع الفائت سالت المدرسة بالمعهد عن الأصل بالهلوين لدعوتها للاحتفال بالهلوين للجميع ومن ضمنهم كنت ، فكان سؤالي عن الأصل فيه وسبب الاحتفال خاصة بأن المردود السلبي اكبر من اي نفع ( هذا ان وجد نفع ) على الاطفال خاصة - اطفالهم - وما يثبته في أنفسهم من عنف وحب للدماء وميل للإجرام ، فقالت بالحرف hey girl be funny فلما كررت السؤال قالت I dont know !

اعتقد ان المشارك وان شارك عليه البدء معرفة السبب لا السير مع الركب كالدواب ..!

,

تحيّة
    7 "
  5. اولا وانا اخووك

في رائي ان ما فيه اي مشكلة انك تشاركهم

ففي النهاية هو يوم للترفيه على النفس

فمثلا عندنا اليوم الوطني هل اذا اذا ما طلعت ورفرفت بالعلم معناه اني ما احب السعودية هههههههههه

طبعا لا اولا لاني ما عمري طلعت في اليوم السعودي مع الشعب الله يحفظهم

ثانيا لاني احب السعودية هههههههههههه

فلذلك اذا احتفلت اعتقد ان ما فيه موالاة او ماالى ذلك

في الاخير والله اني ناسي بس قد سمعت من الشيخ سلمان العودة يجيز انك تشاركهم او ما الى ذلك والله العالم

واخر شي ههههههههههه

انا بصراحة ما االبس هالحركااات خ خ خ خ خ خ

لكني اشوفهم فقط وممكن اصور

والسلام ختام
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود محمد
    اولا وانا اخووك

في رائي ان ما فيه اي مشكلة انك تشاركهم

ففي النهاية هو يوم للترفيه على النفس

فمثلا عندنا اليوم الوطني هل اذا اذا ما طلعت ورفرفت بالعلم معناه اني ما احب السعودية هههههههههه

طبعا لا اولا لاني ما عمري طلعت في اليوم السعودي مع الشعب الله يحفظهم

ثانيا لاني احب السعودية هههههههههههه

فلذلك اذا احتفلت اعتقد ان ما فيه موالاة او ماالى ذلك

في الاخير والله اني ناسي بس قد سمعت من الشيخ سلمان العودة يجيز انك تشاركهم او ما الى ذلك والله العالم

واخر شي ههههههههههه

انا بصراحة ما االبس هالحركااات خ خ خ خ خ خ

لكني اشوفهم فقط وممكن اصور

والسلام ختام

اخوي .. (( يسمح لي كاتب الموضوع للمداخله )) المسأله مو مسألت ما تشوف فيها شي (( كلامك ينقال لما يكون الموضوع بعيد عن الشريعه والدين والعقيده ))
    لكن هالامسأله تمس التوحيد ... وصدقني الله سبحانه مارح يحرم شيء الا لحكمه قد نعجز نحن البشر عن فهمها ...

من ناحيه ثانيه .. اليوم الوطني وش رابطهـ بالموضوع ..؟؟؟؟؟؟ ..

والشيخ سليمان العوده (( وانا من اشد المتابعين له )) لما تحدث عن المشاركه بالاعياد .. قال اذا كنت ترجو من وراء ذلك دعوتهم الى الاسلام (( مع التيقن انهم على خطأ وهدفك ابعد واسمى من ذلك ))

والسلام عليكم ...
    7 "
  7. بكلمة بسيطه لاني تعبان اكتب.....
    احــد اهـــداف زيادة الغرب لاعداد الدارسات السعوديات السيء هذا لان الطفل اللي مع امه راح ينشــأ على الهلوين والكرسمس وينسى الدين بالكامل للاسف وللاسف يصدر الشيء هذا من مربيات اجيال ..الله يهديهم ويهدينا واشكر كل اللي ردوا لانهم تكلموا بشيء انا حاس فيه
    7 "
  8. يااااااااااناس مالكم صلاح في احد مع احترامي للجميع بس بطلو لقافة الشعب السعودي خلاااص كل واحد له في نفسه انشاءالله ماشيين عراة مالكم صلام في احد كل واحد ربنا خلقله عقل فراسه يفكر فيه ربنا ماخلقك
    والله مع احترامي للشعب السعودي وانا برضي سعودي لكنه شعب ملقووووووووووف لا يحترم الخصوصيات ويتدخل فيما لا يعنييييه
    سيبو الناس فحالها مو احسن من الشباب الي طول الوقت في الكلبات وطول الوقت بيرة وويسكي وقلة حيا مع البنات حتى في المدارس والي فرمضان فاطرين وقدام الناس وحتى خلو الاجانب ينتقدوووهم ويجي اخر شي يقعد ينتقد في الناس
    نصيحه من اخ مالكم ومال الناس لكم في نفسكم وبس ودا الشي حيخليكم مبسوطين فحياتكم انشاءالله
    7 "
  9. يا جماعة انتو مكبريين المسألة و مدخليين الدين الهلويين تقريبا زي كانو مهرجان او حفلة تنكرية الناس تلبس اشياء تضحك يعني بالله مافي في السعودية حفلات تنكرية في المدارس و البيوت هي زي كدة والاطفال يجو يدقو البيوت يبو حلويات ويلبسو ملابس تنكرية
    يعني المسألة مسألة ترفيه لو كان عيد وديانة زي ما بتقول ايش الطقوس اللي بيعملوها بيعملو عبادة بيسو شي في دينهم كلو بس ترفيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.