الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياليت الملحقية تقتدي بالحكومة اليابانية

ياليت الملحقية تقتدي بالحكومة اليابانية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5148 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية روعة الايام
    روعة الايام

مشرفة سابقة على ملتقى خدمة الطلاب المبتعثين و الخريجين

روعة الايام كندا

روعة الايام , أنثى. مشرفة سابقة على ملتقى خدمة الطلاب المبتعثين و الخريجين. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى non , بجامعة non
    • non
    • non
    • أنثى
    • non, non
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

February 23rd, 2010, 04:52 AM

في هذا اليوم وعندما بدأت درسنا في حصة القرامر دخل علينا فجأة

وفد من اليابان ... طبعا انا واللي في كلاس استغربنا حضورهم ... فجلسو بين الطلاب .. لمتابعة المعلم ومستوى

الدراسة فيها ... وجلسو نصف ساعة وخرجو بعدها لحضور كلاسات ثانية ... طبعا من زود الاستغراب

سألنا استاذنا الفاضل عن سبب حضور وفد اليابان .. فأجابته تفاجأت مدى اهتمام اليابان بطلابهم كثيرا

فقال .. ليعرفو مستوى المعهد جميع المعاهد في كندا ويدرسون ماهو الافضل لأرسال طلاب اليابان لدراسة اللغة

الانجليزية ....

لما قال هذا الكلام ... تعجبت وقلت ياليت الوزارة تفكر نفس تفكير اليابان وترسل طلابها الى احسن المعاهد

بدل يرسلونا الى المعاهد التجارية التي لاتعطينا التعليم الكافي في تدريس اللغة الانجليزية ..

بجد تفكير منطقي يدهشني عقول اليابانيين في تدبير امورهم ..وامور الطلاب في أحسن صورة ..

وادهشني اكثر يسألوننا كيف المعهد مستوى تقييمك للمعهد ...

يعني اهتمام وتنظيم وحسن التصرف مع الطلاب في المعهد

فالمرة اللي فات كانت هناك ايضا بعثة لطلاب اليابان لدراسة اللغة الانجليزية وقد درسوا نفس المعهد اللي انا فيها

تعجبت .. انه كل شهر يرسلون بروفيسور مسؤول عن الطلاب يسمع لشكواهم ويجتمع بهم ويرى مستوى

تحصيلهم العلمي ..اتعجبت صراحة من الاهتمام وحرص على مصلحة الطلاب

فكنت اتمنى لو نلاقي مثل هذا الاهتمام من الملحقية او من الوزارة خصوصا في حكاية المعاهد

لانه للأسف اغلب المعاهد اللي يرسلوها لنا سيئة .. سيئة بالنسبة لطلاب اللي ناويين يدرسون ماستر

لانه احنا بحاجة الى تعليم الانجليزي بالرايتينج والريدينج والسبيكنج مو مجرد لعب فقط

والحمدلله على كل حال ...

والله يسهل علينا ويوفقنا
  2. هههههــ اذا وصـــلنا القمــر الملحقــية بتســوي كــذا >> هذا اذا وصــلنا .. وان شاء الله اكون انا اول وااحد

يا اختــي يكفــي المكتــب اللي متعاقــد مع الــوزارة ((( تجســـير ))) وش تبيـــن اكثــر من كــذا >> ما بني على باطـل فهــو باطـــل ...

انا اقــول ما نبــي وفــد يشــيكـ على المعاهــد .. نبــي وفــد يشيــكـ على الطــلاب الدشــير اللي اخذو فرصــة غيــرهم ..

تحيـــاتي و مشكــورة على النقـــل .. وشي غيــر مســتغرب
    7 "
  3. أخي الكريم

للأسف بعض الملحقيات لدينا وجودها مثل عدمها !
    ولا نستطيع ان نظلم الجميع لئنه يوجد أشخاص مخلصين ولكنهم للأسف هم قله جداً!
    الملحقيات والتي للأسف نصف من يعمل بها أجانب لا يعيرون الطالب السعودي أدنى أهتمام من تطنيش أو تعامل بفوقيه .... الخ
    لماذا لايكون هنالك مثل هذه الزيارات الشهرية من قبل سعوديين وليسوا أجانب والتي سوف تختصر الكثير من الوقت المهدر في المعاملات الورقيه الغير مفيده والاجابة على الهاتف"هذا إذا ردوا عليك" والتأكد من الجوده بشكل أفضل وفعال جداً .

دعونا نعدد الفوائد المتوقعه من هذه الزياراة الشهريه :-
    1- معرفة بشكل مباشر ودقيق للطلاب المنتظمين بالدراسه " غياب، تأخر ، أهمال ، ضعف مستوى دراسي ، سوء أخلاق ...... الخ" عن طريق مدير المعهد بشكل ماشر .
    2- معرفة مدى قوة أو جودة الدارسه المقدمه للطلاب " المنهج الدراسي" وايضاً المدرسين ومدى إستطاعتهم لتوصيل المعلومه للطالب بشكل سليم وفعال .
    3- الوقوف بشكل مباشر وحاسم للمشاكل التي قد يتعرض لها الطلاب أثناء دراستهم .

هذه من بعض الفوائد من الزيارات المتواصله للمسؤلين للجامعات والمعاهد .

ورساله أخيره للمسؤلين
    هنالك عقول نابغه بيننا تريد التعلم وخدمت الدولة والرقي بها ولكن هنالك أشخاص يقفون ضد هذا بإهمالهم وعنجهيتهم... الخ
    ثم
    إذا كنتم تريدون جيل حقيقي يخدم الدولة بشكل فعلي وفعال ويرفع بها ويرفع من سمعتها فأحسنوا الزرع واهمتوا بها لكتي تخرج لنا البذرة عقول ترفع إسم الدوله عالياً
    تحياتي لكم جميعاً
    7 "
  4. الملحقيات والتي للأسف نصف من يعمل بها أجانب لا يعيرون الطالب السعودي أدنى أهتمام من تطنيش أو تعامل بفوقيه .... الخ

اوافقــكـ على كــل كلــــمة قلتـــها .. انا واللــه مو قاهرني الا شــي وااااحد .. اذا بغيــت شي من موظــف/هـ الملحقيـــة احــس انــه

دافــع من جيــبه شــي .. يعنــي متحســـف على كل دولار تدفعـــه الملحقيــه سواء تذكــرة .. تغيـر معهــد .. طلــب تعويــض .. واللــه ..!!
    7 "
  5. تحياتي لك اختي روعة موضوع مميز ولكن من الذي يسمع للأسف .......!!!!
    من الصعب والصعب جداً مقارنة ملحقياتنا في الملحقيات اليبانية ولا يوجد اصلا مقارنة في هذا الشي ....فمثال المستشار الثقافي في كندا فالح بالاجتماعات و اللقاءات مع الطلاب بدون فائدة تذكر لا هو جاب لهم قبولات كما تفعل الملحقيات الاخرى ولا فك الطلاب من رحمتهم...!!

السؤال هنا : هل يفترض من الملحقيات الثقافية أنهم يسعوا لحل مشاكل أبنائهم الطلاب او لالا ؟؟؟ بصراحة الان نراهم هم مشكلة الطالب...!!
    بالتوفيق للجميع.....
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.