الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة أرجوا من الجميع إداريين ومشرفين واعضاء وزوار مشاهدة موضوعي.

مساعدة أرجوا من الجميع إداريين ومشرفين واعضاء وزوار مشاهدة موضوعي.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5162 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية first ksa
    first ksa

مبتعث مجتهد Senior Member

first ksa السعودية

first ksa , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ادارة مواد , بجامعة معهد الادارة العامة
    • معهد الادارة العامة
    • ادارة مواد
    • ذكر
    • Riyadh, ارض الوطن
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

March 8th, 2010, 08:54 AM

إخواني / أخواتي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    مساء / صباح الخير .<O></O>
    اسعد الله أوقاتكم بكل خير وأتمنى أن تكونوا بأكمل الصحة والعافية .<O></O>
    <O></O>
    في الحقيقة يا أخوان أنا سجلت في هذا المنتدى الرائع أولاً / لسمعته الطيبة ، ثانياً / لعلمي بما فيه من الفائدة الكبيرة من المعلومات المفيدة والقيمة من الأخوان الإداريين والمشرفين والأعضاء ذوي الخبرة من خلال سفرهم خارج المملكة العربية السعودية سواءً للابتعاث أو للسياحة أو لدراسة اللغة الانجليزية فقط على حسابهم الخاص وأنا منذ تسجلي قبل خمسة أيام في هذا المنتدى مشتت الذهن لا أعلم كيف أبدأ بطرح موضوعي لكم ولكن الآن سوف أبدأ بتوكلي على الله سبحانه.<O></O>
    <O></O>

( وبه نستعين )

احب أبدأ موضوعي بهذا الحديث الشريف / يقول رسول الله - صلى الله عليه وسلم- في الحديث الصحيح: (( أحب الناس إلى الله عز وجل أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه دينا، أو تطرد عنه جوعا، ولو أن تمشي مع أخيك في حاجته أحب إلي من أن تعتكف في المسجد شهرا ))

