الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسف مقدما..استحى اني اشوفه ولا استحى من رب العبااد

اسف مقدما..استحى اني اشوفه ولا استحى من رب العبااد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5193 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محمد فانكوفر
    محمد فانكوفر

مبتعث مجتهد Senior Member

محمد فانكوفر كندا

محمد فانكوفر , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى Computer Science , بجامعة SFU
    • SFU
    • Computer Science
    • ذكر
    • Vancouver, British Colombia
    • كندا
    • Aug 2009
    المزيدl

January 9th, 2010, 10:10 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

ما ادري ايش اكتب و ايش اترك

لكن بقولكم الي عندي .. واتمنى نناقش القضية بود واحترام

انا أسكن مع عائلة ( ولا أحب شي اسمه طلعة تغيير جو ) .. يا TV يا كمبيوتر

وعندي بالسكن بنت من روسيا في عمر المراهقة

(الحمدلله (الحمدلله يا رب ) أول ما جت البنت للسكن .. ما خلتني انام .. تسمع اغاني والصوت عالي وفاتحه باب غرفتها .. رحت لغرفتها الساعه 2 بنص الليل وقلت لها احاول انام بليز .. ومن بكرى كلمت العائلة عن الي صار وكلموها )
    ومن بعد السالفة والعلاقة ((ثقل)) الحمدلله والشكر لك يا ربي

على العموم

انا عند العائلة من 7 أشهر .. وجاء 3 سعوديين (( بالتناوب)).. كل واحد شهر ويغير
    على العموم .. تصدقون !!
    اي واحد يجي يحاول يلتصق في البنت هذي ويعزمها واسمع بليييز ومن الخرابيط
    والله ما أكذب عليكم .. لا لا .. ما أحد قالي .. انا الي سمعته
    غرفتها قريبة لغرفتي .. وانا 24 ساعة بغرفتي
    ومرة .. جاء واحد وجايب صديقه .. واسمع صديقه يقول يالله وينها !!! .. يتعازمون على شوفتها ويتفاخرون فيها
    اللهم أسألك شوفتك وشوفت رسولك محمد صلى الله عليه وسلم
    استغفر الله .. استغفر الله ..
    لا تحسبونني أتجسس .. انتم تعرفون البيوت .. خشب والصوت يكون واضح

والي قهرني قبل شوي .. طلعت للبقالة عند البيت واشوف واحد (سعودي) مو ساكن عندنا .. لا لا .. أول مرة اشوفه
    يوم شافني .. ياخذ الجوال ويحطه بإذنه وكأنه ما انتبه لي ويغطي وجهه
    وقلت يمكن مضيع الرجال .. انا دخلت البيت ودخلت غرفتي وما دريت انه مواعد الروسية
    دخل عندها وتكلموا وطلعوا برااا .. يعني أكيد ما راحوا لمنتزة يجلسون او ما راحوا يتعشوا والوقت منتصف الليل
    ياخي هذا مو عيب .. لا لا .. هذا لا يجــوز .... لا يجوووز .. هل ترضاه لأأختك لأمك .. او نسيت ان هذا دين

انا ما كتبت الموضوع الا من القهر الي فيني والله

استغفر الله .. ياخي استر على نفسك .. تزوج والملحفية راح تصرف عليك
    مو تروح تدور الحرام .. وتدفع على حرام .. واخر الشهر تقول المكافاة ما تكفي

او يجيك واحد .. يقول بغير معهدي لأن كله سعوديين ..
    ما أحد ضربك وقال صاحبهم

الاسبوع الماضي .. كان فيه اجتماع بمعهدنا ومسابقات و و
    مر أحد الطلبة السعوديين من عندي وقال .. (عطهم جوهم يا رجال) .. كلمتين فقط
    ما أحد قالك اجلس .. ليه ما نمت وأخذت جوك .. احنا جايين نتعلم والملحقية تدفع .. وتقول عطهم جوهم !!!
    هذا خطأ .. قل خيرا او اصمت ...
    بكل بساطة انا مشيت وتركته .. الصديق الصالح وصديق السوء تعرفه من كلامه

او يجي واحد جديد باللغة ويجلس مع احد الطلبة من الغرب ويدرسه أحد أقبح واوصخ الكلمات بالعربي
    اول ,, تعلم تنطق اسمك بالإنجليزي صح وبعدين درس
    انت جاي باسم .. مسلم .. عربي .. سعودي .. ما أحد يشوف اسمك هنا .. هنا يناظرون ايش دينك ومن وين !!

