الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة (نصيحة مهمة) لابعد ان تعلم ان قبول الجامعة اهم من قبول المعهد بمليون مره

مساعدة (نصيحة مهمة) لابعد ان تعلم ان قبول الجامعة اهم من قبول المعهد بمليون مره

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5162 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعث حبيب
    مبتعث حبيب

محظور

مبتعث حبيب كندا

مبتعث حبيب , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى RestorationWas , بجامعة HardGill
    • HardGill
    • RestorationWas
    • ذكر
    • NatureState, NorthAmericaCanada
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

March 8th, 2010, 05:52 PM

اخواني المبتعثين وخاصة الجديد والقادمين قريباُ
    اخي-اختي لابعد ان تعلم ان قبول الجامعة اهم بمليون مره من قبول المعهد
    قرأت مواضيع وردود كثيره
    وبعض الناس يقول انا حصلت قبول معهد لاكن مو مشكله اذا خلصت انجليزي راح ادور على قبول جامعة وهذا اكبر غلط.

احب اقول لكم تجربتي الشخصية .
    لي صديق جاء لكندا عام 2006 ودخل معهد جامعة كنكورديا الأنجليزي ودرس من المستوى الأول الى الأخير جلس سنتين وشوي عندهم واخرتها تخرج بتقدير امتياز ولاكن لم تقبله الجامعة وبعدها راح يدور على قبول بكلوريوس وحصل في فانكوفر ولاكن طلبو منه انه يختبر توفل او يحدد مستواه لييدرس الكورسات المطلوبه عندهم بمعهد الأنجليزي تبع الجامعه و انتم عارفين اذا كانت يستحق المستوى الخامس راح يحطونه بالثالث لأن الشغله كلها بزنس في بنزنس المسكين خسر وقت طويل علشان يدخل الجامعة.

لاتدرس في اي معهد جامعة الا وهم معطينك قبول مشروط او قابلينك دايركت
    واقصد بقبول مشروط هو ان الشرط انك تخلص الأنجليزي عندهم فقط

الي حبيت اوضحه احبتي لايهمكم قبول المعهد فيه ناس اعرفهم كثير مبسوطين على قبول المعاهد ولايعرفون انهم فاهمين غلط الا اذا تخرجو من الأنجليزي وصارو يقدمون على الجامعات وشافو الجامعات ماتعترف الا بمعاهدها
    اغلب الجامعات ماتعترف الا ببعض الأختبارات مثل التوفل او الدراسه بمعاهدها فقط
    ترى اسهل شي تحصله هو قبول المعهد وحتى ماتحتاج شهاده ثانوي
    قبول المعهد تقدر تاخذه بخمس دقايق وانت واقف عندهم
    لايلعبون عليكم المكاتب ويقولون لكم انهم واصلين وقويين وانهم يقدرون يجيبون لكم قبول معاهد
    افضل الجامعات مثل يورك وميقيل وترونتو كلهم يقبلونك بالمعاهد وبدون اي شروط ولاكن اذا جيت تبي تدرس جامعه عندهم يخلونك تشوف نجوم الليل بالنهار علشان يقبلونك
    *(نصيحة)*
    اذا كنت تبي تدرس بكندا سواء ماستر او بكلوريوس لاتجي الا وانت معاك قبول جامعه وليس معهد
    او تعال وادرس في اي معهد ولاكن لاتكمل المعهد كله فقط ادرس كورس واحد فتره قصيره وانت تدرس ابحث عن قبول جامعي حتى تحصل لك جامعة تقبلك رسمياً في الجامعة وليس فقط بالمعهد وبعدها ادرس انجليزي في معهدهم
    واغلب الجامعات بكندا مايعطون قبول مشروط!
    ولاكن الحل هو انك تقدم على الجامعه الي تبيها وراح يرفضونك بالتأكيد , ولاكن اذا استلمت خطاب الرفض راح يكون مكتوب عليه اسباب الرفض اغلب الجامعات تكتب لك سبب الرفض واذا ماكتبو اتصل عليهم واسألهم, المهم اذا كان سبب الرفض هو الأنجليزي فقط معناها تمام
    احتفظ بالخطاب عندك وادرس انجليزي بمعهدهم واذا تخرجت قدم عليهم وارفق هذا الخطاب مع الديكومنتس تبعك, راح يعرفون انهم رفضوك بسبب اللغه وبعدها راح يقبلونك وماراح يكون عندهم عذر ثاني علشان يرفضونك.
    هذا ماحبيت اوضحه لأخواني بحكم اني صار لي في كندا من تاريخ 2006
    والكثير من اصحابي جائو لكندا وانا الي مضبط وضعهم بالجامعات
    اي استفسار انا حاظر
  2. اشكر لك اخي نصائكـ
    لكن الماستر للتخصصات الطبية وحتى القانون..مايعطوا قبول مشروط لها!!
    وحتى جامعة تورنتو ماتعطي قبول مشروط من الأساس!!
    وأنا لما قابلت ممثلة الدراسات العليا لجامعة تورنتو في معرض الرياض الدولي للجامعات أكدت لي هالشي..
    يعني ننتظر نطلع هناك وندرس انجلش وبعد شهرين نمتحن توفل أو ايلتس ونبدا نقدم
    اشكرك مرة ثانية عالنصايح
    تحياتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة n luv
    اشكر لك اخي نصائكـ
    لكن الماستر للتخصصات الطبية وحتى القانون..مايعطوا قبول مشروط لها!!
    وحتى جامعة تورنتو ماتعطي قبول مشروط من الأساس!!
    وأنا لما قابلت ممثلة الدراسات العليا لجامعة تورنتو في معرض الرياض الدولي للجامعات أكدت لي هالشي..
    يعني ننتظر نطلع هناك وندرس انجلش وبعد شهرين نمتحن توفل أو ايلتس ونبدا نقدم
    اشكرك مرة ثانية عالنصايح
    تحياتي
    اشكرك عزيزتي بحكم انك اول من رد علي
    لاكن بقول لك اغلبية جامعات كندا ماتعطي قبول مشروط وكلامك صحيح جامعات قليلة جدا بكندا يعطون قبول مشروط وحتى بعد هدولي الجامعات مو مره قويات
    على العموم اغلب طلاب الماستر متورطين بالقبولات
    انا اعرف واحد درس انجليزي في معهد يورك وتخرج من الخامس
    وماقبلته يورك ومن سبتمبر الي راح وهو يدور على قبول ماستر ماركتنق ولا حصل الا جامعة وحده في نياقرافولس سيتي
    قبول الماستر مره صعب في كندا
    والله يوفقكم ونصيحه حولي لأمريكا او بريطانيا اسهل بواجد
    وربي يوفقك
    7 "
  4. كلامك تمام التمام وحطيت يدك على الجرح بارك الله فيك
    لكن ايش الحل؟ يعني الواحد ما يقدم على اي خطوة حتى يحصل على قبول جامعي؟؟
    طيب احنا سمعنا ان الملحقية عملت اتفاقيات مع جامعات لتسهيل القبول وكما يقدر الواحد يحول على دولة ثانية في حالة انه خلص اللغة وما حصل قبول جامعي يمكن هذه الامور تخفف من المعاناة شوي

