الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شبعنا تخلف

شبعنا تخلف

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5234 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المايسـترو
    المايسـترو

مبتعث مميز Characteristical Member

المايسـترو كندا

المايسـترو , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى كندا , تخصصى طالب , بجامعة Harvard
    • Harvard
    • طالب
    • ذكر
    • بوسطن, ماساتشوسيتس
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Oct 2007
    المزيدl

December 25th, 2009, 03:58 PM

السلام عليكم

.

إن عالمنا في أشد الحاجة إلى التسامح أكثر من أي وقت مضى، فالتعصب والانغلاق من شأنهما تغذية نار الكراهية بين الأمم والشعوب والانزلاق الى مزيد من الحروب والنزاعات التي تؤدى الى التدمير العبثي لكل ما هو جميل في هذا العالم

بصراحة تفاجأت كثيراً عندما قرأت مواضيع من المبتعثين

الذين نعوّل عليهم كثيراً ليس نحن فقط

بل الدولة بكاملها .. وأعتقد أن الإبتعاث أمانة فنحن نمثل شعب وأمة بكاملها

بعض الآراء للأخوان هنا كانت أقل ما يوصف عنها متخلفة وضيق نظر

ولا يرون أبعد من أرنبة أنوفهم

فهذا ينشر فتوى بعدم جواز تهنئة (الكفار) على حد تعبيره بأعيادهم ويسرد لنا بعض الفتاوى

والآخر يحرّم السفر لبلاد (الكفر) - على حد تعبير المفتي- حتى لطلب العلم لو كان العلم موجود في البلاد الإسلامية

فأحب أن أخبره بأن كل المبتعثين عصاه وفاسقون لأن كل التخصصات التي تبتعث لها وزارة التعليم العالي

تعج بها جامعاتنا وكلياتنا

ولو كان فيهم خير وهم قدوة وينطقون بما يقولون أريد منهم أن يوضحوا وجهات نظرهم تلك في التقديم على الفيزا

هناك أولويات وأمور أهم ..

فعيادة المريض أقوى وأولى من التهنئة بالعيد

فالرسول عليه السلام قد زار اليهودي وأعاده في بيته

وقد أسس صلى الله عليه وسلم مجتمع المدينة الذي سجلته الوثيقة التي أصدرها النبي بعد الهجرة اليها فقد أسس مجتمعا متعدد الأديان والثقافات يتعايش فيه الجميع على قدم المساواة من دون تمييز

ونجد أن دخول الكنائس وإقامتها في بلاد المسلمين أولى وأقوى من التهنئة

فعمر رضي الله عنه قد زار الكنيسة وأمر بعدم هدمها في فلسطين

وهناك أمور كثيرة يجب أن نصانع بها .. لإظهار الوجه المشرق للإسلام

ولفرض أخلاقنا وقيمنا العالية التي هي بعيدة كل البعد عما رأيته يُطرح هنا

ولابد أن نقر بشيء وهو أننا في فترة ضعف .. فيجب أن نساير ونجامل

أما الآراء المتشدةة والغلو في الدين بهذه الطريقة فقد مضى وأكل عليه الزمن وشرب

وكانت هذه فترة الصحوة الماضية

استغرب حقيقة أن أرى بعض من هؤلاء لازال يردد كالببغاء ويتشدق بآراءه الحمقاء

متى نعي ومتى نفهم؟

أصابني من الإحباط الكثير لأنني وكما الدولة كنا نرى في المبتعثين هم القدوة وهم الأفضل

فكرياً وثقافياً ومعرفياً

أتمنى أن تتغير هذه النظرات وهذه الآراء التي ما أنزل الله بها من سلطان

وأخيراً

هذه توجهات الدولة الواعية المتحضرة المتسامحة

ما رأيك وتعليقاتك على هذه الصور؟؟؟؟!!!!!!

2. احب ان اكون اول المعلقين
    تصفحت موضوعين عن التهنئة بالكرسميس ..وكنت برد بمثل ردكـ..لكن النقاش معهم لن يجلب منفعة..لأن هذه المواضيع تعيد وتزيد وتتكرر..ويظل الموضوع عقيم بدون نتيجة ترضي الطرفين..