او يجيك واحد (والله ما يعرف يقول كم الساعه ومستواه 1 ) ويحاول يتعرف على احدى بنات المكسيك من المستوى الثالث
    وبالصدفة اسمع صديقه يقول .. هاه وافقت !!!!

((البعض)) اذا سمع بعثة .. يفكر بالوناسة والإنفتااح فقط ..
    ما همه ايش مستقبله .. ولا همه ايش مستوى جامعته على العالم

اترك لكم التعلييييييييق

ما عليش على الاسلوب .. لكن والله من القهر الي حاصل

ببساطة إجمع الملحقية ما تدفعه لك في سنة واحد وشوف كم .. ببساطة كم سعودي يريد البعثة ولكن توفرت لك

اسف .. واسف .. واسف
    على الاسلوووب والأخطاء الإملائية
    ولا تحسبونيي مطوع و و (وهم على راسي) .. لكن اعرف لما أتيت لأجله وأعرف الخطأ من الصح

محبكم دوما وأبدا .. محمد فانكوفر

2. أخي الكريم ...اسأل الله تعالى أن يجعلكـ من الصالحين المتقين الزاهدين
    يعلم الله..وش كثر يرتاح قلبي لما اشوف شباب مثلك..وتفكيرهم سليم متنزه عن الحرام

ماقول غير حسبي الله ونعم الوكيل..لو نصحتهم وماارتدعــــــــــوا..ترى د.فيصل ابا الخيل -الله يحفظه- متواجد عالفيس بوك.. ...ويرد على طول عالايميلات..ارسل اسماءهم للمحلقية..حتى يشوفوا حل لأمثال (هالحثالة) !
    7 "
  3. والله يا اخ محمد انا جاني احساس كبير بالفخر لأنه في تفكير سليم وواعي زي تفكيرك الله يثبتك ويكثر من امثالك يارب
    بس طبعا حزنت كثير على الحال اللي وصل في الشباب
    بجد ناس كثير تدور البعثة هذي وتتمنى تكمل دراستها لكن ماحصلت ،، واللي محصل لاهي في البنات والمراقص وغيرها الا من رحم ربي
    يؤسفني بالفعل هذا المستوى .. احنا كمبتعثين ومبتعثات مهمتنا مو بس اكمال دراسة وبس ،،
    مهمتنا اكبر من كدة .. نحن هنا نقل حي لصورة الاسلام اللي الناس هنا متذبذبة ومهي عارفة هل هو شي كويس او لا ..
    وحيبنوا فكرتهم على اساس الاشياء اللي بيشوفوها

ما اقول غير الله يهديهم ويصلحهم ويجعل في الشباب اللي مثلك الخير والبركة يارب
    7 "
  4. تحياتي لك اخي اتمنا تحاول تنصحهم صحيح أنهم يمكن مايتقبلون منك هالشي بس على الاقل تكون سويت اللى عليك ، وبرضوا حاول ايضاً تصادقهم وتأخذ وتعطي معهم وارشادهم لما فيه صلاحهم، وتوجيههم الوجهة الصحيح، وتوضح له الخطا من الصواب يعني من الكلام هذا لانه بجد الكلمة الحلوه تكسب قلوب الناس. >>>>>>> ايش الفلسفة الى نازله علي اليوم خخخخخ

بخصوص الاخت الى تقول ارسل اسمائهم للملحقية بأختصار اقول لها هذا ليس حل ان الاخ يبلغ الملحقية بالعكس كذا راح يضيعوا مستقبلهم اعتقد الحل هو النصح ولا غير النصح والدعاء.>>> بجد فيه تطور اليوم عندي خخخخ
    تذكير بالستر:
    يُحكى أن عقبة بن عامر -رضي الله عنه- كان له كاتب، وكان جيران هذا الكاتب يشربون الخمر؛ فقال يومًا لعقبة: إنَّ لنا جيرانًا يشربون الخمر، وسأبلغ الشرطة ليأخذوهم، فقال له عقبة: لا تفعل وعِظْهُمْ. فقال الكاتب: إني نهيتهم فلم ينتهوا، وأنا داعٍ لهم الشرطة ليأخذوهم، فهذا أفضل عقاب لهم. فقال له عقبة: ويحك. لا تفعل؛ فإني سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (من رأى عورة فسترها كان كمن أحيا موءودة) [أبو داود].
    7 "
  5. يا سلامي عليك .. هنينا لامك فقد انجبت رجلا بمعنى الكلمة ..
    الكثير هنا وهناك اشوفهم ميتين على البعثه ..
    ويبونها بترابها ..لدرحة اني شفت واحد يقول ..

