الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى طالبات وطلاب تورنتو ........... وطلب الأخت صمت بهدوء

الى طالبات وطلاب تورنتو ........... وطلب الأخت صمت بهدوء


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1955 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الفروقات الرئيسية في طريقة الحياة في كندا:



    • إن القوانين في الدول المتقدمة صارمة ولا تعرف شفاعة ولا واسطة ويقابل ذلك التساهل مع المخطئين في الدول النامية وخصوصاً لعلية القوم ومن لديهم واسطة.


    من جهة أخرى فإن التعامل في الدول المتقدمة فيه يسر وسهولة من مبدأ أن الإنسان صادق حتى يثبت عكس ذلك فلا تستغرب عندما لا يطلب منك إثبات أو تصديق أوراق من جهات عديدة كما هو الحال في الدول النامية الذي يسن رقابة على كل معاملة بكثير من التصاديق والأختام وسلسلة من الإعتمادات والموافقات الروتينية.


    من هذا المنطلق ينبغي على الطالب أن يحرص كثيراً للثقة الكبير التي سيحضى بها عند التعامل مع المرافق الخاصة والحكومية في كندا نظراً لأنه لو ساء إستخدام هذه الثقة فسيعرض نفسه للمساءلة القانونية الصارمة التي لا شافعة ولا واسطة تنفع معها.


    • إن الدراسة في الخارج لا يتعلم منها الطالب العلم فقط ولكنه يتعلم كذلك الثقافة للبلد الذي يعيش فيه. ومن المهم للطالب أن يتأقلم مع قوانين وثقافة البلد الذي سيعيش فيه حتى يتمكن من تطوير لغته والتركيز على دراسته. من المتفق عليه أن الطالب إذا لم يندمج في المجتمع الجديد فإنه لن يتمكن من التحصيل العلمي بالشكل المطلوب.


    • الصمت وعدم الأجابة أمر مستغرب بل مدهش للكنديين رغم أنه ربما لا يكون كذلك في ثقافتنا لأن بعض الطلاب قد تعودوا عليه في منازلهم ومدارسهم. عدم الرد على السؤال يعني في ذهن الطلاب إنهم لا يعرفون الإجابة وهذا ما نفهمه من خلال التعامل معهم؛ لكن الكنديين لا يفهمون معنى لصمت الشخص سوى أن ذلك الشخص لم يسمع السؤال.


    • يجب تحري الصدق والدقة في الإجابة ممن اعتادوا على الكلام غير الدقيق حتى لا يكونوا صيداً سهلاً للقانون الكندي الذي سيرميه في السجن بكل بساطة حينما يكتشف أنه يكذب على القانون ويقدم معلومات مضللة أو غير صحيحة.


    • المعاكسات والمضايقات التي تجري في الشرق لا يمكن عملها في بلدان مثل كندا ؛ فالمرأة هنا لا تحتاج لشهود أو أدلة لكي تتهم شخصاً بالتحرش الجنسي الشفهي أو الحسي من أجل أن يودع المتهم في السجن سنوات طويلة.

    تحياتي
    7 "
  2. هل يكفي استعمال المناديل في الاستجمار ، أم لابد من استعمال الماء؟



    الحمد لله
    الواجب بعد قضاء الحاجة هو إزالة ما على الموضع من نجاسة ، سواء أزيلت بالماء أم بغيره ، كالأحجار أو الأوراق أو المناديل ، وإن كان استعمال الماء أفضل .
    وقد سئل علماء اللجنة الدائمة للإفتاء : نستعمل في بريطانيا المناديل والأوراق في الاستنجاء في الحمامات فهل يجب استعمال الماء بعد استعمال المناديل أو لا؟
    فأجابوا :
    " الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه .. وبعد:
    يجوز استعمال المناديل والأوراق ونحوهما في الاستجمار وتجزئ إذا أنقت ونظفت المحل من قبل أو دبر ، والأفضل أن يكون استعمال ما يستجمر به وترا ، ويجب ألا ينقص عن ثلاث مسحات ، ولا يجب استعمال الماء بعده، لكنه سنة . وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم" انتهى .
    الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز .. الشيخ عبد الرزاق عفيفي .. الشيخ عبد الله بن غديان .. الشيخ عبد الله بن قعود.
    "فتاوى اللجنة الدائمة" (5/125) .
    وسئل الشيخ محمد الصالح العثيمين رحمه الله : هل يجزئ في الاستجمار استعمال المناديل ؟
    فأجاب :
    "نعم ؛ يجزئ في الاستجمار استعمال المناديل ، ولا بأس به ، لأن المقصود من الاستجمار هو إزالة النجاسة سواء ذلك بالمناديل ، أو الخِرَق ، أو بالتراب ، أو بالأحجار ، إلا إنه لا يجوز أن يستجمر الإنسان بما نهى الشرع عنه ، مثل العظام والروث ، لأن العظام طعام الجن إذا كانت مذكاة ، وإن كانت غير مذكاة فإنها نجسة ، والنجس لا يطهر ، وأما الروث فإن كانت نجسة فهي نجسة لا تطهر ، وإن كانت طاهرة ، فهي طعام بهائم الجن ، لأن الجن الذين قدموا على النبي صلى الله عليه وسلم ، وآمنوا به ، أعطاهم ضيافة لا تنقطع إلى يوم القيامة . قال : (لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه ، تجدونه أوفر ما يكون لحماً) وهذا من أمور الغيب التي لا تشاهد ، ولكن يجب علينا أن نؤمن بذلك ، كذلك هذه الأرواث تكون علفاً لبهائمهم" انتهى .
    "مجموع فتاوى ابن عثيمين" (4/112) .
    والله أعلم .
    7 "
  3. ثمانية نصائح ذهبية لكل مقيم جديد في كندا



