الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لماذا الوزارة ابتعثتهم على غير تخصصاتهم ؟؟؟؟؟؟

لماذا الوزارة ابتعثتهم على غير تخصصاتهم ؟؟؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5255 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية يوسف عسيري
    يوسف عسيري

محظور

يوسف عسيري كندا

يوسف عسيري , ذكر. محظور. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى كيمياء , بجامعة ان شاء الله اوتاوا
    • ان شاء الله اوتاوا
    • كيمياء
    • ذكر
    • اوتاوا, اونتاريو - اوتاوا -
    • كندا
    • Nov 2009
    المزيدl

December 5th, 2009, 01:29 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سادخل للموضوع مباشرة وبدون مقدمات
    كنت جالس البارحة مع واحد من الشباب وقال انو مبتعث حاسب الي
    ولكن الاخ لغة عربية في البكالوريا واخر مرة درس رياضيات وهو اولى ثانوي وتعرفون الحاسب كله رياضيات تعبو منها الشباب في البكالوريا فما بالكم بالماستر وايضا هناك شباب تخصصهم (علوم شرعية ) ورايحين حاسب او قانون او تجارة الكترونية وتعرفون في اختبارات الجيمات والجي اي ار وكله رياضيات وفيزيا ء وما عندهم ادنى معلومة في هذي التخصصات .
    السؤال / لماذا الوزارة لم تخصص لهم تخصصات يكملو ماستر فيها؟؟؟
    ثانيا / انا لم اكتب هذا الا اريد اراؤكم
    ربما البعض يزعل من الموضوع لان اكثر المبتعثين اللي اعرفهم معي في الدورة تخصصهم لغة عربية او علوم شرعية
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ليس كل جامعات كندا تطلب جيمات وجي أر أي ... وهذي مسؤولية البتعث للبحث عن المكان المناسب إلي يناسبه ... وبالنسبة للرياضيات وخلافه ... أيظا هذي مشكلة المبتعث ... إلي عنده طموح وقدم على البرنامج لازم يضحي ... وما أحد ضربه على إيدو لما قدم ...

وموفقين خير ...
    7 "
  3. كلامك صحيح

بصراحة هناك صعوبة بالغة في ذلك و أنا كذلك واجهت ناس لغة عربية يبون حاسب سألتهم بحكم تخصصي فيه مواد مشتركة مع الحاسب ماذا تعرفون عن الحاسب؟ إقدامكم هذا فيه مغامرة صعبة جدا جدا و احتمال الفشل فيه كبير الحاسب من التخصصات الصعبة لو درست كما بنبغي و نصحتهم بالتغيير لأنه اسلم طريق
    المشكلة أخي الكريم من الطالب في جهة نظري لأنه هو الذي سوف يبحث عن التخصص و هو الذي يبحث عن الجامعة و يشوف برامج الجامعة و ما هو الأنسب له في حياته
    بعض المبتعثين أهم شيء عنده الخروج فقط دون البحث عن التخصص المناسب له و لقدراته العلمية و لميوله في الوظيفة هل إداري ؟ هل عملي ؟ هل أكاديمي ؟

لم يسأل نفسه عندما ارجع أين سوف أذهب ؟ من سوف يحتضنني من الشركات ؟
    دخول بعض المبتعثين تخصصات نادرة بدون الوعي في عواقب هذا التصرف الذي قد يحدث صدمة عند رجوعه