( ارجووووكم ابتعثوني لو ادرس طبخ ) ..!!
    هل هذا يعقل ..!
    هل هذا تفكير انسان عاقل ..

عما يبحب ذلك الارعن في دراسة الطبخ .!

لو افترضنا ان هناك 3000 شخص يريدون الابتعاث .!
    اقسم بالله العظيم ان بعضهم وربما الاغلبيه لا يرد منه إلا الهياط
    والوناسة كما قلت ..
    7 "
  6. الأخ العزيزمحمد فانكوفر والإخوه والأخوات
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حقيقه أنا اليوم أرى نموذج أفتخر أن يكون معنا في مرحلة الإبتعاث أسأل المولى القدير أن يجازي والديك كل خير.
    أحثك أيها الزميل على الصبر والدعوة والنصح فأعلم أنك مأسول عنهم فالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمر مفروض علينا .وأعلم أن أحد أسباب تراجع حالنا هو تركنا للأمر بامعروف والنهي عن المنكر حيث أصبح البعض يقول الله يصلحهم وأنا ليس لي دخل فيهم وهذا خطأ. فماذا إن فعل الكل مثل هذا أكيد أن الفاحشه والمنك ينتشر وأعوذ بالله من هذا.
    وأنصح بما نصح به أحد الإخوه( جزاه الله بالخير) بالستر مع النصح.
    وللنصح طرق كثيره. فاليوم كثير من الناس يكابر حينما ينصحه أحد ,يافلان أنت فعلت هذا وهو خطأ سيقول خليك في حالك أو يرد باوقح من هذا.وإني أنصحك بالتدريج حيث تصاحبهم تصلي معهم في جماعه وهذا بالوقت وحينما تتعمق الصداق وتختفي الإحراجات وجه النصح بطرق غير مباشره ,بحيث تقول قصه على شباب فعلو نفس الشيئ وتذكر كيف إنتهو وما جزأهم في الأخره بالطبع مع الأحاديث.
    إعلم أن الأمر فيه مشقه وتعب وربما إحراج ولاكن تذكر أن الله يجازي بكل خير أضعاف لأنه أكرم الأكرمين هذا في الآخره ,اما في الدنيا فربما بل أكيد أن الله سبحانه وتعالى يبارك لك في عائلتك ويرزق أبنائك بالرفقاء الصالحون الذين يدلون على الخير. ولا ننسى بأن الله سيجازي والديك خيرا على هذا.
    7 "
  7. اخي العزيز محمد

سلمت اناملك واتمنى لك ولى ولجميع اخواني واخواتي الثباتي

صحيح فيه شي كثير منا يتناساه الا وهو لماذا اتيت لكندا ؟

فينسى السبب الرئيسي ويبحث عن ملذات وغيرها ولا نقول الا ان ندعو لهم بالهداية

اخي العزيز من حقهم عليك ان تشد بايديهم وان تناصحهم وليس شرط ان تناصحهم بطريقه قال الله وقال رسوم رغم انه منهجنا

ولكن حاول استمالتهم وحاول كسبهم

اتمنى لى ولك ولجميع المسلمين والمسلمات الثبات والهداية والتوفيق
    7 "
  8. محمد والله انك رجال وشهم محااافظ على دينك
    واخلاقك العاااليه
    الله يكثر من امثااالك
    الله يعينك لوجودك جانب ناس كذه
    انا جربت الوضع هذا اللي انت فيه ولكن في السعوديه
    من جد شي يقهر
    الواحد يحس نفسه غرييييييييب بينهم
    نصيحتي لك
    انتبه على حالك
    لايجرونك اولاد الحرام
    خلك محاااافظ
    وكأنك ماتشوف شي
    سو نفسك اصنق
    سو نفسك اعمى
    سو نفسك ابكم
    خلهم يقولون اصنق
    خلهم يقولون اعمى
    خلهم يقولون ابكم

خلهم يقولون انطوائي

اهم شي مين يضحك بالآآآآآآآآآآآآآآآخر
    أختك/كبرياء امرأه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.