    إعداد: إسماعيل بدران




    يقول المثل (اسأل مجرب ولا تسال طبيب)، هذه بضعة نصائح نقدمها للاخوة الأعزاء القادمين إلى كندا حديثاُ، والذين بلا شك مقدمون على مرحلة جديدة من حياتهم، تتسم بالانخراط في مجتمع جديد وثقافة ونظام جديدين، وقد يكون ذلك النظام مختلف كلياً عما ألفوه وعاشوه في بلادهم الأصلية، النصائح هي عبارة عن خلاصة تجارب شخصية لمهاجرين سابقين، وأيضاُ مما حوته كراسات الهجرة الحكومية الكندية من نصائح للمهاجرين الجدد.




    1 استق المعلومات من مصادرها ..


    في كتدا مصدر الثقة الوحيد هو صاحب المصلحة، هذه قاعدة ذهبية مهمة في بلد منظم مثل كندا، إذا كنت تبحث عن معلومات بنكية أو استثمارية فإعلم أن البنك هو العنوان، إذا كنت تبحث عن تأمين لسيارتك، إتصل بشركات التأمين،في الوقت نفسه تملك الحكومة الفدرالية وحكومة الولاية مواقع على الانترت فيها معلومات كافية ومفصلة عن اجراء حكومي او قضايا لها علاقة مع الحكومة، مثل الضرائب والتعليم والصحة والهجرة واستصدار فيزا للأقارب وغيرها وغيرها، تعرف على تلك المواقع وإبحث عن ضالتك فيها، لا تسأل إلا صاحب العلاقة ولا تثق بما يقوله أناس ليس لهم علاقة بما تسال عنه.




    2 إبداً ببناء رصيدك ..


    يوجد في كندا ما يسمى بالرصيد "الكريدت" Credit، وهو عبارة عن تاريخ الشخص المالي، ومدى التزامه بدفع ما عليه من فواتير وبطاقات الاعتماد وغيرها، عادة لا يسمح لمن ليس له "كريدت" Credit باستئجار بيت او شقة، أو شراء سيارة على التقسيط مثلاُ، أو غيرها من الامور، لذلك يجد المهاجرون الجدد صعوبة في إتمام معاملاتهم لأنهم يسألون دائماً عن الكريدت أينما ذهبوا، حتى أن بعض المهاجرين يشتمون هذا الشيئ المسمى كريدت ويعتبرونه نقمة.
    في الوقت ذاته تحتاج البنوك والمؤسسات التجارية إلى مصدر للثقة في الشخص المتقدم لشراء بيت أو سيارة أو حتى هاتف محمول، وبالتالي على المهاجر أن يقوم ببناء رصيده المالي خطوة خطوة، لكي يكسب ثقة الشركات والبنوك، وذلك بالحصول أولاً على بطاقة إعتماد برصيد مالي قليل نسبياً "500 دولار مثلاً"، أو مثلاً ربط خط هاتف للبيت ودفع الفواتير في موعدها، وهكذا وهكذا .. ويمكن التوجه إلى البنوك والمحلات الكبيرة Stores لسؤالهم عن كيفية البدء في بناء الكريدت. لأنه سيسهل حياة المهاجر في المستقبل.




    3 كن صادقاً ..


