الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

العسل ...... العسل ...... العسل .............. نداء عاجل

العسل ...... العسل ...... العسل .............. نداء عاجل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5248 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الفيروز
    الفيروز

محظور

الفيروز كندا

الفيروز , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى أي شيء , بجامعة جامعة الحياة
    • جامعة الحياة
    • أي شيء
    • ذكر
    • هاليفاكس, نوفا سكوتش
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

November 15th, 2009, 04:32 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

عاجل جداً

سؤال .....

هل مسموح بنقل العسل على الطائرات الكندية ....؟؟

أرجو ان اجد أجابة شافة منكم ...
    حيث يوجد أحد الشباب قادم خلال اليومين هاذي ووصيته على أحضار عسل سدر معه وأخشى ان أسبب له مشاكل بالمطار
    فإذا أحد عنده خلفية عن هذا الموضوع هل مسموح به وان الوضع عادي ...

أو
    أي معلومة أخرى غير مسألة الشحن حيث ان الكمية قليلة في حدود 2كليو..

والله يجزاكم خير ..

ومشكورين مقدماً

تحياتي
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Stealthy

خيو الفيروز ،

لا املك الإجابة الوافية لسؤالك ، لكن واقتراحي ان العسل يقسم ولا يكون 2 كيلو في جار واحد ، والا يحمل داخل الطائرة بل داخل الشحن/ العفش، والا يتم ذكره في الاستمارة ، وان حصل وتفتش خويك من الاساس و راح يكون اول شخص اعرف انه تفتش في كندا ، يقول لهم هذا للاستعمال شخصي وليس للتجاري للبيع يعني ، وانه من منتجات مزرعة العائلة .

بالنسبة لي كان معي بهارات ومعلبات وووو ولم اذكرها او حتى كتبت انه فيه شيء يأكل معي في الاستمارة ، ولم افتش ولا هم يحزنون.

أخوي Stealthy

الشق اللي فوق انا راح أتركه للعسل ياسر .. وعاد هو بكيفه يجاوب عليه وإلا يتركه ..

وبخصوص الشق تبعي مشكور ماقصرت
    بس تعرف أن موضوع الأطمعة متشعب
    يعني أوصيه يحط كل نص كيلو في كل ركن من أركان الشنطة
    وإذا أكشفوا الركن ألأول يقول لهم من مزرعتنا اللي الرياض
    وإذا أكتشفوا اللي في الركن الثاني يقول من مزعتنا اللي في القصيم ..
    وإذا أكتشفوا اللي في الركن الثالث يقول من مزرعتنا اللي في الجوف ..
    وإذا أكتشفوا اللي في الرابع يقول من مزعتنا اللي في الباحة ..

بس أخاف العسكري يطلع فهلوي ويقول له طيب ليش ماكتبت أنك بتزور المزرعة اللي في كندا وتسجلها في الأستمارة ..

يعني رأيك يؤشر على خانة زيارة المزرعة في كندا ... عشان يكون في السليم

وبصراحة أخاف العسكري يطلع ذكي شوية ويذوق العسل و يقول كلها طعم واحد كيف صارت من مزارع مختلفة ؟؟

ويش بيكون المبرر ياترى ..؟؟

تحياتي

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bawazir
    تحية طيبة للجميع
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bawazir

أخوي الفيروز : انتبه من العسل المغشوش ياخوفي يطلع مسقي سكر أو بيبسي ...ههههههههههههه

الله يجزاك خير أختي بس الحين صار الخوف مو من العسل ...

الخوف انو كان الرجال يقول ابغى نصائح منك عشان تعرف أنا راح أكون عندكم بعد كم يوم ..

وكنت ماأقصر معه أعطيه من المعلومات الكم الكبير وأرسلت له على الأيميل وأقول ..

خذ هاذي النصائح و حطها خرص في أذنك ...

إن التعامل في الدول المتقدمة فيه يسر وسهولة من مبدأ أن الإنسان صادق حتى يثبت عكس ذلك فلا تستغرب عندما لا يطلب منك إثبات أو تصديق أوراق من جهات عديدة كما هو الحال في الدول النامية الذي يسن رقابة على كل معاملة بكثير من التصاديق والأختام وسلسلة من الإعتمادات والموافقات الروتينية.

من هذا المنطلق ينبغي على الطالب أن يحرص كثيراً للثقة الكبير التي سيحضى بها عند التعامل مع المرافق الخاصة والحكومية في كندا نظراً لأنه لو ساء إستخدام هذه الثقة فسيعرض نفسه للمساءلة القانونية الصارمة التي لا شافعة ولا واسطة تنفع معها.

