الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مــســتــحــيــل .. هـل يـتـحـقـق

مــســتــحــيــل .. هـل يـتـحـقـق

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5158 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طموحه جدا
    طموحه جدا

مبتعث مستجد Freshman Member

طموحه جدا كندا

طموحه جدا , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى . . , بجامعة UBC
    • UBC
    • . .
    • أنثى
    • فانكوفر, BC
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

March 7th, 2010, 04:47 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف حالكم جميع مبتعثين و مبتعثات كندا انشالله بخير

أعترف لكم اني متابعة لهذا المنتدى لأكثر من سنة و صراحه كان فيه
    أسماء لامعه ومتميزة كثيرة الى الان في ذاكرتي
    و هذي أول مشاركة لي

مدري كيف أبدأ كتبت موضوع بس مدري وين راح يلا مو مشكلة

فيه منكم اللي جلسوا أشهر أو يمكن سنوات
    و ممكن يكونوا خلصوا اللغه
    سؤالي فقط للي يحس انه أتقنها تماما

" أنــا أحــس إنــه حــلــم إتــقــانــي لــلــغــة و مــاأتــخــيــل نــفــســي فــي يــوم
    أتــكــلــم أو أطــالــع فــلــم مــثــلا بــدون تــرجــمــة ، ومـا أحــس يــكــفــيــهــا
    ســنــة و لا حــتــى ســنــتــيــن ، فــيــالــيــت تــقــولــون لــي كــيــف خــلــصــتــوهــا
    و وش الــنــظــام الــلــي كــنــتــوا تــمــارســونــه .يــالــيــت تــقــولــون لــي
    لأنــي شــايــلــه هــم هــالــمــوضــوع "

مـــشـــكـــو ر يـــن مـــقـــد مـــا عـــلـــى ا لـــر د

"

2. اهلآ بالطموحين .. اولا .. بصراحه .. كڈا ازعل على الكلآم .. هڈا بصراحه .. المهم ماراح .. اطول عليك .. بس راح .. اعطيك .. مثال بسيط جدا .. اللي هو انا ..

انا اخوك .. تركي .. .. وكان طموحي .. اني في يوم .. من الايام .. اتكلم .. اللغه الانجليزيه بطلآقه .. المهم مشت السنين .. وانا اتمنى ولاكن ماجاني اليوم .. اللي احقق في طموحاتي ..

لاكن بعد الله وبعد نصايح .. ناس غالين على قلبي .. وكانت الفرصه قد قربت .. لي عشان احقق طموح من طموحاتي . وقررت السفر الى كندا .. في عام ٢٠٠٨ مااخفيك .. كثير من كان .. يقولي تخيل .. انك تتكلم .. انجليزي .. لاني بصراحه .. كنت .. ميح يعني .. ولا افهم ولا اتكلم .. يعني ابيض .. بس كنت مصر في داخلي .. اني انشالله راح .. اتقن اللغه .. لا مجال بعد الطلب من الله العون ..

المهم فعلآ سافرت كندا وانا كلي طموحات وامال .. في هڈا الوقت .. كان السعودي .. ماينشاف زي الحين .. ماشا الله ... يعني رايح واانا .. ماادري .. وش راح يصادفني .. وكيف راح .. ايسر اموري .. المهم وصلت فان الحمدالله .. وكلي ابتسامه لامعه عشان احقق الطموح الڈي طالما حلمت به .. وفعلآ .. قابلت .. العائله اللي راح .. اسكن .. معها .. وانا لا املك .. الى how are you
    and i'm good وطبعا رحبو بي .. وانا .. لا افهم .. الى تعابير وجوههم .. << شعور .. رائع .. جدا .. كانك .. سواق هندي .. او فلبيني .. لا يعرف ان يرد .. ولا يعبر عن اي شئ .. المهم كنت اتمنى اني اتكلم .. بسرعه .. ولا كن اكل العنب حبه حبه .

المهم بدأت الدوام .. ورحبو بي الطلآب .. من شتى دول العالم .. << حسيت اني اوباما .. ولاكن كنت اتمنى ان .. ارد لهم هڈا الترحيب الرائع .. ولا كن لا استطيع .. مجرد .. اعبر بتعابير وجهي ..

وفعلآ .. بدا الكلآس .. وانا في حيره .. وش قاعدين .. يقولون .. تخيل يااتركي انك تفهم كلمه من اللي قاعده تنقال .. وفعلآ عند نهايه الكلآس الاول .. خرجت ,, بدون اي معلومه خخخخخخخخخخخخ

بداء الكلآس الثاني .. وكان هناك .. استاڈ رائع .. اسمه سام .. << ياحليله ..

المهم بدأت معه الكلآس .. وكان .. كلي اصرار . راح افهم .. بس فعلآ .. خلصت الكلآسات .. وڈهب .. الاسبوع الاول .. وانا من غير فائده .. << وبعدها .. قررت اني اكسر الطموح .. وارجع للناس اللي افهمهم .. ويفهموني ..