    يأتي بعض المهاجرون إلى كندا محملين ببعض العادات والقيم التي قد تكون عرفاً في بلادهم أو عادة، يتميز المجتمع الكندي بشكل عام بالصدق والوضوح في التعامل، لا تحاول أن تكذب في تعبئة بيانات، خاصة في ما يتعلق بقضايا الضرائب والتوظيف مثلاً، كن واضحاً وصريحاً وواثقاً من نفسك وتعامل مع الاخرين والمؤسسات - خاصة الحكومية - بصدق. لا تحاول تزوير اوراق او بيانات واحرص على أن تكون البيانات التي تقدمها للجهات المختلفة خالية من أي تضارب في المعلومات.




    4 تعرف على البلد ..


    قم بالتعرف على الشوارع والاتجاهات، إنخرط في صفوف مجتمعك وأهل بلدك أولاً ،ثم منها تجرك نحو المجتمع الكندي، إصنع علاقات جديدة، وإن كان بالإمكان صداقات أيضاً، أخرج من دائرة الشارع أو الحي الذي تسكنه وإنطلق إلى كافة أنحاء مدينتك، ثم أخرج وقم بزيارة مدن أخرى مثلاً، فقد تفتح لك أبواب ومجالات عمل لم تكن خاطرة على بالك أبداً، إذا لم توفق في إيجاد عمل أو وظيفة، قم ببناء عمل حر صغير وحاول أن تكبره شيئاً فشيئاً، ولا تنتظر الاخرين لصنع حياتك ومستقبلك، بل إصنع مستقبلك بنفسك.




    5 تعرف على أبناء مهنتك ..


    وهذه النصيحة من تجربة شخصية .. قمت أنا بنفسي بعد جهد جهيد بإعداد السيرة الذاتية حسب المواصفات الكندية والتي تعتبر ورقة أساسية هنا في كندا للتقدم إلى أي عمل – ولم تلقى تلك السيرة الذاتية اي إهتمام من أرباب العمل الذين قدمت إليه - إلا بعد أن التقيت بصديق يعمل في نفس مهنتي، حيث أرشدني إلى الطريقة الصحيحة لإعداد تلك السيرة، تعرف على أناس عملوا من قيل في نفس تحصصك، تبادل معهم الخبرات وأسألهم عن تجاربهم، سترى انهم أفضل الناس لإرشادك في البحث عن عمل.




    6 طور مهاراتك ...


    من لحطة وصولك إلى كندا، فكر جدياً بالانخراط في برنامج للدراسة، كندا بلد مهاجرين وستجد أن معظم المعاهد والجامعات لديها برامج مسائية أو في نهاية الأسبوع مصممة للطلاب الذين يعملون ويدرسون في نفس الوقت، الجامعة تطور مهاراتك ولغتك وتجعلك أقرب إلى بنية المجتمع وتسهل عليك فهمه، كما أنها تغير من نفسيتك وتزيد من ثقتك في نفسك وتصقل مهاراتك، حتى لو أنك تملك اعلى الشهادات الجامعية، الشيء الوحيد هو أنه عليك إختيار برنامج الدراسة بدقة وبدون تسرع، واستشارة الناس المختصين وأصدقائك بالبرنامج ومدى فعاليته.




    7 حافظ على هويتك ..


    تتميز كندا بأنها أحد البلدان القلائل التي تجسد مبدأ التعدد الثقافي multi cultural ، ولهذا حافظ على هويتك الأصلية ولغتك وأنقلها لاولادك، لأنها مصدر عزتك ولا غنى لك عنها، في نفس الوقت تعرف على المجتمع الكندي وعاداته وكون علاقات مع الاخرين، احترم الاخرين أيضاُ، دافع عن ارائك بهدوء وعقلانية ومنطق، ولا تتهجم على أحد، وانقل صورة طيبة للاخرين عن بلدك وثقافتك، إنها مهمة صعبة ولكن هذه هي كندا!.




    8 أخيراً لا تقطع الإشارة الحمراء ... و بالتوفيق ...



    7 "




  4. كتيب قانون الإيجارات للعقار السكني في مدنية تورونتو ... من خلاله سوف تتعرف على الكثير من حقوقك .. إجراء الطرد .. تخفيضات الإيجار الاتوماتيكيه " الذاتيه " ... الإيجار من الباطن .. إنهاء إيجارك ..
    وغيرها من المعلومات باللغة العربية...




    http://www.torontotenants.org/sites/...bic%202008.pdf


    تحياتي
    7 "
  5. مساجد تورنتو <!--colorc--><!--/colorc-->


    مسجد الاسنا


    Name of the Organisation: Islamic Centre of Canada (ISNA)
    Nature of Organisation: School Masjid/Islamic Centre
    Address:
    2200 South Sheridan Way
    Mississauga, ON, L5J 2M4