• إن الدراسة في الخارج لا يتعلم منها الطالب العلم فقط ولكنه يتعلم كذلك الثقافة للبلد الذي يعيش فيه. ومن المهم للطالب أن يتأقلم مع قوانين وثقافة البلد الذي سيعيش فيه حتى يتمكن من تطوير لغته والتركيز على دراسته. من المتفق عليه أن الطالب إذا لم يندمج في المجتمع الجديد فإنه لن يتمكن من التحصيل العلمي بالشكل المطلوب.

• الصمت وعدم الأجابة أمر مستغرب بل مدهش للكنديين رغم أنه ربما لا يكون كذلك في ثقافتنا لأن بعض الطلاب قد تعودوا عليه في منازلهم ومدارسهم. عدم الرد على السؤال يعني في ذهن الطلاب إنهم لا يعرفون الإجابة وهذا ما نفهمه من خلال التعامل معهم؛ لكن الكنديين لا يفهمون معنى لصمت الشخص سوى أن ذلك الشخص لم يسمع السؤال.

• يجب تحري الصدق والدقة في الإجابة ممن اعتادوا على الكلام غير الدقيق حتى لا يكونوا صيداً سهلاً للقانون الكندي الذي سيرميه في السجن بكل بساطة حينما يكتشف أنه يكذب على القانون ويقدم معلومات مضللة أو غير صحيحة.

انتهي

وعاد اليوم أقول له أكذب في المطار من أولها ..

أخاف يتهمني و يقول عشان العسل حقه ضحي بي ....... ويأخذ مني موقف مش ولابد
    وكل ما يشوفني يجلس يغني

الو بابا فين ... اوله بيولك بابا مش هون

بعدين صحيح ... هو فيه عسل مغشوش ......!!!

تحياتي
    7 "
  4. هلا اخوي فيروز

..

أنا جآآيب معآآي

عزبه فيها كل شي...

حتى وربي حصلت أشيآآء ممنوعه في العزبه =>مو هتم الأخ

تعرفون أدوات القهوه .

ونا نآآزل في مطآر تورنتو

فتحو شنطة العزبه => كنت خايف من أشيآآء يبلشوني عشآآنها

اول ما يفتحون يحصلون التمر.. والهيل

طبعاً اكثر من ربع سآىعه يسئلوني عنه ما جأأوبتهم ..=> الانقليزي كآآنت شويه مخبطه

هاذا الكلام قبل 8 شهور

وخبرتهم وش هو التمر والهيل والقرفه وأدوآت القهوه

ومشووووني

المهم

ما انتبهو

للأدوآآت الحاده .

ربي ستر

ولا قالو شي

..

العسل عني مآآرح يقولو شي..

شله وما جآآك فعندي..

كل الود
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bnamer
    يعني ما مسكت عسل الا من كندا ياخوي اشتر من هنا
    واقول عطيتو ها الموضوع السخيف اكبر من حجمه عشان عسل كل ها الكلام
    ياخي كلنا قاعدين نستفيد ليه هذا الاسلوب

والله كلنا نعرف نسب ونهزء

لاكن ردك يدل على عقليتك وتربيتك

حسبي الله ونعم الوكيل

الواحد مايقدر يدخل يتصفح موضوع اللي يجيه واحد من على شاكلتك يخرب عليه
    7 "
  6. السلام عليكم أخي الفيروز : بداية انصحك الأ تتطلب ارسالية عسل من السعودية بتاتاً , فالعسل الطبيعي هنا في كندا موجود عسل% حيث لا مجال للغش ووضع السكر في التنحيلة كما علق أحد أخوان , أخي العزيز الغابات هنا كثيفة وكثيرة جداً مثل السعودية (3000 مرة) هذا اولأً

ثانياً: اذا حبيت تاخذ عسل من السعودية عليك وضعه في العفش مع التأكيد على موظف الخطوط في المطار انك تريد استلام عفشك في نقطة الوصول (بالعادة اول مطار كندي) وليكن العسل مكرتناً مغلفاً وسيصل العسل بمشئية الله عز وجل .
    اخواني في كندا هنا نستخدم العسل بدلاً من السكر مع القهوه ومع الشاي هل تصدقون لكثرته ولحلاوته ولطبيعته وبحثاً عن صحة افضل ..

هل احد منكم جرب شاي بالعسل ؟
    تجربة شخصية : انتبهو لأتاخذون جليسوليد احمر ,, سحبوه مني في المانيا

دمت بود .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.