طبعا .. الحمدالله الله وقفلي .. عيال الحلآل .. وردوني .. عن هڈا القرار ..

وفعلآ بداءت بدايه .. جديه .. وجديده .. مع طموح من طموحاتي.. وبدائت يوما .. عن يوم .. بتطور .. وسرت الحمدالله افهم .. واغلط .. ويضحكون علي اللي في الكلآس .. والمدرسين .. يضحكون .. << بعد كل هڈا الحمدالله .. قررت القرار .. الحاااسم ..

القرار كان كاالتالي .. اولا لازم .. اني .. في المقدمه .. واتعلم .. بأسرع .. وقت ممكن ..

كيف .. اتعلم .. في الكلآم .. << لا تستحي .. اغلط .. خل الناس تشوف اصرارك .. عشان تساعدك .. والحمدالله .. فعلآ .. شهر بعد شهر .. تطورت .. وبعد سنه .. تحدثت .. الى احد الاساتڈه كان يدرسني .. في اول معهد .. درست فيه.. والحمدالله .. لا اعرف كيف اوصف شعوري .. عندما .. رائيت تعابير وجه المدرسه .. ولاكن كل اللي اقوله الحمدالله اني حققت نص الطموح ..

وبعد السنه بأشهر .. والحمدالله .. عندما .. انضميت .. الى كولج .. وهناك الحمدالله عندما .. عرفت .. رائي .. زوملآئي .. والاساتڈه .. في انجليزيتي .. فرحت .. والحمدالله كل شئ من فضل رضاء الله ورضى والدي .. علي .. انشالله ...

المهم اللي حبيت اوصله .. لك .. ان لا حياه مع اليأس ولا يأس مع الحياه .. وصدقيني .. انشالله راح .. تتڈكرين .. كلآمي .. بعدين .. وانشالله .. راح .. تحققين اللي تبغينه .. وراح تتكلمين .. كأنك .. كنديه

اسف على االاطاله ..

تحياتي تركي
    7 "
  3. انآ بقولكم تجربتي كآملـة

انآ كنت مثل ألآخ تركي , بس هو احسن مني على الاقل يعرف How are you and I am good

انآ مآ كنت أعرفهآ ولآ كنت أعرف أكتب أسسمي , حتى بالمطار قالو لي اسمك وعطيتهم الجوآز

ههههههههه

انآ دخلت معهد الادارة العآمة بالرياض ورسبت الفصل الآول , جآني اخوي قأل المعهد كله أنقليزي وشهآدتة قوية

انت علشآن مآ تنطرد من المعهد انآ برسلك لنيوزلندآ تدرس لغة ومن ثم ترجع تكمل درآسة وتنجح بآذن آلله

المهم , رحت مع اخوي لخويـة , خويـة كآن عندهـ مكتب يجيب قبولآت ويرسل طلآب

قآلي الرجآل : أنصحك تروح تدرس بآلخآرج , وتجيب لغة حلوة ومآ فيه أحد فشل في الانقليزي

قلت له خلآص , وكنت مستآنس مرة , لاني اول مرة بسآفر

المهم , عطآني قبول , وانا والله ما اعرف أقرأ شيء ولا عرفت أسم المدينة ولا المعهد ولا العآئلة ولا دخلت النت وبحثـت

مآ كنت أعرف شيء , أهم شيء عندي انه قالي اذا وصلت نيوزلندا لآ تخآف فيه عآيلة بتستقبلك في المطآر

نصيـحة : اللي ما عندهـ لغة لا يطلع من السعودية الا وهو مظبط امورة أن فيه عآيلة تستقبلة بآلمطآر علشآن مآ يضيع

كآن عندي ترآنزيت في سنغآفورة وآلله بسآل عن رقم الرحلة وأي صآلة مآ عرفت

رحت للموظفـة قلت ( نو أنقليش ) < مآ كآن يعرف كلمة سبيك هههه

قعدت تعدد لي اللغات الين قالت (آربيك ) قلت نو نو < كآن قصدهـ يقول يس

عدت عليهآ مرتين وقلت أربيك أربيك , وكلمت في التلفون وجآبو وحدة تتكلم عربي , وعلمتني كل شيء

هذآ كله من آلله ثم دعآء آلوآلدهـ

وصلت نيوزلندآ , خبصت في كل شيء , الاستمآرة مآ عرفت أعبيهآ < أختآر مآ معه دخآن وهو معـه ثلآث كروز هههه

طبعآ صآرت انوآع الافلآم بمطآر نيوزلندآ , بس مآني قآيلهآ لكم < مآودهـ ينفضـح ههههه

طلعت والا العجوز معهآ أسمي , والله من الفرحة ضميتهآ بقوهـ وقالت هآو آر يو < يعني كيف الحآل