نطلع الحين من اللغة العربية وندخل بالعامية ^_^
    زبدة الكلام يا جماعة الخير أني أنا أبغى أبتعث خارج المملكة وهذا هو حلمي من لما كنت في ثالث متوسط اللي ابغى احققه علشان أكمل دراستي الجامعية في كندا أو أمريكا وأنا بصراحة أفضل كندا عن أمريكا لسبب واحد وهو المضايقات اللي قاعدين نسمع عنها في أمريكا لإخواننا الطلاب السعوديين هناك بسبب الإرهاب والكلام الفاضي اللي قاعد يصير عندهم ،،،<O></O>
    أنا راح اعطيكم قصتي من لما تخرجت من ثالث ثانوي واعذروني اذا طولت عليكم ..<O></O>
    تخرجت من ثالث ثانوي عام 27/28 بنسبة 84% قسم علوم طبيعية وكان الوالد الله يحفظه ويطول بعمره ويهديه يقول انا ضامن لك كلية عسكرية وان شاءالله راح تنقبل فيها علشان تطلع ضابط ان شاءالله وعاد انتم عارفين هياط الشيبان يبغى ولده يطلع رزه قدام الناس ضابط وحركات ماشاءالله ،، المهم قدمت على الكلية العسكرية وطلع رقمي في القبول المبدئي عاد قلت في نفسي لا والله الوالد شكل واسطته جامدة علشان كذا طلع رقمي وانتظرنا القبول الثاني اللي هو النهائي وللأسف الشديد ماطلع رقمي
    وراح الوالد يدق على فلان وفلان يدق على فلان الين طلعنا من المولد بلا حمص على قولتهم وانتهت التقاديم على الجامعات والناس حجزت كراسيهم والتخصصات فل ، وما بقى قدامي الا الكلية التقنية اللي سميتها ( كلية البؤس التقنية ) لاني بصراحة كل ماسمعتها يجيني اكتئاب نفسي ماادري ليه ، بس قلت اسجل فيها اسكت الوالد علشان مايقول ليه تجلس عندي بالبيت روح دور لك على مكان احسن من قعدتك عندي وعاد انتم مايحتاج عارفين كلام الآباء الكويسين
    المهم قدمت عالكلية التقنية من هنا وتجيني وظيفة بشركة من هنا واسحب على الكلية قلت للوالد خلاص ماراح اكمل بالكلية بأشتغل الين الترم الثاني علشان اقدم عالجامعة قال اوكيه اللي تشوفه بس اهم شي ماتتعود على النوم والربادة(الكسل) ،، وتوظفت بهالشركة ومع مرور الايام تعرفنا على الشباب اللي شغالين بالشركة وصرنا اصحاب وجاء هذاك اليوم اللي صارت فيه دردشة بسيطة مع واحد منهم وقال لي انت وش معك شهادة قلت له ثانوي وانتظر الترم الثاني لأني توظفت في بداية الترم الاول من الدراسة علشان اقدم ع الجامعة قال لي طيب ليه ماتقدم على معهد الادارة العامة تراه حلو عندهم لغة انجليزية مكثفة ومفيدة وراح تعلمك اشياء كثيرة باللغة وادخل نفس تخصصي اللي هو (إدارة المواد) وترا راح يفيدك اذا تخرجت في الشركة هذي اذا راح تستمر معنا هنا او مو شرط بالشركة هنا في أي مكان عموما معهد الادارة شهادته مرغوبه وفي أي مكان راح تتوظف ان شاءالله ،، وبعد كذا جلست افكر كم يوم الين دخلت الفكرة براسي وبرضوا عندي واحد من اولاد عمي متخرج منه وتوظف وظيفة ماشاءالله حلوه وسألته قلت له كيف الدراسة بالمعهد ومدحها لي ونصحني فيها ، وجاء وقت التقديم للترم الثاني عالمعهد وقدمت والحمدلله انقبلت فيه وبدت الدراسة وانا لا زلت على رأس العمل في الشركة ورحت جبت ورقة من المعهد للشركة تفيدهم بأني طالب لديهم علشان يحولون وقت دوامي ويصير مسائي والحمدلله تمت الموافقة على تحويل وقت الدوام ، وبعد كذا بديت اللغة بالمعهد وبصراحة فعلا مثل ماقال صاحبنا راح تستفيد من الدراسة بالمعهد خصوصا باللغة وانا اصلا اعشق شي اسمه انقلش فـ حبيت الدراسة بصراحة ، وبعد مرور شهر تقريباً من أيام اللغة اتصل علي واحد من زملاء الدراسة بالثانوية وقال انا ان شاءالله بطلع بعثة قلت له ماشاءالله الله يوفقك وسألته قلت بأمكاني انا اطلع بعد بعثة قال والله شوف انا بصراحة اموري كلها بالواسطه لأن مثل ماانتو عارفين الوزارة طلباتها للناس اللي يبون الابتعاث فيها شوية تعجيز وقال لي الرجال انا كلمتك علشان الواسطة موجودة فإذا تبغى تكمل الدراسة الجامعية بالخارج عطني خبر ، وفي وقتها ماتتوقعون شعوري كيف من الفرحة بغيت احذف الجوال من الوناسة وانا اقول في نفسي اوووووف حلمي اللي من زمان انتظرنه يجيني يقول يالله هذي الفرصة بين ايديك وش تنتظر ، بعد كذا قلت له خلاص انا اكلم الاهل وارد لك خبر ، ورحت طاااااااااير ابشر الوالد الله يطول بعمره اقول له الخبر العظيم هذا وقال خلاص ياولدي ماعندي مانع روح الله يوفقك اهم شي ترفع روسنا ماتفشلنا قلت له افا عليك يابابا مالك الا اللي يرفع راسك ،، وبعدين جاء دور الوالدة الله يخليها لي ويطول عمرها ويجعل يومي قبل يومها ويخلي لكم امهاتكم ابغى اقول لها الخبر وانا خايف انها ترفض وعلى بالي اني بجيها بأسلوب علشان توافق >>> امحق والله من الدجه >> المهم اول مافتحت معها الموضوع وعرفت ان الشغله فيها غربة واربع سنوات فتحت لي هذيك المحاضرة اللي طول بعرض ليش ماعندنا جامعات هنا ؟؟ هناك أمراض وبلاوي انت في غنى عنها >> توك صغير >> من بيهتم فيك >> من بيطبخ لك >> من بيغسل لك ملابسك >>> من ومن ومن ،،، انا />>يايمه الله يهديك بس ياما ناس راح ودرسوا وتخرجوا وهذولا هم الحمدلله جايبين معهم الشهادات ومتوظفين احسن الوظايف لاتحرميني من هالفرصة اللي شكلها ماراح تتكرر ابداً ،،
