الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هذا عيب وهذا حرام ..وايهما أصح كلمة عيب ام حرام ؟

هذا عيب وهذا حرام ..وايهما أصح كلمة عيب ام حرام ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5217 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية روعة الايام
    روعة الايام

مشرفة سابقة على ملتقى خدمة الطلاب المبتعثين و الخريجين

روعة الايام كندا

روعة الايام , أنثى. مشرفة سابقة على ملتقى خدمة الطلاب المبتعثين و الخريجين. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى non , بجامعة non
    • non
    • non
    • أنثى
    • non, non
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

December 7th, 2009, 12:24 AM

في الاونة الأخيرة ..انتشرت مواضيع بخصوص الشباب وذهابهم الى نايت كلوب ...

واحيانا تدب الخلافات بخصوص هذا الموضوع وتشيرون اصابع الاتهام الى الأهل انهم هم السبب..

واحيانا الى الشاب نفسه .. في رحلة بحثي عن اسباب انحراف الشباب وذهابهم الى نايت كلوب وفعل المعاصي ...رغم الدراسة المكثفة في الدين ومعرفة الطريق انه حلال ولا حرام ..

ولكن في التربية ..نرى أن الأهل دائما يتبع طريقة خاصة في التربية ..لا نسمع كلمة حرام في البيت ..

بل نسمع كلمة لاتفضحنا .. الفضيحة هم العائلة قبل كل شيء قبل ان نعلم ان هذه الفعلة حرام ..

لابد ان نعلم الاولاد ان ماتفعلونه حرام وارتكبت ذنب في معصية الخالق وانه الذنب في رقبتك لو

فعلت وارتكبت ذنب كبير.. احيانا نسمع الاوامروالنواهي ونتبعها دون ان نعرف سبب المنع اوسبب

السماح لنا بذلك..

فلابد ان نفهم الاولاد سبب المنع فغالبا مانسمع لخوفنا عليك ولكن هذا ليس بعذر لابد من توضيح السبب حتى

يستطيعوا الاولاد ان يتفهموا بل ويوافقون رأي ابائهم وامهاتهم ..

ماحصل في غربتنا وسبب انحراف شبابنا في بيئتنا ..ماهي الا فرحة انه لا رقيب ولا حسيب مثل ماكان في

وطنه بسبب سياسة المنع وعدم توضيح اذا كان حرام او حلال كل مايسمعونه لاتفضحنا أو خوف من الفضيحة..

فيسلك طريقا خاطئا ليعلم انه لا أحد يدري او يعرف ولا يتعرض للفضيحة وذلك لبعده عن الاهل والمجتمع..

فلا نسمع غير كلمة لاتفضحنا أو عيب فكأنه خوف من كلام الناس لا من الله فكأنهم يقولون لاتفعل هنا ولكن افعل ماتشاء

وانت في الخارج ...

مثل حكاية الحجاب ... نرى فتيات يخلعن الحجاب .. عند وصولهم لبلاد الغرب ولكن في بلادنا نرى الالتزام

بالحجاب الكامل فكأنما خلغ الحجاب مسموح في كل مكان ماعدا بلادنا بلاد الحرمين ..

لماذا؟ لانهم لا يتعلمون انه هذا الشيء حرام بل انها عيب فمعناها لا يوجد اي مانع لو خلعنا الحجاب لو خرجنا

حدود البلد و المجتمع .. بل العيب ان نخلع حجابنا في بلادنا ..وهذه نظرية خاطئة

وخلاصة الموضوع .. لابد ان نعلم اولادنا ونوضح افعال المحرمة والمعاصي ونزرع الخوف من الله

لا نريد ان نزرع الخوف من الفضيحة وكلام الناس ..فهذي يؤدي ان يفعل كيفما يشاء ويرتكب معاصي آثمة

عند ابتعاده عن المجتمع ..

والله يهدي شبابنا وبناتنا الى طريق الحق ..
  2. أزيدك من الشعر بيييييييييييييييييت

اللحين قاعد اتكلم مع واحد بالسعوديه ... يقول الوضع يخوف .. بالعلم انو صاحبي مبتعث ونزل اجازه فقط ... منجد والله الدنيا تخووووووووووووووووووووووووووووف ....
    ياخي بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما كان >>>>>> كلمه من المسنجر نسخ ولصق
    7 "
  3. جزاك الله الف خير
    بس اعتقد بالمدارس كانوا يعلمون الطلاب الدين وشبابنا هنا على بالكم مايدرون انه حرام
    لكن شباب وفتن الدنيا الله يهديهم ولااحد منهم ممكن يقولك انه ترك السكر بضم السين عشان عادات لكن نسال الله لهم الهداية
    واجبنا نصحهم والامر بالمعروف والنهي عن المنكر مطلوب لكن وين اللي ينصح باسلوب حلو الله يهدينا اجمعين
    بصراحة انا استغربت لما شفت موضوع عيب وحرام لان اكثر كلمة كنت اسمعها كلمة حرام مايجوز وماكنت اسمع كلمة عيب كثير فتوقعت الموضوع بيكون مثل ماتصورت وطلع العكس !
    الله يجزاك خير يااختي على التذكير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة easy
    جزاك الله الف خير
    بس اعتقد بالمدارس كانوا يعلمون الطلاب الدين وشبابنا هنا على بالكم مايدرون انه حرام
    لكن شباب وفتن الدنيا الله يهديهم ولااحد منهم ممكن يقولك انه ترك السكر بضم السين عشان عادات لكن نسال الله لهم الهداية
    واجبنا نصحهم والامر بالمعروف والنهي عن المنكر مطلوب لكن وين اللي ينصح باسلوب حلو الله يهدينا اجمعين
    بصراحة انا استغربت لما شفت موضوع عيب وحرام لان اكثر كلمة كنت اسمعها كلمة حرام مايجوز وماكنت اسمع كلمة عيب كثير فتوقعت الموضوع بيكون مثل ماتصورت وطلع العكس !
    الله يجزاك خير يااختي على التذكير
    حفظ الله من رعاك ورباك أخي الكريم .. فهناك اسرة نجحت في ان تبين ابنائها الصح من الغلط ..

فعلا هناك بيوت تربي بنائنا ويعلموننا ...

المدارس اخي الكريم صحيح انها كفت ووفت ولكن مجرد انها تلقن وتحفظ الطلاب فلو فعلا المدارس لها

دور فعال .. ومعرفة الطالب الصح من الغلط وخصوصا مثل ماقلت نحن في عصر الفتنة وتحاول

ان تزرع حماية الطلاب من الفتنة لكنا بخير ..

ولكن يأتي دور الاهل البارز واحسن من المدارس. ..

فبعض الاهل نجحوا في توجيه الاولاد نحو طريق الحق وبعض الاهل لا

وبالتالي فإذا في بيتك وضحوا لك الحرام مالحلال فهنيئا لك اخي الكريم والله يوفقك...

وشكرا على مرورك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.