انآ رديت عليهآ وقلت : هآو آر يو < كآن يحسبهآ صبآح الخير والا مسآء آلخير هههه

أول يوم درآسسة , كآن فيه سعودي آلله يذكرهـ بآلخير ترجم لي

قآلت مديرة المعهد أنت مستوآك تحت آلبيقنر ههههه بس مآ عندنآ طلآب بيقنـر وينحطك بآلمستوى الثآني وقلت أوك

دخلت الكلآس والله مآ فهمت ولآ كلمة وثآني يوم كذلك , كنت كل يوم آخذ كلمة كلمتين أو جملة

بعد ألآسبوع الاول بديت أفهم حبـة حبـة , آلين الحمد لله مشيت

دخلت من الالمنتري , و آنتيهت بآلآبر أنترميديآ , وان شآء آلله بكمل آلبآقي بكندآ, آذآ آلله وفـق

كآنو آخويآي وليومنآ هذآ مآهم مصدقيـن أني صرت أتكلم أنقليزي

ألآنقليزي أبدآ مو صعب وهو لغة العآلم ألآولى ومن أسهل لغآت العآلـم

أتمنى لكم التوفيق كلكـم
    7 "
  4. جبتيها على الجرح
    تصدقين وتأمنين بالله اني ماني خايفه من الماجستير ولا القبولات قد خوفي من الانجليزي بمليون مره
    مشكلتي اني اعرف اسمع واقرء بس اتكلم نو وي ابدا ولو طلعت الكلمه تحسينها مو مرتبه واحس انه اللى يشرحون لنا هنا في السعوديه نطقهم غير عن اللى اسمعه في التلفزيون فما يعجبني اسلوبهم في الكلام اقوم اطنشها تتكلم من اليوم لبكره براحتها

وعندي كمان مشكله اني اطفش منه بسرعه يعني لو اسمع فرنسي طول اليوم ماعندي مشكله لكن انجليزي بسرعه الاقي نفسي طفشت منه يمكن عشان تعودنا عليه والله ماادري

عندكم حل واقتراحات لهالمشاكل عشان نتغلب عليها !!!؟؟؟
    7 "
  5. انتي حلمك تشاهدي افلام مو مترجمه

انا اقول لك شاهدي افلام مو مترجمه

ماراح تفهمي وراح تعيدي المشهد مره ومرتين بس شوي شوي تتعودي ولغتك تصير افضل

اشتري كتب تهتمي لها

واقريها وخلي المترجم جنبك كل شوي بترجمي كلمه كلمتين بس بعدها تتعودي

هذا كله وانتي بالبلد

ومجرد توصلي برا راح تتكلمي غصب عنك
    7 "
  6. أولا يجب ان يكون لديكِ الايمان بقدرتك قبل كل شيء ، اذا تحقق هذا هانت الباقي.

زيادة على اللي قالوا الحلويين ، راح اقول لكِ ان بداية تعلم أي لغة تكون بالإستماع ثم النطق وبعد ذلك القراءة والحفظ والرجوع مرة اخرى للنطق وعندما يتم دمج هذه المهارات ينتج عنها الكتابة.

وعلشان اضرب لكِ المثال على نجاح هذا ، عندما نزل جبرائيل (عليه السلام) على نبينا محمد ( عليه افضل الصلاة واتم التسليم) قال للرسول أقرأ ، أي انه بدأ بالتلقين لكي يتم الإستماع ولمعرفة نطق الكلمة وعندما ترسخ الكلمة بالذهن يتم التكيف والتعرف عليها من قبل العقل فيسهل قرائتها وبالتالي يتم نطقها بالشكل الصحيح. وبناء على هذا التكنيك بإمكانك استخدامه في كل شيء.

اعتقد ما فيه كلام اقدر اضيفه بعد هذا ، تقبلي مروري وبالتوفيق.
    7 "
  7. لا تشيلي هم!!!!! تصدقي اللغه من آخر همومي ولله الحمد
    أنا تراني لسا ما طلعت من السعوديه ومني شايل أي هم للغه
    حاولي تسمعي محاضرات لقاءات برامج مقابلات بدون أي ترجمه حتى لو افلام صدقيني والله حتساعدك كتييييييير
    وطبعا قبل كل شي لازم تحبي اللغه لأنو عمرك ما رح تتعلمي شي ما تحبيه

وما هو حلم أو حاجه صعبه انك تتفرجي فلم من غير ترجمه تراه والله أسهل من السهل
    وبعد فتره رح تتذكري الكلام

وحاولي تركزي على نطق الكلمات
    والله تقدري تصيري ميه ميه باللغه من دون ما تطلعي بره
    بس يبغالك تشتغلي على نفسك وشوية وقت - أتكلم من واقع تجربه -
    بالتوفيق,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.