الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بمعهد اللغة التابع لجامعة ريجانيا

مساعدة بمعهد اللغة التابع لجامعة ريجانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5128 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Eng_Bandar
    Eng_Bandar

مشرف سابق على ملتقى طلاب الهندسة

Eng_Bandar كندا

Eng_Bandar , ذكر. مشرف سابق على ملتقى طلاب الهندسة. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى هندسة كهربائية , بجامعة Western University
    • Western University
    • هندسة كهربائية
    • ذكر
    • London, Ontario
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

March 14th, 2010, 05:51 PM

أنا دخلت موقع جامعة ريجاينا معهد اللغة التابع لها و هذا رابطه
    ESL - English as a Second Language

بصراحة أحسه لخبطة شوي أسئلتي كالتالي

1- هل يوجد برنامج يأهل للتوفل و لإغراض أكاديمية في هذا المعهد و لمدة سنة ؟
    2- بالنسبة لتاريخ بدأ البرامج متى هذا رابط التواريخ بس المشكلة أنهم يذكرون لكل فصل مثلا فصل الخريف تاريخين أنا ما أدري هل لكلاهما يعتبر تاريخ بدأ برنامج و إلا وش السالفة ؟
    ESL Content
  2. البرنامج العادي

البرنامج العادي لمدة 10 اسابيع ، و يقام 4 مرات في السنة. ويتلقى الطلاب 220 ساعة لكل دورة من دورات التعليم الجامعي تقام الصفوف في حرم الجامعة حيث يبلغ متوسط حجم الصف في حدود 16 طالبا. وحصولك على مستوى050 يمنحك شهادة الإنجاز المؤهلة للدخول للجامعة .
    كل برنامج منتظم يتكون من المناهج الدراسية الأساسية والاختيارية. الدورات الأساسية هي 3 ساعات يوميا على ما مجموعه 15 ساعة في الأسبوع. ويتم تنظيم دورات أساسية وفقا لمستوى المهارة. الطلاب الذين يدرسون الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة من خلال مواضيع مسندة إلى مناهج تعليمية متكاملة.
    يمكن للطلاب تصميم البرنامج ، وإلى حد معين ، لتناسب احتياجاتهم اللغوية الفردية.

دراسة اللغة على 6 مستويات :ESL has 6 language levels

<TABLE border=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%"><TBODY><TR><TD>050 Advanced متقدم</TD><TD></TD></TR><TR><TD>040 High Intermediate</TD><TD></TD></TR><TR><TD>030 Low Intermediate</TD><TD></TD></TR><TR><TD>020 High Basic</TD><TD>Elective A</TD></TR><TR><TD>010 Basic</TD><TD>Elective B</TD></TR><TR><TD>005 Low Basic مبتدىء</TD><TD>Workshop </TD></TR></TBODY></TABLE>
    7 "
  3. بيض الله وجهك يا الفيروز بس ما جاوبت على الأسئلة أنا قريت هذا الكلام باللغة الإنجليزية و فاهمه من ناحية الترجمة بس الأسئلة اللي عندي أن ما فيه تفاصيل عن البرنامج هل يأهل للتوفل و للأغراض أكاديمية أم لا ؟ أيضا كاتبين 10 أسابيع و أنا أبي لمدة سنة مثل أغلب المعاهد إذا أردت تأهل للتوفل و لإغراض أكاديمية كذلك تواريخ التسجيل هم يذكرون لكل فصل مثلا شتاء تاريخين هل هذان التاريخان للتسجيل أم واحد منهما ؟
    7 "
  4. أخوي توايخ التقديم الأول الأعلى لعــ 2010
    الثاني لعــــ 2011

توفل ما عندهم عندهم نظام مستويات المستوى 10 اسابيع يعني شهرين ونص ومراحل المستويات 6 مراحل
    وأنت وحسب مستواك يعني تضرب في بالك ان كل مستوى يأخذ منك شهرين ونص لو كانت البداية من الصفر " المبتدىء " تحتاج الى سنة ونصف تقريباً

بالتوفيق أخوي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيروز
    أخوي توايخ التقديم الأول الأعلى لعــ 2010
    الثاني لعــــ 2011

توفل ما عندهم عندهم نظام مستويات المستوى 10 اسابيع يعني شهرين ونص ومراحل المستويات 6 مراحل
    وأنت وحسب مستواك يعني تضرب في بالك ان كل مستوى يأخذ منك شهرين ونص لو كانت البداية من الصفر " المبتدىء " تحتاج الى سنة ونصف تقريباً

بالتوفيق أخوي
    الله يعطيك العافية أنا اللي مستغرب منه معهد جامعة مو ذاكر تفاصيل عن المعهد بعكس المعاهد الأخرى كل شيء ذاكرينه
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله
    حبيت اسئلكم يا الاخوان فيروز وبندر
    والله كنت اتابع موضوعك لانه انا حابة اعرف بشكل مفصل لانهم مو كاتبين كل شيئ من ناحية اللغة
    انا ابغى ادرس في هذه الجامعة بس قلت ابغى اول شيئ ادرس بمعهدهم
    بس عندي سؤالين اش الافضل من ناحية ضمان القبول
    هل ادرس في معهد تبعهم من غير الحصول على قبول مشروط ..؟؟
    او
    احصل على قبول مشروط من عندهم ..؟؟