    مسجد الفلاح


    Name of the Organisation: Al-Falah Islamic School
    Nature of Organisation: School Masjid/Islamic Centre
    Address:
    391 Burnhamthrop Rd. E.
    Oakville, ON, L6J 4Z2

    مسجد المدينه


    Name of the Organisation: Madina Masjid
    Nature of Organisation: Masjid/Islamic Centre
    Address:
    1015 Danforth Ave.
    Toronto, ON, M4J 1M1


    مسجد الجامع

    Name of the Organisation: Jami Mosque
    Nature of Organisation: Masjid/Islamic Centre
    Address:
    56 Boustead Ave.
    Toronto, ON, M6R 1Y9

    مسجد الاستقامه

    Name of the Organisation: Istiqamah Islamic Center of Ontario
    Nature of Organisation: Masjid/Islamic Centre
    Address:
    3410 Semenyk Court, unit #3
    Mississauga, ON, L5C 4P9


    مسجد برامتون
    Name of the Organisation: Brampton Islamic Centre
    Nature of Organisation: Masjid/Islamic Centre, School, Youth,
    Address:
    6 Lowry Dr.
    Brampton, ON,

    مركز سكاربرو الاسلامي
    Name of the Organisation: Islamic Foundation of Toronto
    Nature of Organisation: Masjid/Islamic Centre
    Address:
    441 Nugget Ave.
    Scarborough, ON, M1S 5E1


    مسجد اي ام او
    Name of the Organisation: International Muslims Organization of Toronto (IMO)
    Nature of Organisation: Masjid/Islamic Centre
    Address:
    65 Rexdale Blvd.
    Rexdale (Toronto), ON, M9W 1P1



    مسجد هالتون
    Name of the Organisation: Halton Islamic Association
    Nature of Organisation: Masjid/Islamic Centre,
    Address:
    4310 Fairview Street
    Burlington, ON, L7L 4Y8
    haltonmosque.com




    مسجد اوتوبيكو
    Name of the Organisation: Etobicoke Muslim Community Organization (EMCO)
    Nature of Organisation: Masjid/Islamic Centre
    Address:
    130 Westmore Dr. Unit 11
    Etobicoke, ON, M9V 5E2


    مسجد دار التوحيد (مدرسة الصفا والمروة)
    Name of the Organisation: Dar At-Tawheed Islamic Centre
    Nature of Organisation: Masjid/Islamic Centre,
    Address:
    5550 McAdam Rd.
    Mississauga, ON,


    مسجد بيري
    Name of the Organisation: Barrie Mosque
    Nature of Organisation: Masjid/Islamic Centre, Organisations, School, Youth, Social Services, Welfare, Ethnic,
    Address:
    155 Ferris Lane
    Barrie, ON,
    NOOR-UL-ISLAM, ONTARIO

    مسجد ابو هريره
    Name of the Organisation: Abu Huraira Center
    Nature of Organisation: Masjid/Islamic Centre, Youth,
    Address:
    2183A Lawrence Avenue East
    Scarborough, ON, M1P 2P5
    www.abuhuraira.com


    مسجد الايمان - مدرسة
    Name of the Organisation: Al-Iman School
    Nature of Organisation: School Masjid/Islamic Centre
    Address:
    253 Summerlea Blvd, Unit 1-4
    Bramton , ON, L6T 5A8

    <!--coloro:#FF00FF--><!--/coloro-->أهم جامعات وكليات منطقة تورنتو العظمى:<!--colorc--><!--/colorc-->

    جامعة تورنتو (الفرع الاساسي)
    http://www.utoronto.ca/

    جامعة تورنتو (فرع سكاربرو)
    http://www.utsc.utoronto.ca

    جامعة تورنتو (فرع ميسساجا )
    http://www.utm.utoronto.ca

    جامعة يورك
    http://www.yorku.ca/web/index.htm

    جامعة رايرسون
    http://www.ryerson.ca/home.html

    كلية همبر
    http://www.humber.ca

    كلية الشيرادين
    http://www1.sheridaninstitute.ca

    <!--coloro:#FF00FF--><!--/coloro-->خدمات المواصلات في منطقة تورنتو:<!--colorc--><!--/colorc-->

    باصات ميسساجا
    http://www.mississauga.ca/portal/res.../publictransit

    مواصلات تورنتو (تي تي سي)
    http://www.toronto.ca/ttc

    مواصلات القو (افضل طريقة للتنقل من اقصى الشرق لاقصى الغرب دون توقف)
    http://www.gotransit.com/publicroot/home.htm
    باصات برامتون
    http://www.brampton.ca/transit/home.taf


