الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة:تخصصي هندسة عمارة وتخطيط! بماذا تنصحوني ؟

مساعدة:تخصصي هندسة عمارة وتخطيط! بماذا تنصحوني ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5288 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المهندس رائد
    المهندس رائد

مبتعث فعال Active Member

المهندس رائد كندا

المهندس رائد , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى هندسة معمارية , بجامعة جامعة أم القرى
    • جامعة أم القرى
    • هندسة معمارية
    • ذكر
    • جده ياناس, تورنتو بإذن الواحد الأحد
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

November 3rd, 2009, 04:33 PM

السلام عليكم

انا الحمدلله قدمت على البعثه إلى كندا في المرحله الخامسه وجاني القبول،،،

تخصصي كما ذكرت في الموضوع هنذسة عماره وتخطيط (Architecture and Planning)

وانا محتار جدا في جامعات كندا...

بماذا تنصحووني،،، اين اقدم

ايش احسن الجامعات الي تدرس
    Architecture and Planning

مع العلم بان معدلي ولله الحمد جيدجدا

وحاصل على A+ في مشروع تخرجي (نظرا لان بعض الجامعات يطلبوا نسخه من مشروع التخرج)

وربي عالم بحالي اني نفسي اكمل دراسه واحصل على الماجستير

حالتي الاجتماعيه : اعزب

اللغه الانجليزيه : الحمدلله متوسطه (يعني اقدر اتكلم واكتب وافهم ولكن لم اصل لدرجة الاحتراف والاتقان)

انا كان نفسي ادرس في مدينة تورنتو،،،

لكن ما ادري كيف الوضع هناك،،،

اتمنى من الجميع مساعدتي ونصحي،،، وله دعوة في ظهر الغيب...

اخوكم..... رائــــد
  2. قليل ما نلاقي ناس معماريين مبتعثين او على الاقل صارلي سنتين هنا و ما قابلت الا ناس يتعدو على الاصابع !
    المهم اول شي مبروك على البعثة و ان شاءالله تتيسر امورك
    ما قلت ايش تبغا تتخصص في الماجستير لانو يعتمد على حسب التخصص فين راح تلاقي !
    لكن الاغلب الي بيجو على الهندسة المعمارية بيروحو Landscape Design لان اكثر تخصص متوفر في كندا
    و تلاقي اقسام ثانية لكن صعب القبول فيها
    و طبعا كل ما تروح ناحية الشرق بيكون اسهل القبولات لان في بريتش كولومبيا ما تلاقي الا في جامعة واحده اليو بي سي و قبولاتها صعبه و عليها تنافس كبير
    و محسوبك اتمرمط سنتين عشان يحصل قبول لكن ما لقيت !!! ما ابغا افجعك لكن في الاخير كل واحد و نصيبو و مدام انت تقول معدلك عالي فلا تشيل هم ان شاءالله
    اهم شي يكون المعدل مش اقل 3 من 4
    و تجيب معاك بورتفوليو محترم عشان الجامعات تطلبها و توصيات من الدكاتره و افضل كمان لو عندك خبرة او توصية من مدير العمل
    فاول خطوة انصحك فيها انك ترسيلك على تخصص معين و تدخل على موقع الوزارة و تشوف الجامعات المعترفة بيها و تقدم على كل الجامعات و برضو في نفس الوقت تقدم في امريكا عشان لو ما جاك قبول في كندا يصير تحول بسرعه و ما تضيع الوقت !
    و ايوه صحيح ترى لازم تتاكد من حكاية التخصص يكون تحت مسمى الهندسة او علوم لان اغلب الجامعات في كندا و امريكا بيحسبو تخصصات العمارة تحت مسمى الفنون و الوزارة ما تقبل اي قبول بيكون تحت مسمى فنون !!!!
    بالتوفيق ان شاءالله
    7 "
  3. مرحبا

جرب جامعة واترلو ، الجامعة قوية في الهندسة وهذا رابط الهندسة المعمارية http://www.architecture.uwaterloo.ca/
    على العموم قسم التخطيط في الجامعة تحت قسم البيئة وهذ الرابط
    http://www.fes.uwaterloo.ca/planning/

الله يوفقك لما يحب ويرضى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.