بعدين انا اتساءل الواحد خلال فترة اللغة سنة وزيادة ايش يسوي؟ ليه ما يقدم على التوفل في المستويات الاخيرة ويجيب الدرجة المطلوبة ويقدم على الجامعات. ليه ينتظر المجهول. لا أملك اجابة.

وشكرا على حبك الخير للغير
    7 "
  5. سلام عليكم .. وأسعد الله مساؤكم جميعاً ..

أشكرك أخوي حبيب مبتعث , كما أشكر الأخوة قراء هذا الموضوع

حبّيت أعلق ع كلامك .. فعلاً أصعب شيء في كندا هو حصولك ع قبول جامعي , وخصوصاً للماستر والدكتوراة , لكن هؤلاء الطلاب هم الحلقة الأضعف .. حيث أن الجامعات لا تقبل أي طالب إلا إذا حقق درجة عالية في إختبار التوفل أو الأي لس .. بينما أن 99% من الطلاب لا يستطيعون إجتياز هذا الإختبار .. لذا الحل الوحيد من وجهة نظري أن الطالب يذهب بقبول المعهد مؤقتاً .. ويحاول في الفترات الأولى من الدراسة إيجاد جامعات تعطي قبول مشروط .. أو التحويل إلا معاهد قوية .. تستطيع بعد توفيق الله أن يحقق درجات عالية في الإختبار المطلوب
    كل الود ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.$audi
    ^

وكيف حكمت أنه 99% من الطلاب لايستطيعون أجتياز هذا الأختبار !!

عندك أثباتات تدل على هذا الكلام!!

أعرف شخص ماشاء الله عليه بـ ليفل 4 وجاب سته ونص !!

يعني وشلون تقول 99% ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والله معاه حق انا متخرج انجليزي بدرجة امتياز من ميقيل ورسبت بأختبار التوفل
    وصاحبي متخرج من معهد جامعة ترونتو ورسب برضه بالتوفل
    التوفل صعب الى درجة ان بعض الكنديين يرسبون فيه
    بالعربي التوفل تعجيزي ولازم يكون عندك بلاغة قويه بالأنجليزي علشان تجتازه او يكون عندك حظ قوي اذا انت محضوض بالخيارات تنجح غير كذى صدقني لو مهما كنت بلبل بالأنجليزي راح تشوف كلمات بحياتك ماشفتها وتحسبها صيني من القهر
    وليتك اخوي تدخل على موقع التوفل وتشوف كم عدد الي يقدمون على الأختبار وكم عدد الي يجتازونه وكم عدد الي يجتازونه بدرجات عاليه

وهذا يمكن يفيدك لأختبار التوفل اذا حاب
    http://www.toeflgoanywhere.org/meet-...est-takers-you
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.