أهنئك أخي الكريم على ماتملك من قوة في الرد ورجاحة في العقل
    فقد نطقت بلسان حالي..
    بارك الله فيكـ وفي قلمكـ المتميز

وتقبل مروري وشكري لك
    7 "
  3. والله كلامك صحيح وحلـــو..
    وابدا حواري بقصة حدثت مع حبيبنا المصطفى مع جاره اليهودي عندما زاره في عيادة مريضة وقد سبب للنبي المشاكل واكثر..<<ولكن ديننا دين تسامح وليس كراهيــه..
    اطلب العلم ولو في الصيــــن<<مقولة تكفي عن الف مقال..
    وبوركت ياصاحب الموضوع..
    7 "
  4. بسم الله الرحمن الرحيم..
    اولا وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انت تقول ( كفار ) على حد تعبيره .. فما ادري هل هو اعتراض ام ماذا

( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة )

( والذين كفروا بآيات الله ولقائه أولئك يئسوا من رحمتي )

وكما صفهم ايضا بالنصارى ..

فالله سبحانه وتعالى وصفهم بالكفر كما وصفهم بالنصارى.. فما المشكلة ان نصفهم بما وصفهم الله تعالى به؟

ثانيا :

يا اخي التسامح الذي تتكلم عنه هو الذي لا يكون على حساب الدين..

النصارى الآن انت تشوف ان عندهم ( عادي ) اي شي عشان اصلا هم متحررين من دينهم انفسهم..

فهمت قصدي؟

هم تحررو من الكنيسة وسلطتها ولذلك انت تشوف ما تفرق معاه اي شي..

ثم من افتى بحرمة معايدة الكفار.. ليسو كما قلت من اتهامات .. انما هم جهابذة العلم.. كابن تيمية ابن القيم ابن باز ابن عثيمين .. وغيرهم من علماء المذاهب الاخرى

يا اخيّ همسة لك..

نحن نطلب من اهل الهيئة مثلا ومن اهل العلم نقول .. ليش ما تتقبلو الاراء الاخرى وليش وليش..

بينما نحن باراءنا ..انظر في مقالك وشوف هل انت تقبلت الاراء الاخرى؟؟

التسامح لا يكون على حساب الدين فيميع ..

الرسول صلى الله عليه وسلم : عندما يزور يهودي.. ويهديه وما الى ذلك.. هذا لم ينكره احد من العلماء ..

بل ويفعلونه .. كما اوردت حفظك الله .. مثل عمر ومن بعده من التابعين..

فلم يكون هناك مشكلة في التعامل بادب ورفق تحبيبا له في الاسلام

لكن لم ياتي مثلا الرسول صلى الله عليه وسلم أو الصحابة او التابعين ويقول اوقفو الجهاد - مثلا - لان ديننا دين سماحة .

بل اعطى كل شي حقه.. مع ان الجهاد دم وقتل.. الا انه مهم .. فكان لزاما منه.. بينما تجده في المدينة يتعامل بخير وبرفق مع الجار وغيره..

انت تقول عيادة المريض اولى من التهنئة.. نعم صدقت .. لان العيادة امر لا يتعلق بدينهم فهمت؟؟

مثال : اللبس الخاص بالنصارى من دينهم لا يجوز ان تلبسه. كالصليب.. فهو من عقيدتهم

الكلام الذي يخص الكفار في عقيدتهم لا يجوز ان تقوله .. مثل يا يسوع وغيره

ايضا العيد الذي يخص الكفار لا يجوز ان تهنئ به.. كعيد راس السنة..

انظر الى التلفاز واسمع ما يقولون في هذا العيد..
    يقولون ( اننا نتذكر المخلص.. نتذكر ابن الرب.. نتذكر اليسوع الرب.. ) لهذا حرم العلماء تلك التهنئة.

لكن انظر الى مثلا عيادة المريض.. او رجل اتاه مولود.. لم يمنع العلماء ان تهنئه وتدعوه

فهي قاعدة . : كل شي يخص دينهم لا ينبغي لنا ان نفعله الا اذا كان مسموح لنا في ديننا

ارايت ان في الدين لكل شيء حقه
    لابد ان تعرف هذه القاعدة لكي لا تختلط عليك الامور .. ( اعط كل شي حقه )

التسامح حقه

الولاء حقه

البراء من الكفار حقهم

وهكذا..

ديننا اخيّ دين شمولي .. اي شي تريده ستجده.. وتستطيع ان تبحث البحوث فيه

ان اتيت الى الرفق بالكفار المعاهدين والذميين ستجد

ان اردت تقوى المسلم ستجد

ان اردت البراءة من الكافر ستجد..

