الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل الكلام اللي سمعته صحيح!!

هل الكلام اللي سمعته صحيح!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5152 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية smille
    smille

مبتعث مستجد Freshman Member

smille كندا

smille , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى أشعة , بجامعة ..
    • ..
    • أشعة
    • أنثى
    • .., ..
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

March 13th, 2010, 02:27 PM

السلام عليكم

أنا طالبة من المرحلة الخامسة مرحلة بكالريوس وجاني قبول في معهد كابلن في تورنتو وقبول في جامعة برانزويك

وطبعا الجامعة مش في تورنتو ...

وأصدرت قرار الأبتعاث و أنا الحين في كندا صار لي يوم وأتفاجأ بكلام في المنتدى أنة في قرار جديد ولازم ندرس في

نفس مقر الجامعة وفي معهد الجامعة ..

هل هذا الكلام صحيح !! وإذا صحيح وش أسوي ؟؟؟
  2. وبناء على توجيهات وزارة التعليم العالي بعدم رفع "طلب إلحاق طالب دراس على حسابه الخاص" إلا عند إستيفائه للشروط والمسوغات الإضافية التالية:
    • ألا تقل النسبة في شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها عن "80% "
    • ألا يقل التقدير لمرحلة البكالوريوس أو الماجستير عن "جـيـد" للمتقدمين بطلب الإلحاق في الدراسات العليا
    • ألا يكون قد مضى على تخرج الطالب من آخر درجة علمية أكثر من عشر سنوات
    • أن يكون الطالب قد أمضى فصلاً دراسياً أو ثلاثة أشهر على الأقل بالدراسة في كندا
    • أن يقوم الطالب بتزويد الملحقية بتقارير دراسية تثبت إنتظامه بالحضور وجديته بالدراسة (من المعهد أو الجامعة)
    • على الطالبة إرفاق ما يثبت وجود المحرم معها عن طريق إرسال التالي:
      • صورة من الهوية الوطنية
      • صورة من دفتر العائلة
      • صورة من جواز سفر المحرم بالإضافة إلى الصفحة الموضح فيها تأشيرة وختم تاريخ الدخول إلى كندا
      • صورة من صك إثبات للمحرم في حالة كون المحرم غير الأب أو الزوج أو الأخ
    المصدر
    http://www.saudibureau.org/private.html

مما يعني أنه خاص بطلب الألحاق وليس المبتعث

تحياتي
    7 "
  3. السلام عليكم ..

الاخ الفيروز .. اقرأ سؤال الاخت زين ..!

هيا من المرحلة الخامسة مبتعثة من السعودية ... مو بالالحاق بالبعثة ..

وشكرا للجميع ...بالتوفيق اختي ... وهذا الكلام غير صحيح ابدا ... اعرف واحد معهده بوادي وجامعته بوادي .. واموره تمام مع الملحقية..
    7 "
  4. اختي حنا مثلك سمعنا الكلام هذا من أحد الأعضاء في المنتدى اللي ذكر ان الخبر هذا جاه من الملحقية
    فدخلت على موقع الملحقية و ما لقيت القرار هذا موجود

لكن الأخ حاول يؤكد كلامه باقتباس رسالة وصلته من الملحقية ,, يقولون فيها ما معناه أنهم يرفضون فتح ملف طالب له حتى يرسل ما يثبت وجوده في مقر البعثة

أنا حتى الآن ما اتضحت لي الصورة
    لكن إن شاء الله راح تتضح لي عن طريقك
    هل انتي فتحتي ملف طالب مبتعث في الملحقية ولا لسة؟
    إذا فتحتيه و بدون مشاكل, إذا ً إما أن القرار إشاعة ,, أو أنه لا ينطبق علينا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيروز
    وبناء على توجيهات وزارة التعليم العالي بعدم رفع "طلب إلحاق طالب دراس على حسابه الخاص" إلا عند إستيفائه للشروط والمسوغات الإضافية التالية:
    • ألا تقل النسبة في شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها عن "80% "
    • ألا يقل التقدير لمرحلة البكالوريوس أو الماجستير عن "جـيـد" للمتقدمين بطلب الإلحاق في الدراسات العليا
    • ألا يكون قد مضى على تخرج الطالب من آخر درجة علمية أكثر من عشر سنوات
    • أن يكون الطالب قد أمضى فصلاً دراسياً أو ثلاثة أشهر على الأقل بالدراسة في كندا
    • أن يقوم الطالب بتزويد الملحقية بتقارير دراسية تثبت إنتظامه بالحضور وجديته بالدراسة (من المعهد أو الجامعة)
    • على الطالبة إرفاق ما يثبت وجود المحرم معها عن طريق إرسال التالي:
      • صورة من الهوية الوطنية
      • صورة من دفتر العائلة
      • صورة من جواز سفر المحرم بالإضافة إلى الصفحة الموضح فيها تأشيرة وختم تاريخ الدخول إلى كندا
      • صورة من صك إثبات للمحرم في حالة كون المحرم غير الأب أو الزوج أو الأخ

مما يعني أنه خاص بطلب الألحاق وليس المبتعث

تحياتي

ياليت تتأكد من محتوي المواضيع قبل ما تكتب الرد

شكري لك ...
    7 "
  6. مشكور أخوي عذب طيب ويش اللي مكتوب يعني لو كلفت نفسك ودخلت الرابط راح تفهم أنه ما يخصها في شيء ..
    وطلبات فتح ملف طالب مبتعث واضحه لا تغير فيها وعشان يزيل البس وتكون الصورة مفهومة للجميع والكل يستفيد بدل ما نقول إشاعات ويتضرر بها إناس آخرين " الدرارسين على حسابهم الخاص " أوردنا الجديد وعلمناه بالخط الأحمر .
    لآن المصلحة واحدة وكل واحد يصير يعرف اللي يخصه ..

تحياتي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيروز
    مشكور أخوي عذب طيب ويش اللي مكتوب يعني لو كلفت نفسك ودخلت الرابط راح تفهم أنه ما يخصها في شيء ..
    وطلبات فتح ملف طالب مبتعث واضحه لا تغير فيها وعشان يزيل البس وتكون الصورة مفهومة للجميع والكل يستفيد بدل ما نقول إشاعات ويتضرر بها إناس آخرين " الدرارسين على حسابهم الخاص " أوردنا الجديد وعلمناه بالخط الأحمر .
    لآن المصلحة واحدة وكل واحد يصير يعرف اللي يخصه ..

تحياتي
    الله يوفقك اخوي .. وآسف بس حبيت اعطي صاحبة الموضوع الزبدة ..

شكرا يــ الفيروز ... استمر الى الامــــــــــــــــــــــــــــام ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جداااوي
    ياليت تتأكد من محتوي المواضيع قبل ما تكتب الرد

شكري لك ...
    طيب أنت مافكرت في الدراس على حسابه الخاص أنه ممكن يتضرر منك ومن كلامك اليس من الحكمة أيضاح الصورة للجميع ..

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.