    الوالده : رافضة اشد الرفض وقالت لي اذا رحت وانا مو راضية لا عاد ترجع ،، >>> طبعاً مو من قلبها هالكلام بس كل هذا علشان ماتبيني اروح وخايفه علي فديت قلبها .
    انا : اقول في بالي ياهوووه وش السالفة حلمي اللي كنت احلم فيه بيضيع علي والوالده رافضة وش اسوي ياربي واروح من عندها مطأطأ الرأس حزين بعد الفرحة العارمة اللي سويتها ،، وارجع احاول فيها اليوم الثاني والثالث والرابع ومرت اسبوعين وانا اقول يارب انها توافق وللأسف الشديد لا حياة لمن تنادي
    ورجعت اكلم الرجال قلت له للأسف الأهل ماوافقوا وانت الله يوفقك ان شاءالله مع اني اتمنى نروح سوا بس الظاهر مالي نصيب في البعثة هذي وان شاءالله انها خيرة لي وانا بصراحة في داخلي ميييييييييييت من القهر علشان هالفرصة بتضيع مني ،، ومرت الايام والرجال سافر وانا كملت دراستي بالمعهد وبالشركة الييييين أُصبت بالضغط النفسي من مديري في الشركة فـ اضطريت اني استقيل منها علشان اتفرغ للدراسة بالمعهد وانا مرتاح البال مااشيل هم الدوام في المساء والحمدلله كملت سنة عند الشركة يعني صار عندي خبرة كافية في مجال الشركة ، وبعد كذا كملت اجراءات الاستقالة وانهيت خدماتي من عندهم .<O></O>
    واستمريت بالمعهد الين ماخلصت وطبقت التطبيق العملي في مستشفى ووعدوني بوظيفة عندهم وقلت في نفسي تمام علشان اذا تخرجت مااتعب واجلس ادور >> الوظيفة جاهزة وراتبها حلو ، ومرت الايام الين الحمدلله تخرجت بدبلوم (ادارة مواد ) وأخذت اوراقي ورحت للمستشفى مبسووط بالوظيفة الجديدة بس ياااااااااا للأسف خيبوا ظني >>>> قالوا لي انتظر الين يصير فيه شاغر والمشكلة ان المدير الخاص بأحد الادارات جلست معه ودردشة انا وياه وقال لي انهم محتاجين موظفين >>> بس الظاهر الناس اللي مامعهم واسطات راح يرددون يااا ليييييييل مطولك وانا الحين صار لي شهر وزيادة وانا انتظرهم يردون علي وماخليت مكان ماقدمت فيه ،، وبصراحة انا من الناس اللي مااحب جلسة البيت واذا طولت اكثر من كذا ماادري وش راح يصير فيني انا ماادري شلون يستحملون هذولا اللي عاطلين سنة وسنتين
    المهم بعد هذا الطفش العظيم اللي انا فيه رجعت فكرة البعثة في بالي وبقووووووة وبرضوا رجعت أكلم الاهل مره ثانية بس الحين هم موافقين الظاهر علشاني كبرت حبتين
    قلت لهم بعد ايش المفروض كان الكلام هذا من اول بس يلا كل تأخيرة فيها خيرة زي مايقولون .<O></O>
    والحين رجعت ادور ارقام صاحبنا هذاك بتاع الثانوية ولكن للأسف ماعندي أي وسيلة اتصال له انقطع عني بالمررره ولا بقى عندي اي وسيلة مساعدة ..
    وجالس حالياً احوووس ابغى احد يساعدني في أمور البعثة هذي لاني انا ابغى ابتعث بشهادة الثانوية مو بشهادة المعهد لان تخصصي بالمعهد مااقدر اعادل المواد فيه واكمل بكالوريوس لان مافيه تخصص في الخارج مثل تخصصي هذا وكلها من صاحبنا هذاك اللي بالشركة اللي دلني على هالتخصص اللي مااقول الا الله يجزاه خير بس، وانا اطمح بصراحة انه يكون عندي شهادة دبلوم وبكالوريوس من خارج المملكة ..<O></O>
    وفيه ناس كثير قالوا لي مالك الا انك تطلع تدرس على حسابك الخاص وبعدين تقدم اوراقك عالملحقية في الدولة اللي انت رايح لها وان شاءالله يضمونك على حساب البعثات ، بس بصراحة انا مااضمن انهم يضموني او لا ، والاوضاع المادية عندي موب ذاك الزود يعني لو بأطلع على حسابي يمكن مااقدر أأمن المبلغ اللي يكفيني هناك لمدة 4 شهور او 5 شهور لان مثل ماانتو عارفين عملات الدول الاوروبية اغلى بكثير من الريال السعودي وانا ماابغى اروح هناك ويخيب أملي وارجع بدون الشيء اللي ابغى احققه واللي هو طموحي اصلاً ..<O></O>
    وانا متحمممممس للبعثة لاني شخصيا شفت بأم عيني ناس طلعوا بعثة وهم مايستحقونها بكل ماتعنيه هالكلمة نعم مايستحقونها لأنهم طلعوا بهالمنحة الدراسية العظيمة اللي الكل يتمناها واولهم انا عن طريق ( الواسطة ) وهم للأسف ماخذين البعثة هذي تسلية ووناسة وتلاقيهم سنة بالكثير وراجعين ، ونسمع بالصحف والمواقع الالكترونية يقولون >> لعدم تمكنهم من اكمال الدراسة بالخارج او بالاصح لفشلهم هناك >>>>> اجل اثنين اعرفهم شخصياً يطلعون يكملون بعثة بالخارج واحد من منهم نسبته الثانوية 73% والثاني 71% وماكملوا 6 شهور ورجعوا >>> لسوء أخلاقياتهم وعدم اهتمامهم بالدراسة بالشكل المرغوب ،،، وبعد هالاخبار اللي تسمعونها تلوموني اذا قلت انهم مايستاهلون ..
    انا ماامدح نفسي واقول انا اللي لي الاحقية من هذولا اني ابتعث ولكن راح اثبت جدارتي واطلع الافضل منهم وخصوصا اني عندي خلفية كبيييرة عن اللغة من بعد ماتخرجت من المعهد ، يعني هناك ان شاءالله ماراح يصعب علي شي بإذن الله ،،
    وآخراً وليس أخيراً >>> بعد تفكير طويل يااخواني دام لمدة 5 ايام ولم يكن لدي خيار سوى أنني التمس منكم يد العون في تسهيل أمور البعثة علي وحتى لو تطلّب الامر أني ادفع ماعندي مشكلة بس ارجووووكم ساعدوني ،،
    أنا أملي فيكم كبير بعد الله سبحانه في مساعدتي ....