لانه باختصار.. دين رباني..

اعتذر لك على الاطالة .. دمت بود
    7 "
  5. الســـــــــــــــلا م عليكم ورحمة الله وبركاته
    الدين الآسلامي دين تسامح و رحمة ويشمل ويستوعب الجميع من مسلمين و غير مسلمين
    و المتصفح في سيرة النبي الكريم عليه أفصل الصلاة والسلام راح يجد من الأساليب و التعامل مايمكن من أن يستطيع تطبيقه
    مع غير المسلمين بشكل لاقي و راقي
    7 "
  6. صح لسانك يا بعد قلبي والله اني تعبت مع هالعالم ما في نتيجة من النقاش معاهم وبس اشوف موضوع ماافكر حتى اقراه
    ترا هالمواضيع تتكرر عند كل عيد وكل مناسبة

احيانا استغرب منهم كيف مبتعثين وعايشين معاهم وهذا تفكيرهم

يجيك المسيحي قبل العيد وانت اصلا ما تدري بكرا عيد ولا وتشوفه يقول لك هابي عيد ولا عيد موبارك ورمضان نفس الشي يهنؤنك ويباركون لك في حين اخوانك واهلك وربعك ماحد فكر يقول لك كل عام وانت بخير

واجي انا زي الجلف لااهنيهم بكلمة شبتكون نظرتهم لي اولا ....وبعدين لو عرفو ان هذا الشي من الاسلام ايش بتكون نظرتهم لهذا الدين ؟؟الي كانو كانو يسمعون بانه متسامح ونظرته بعيدة ووالخ [ كله كلام فاضي]

خلك مكانه شبيكون موقفك انت انت يا مسلم لما تبارك لاحد وتسوي فيه خير وما رد لك الخير تحس انك منقهر وتكرهه انت تهنيه بكل شي وهو ما فكر يهنيك باي شي شبتكون نفسيتك وموقفك ؟؟

هل دين الاسلام نظرته سطحية ودين مؤقت وضع لفترة معينة من الزمن ؟؟؟

اليوم اكملت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا

الله قالها على لسان رسوله صل الله عليه واله

في حين الي نشوفه هالايام ان الاسلام مش كامل وما يشمل كل الأموور ؟؟ دينا علمنا كيفية الخلاء اعزكم الله بيغفل عن شي زي هذا

للاسف بعض اهل العلم عايشين في مجتمع مغلق ونظرتهم سطحية وتفسيراتهم ضعيفة وليست عميقة القران نفسه بحر عميييق فيه اشياء واسرار لا انت ولا انا ولا اكبر عالم يعرفها
    ترا في اسرار في الدنيا واشياء عميقة ماحد وصل لها
    ومشكلة بعض الشيوخ هداهم الله انه يفكرون ان احنا عايشين في عصر الجاهلية مع ان في عصر الجاهلية كان تعامل الناس والرسول اكبر دليل على بطلان تفسيرهم وفتاواهم وهم يعترفون ويدرسونا هالشغلات كيف كان الرسول يزور اليهودي
    ويامر بحسن الجوار ولو كان جارك يهودي وو الخ لو بتكلم ما اخلص وهذا السبب كان الرئيسي في اسلام الكثير من اليهود والنصارى مش في زمن الرسول بس في زماننا هذا

في كثير يسلمون لما يشوفون تعامل المسلم ويكتشفون ان هالاخلاق تنبع من ايمانه واسلامه ويخليهم يسلموون
    بس لما احنا نسوي العكس شبيصير برايكم ؟؟

قبل امس كنت اسمع محاضرة لشيخ يقول لي قصة واحد مسلم امريكي

جائه مع زوجته ليجري صيغة الطلاق
    الشيخ ساله ليش؟؟
    قالت الزوجة انا اخذته على انه مسلم بس طلع مسيحي؟؟؟

رد الشاب قال انا كنت مسلم لكني تنصرت...