السؤال الثاني : يوم ابغى ادرس بمعهدهم ..هل اختبر عندهم تحديد مستوى او على طول احدد regular programs ?
    يعني فرضا راح ابدأ بدراسة اللغة بشهر سبتمبر 2010 هل احدد كل البرامج للسنة الجاية 2011 عشان يصير سنة كاملة زي الوزارة يوم انها تسوي نفس الشيئ ..؟؟ مع العلم اني راح ادرس 3 شهور فقط بمعهد بتورنتو وينتهي المدة للسيشن بشهر اغسطس وانا ابغى ابدأ وادرس بشهر سيبتمر في معهد التابعة لجامعة ريجينا..فهل تحتسب 3 الشهور اللي درستها في تورنتو ..؟؟

والله محتاجة هذه المعلومة جدا محتاجة اني اعرفها
    وانتم ماشاء الله عليكم ما تقصروا ..فيكم الخير والبركة
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  7. يامهندسنا الفاضل :
    المعهد ليس فيه برامج تأهل للتوفل أو الآختبارات الرسمية لإن معظم الطلاب الذين يدرسون فيه ، يخططون لدخول المعهد بعد اجتياز المستوى الآخير.
    لكن إذا تجاوزت المستوى الرابع في هذا المعهد وكنت متعلم صح .. فأعتقد أنك تستطيع أن تتجاوز التوفل وغيرها من الآختبارات وأعرف شباب كثير فعلوا هذا.
    المعهد مش سهل .. والطالب لازم يبذل مجهود لا أقول كبير .. بل أقول مجهود كبير جدا جدا جدا جدا ...
    التعليم في المعهد اكاديمي بحت بحت بحت ..

التواريخ الي تشوفها مثلا امام الونتر .. واحد ابتداء السمستر والتأريخ الثاني انتهاء .. وهكذا لكل فصول السنة.

الآخت Rogena
    المعهد ماله علاقة بالحصول علي قبول مشروط ... او عدمه !
    لكن لو انتي قدمتي على الجامعة لطلب قبول .. وارفقتي مع اوراقك للجامعة انك طالبة في نفس معهد الجامعة راح تجدين مكتوب في ورقة القبول شرط تجاوز المستوى الخامس ..! ( يعني إذا قرروا يعطوك قبول بناء على معدلك والامور الثانية ، مش لإنك في معهدهم ! )

لكن لو ارسلتي انتي اوراقك للجامعة تبين قبول جامعي ، وماقلتي لهم انك تدرسين في معهدهم ، راح يفترضوا انك بنت تبي تدرس في الجامعة فقط مثلها مثل غيرهم الي يقدم من جميع انحاء العالم .. وماعندك لغة .. فسيكون الشرط أن تتجاوزا احد الاختبارات الرسمية ..توفل واشباهه

أما كون المعهد يسهل قبولك في الجامعة او لا .. فهذا موضوعين منفصلين ليس لهم علاقة ببعض اللهم إلا ماذكرت اعلاه فقط ..
    يعني بدلا مايقولوا لك جيبي التوفل .. يقولون طالما وصلت البنت عندنا وفي معهدنا ..خلاص يكفينا المستوى الخامس بس ..

الامر الآخر .. اختبار تحديد المستوى اجباري لك طالب جديد وليس هناك مفر ! وبعد تحديد مستواك تدخلين المستوى المحدد
    وهو الكور كلاس ( الرئيسي ) ثابت لكل الطلاب على مدى دراسة في اللغة .
    الي يختلف كل سمستر هو ( الاختياري ) ويعطوك كل سمستر ورقة تطلبين وش تبين اختياري ( محادثة .. قرمر..الخ ) ويحاولوا يحطوك في احدها .. ويتنوع حتى داخل السمستر .. يعني لو اخترتي محادثة راح يحطوك محادثة الي المدترم .. وبعد المدترم يقوموا يحطوا لك اللكتف ثاني ..
    ومعنى اختياري .. مش يعني تبين تحضرين اولا .. لا اقصد يعطوك فرصة تختارين وش تبين. اما الكور كلاس .. مالك خيار الجميع ياخذ كور كلاس كل يوم .

الملخص :
    البرنامج اليومي لأي طالب لغة في معهد ريجاينا في أي مستوى كان كالتالي :
    - كور كلاس ( ٣ ساعات )
    الكتف ( ساعتين او ساعة ونصف)
    7 "
  8. الآخت Rogena

حددى وقت بداية الدورة الأولى فقط في حال طلب إنظمامك للمعهد وبعد تحدد المستوى من قبل المعهد لك ... سوف يضعونك في المستوى المناسب ... ويتم التدرج في المستويات بعد إجتياز كل مستوى بدون أي أجراء ...

المستوى يتطلب شهرين ونص ... ولكن الحكمة ليست في الشهرين والنص الحكمة في إجتياز المستوى حتى تتنقل الى المستوى التالي ..وفي حال الأخفاق في إجتياز المستوى لاسمح الله ترجعي تدرسي المستوى من جديد ..

*
    الثلاثة شهور الأولى في المعهد الأول لا تحسب ولا علاقة لها بإنظمامك للمعهد .
    الثلاثة شهور الأولى محسوبة في مدة اللغة المحددة من البعثة ... ولذلك لو أمكن تكون البداية في المعهد الثاني يكون أفضل .

مزيد من المعلومات عن الجامعة يمكن الدخول على موقع الجامعة وليس المعهد .
    تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.