واعذروني على الاطالة ولكن هذا مانتج من مخيلتي خلال الايام الخمسة الماضية ...

واختم بـ
    قال النبي صلى الله عليه وسلم: من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه. رواه مسلم

تقبلوا مني أطيب وأرق التحايا ..
    اخوكم // first kas
  2. ماشاء الله عليكـ..لاقوة إلا بالله.. شاب طموح..وهمــــــتكـ عالية..
    وش كثر افرح لما اشوف همم تناطح السحاب في علوها..من أبناء وبنات ديرتي
    قصتك مشوقة وتحياتي للوالدة الكريمة..والحمد لله أنك بريت فيها وسمعت كلامها وهذا سبب من أسباب التوفيق بإذن الله
    والله يخوي لو بيدي البعثة ابتعثتك وكل اللي املكه الدعاء لك بالتوفيق وأنك تحصل البعثة وتسافر وتجيب الشهادة الكبيرة
    وفالك الدكتوراة إن شاء الله..والله يعطيكـ على قد نيتكـ
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة n luv
    ماشاء الله عليكـ..لاقوة إلا بالله.. شاب طموح..وهمــــــتكـ عالية..
    وش كثر افرح لما اشوف همم تناطح السحاب في علوها..من أبناء وبنات ديرتي
    قصتك مشوقة وتحياتي للوالدة الكريمة..والحمد لله أنك بريت فيها وسمعت كلامها وهذا سبب من أسباب التوفيق بإذن الله
    والله يخوي لو بيدي البعثة ابتعثتك وكل اللي املكه الدعاء لك بالتوفيق وأنك تحصل البعثة وتسافر وتجيب الشهادة الكبيرة
    وفالك الدكتوراة إن شاء الله..والله يعطيكـ على قد نيتكـ
    اخي / n luv
    يسعدني ويشرفني انك اول من رد على موضوعي ،،
    وبري بوالدتي هذا شي انا مجبور عليه لانه منزل من عند الله سبحانه في كتابه الكريم ،،،
    وانا بالنسبة لي اطمح باشياء كثيرة غير تكملت الدارسة ولكن يكفيني دعائك لي الله يجزاك جزيل الثواب حتى لو كان مابيدك شي ،،،،
    وانت كمان الله يوفقك ان شاءالله وترجع لنا بالشهادة الكبيرة ..

