الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أخطاء طلاب كندا من الدفعات اللي قبل عشان الطلاب الجدد يستفيدوا

أخطاء طلاب كندا من الدفعات اللي قبل عشان الطلاب الجدد يستفيدوا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5157 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Shams Sky
    Shams Sky

مبتعث فعال Active Member

Shams Sky كندا

Shams Sky , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى مبتعثة , بجامعة University Of Toronto
    • University Of Toronto
    • مبتعثة
    • أنثى
    • Toronto, Ontario
    • كندا
    • Feb 2008
    المزيدl

March 15th, 2010, 07:11 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني واخواتي أحب اطرح هذا الموضوع لان كل طالب مبتعث بعد السفر والدراسة يتعلم اشياء كثيرة ماكان يعرفها
    منها اللغة ومنها الاجرائات الروتينية الغير منتهية من تقديم قبول جامعة - مراسلة الملحقية - طلب التعويضات - البحث عن سكن - تجديد الستدي بيرمت وووو.
    وانا في اعتقادي انه لو كل المبتعثين عرفوها قبل السفر راح يخفف عبء كبيرعليهم قبل السفر وبعده.
    فهذه دعوة للطلاب من الدفعات القديمة يشارك فيها بتجربة شخصية او نصيحة صادقة وانا راح ابدأ بنفسي

أنا طالبة ابتعثت لمرحلة الماجستير وبدأت رحلة البحث على قبول من بعد وصولي بخمسة شهور
    على اساس اني ماكنت اعرف طريقة التقديم ومااخذت التوفل ولا شيء. وصرت اقدم في كذا جامعة الين في نهاية السنة من وصولي كندا
    لقيت قبول في جامعة وفرحت اكيد وحسيت انه كل تعب التقديمات راح.
    وارسلت للملحقية وهي راسلت الجامعة وخلاص كان كل شيء تمام ورحت نقلت للمدينة الجديدة. وبعد كدة اتفاجأ من الملحقية انه ماحتقدر ترسل الضمان المالي الاصلي للجامعة لانه غير موصى بها من وزارة التعليم العالي.
    طبعا انا انصدمت اولا لاني اذكر انهم قالولنا في البداية انه اللائحة قديمة وقابلة للتغيير وثاني شيء الملحقية ماخبرتني من البداية.
    أعترف انه كمان غلطي اني مااطلعت على اللائحة لكن خلاص اللي صار صار لازم ابدأ ادور على قبول من جديد.
    ونصيحتي هي: اطلع على لائحة الجامعات الموصى بها في موقع الوزارة قبل التقديم على اي جامعة وهذا الموقع http://ru.mohe.gov.sa/
  2. عندي استفسار :لنفترض انه غلقت سنه اللغه والطالب ماحصل على قبول للماجستير في هالحاله هل للطالب فتره يبحث فيها قبول ام تعتبر البعثه منتهيه بمجرد انتهاء السنه ؟ الموضوع مهم وله 5 نجوم بس انتي ايش سويتي هل مداكي توفرين قبول ثاني بدل اللى راح ؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطره
    جزاك الله خير والله ييسر لك قبول جديد
    بإذن الله
    والله يكتب لك الخير كله وييسر لك القبول
    ......
    ننتظر التجارب
    وعساه في موازين حسناتكم
    يارب امين مشكورة قطرة ولكي المثل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smoah
    عندي استفسار :لنفترض انه غلقت سنه اللغه والطالب ماحصل على قبول للماجستير في هالحاله هل للطالب فتره يبحث فيها قبول ام تعتبر البعثه منتهيه بمجرد انتهاء السنه ؟ الموضوع مهم وله 5 نجوم بس انتي ايش سويتي هل مداكي توفرين قبول ثاني بدل اللى راح ؟
    لطلاب كندا سنة ونص لغة يعني معاك وقت, واذا انت طالب ماجستير او دكتوراة نزل قرار من الوزارة قريب باعطاء الطالب ستة شهور غير السنة والنص حق اللغة للتسجيل في مواد تكميلية, مثلا في ناس قدموا ماجستير وكانت كل الشروط مستوفيه ماعدا مادة او اكثر في مااخذها الطالب وقت البكالوريوس, ففي هذه الستة شهور يمديه الطالب ياخذ هذه المواد, بالنسبة لي انا لسة بدور على قبول ودعواتكم يارب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيروز
    جزاك الله خير
    وهي خطوة مهمة تغيب عن الكثيرون ..

تحياتي
    شكرا اخي ولك المثل
    7 "
  4. مــوضــوع يقــع في محـــك مهم في نفس الوقـــت خطيــر
    مشكلة القبـول في كندآ أصبـح أمــام مرآى طلاب الماستر كـابوس ، اليـك سؤال اختي العزيــزهـ
    ماذا لو قدم المبتعث / هـ على جامعة خارج كندا وتم قبوله
    هل يتم السماح له بالإنتقــال ؟؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة мσнάммєđ
    مــوضــوع يقــع في محـــك مهم في نفس الوقـــت خطيــر
    مشكلة القبـول في كندآ أصبـح أمــام مرآى طلاب الماستر كـابوس ، اليـك سؤال اختي العزيــزهـ
    انا سمعت الموسى يقول انه ممكن نجيب قبولات حتى من امريكا.........لما سالتو طالبه من الطالبات...
    المجال مفتوووووووووح.....وكان ه1ا الكلام بالملتقى......
    وشكرا لصاحبه الموضوع...
    الله يوفقنـــــــــــــــــــــااا اجمعين......ويهيئ لنا كل ماهو خير...
    امين
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة мσнάммєđ
    مــوضــوع يقــع في محـــك مهم في نفس الوقـــت خطيــر
    لو جاك قبول في اي بلد تقدر تقدم على تحويل بلد الابتعاث عن طريق الملحقية
    واتمنى لو احد حول يفيدك اكثر في هذا الموضوع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.nonna
    انا سمعت الموسى يقول انه ممكن نجيب قبولات حتى من امريكا.........لما سالتو طالبه من الطالبات...
    المجال مفتوووووووووح.....وكان ه1ا الكلام بالملتقى......
    وشكرا لصاحبه الموضوع...
    الله يوفقنـــــــــــــــــــــااا اجمعين......ويهيئ لنا كل ماهو خير...
    امين
    يارب امين ولكي المثل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.