الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إذا كنت في مكاني إيش تختار؟؟؟؟؟

إذا كنت في مكاني إيش تختار؟؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5162 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية قلـ أمي حبيبة ـبي
    قلـ أمي حبيبة ـبي

مبتعث جديد New Member

قلـ أمي حبيبة ـبي كندا

قلـ أمي حبيبة ـبي , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى رياضيات , بجامعة كلية التربية
    • كلية التربية
    • رياضيات
    • أنثى
    • الطائف, الطائف
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

March 8th, 2010, 08:54 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخواني / أخواتي سأعرض لكم قصتي وأرجو منكم إفادتي إذا كانت هذه القصة حصلت لأحد منكم وأنا لم أعرض قصتي إلا بعد حيره في أمري
    معليش طولت عليكم راح أدخل في قصتي أنا تخرجت من الكليه من قبل خمس سنوات وأنا أطمح لوظيفه للأسف كل ماأقدم مايجيني شي أكيد كثير منكم تعرض لهذا الشي ويعرف المهم كنت دائما أبغ أقدم على البعثه لكن والدي حفظه الله يرفض إلى أن يئس مني وقال قدمي يمكن ماكان يعتقد إني راح أنقبل في البعثه وأول مره قدمت فيها جاني القبول ولله الحمد وتبدأ دراستي في 1/6 ( يونيو) وطبعا المرافق والدي وهو للآن متردد وماوده يروح بس يجاملني وهو عارف إن هذي آخر فرصه لي المهم جابلي أخويه وظيفه حكوميه لكنها بعيده عن المدينه الي أنا ساكنه فيها يعني شي 450 كيلو
    وأنا كل ما أقرأ في المنتدى عن صعوبة القبول في جامعات كندا والمعيشه ووو... إلخ
    أحس بالخوف إني أتوهق أنا ووالدي هناك علما بان والدي كبير في السن وفي نفس الوقت خايفه أقبل الوظيفه ماأدري أجلس هناك إلى متى ممكن 2,3,....,10 سنوات الله أعلم وأنا احترت في أمري ماني عارفه إيش أقرر للعلم أنا للآن ماقدمت على الفيزا يمكن أقدم هذا الأسبوع
    أنا عارفه إني طولت في موضوعي لكن أرجو من الجميع يشور علي لو كان في مكاني إيش يسوي.
  2. استخيري ربك لانه ادرى من الجميع
    وانا افضل انك تاخذي الوظيفه ومن خلالها تطلعي بعثه
    واذا حابه السفر غيري عن كندا مو عشان القبول صعب مافي شي صعب لكن احسبيها صح روحي دول تريحك نفسيا
    مثل ايرلندا قريبه حتى ابوك اذا بيرجع يشيك على الاهل قريبه وغير كذا تقدري بطريقه ما تدخلي على بريطانيا
    انا عن نفسي ماحسبتها صح وماكان في بالي الابتعاث لاسباب وماطحت الا في كندا وفيزتي الى الان ماطلعت
    انا تعبت معاهم عشان كذا مااقدر انصحك كل واحد راح يكتب لك على واقع تجربته
    انتي خذى المضمون والى مافيه وجع راس زيك اعلم
    بالتوفيق
    حبيبتي الكل راح يدخل ويرد بس يمكن نايمين او انشغلوا لكن بيردوا ويدخلو
    7 "
  3. من وجهة نظري ... أتناقشي اولاُ مع والدك ... و خدي نصيحته لا تنسي ان والدك رجل كبير بالسن فهو يحتاج من يهتم فيه و يرعاه و االغربه صعبه ... خصوصا على أهالينا لأنهم أتعودوا على أجواء معينة ...و أجواء كندا تختلف عن السعودية من حيث طبيعة الجو .... إذا وافق على أن يرافقك بدون ضغوط منك قدمي على الفيزا و أستخيري الله والله يقدملك الخير .... ماتعرفي فين الخير لكم .. يمكن يكون بالبعثه

ن
    7 "
  4. استخيري اولا

ثانيا ماحد يقدر يقرر عنك وغير انك ماوضحتي مزايا الاثنين وكم معدلك يعني لو جايبه امتياز لاتخافي من سالفه القبول غير الماستر لو مانقبلوا يسمحوا لهم يحولوا لامريكا

الوظيفه هل هي وظيفه احلامك بس عيبها البعد ولا بس وظيفه تمشايه

انتي ليه قررتي تبي بعثه عشان تحصلي على وظيفه حلوه من بعدها ولا لا ودك بدراسه ومابعد مليتي منها

لو كان عندك طموح وحابه تكملي فلا يعيقيك شي وماعليك من قول قبولات صعبه هذا كله كلام محبطين

وحضرتي الملتقى والدكاتره قالوا تلاقيه يقدم على 3 او 4 جامعات من اقوى جامعات كندا واصعبها بالقبول وماينقبل وبعدها يقول ماقبلوني فانتي قيمي حالك ودرجاتك وشوفي الجامعه الي تناسبك والي قبلت مثلك وكل جامعه لها شروط اقريها وشوفي انتي مستوفيه او لا
    راسلي دكاترتها وبالاخص الي تبي تدرسي عنده وشوفيه لو اقتنع فيك يسهل قبولك

وبالنسبه لمده الدراسه اذا شديتي على حالك فبالكثير 3 سنوات واذ على ابوك ممكن يروح معك شوي يزبط امورك ويرجع اذا كان تعبه عليه يجلس هناك
    واذا بامكان امك تجي معكم حلو عادي العيشه هناك حلوه وكوني واثقه بنسبه لابوك رفضه كان من خوفه عليك
    بس في الاخير لو تخرجتي ورافعه راسه فهذا اكثر شي يسعده بالدنيا فعشان كذا انتي بنفسك لازم تحددي
    انتي قدها وبتروحي وبتكملي المشوار وترفعين راس هلك وبلدك ولا ماتدري بتروحي وتجربي وتشوفي كيف نفع جلستي مانفع انسحبتي

اذا الاولى كملي والله الموفق اذا الثانيه ومحتاره احسن لك تجلسي بوظيفه هنا الغربه والدراسه مو سهلين سوا ويبي لهم عزيمه واصرار كبيرين

وارجع واقول الي قلته بالبدايه استخيري يمكن يكون عندك همه عاليه بس ياسبحان الله ماهي صلاحك لو رحتي لا قدر الله بيصير شي
    وومكن تكوني متردده والخيره تطمنك للموضوع
    لانك لو استخرتي ومشيتي على الاستخاره وكان ايمانك بالله كبير ماعمرك راح تندمي انك مشيتي على الي ربك اختاره لك لان هو سبحانه ادرى بصلاحك وعنده علم الغيب في حين هنا ماحد يقدر يفيدك بايش راح يصير مستقبلا وينفع لك او لا
    7 "
  5. استخيرررررررري الله

واللي فيه خير راح يقدم لك .. عسى ان تكرهو شي وهو خير لكم

اذا حسيت براحه آختي بعد الاستخاره وابوك مطمن ومآعنده مشكله انه يروح بدون اي ضغط منك

قدمي ع الفيزا وربي يووفقكـ ويسهلها معك

طيب آخوك اللي شاف لك وظيفه ليه مايروح معك ؟؟
    7 "
  6. اقولك استخيري واستشيري ناس عندهم علم المهم انا جاتني وظيفة معيد في احد الجامعات السعوديه ولم جاتني البعثه كنسلت الوظيفه وفضلت البعثه فأنا اشوفلك البعثه افضل والله اعلم الله يوفقك للي فيه الخير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.