ودمت بود ،،،،،،
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة first ksa
    اخي / n luv
    يسعدني ويشرفني انك اول من رد على موضوعي ،،
    وبري بوالدتي هذا شي انا مجبور عليه لانه منزل من عند الله سبحانه في كتابه الكريم ،،،
    وانا بالنسبة لي اطمح باشياء كثيرة غير تكملت الدارسة ولكن يكفيني دعائك لي الله يجزاك جزيل الثواب حتى لو كان مابيدك شي ،،،،
    وانت كمان الله يوفقك ان شاءالله وترجع لنا بالشهادة الكبيرة ..
    ودمت بود ،،،،،،
    اللهم آمــــــــــــــين
    والله يوفقكـ وتستاهل كل خير اخي الكريم..

دولة الإبتعاث: كندا
    الحالة Waitin
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحاتي غيرت كياني
    الله يسعدك .. ويوفقك .. وبأڈن الله راح تاخڈ البعثه اليوم .. قبل بكره .. ولا تشيل هم .. انت بس ادع ربك .. وانشالله الله راح يسخرلك عيال الحلآل

تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق والنجاح ..

اخي الفاضل ^_^

شكرا لتشريفك على موضوعي والاطلاله عليه ودعائك لي عندي بالدنيا ،،،،

وبالنسبة لعيال الحلال انا متأمل فيهم خير ان شاءالله وانا عارف ان لو بيدك او بيد اي واحد منهم شي
    اكيد راح يساعدني من دون تردد ...

تحــيـاتي العــطرة ،،،
    7 "
  6. يقوم برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لإعداد المدربين التقنيين بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بابتعاث خريجي المؤسسة ( بنين وبنات ) وكليتي الجبيل و ينبع الصناعيتين من حملة الشهادة الجامعية المتوسطة (Associate Degree) إلى أفضل الجامعات والمعاهد العالمية وخاصة التقنية منها؛ لمواصلة دراساتهم لمرحلة البكالوريوس؛ إذ يهتمّ البرنامج بتأهيل أبناء وبنات الوطن للقيام بدورهم في التنمية بمختلف المجالات وخاصة في مجال التدريب التقني والمهني في القطاعين العام والخاص, وقد تم تحديد التخصصات المطلوبة وأعداد المبتعثين والمبتعثات؛ تلبيةً لاحتياج المؤسسة بما يتوافق مع خططها الإستراتيجية والمستقبلية واحتياجات الوحدات التدريبية في المدن والمحافظات؛ بناء على احتياج سوق العمل في جميع قطاعاته.
    كما ان البرنامج يتيح فرصة الابتعاث للدراسة في عدد من التخصصات العلمية والتقنية التي تحتاجها المؤسسة, وهي على النحو التالي:
    - تقنية ميكانيكية (إنتاج, أنظمة نيوماتية وهيدروليكية, محركات ومركبات, تبريد وتكييف).
    - تقنية كهربائية (قوى وآلات, اتصالات, إلكترونيات).
    - تقنية الحاسب الآلي (برمجيات, شبكات, دعم فني).
    - تقنية مدنية ومعمارية (مدنية, معمارية, مساحة).
    - تقنية كيميائية (إنتاج كيميائي, مختبرات).
    - تقنية بيئية (صحة بيئية, سلامة وصحة مهنية).
    - تقنية إدارية (إدارة مكتبية, محاسبة, مبيعات وتسويق).
    - تقنية غذائية (تصنيع غذائي, سلامة أغذية).
    - تقنية السياحة والسفر (سفر وسياحة, فندقه).
    - تقنية التزيين النسائي وتصميم وصناعة الحلي والمجوهرات وتقنيات الخياطة ( متدربات فقط ) .

