الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كندا vs بريطانيا

كندا vs بريطانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5175 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مجروح الروح
    مجروح الروح

مبتعث جديد New Member

مجروح الروح كندا

مجروح الروح , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى banker , بجامعة alimam
    • alimam
    • banker
    • ذكر
    • riadh, riadh
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

January 27th, 2010, 03:49 PM

بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. مرحبا بالشباب المميز ^_^

كيفكم ان شالله تمام ..!

يا أخوان انا بإذن الله الصيف القادم ناوي آخذ لغة في الخارج .. ومثل ما انتوا عارفين كل ما استعجلت في الحجز كل ما كانت التذكرة ارخص ^_^

وفي الحقيقة انا ابي ارتاح من الحين لما احجز لي مع المعهد والتذكرة وكل شي واكون جاهز ..

وكل شي ماشي مثل ما كنت متوقع الا في يوم من الأيام وأنا كنت ناوي اروح كندا ..

جاني واحد من عيال عمي زار كندا ( تورنتو ) دراسة لغة .. قال : لا تروح , والله ما انصحك كندا بايخة وكلهم موب سكان اصليين مافيه احد كندي وماراح تتعلم ودولة متخلفة والرياض احسن منها .. لو تبي تروح وتضيع فلوسك رح لكن ماراج تستفيد أي شي .. اذا تبي تستفيد روح بريطانيا , أي مكان في بريطانيا بيكون افضل من كل كندا , صح انها اغلى معيشة لكن مكان يمديك تتعلم فيه اشياء كثير .

بصراحة بديت افكر فيها وكلمت كم واحد في بريطانيا نصحوني في بعض المدن مثل ( يورك )

وانا الحين يا شباب وبنات ابي رايكم هل صحيح كلام ولد عمي ؟ او انه كان متصور كندا افضل من كذا ولما راح تفاجأ بانها عادية ..!

وهل كندا افضل من المملكة المتحده في الجو الدراسي ..

وانا يهمني حقيقة كون الدولة الي باروح لها نسة السكان الاصليين كبيرة ..

ويهمني المعيشة بعد ..

ويهمني بشكل رئيسي الجو الدراسي وكون العرب قليل في المحافظة او المدينه الي تؤيدوها .. <!-- google_ad_section_end -->

انا نسيت احط استفتاء ياليت من المشرفين يحطون استفتاء كندا وبريطانيا والسؤال ماذا تؤيد ..! وشكرا
  2. والله يالغالي انا زرت لندن غاااااااااااااااااااااااااااالية أنا جلست اسبوع هناك صرفت أكثر من 3500 ريال بينما كنذا غالية ولكن ماهي مثل بريطانيا وأنا ألحين بترونتو أشوف أنها أفضل بكثير من لندن

أتمنى لك أختيار موفق
    7 "
  3. ردود جميلة لكن باين عليها التحيز الطائفي .. قصد التحيز الدولي هههههههه

يعني انا اكلمكم وانا مازرت لا كندا ولا بريطانيا

ياليت تذكرون لي محاسن كندا ومساوئ بريطانيا عشان اقرر لاني الحين مقتنع 70% في لندن في فانكوفر
    7 "
  4. أخي الغالي...

لكي تأخذ الجواب الشافي يجب معالجة المسألة من أكثر من جهة... ماشي الحال؟

و لنبدأ بمستوى التعليم...

ما يغفل عنه الكثير من الأخوة في تحديد بلد الدراسة هو اسم الجامعة و لنأخذ مثال: هل الدراسة أفضل في كندا أم بريطانيا؟

طبعا أغلب الأخوة في هذا القسم سيقول لك كندا, وإذا سألت نفس السؤال في قسم بريطانيا ستجد الإجابة المعاكسة... على كل الأحوال دعنا نناقش الإجابة بموضوعية:

جامعة أوكسفورد في بريطانيا و أظن أن الجميع يتفق مع هذا هي من أفضل جامعات العالم و أفضل من كثير من الجامعات الكندية... ما حدا يزعل

طيب, جامعات مثل تورنتو و برتش كولوميا وماكييل في كندا تعتبر من أرقى جامعات العالم وهم بالطبع أفضل من كثير من الجامعات البريطانية... وصلت الفكرة؟

والآن لنأت على نسبة السكان الأصليين...