إذا يجب على المبتعث البحث الحثيث
    7 "
  4. هم اختــــــــارو هذه التخصصات على اساس انه هذه التخصصات هي المطلوبه بالسعوديه, وانه اللي يبغى يكمل يختار من هذه التخصصات..يعني اللي زي حالاتنا اما يرضخ للامر الواقع او يكمل على حسابه.. عني انا لغه انجليزيه بكالوريوس ورح ادرس على حسابهم (بتخصص ماسترز ماليه) بس مو اكيـــــــد رح اكمل بتخصصاتهم لانه انا ادبي..اذا سمحو لي اغير التخصص بعد اللغه (الحمدالله ,خير وبركه) واذا ماسمحو لي بالتغيير(امري لله)بــــــ اسحب على الوزاره و اكمل على حسابي الخاص..لكن المعيدين والمعيدات يقدرو يكملــــــــــو بأي تخصص بشرط يكون امتـــــــداد لتخصصاتهم..
    بس انا بعترض عليهم كانه يعطونا فرصنا بالاختيار مش كلها بس تخصصات اداريه .مثل قسم اللغه الانجليزيه فيه تخصصات كثيره تندرج تحته و مطلوبه ..انا وغيري طالبات وطلاب يتمنــو انه كل مين منهم يكمل بتخصصه, وليه يزعلو تبعول التخصصات اللغه العربيه والشرعيه؟؟ (هذه الــــحقيقه) مالمفروض يزعلو وهم متطرين على كدا ولو فرضا قالو نكمل بالسعوديه الابواب مسكره عليهم ..عاملين صعوبات عليه! مش كل التخصصات الدقيقه متوفره ..واذا قبل الطالب انه يدرس بالتخصصات المتاحه.. تنتظر المفاضله وبعد المفاضله رح تلقى النظام سئ. للغايه ودكاتره عندهم كل التعقيد بلا فايده او مردود للطالب.ومو اكيد رح يلقى وظيفه طالما فيه مدراء (مهوسين بالطلاب او المبتعثين اللي حصلو على شهاداتهم من الدول الغربيه) طب ليه يدرسو هنا...؟؟عشان نهايتها نعلق الشهادات بالمطبخ ونتسلى بتقشير البصل!! ^_^ .
    ...الله المستعان ..الله يرزقنا من اوسع ابوابه ويوفقنا اجمعين .. امين..
    7 "
  5. اشكركم ياشباب على التفاعل وطرح الحقيقة
    لكن للاسف انا جلست مع مبتعثين والله ما يدرون ايش السالفة بس همهم يطلعون وبس ويقول للناس انا طلعت الخارج
    وبعضهم يقول ( الحكومة ما تصرف علي وانا جالس هنا خلها تصرف علي هناك ومنها اتمشى وارجع)
    وبعضهم يقول ( انا باخرج اشوف العالم واكسب لغة وارجع ) ايش رايكم في الردود
    يعني بالعربي مافي همة مافي حرقة
    وبعضهم والله ماعليه الا في مصلحة نفسه اهم شي يخرج واليكم هذا الموقف الذي يبكي (واحد يغري اخته بالخروج للابتعاث وهي متخرجة من الجامعة بممتاز تخصص كتاب وسنة بل ان الجامعة تعاقدت معها بالساعة وموعودة بالتعين السنة القادمة وهو ما انقبل في البرنامج فيريد ان يكون محرم لها وحين سألته ايش تخصصك قال لغة عربية قلت ايش تبغى ماستر قال حاسب قلت ماتقدر عليه لاني اعرفه زين قال اهم شي نخرج قلت لكن ممكن تفوت فرصة الاعادة على اختك سكت ما قال شي ) ليش هذا الاستغلال
    اسال الله ان ييسر لكل مبتعث وان يبلغنا امانينا انه جواد كريم
    7 "
  6. لكل مجتهد نصيب وربي مايضيع تعب احد
    صحيح ايام الدورة شفت بنات كتيييييييير ماهم عارفين شي اختارو تخصص والسلام لاهوا امتدا لتخصصهم ولاشي وامكن مايعرفو عنو شي ولاعندهم اي خلفية (وحدة بكالوريوس شريعو ومقدمة ماستر صيدلة)والله مو انتقاص منها وانا اصلا مااعرفها لكن الواحد يحسبهابالعقل كيييييييييف رح تقدر تمشي وتكمل .دا غير اللي اصلا مااخدينها تمشية وتسليه والا يقضو شهر عسل تخيلووووووو(وحدة مقدمة ع اسبانيا طيب يابنتي اي تخصص وربي مهي دارية تسال صاحبتها اللي جنبها اش رح نكمل )
    قمة الاستهتار والتسيب.
    لابحثو عن جامعات ولايدرو عن شي المهم نسافر ونتمشى ع حساب الحكومة والسلام
    الله يقدم اللي فيه الخير وييسر امورنا واقولها تاني لكل مجتهد نصيب.
    دمتم بود
    7 "
  7. والله موضوع حساس جدا ومعلومة إن الحاسب يعتمد على على الرياضيات هذي معلومه جيده لأني قدمت على حاسب وأعطوني

دراسات تحضيريه أدرس في رياضيات وبعدين أدخل الحاسب وهذا إلي أستغربت منه مع إني متخرج علمي وكل المواد متفوق فيها

بستثناء الرياضيات وبنسبه هناك أكثريه من الشباب إلى الان ما فهم مصطلح الإبتعاث وإلى ما يهدف له لكن ارى الكثير يبي يطلع

برى وإلي يبي يغير جو وإلي يبي لغه لكن نسأل الله التوفيق الرياضيات يبغالها شدت حيل مو سهله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.