وقد تم تحديد دول الابتعاث على النحو التالي/
    الولايات المتحدة الأمريكية, بريطانيا, أيرلندا, أستراليا, كندا, نيوزيلندا, ألمانيا, النمسا , فرنسا, سويسرا, السويد, هولندا, فنلندا, النرويج, اليابان, الصين, تايوان, كوريا, ماليزيا, سنغافورة, الهند.

شروط وضوابط الابتعاث بالبرنامج:
    1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
    2. أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك.
    3. ألا يكون المتقدم شاغلا لوظيفة حكومية أو أهلية.
    4. ألا يكون المتقدم ملتحقاً بأي برنامج دراسي / تدريبي يمنح درجة البكالوريوس عند تسجيله بالبرنامج.
    5. أن يكون المتقدم حاصلاً على دبلوم الكليات والمعاهد العليا التقنية التابعة للمؤسسة ( بنين وبنات ) أو كليتي الجبيل و ينبع الصناعيتين ممن يحملون مؤهل الشهادة الجامعية المتوسطة بتقدير لا يقل عن جيد جداً .
    6. يتم الترشيح بناء على حاجة المناطق والمحافظات في مختلف أنحاء المملكة؛ وفقا للتخصصات التدريبية المستهدفة في البرنامج.
    7. ألا يكون قد مضى على التخرج أكثر من ثلاث سنوات .
    8. أن لا يزيد عمر المتقدم على 25 سنة.
    9. اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية.
    10. أن تتم الدراسة بالانتظام والتفرغ الكلي والإقامة في بلد الدراسة.
    11. أن تكون الدراسة في إحدى دول الإبتعاث المشار إليها سابقاً .
    12. أن لا تزيد مدة الدراسة / التدريب عن ثلاث سنوات.
    13. اجتياز المرشح لأي متطلبات أخرى تحددها الجهات المختصة.
    14. اجتياز الكشف الطبي.
    15. يلتزم المرشح بتسليم إدارة البرنامج جميع الوثائق الدراسية (الأصل) الخاصة بمرحلة الدبلوم .
    16. يجب إدخال جميع البيانات بصورة دقيقة وصحيحة وفي حال اتضاح خلاف ذلك مما يخالف شروط الابتعاث؛ فسوف يتم إلغاء الترشيح حتى لو لم يتم اكتشاف ذلك إلا عند إصدار القرار النهائي للبعثة.
    17. بعد صدور القرار النهائي لابتعاث المرشح لن يسمح له بتأجيل البعثة عن موعدها المحدد؛ لأن البرنامج سنوي ويرتبط بمواعيد وأنظمة دراسية ثابتة ومحددة.
    18. يبدأ الصرف على المبتعث من تاريخ دخوله بلد الدراسة شرط ألا يزيد دخوله لبلد الدراسة عن مدة شهر واحد قبل موعد بداية الدراسة.
    19. الالتزام بالتقيد بالخطة الدراسية لبرنامج البكالوريوس المبتعث من أجله والتعهد بعدم المطالبة بتغيير التخصص أو الجامعة / المعهد المحدَّد للمبتعث إلا في الحالات التي ترى إدارة البرنامج ضرورة لذلك.
    20. يتعهد المرشح للابتعاث بالآتي:
    أ . العمل في المؤسسة بعد العودة من البعثة مدة تعادل فترة الابتعاث في الوحدة التدريبية التي تحددها المؤسسة.
    ب.الالتزام بالخطة الدراسية للبرنامج التي تحدِّدها جهة الدراسة حسب ما نص عليه خطاب القبول الذي وافقت عليه إدارة البرنامج، ويتحمل المبتعث ما يترتب على عدم التقيّد بالخطة الدراسية وعدم الحصول على الدرجة وإنهاء البرنامج في الموعد المحدد له أصلاً.
    ت. أن يكون على علم تام بأن المؤسسة لن تقوم بتمديد مدة البعثة للبرنامج المتفق عليه في حالة عدم التقيّد بالخطة الدراسية.
    ث. الالتزام بتعليمات الملحق الثقافي المشرف على الدراسة وتفويض الملحقية الثقافية بالحصول على المعلومات الدراسية من المؤسسة التعليمية التي يدرس بها، كما تفوَّض المؤسسة التعليمية التي يدرس فيها بتزويد الملحقية الثقافية بالمعلومات الدراسية التي ترغبها.