الشيخ انصدم كيف مسلم يترك الاسلام ويتنصر؟

قال لهم انتو مش في حاجة لطلاق لانه بمجرد ان الزوج غير دينه الزواج بطل

بس ساله ليش ؟وايش السبب الي خلاك تتنصر

قال له لما كنت صغير اهلي كانو يودوني لمكان زي ما تقول نفس المركز مركز اسلامي بس كان بالغة العربية وانا امريكي لااجيد الغة العربية فطلبت مناهلي يودوني لمركز اخر بالغة الاجلزية
    فغضبو علي وو الخ وكاني عملت جرما وكثرت المشاكل بيني وبينهم وفي نفس الفترة تعرفت على قسيس
    وكان تعامله راقي ووو الخ وكنت اطرح عليه الاسئلة الجريئة والوقحة احيانا وكان يجاوبني بكل ثقة وبابتسامة فتعجبت من اخلاقه وو الخ
    فتنصرت

الهدف من القصة ان التعامل السيئ من الاهل نفسهم والتعامل الحسن من ناحية القسيس جعلت الشاب المسلم يتنصر والعياذ بالله

انا عارف ان في كثير بيهجمون علي ويقولون لي انت وانت وهذولا علماء يفهمون اكثر منك وحرام وهذي فتوى وانت تشكك وو الخ
    تعودت على هالكلام

بس انا شخصيتي افكر واشغل مخي مش اسمع وانفذ شي ما يدخل راسي [ مش مسالة ما يدخل الراس] مسالة ان في تناقض عجيب
    ولو ارجع لسيرة الرسول نفسه اشوف العكس
    فمن تبوني اتبع الرسول نفسه واتخلق باخلاقه ولا امشي ورا الفتاوي الي هالايام اي واحد جا قام يفتي من عنده ؟؟

في بعض الشباب هجمو على اهلهم في موضووع يهجم عالملحقية لانها رسلت لهم تهنئة ههه

شر البلية ما يضحك
    في ناس يقولون ان الي يطلع برا يتغير تفكيره ويكون منفتح اكثر عالعالم
    انا اشوف العكس احس ان بعض الشباب لما يطلع برا يعيش بين هالناس
    وهو يحس انه عايش بين كفرة وانه غصبا عنه وانه وو الخ
    شي مني بفاهمه اذا كلمة او تهنئة ما يجوز يقولها لهم كيف عايش معاهم ويدرس معاهم ويتكلم معاهم
    وياكل معاهم ويسولف وينكت معاهم ويعقد صداقات معاهم وتهنئة ما يهنيهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اروح ادرس عندهم واعيش معاهم يجوز بس ما يجوز اهنيهم ؟؟

تناقض عجيب

7 "
  7. الاخ الي يقول انه ليش اهنئهم على حساب ديني ؟؟؟؟؟

سؤالي ليش على حساب دينك ؟؟انت بتهنئتهم بتسيء لدينك مثلا ؟؟ او توصل رسالة له ان دينه هو الصح ؟؟انت بتهنئتك توصل رسالة له ولغيره بسماحة الاسلام واخلاق الاسلام انت بتفيد دينك وتنصره

ياليت توضح لي ايش الي بيصير بديني وايش الشي الي بيصير على حسابه لما اهنئهم ؟؟؟

انظر الى التلفاز واسمع ما يقولون في هذا العيد..
    يقولون ( اننا نتذكر المخلص.. نتذكر ابن الرب.. نتذكر اليسوع الرب.. ) لهذا حرم العلماء تلك التهنئة.

والله ما فهمت شي بس استوقفتني هالعبارة وحبيت انك توضح لي وعلى فكرة ترا نبيهم هو نبينا ونعم نتذكر المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام فهو نبي الله ومعجزة من معجزاته ؟؟؟ فماالضرر في ذكر الانبياء؟؟

وما هو المقصوود في وجهة نظرهم ؟انه لما اهنيهم اتذكر المسيح عليه السلام؟؟ اوكي اتذكره هو في النهاية نبيي
    ياليت توضح الله لا يهينك؟

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة new zealand
    يا اخي العزيز لم ينكر احد تهنئة اهل البلد
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة new zealand
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة new zealand
    ولكن أن ترسل الملحقية السعودية تهنئة لطلابها المسلمين السعوديين تهنئة بالكرسمس فهنا الرفض لانه لايجوز الاحتفال بأعياد الكفار

معاك حق في هذا الموضووع بس يمكن انا رفضت الهجووم ومع ذالك انا اعترف انكم على حق احنا سعوديين وسلميين تجينا تهنينا بالكرسمس وانت سعودي مسلم هذي قوية شوي؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.