يا سيدي عندما نتحدث عن دول مثل أمريكا و كندا و بريطانيا و أستراليا فنحن نتحدث عن دول صناعية, مراكز رؤوس أموال, و هذا يعني أن نسبة السكان غير الأصليين بشكل طبيعي ستكون مرتفعة... الحل هو ما قاله الأخ محمد.. ابحث عن المدن الصغيرة و ابتعد عن مراكز المال و الصناعة... تمام لهون؟

خلينا نحكي بالمعيشة...

إذا كنت تقصد غلاء المعيشة فتذكر هذه المعادلة: بريطانيا أغلى من كندا بنسبة 3 على 2 يعني ما تحصل عليه في بريطانيا مقابل 3 دولارات تستطيع الحصول عليه بدولارين في كندا.
    أما إذا كنت تقصد ما يسمى مستوى أساليب الترفيه مثل المطاعم و الفنادق و المتاحف و مدن الألعاب فالكل يجمع على أن بريطانيا هي الأفضل في هذا المجال.

ماذا بقي لدينا؟ آه .. الجو الدراسي و نسبة العرب...

للعلم فقط: عدد الجامعات في بريطانيا يساوي أضعاف عددها في كندا...

وللعلم فقط : عدد الطلاب في بريطانيا بكل الفئات (جامعي, ماستر , دكتوراه) أكثر من عددهم كندا...

بقي أن نعرف أن نسبة العرب في بريطانيا (بغض النظر طالب أو غير طالب) هي أكثر منها في كندا.

والقرار لك يا سيدي الفاضل...

أخوك يحيى
    7 "
  5. اضيف على ردي السابق شئ بسيط اخوي
    العنصرية وغرور الشعب في بريطانيا وانا سمعت كثير من الشباب يقولو لي الشعب البريطاني مغرور وفيه عنصرية كبيرة ضد العرب هذا اللي انا اسمعته لاني ماراح بريطانيا تأكد انت من ذا الكلام
    لكن انا هنا في كندا ليي مايقارب السنة لكن الحمد لله لاشفت لاعنصرية ولاشي ورحت اكثر من مدينه
    تحياتي
    7 "
  6. كلام اخوي WARRAK صحيح

يعني وين ماتروح الكل يبي يمدح مكانه اللي هو فيه

بريطانياا حلوه وجو دراسي لاكن سلبياتهاا اكثر من ايجابياتهاا

بخصوص الغلا المعيشي والسكني والشعب راعي مشاكل وغرور

اما كندا كذالك فيها سلبيات وايجابيات لاكن السلبيات اكثر من اجابياتهاا

وبخصوص المناطق النائيه الصغيره تكون من السكان الكنديين الاصليين

وتكون المعيشه رخيصه فيهاا ولاهي مكلفه مثل بريطانياااا

الله يوفقك ان شاء الله
    7 "
  7. كل دولة لها مزايا و عيوب .. أنا لي صديق عزيز راح بريطانيا و تحديداً مدينة شيفليد .. و للأسف ما أستفاد شيء .. و نفس الشيء حصل مع زميل لي راح لمدينة تورنتو .. ليش؟

لأنهم للأسف ما رسموا لهم أهداف و كانوا مركزين أنهم رايحين بلد جديد و أن الرحلة سياحية تعليمية فركزوا على السياحة و أهملوا التعليم فأتت النتائج سلبية للأسف.

يفضل أن يكون عندك لغة و لو بسيطة عشان تقضي الفترة اللي تدرسها في تطوير اللغة, بدل البداية من الصفر و اللي قد تستغرق وقت أطول.

إذا كنت بتروح بالصيف فبرأيي الشخصي توكل على الله و روح كندا .. لأن نسبة العرب اللي يزورون بريطانيا بالصيفية مرتفعة. و كذلك أغلى نوعاً ما من كندا بالإضافة لصعوبة اللهجة .. في كندا ممكن تحصل مدن صغيرة في كل مكان و فيها مدارس لغة و لا يخفى على الجميع طيبة الشعب الكندي.

إنتبه من دراسة اللغة في الشتاء في كلا البلدين .. و يفضل أن تتجه لـ نيوزلندا إذا كان الشتاء عندنا. لأنه يكون عندهم صيف.

دمت بود,
    جبريل.
    7 "
  8. يالغالي كندا باختصار أرخص وأفضل وأحسن .. لاعنصرية ولاشي .. ويها أمااكن رااائعة .. ومتاحف وحدائق ومنتزهات ووو
    ألخ ... وأفضل الجامعات موجودة بكندا .. ( جامعة تورنتو المركز 24 على مستوى العاالم ) ...

أنا مارحت ولابلد .. لكن عمي هنااك والكل يقول هالكلام ... بالتوفيييييق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.