ج. تزويد الملحق الثقافي بعد أسبوعين على الأكثر من الوصول إلى مقر الدراسة بالعنوان البريدي، والهاتف الثابت والجوال، والبريد الإلكتروني مع إشعار المؤسسة بما يطرأ من تغيير.
    ح. تزويد الملحق الثقافي بالسجل الدراسي الخاص بنهاية كل فصل دراسي وبأي تغيير قد يطرأ على الخطة الدراسية خلال مدة الدراسة بما فيها فترة اللغة.
    خ. التعهد بأن المرشح لا يشغل أي وظيفة في أي جهة حكومية أو أهلية كما يتعهد بأنه لم يسبق له الابتعاث.
    د. الدراسة في الجامعة والتخصص الذي حددته إدارة البرنامج، وعدم تغيير شيء من ذلك إلا بموافقة إدارة البرنامج المسبقة.
    ذ. الالتزام بحسن السيرة والسلوك والالتزام بالقيم الإسلامية والأخلاق الفاضلة، والابتعاد عن جميع ما يخلّ بسمعة المملكة، أو يسيء إلى الوطن، وفي حالة عدم التقيّد بذلك سيخضع المبتعث لتطبيق اللوائح والأنظمة الخاصة بهذا الشأن, كما يلتزم بعدم مغادرة مقر الدراسة قبل الوفاء بجميع الالتزامات المالية وسرعة تسديد ما قد ينشأ من مطالبات مالية بعد المغادرة.
    ر. تنفيذ جميع التعليمات التي تصدرها إدارة البرنامج أو ممثلوها.
    ز. عدم الزواج من غير الجنسية السعودية.
    س. التعهد بالعلم بأن قوانين الهجرة والإقامة ومكافحة الإرهاب تتغير في كثير من دول العالم وأن الإجراءات القانونية قد تطال المخالفين حتى بالقول, وأن أجهزة الاستخبارات في جميع دول العالم تسعى لجمع المعلومات التي تهم بلادها من المصادر التي يتجه نحوها المبتعثون للدراسة, كما يجب القيام بإبلاغ الممثلية السعودية أو الملحق الثقافي بالحادثة التي قد يتم التعرض لها؛ لمعالجتها.
    ش.الاطلاع على ماتضمنه قرار لجنة معادلة الشهادات الجامعية رقم 1418/8/1 وتاريخ 4/7/1418هـ وفهم مضمونه والعلم بأن الحصول على الشهادة من المؤسسة التعليمية التي ستتم الدراسة بها ومصادقة الملحق عليها لا يعني حتمية معادلتها من لجنة المعادلات بوزارة التعليم العالي.
    ص. العلم بأن المؤسسة ستقوم بإنهاء البعثة في حالة عدم التمكن من بدء دراسة البكالوريوس بعد انتهاء فترة اللغة المحددة مباشرة.
    ض. الالتحاق بالبرنامج التربوي الذي تحدده إدارة البرنامج بعد انتهاء متطلبات الحصول على درجة البكالوريوس أو حسب البرنامج الذي تحدده المؤسسة بهذا الخصوص.
    23. يلتزم المرشح بالتقيّد بجميع ما جاء بهذه الشروط والضوابط من بنود كما يلتزم بعدم الإخلال بأي شرط.
    24. يخضع المرشح للابتعاث لجميع اللوائح والأنظمة المعمول فيها بوزارة التعليم العالي ما لم يرد نص بخلاف ذلك في هذه الشروط والضوابط.
    سيتم فتح القبول بدءاً من 27/3/1431هـ
    لدخول للموقع من هنا :
    https://tvtc.gov.sa/students/Scholar...rshipCond.aspx
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة n luv
    اللهم آمــــــــــــــين
    والله يوفقكـ وتستاهل كل خير اخي الكريم..

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    ترى مافهم قصدك
    البنت تقصد انها بنت مو ولد وانت جالس تكلمها على انها ولد
    وينه شكله مايسمعني
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.