    باصات يورك
    http://www.yrt.ca

    ارقام تاكسي لمنطقة ميسساجا
    All Star Taxi 9056020000
    Blue and White Taxi 9052744444
    City Taxi 905-624 1020 or 9058488000
    Golden Taxi 9052713333
    A1 Airline Services Taxi Van 9056294700
    Aerofleet Cab Services Ltd. 9056787077
    Aeroport Taxi Services (531584 Ontario Ltd.) 9059085000
    Airport Silver Cab 9052120000

    <!--coloro:#FF00FF--><!--/coloro-->الاسواق في منطقة تورنتو<!--colorc--><!--/colorc-->

    ايتون سنتر (من اشهر اسواق تورنتو واغلاها)
    http://www.torontoeatoncentre.com/home/index.ch2

    سوق سكوير ون في ميسساجا (اكبر سوق في الولايه)
    http://www.shopsquareone.com

    منطقة محلات هارت لاند اوتليت (هذي منطقه كاملة فيها محلات سكوير نفسها لكن اسعار ارخص ومخفضه)
    مكانها في ميسساجا على شارعين بريطانيا مع ميفيس
    http://www.heartlandtown.com

    سوق ارين ميلز - ميسساجا
    http://www.erinmillstowncentre.ca/home/index.ch2

    سوق ديكسي مول - ميسساجا (اوتليت واسعاره ممتازة)
    http://dixieoutletmall.shopping.ca/c...ndex_flash.jsp

    سوق التشاينا تاون - ميسساجا
    http://mississaugachinesecentre.com

    سوق شوبرز ورلد - برامتون
    http://mississaugachinesecentre.com

    سوق هيزلتون لينز- تورنتو
    http://www.hazeltonlanes.com/about.html

    شيرادين مول- ميسساجا + تورنتو
    http://www.sheridanmall.com



    برايدل اوتليت (محل فساتين اعراس مخفضه كتيييير) - تورنتو
    http://www.torontobridaloutlet.com


    بسفيك مول - سوق صيني - تورنتو
    http://www.pacificmalltoronto.com

    لورنس بلازا - تورنتو
    3110 Bathurst Street,

    ايست يورك تاون سنتر- يورك
    45 Overlea Blvd.
    Toronto, ON
    M4H 1C3


    *********
    <!--coloro:#FF00FF--><!--/coloro-->مطاعم<!--colorc--><!--/colorc-->
    كنق فلافل (مطعم مغربي)
    المنيو المغربي :
    كوسكوس خضروات
    كوسكوس دجاج
    كوسكوس لحم بقري
    طاجن لحم بقري
    طاجن لحم عجل
    شوربة مغربيه

    المنيو الشرقي:
    شيش كباب
    شيش طاوق
    شاورما
    فلافل
    حمص
    تبوله
    بابا غنوج

    4167820650
    875 eglinton ave West
    تورنتو

    -------------------------------------

    مطعم القدس
    اشهر بوفيه شرقي في كندا
    4167836494
    955 eglinton Ave.W.Toronto

    4164907888
    corner of Finch and Leslie Wilowdale ontario
    -------------------------------------
    الحلويات الملكيه

    جميع انواع الحلويات الشرقيه .حلاوة الجبن , كنافه ,عثمليه , شعيبيات ،معمول بجميع انواعه
    نوكا وراحه وبيتي فور

    4167556323
    سكاربرو
    M1r2x9
    1801Lawrence Ave East

    --------
    بعلبك
    افخم الحلويات العربيه ,بقلاوة , قطايف .كنافه .كعمول .شعيبيات , زنود الست

    سكاربرو 4167578460
    1833Lawrence Ave East
    ontM1r2y3


    paramount
    مناقيش وفطاير ومشاوي وفلافل ومقبلات وحلويات وأسعاره حلوة كمان

    Amasi
    كمان مشاوي ومقبلات

    Nandos
    www.nandos.com

    مخاااااابز العجينه الذهبيه

    اطيب المعجنات واملناقيش
    اشهى الحلويات الشرقيه والكعك
    ميسساجا
    9059496521
    800 dundas street East
    ont l4y2b6

    مطعم سام للمأكولات اللبنانية والعربية ،جلسات للعوائل
    عصائر طازجه بجميع انواعها
    استعداد لتنظيم الحفلات
    لحوم حلال 100%
    رقم الهاتف: 9055642136
    العنوان: 1380Cardiff Blvd
    -------------------------
    مطعم بيركي بوكيت Perky Pockets
    world's greatest sandwitches
    ساندويتشات منوعه :شاورما برجر فلافل
    مشروبات بارده وحارة
    ايس كريم دونات
    رقم الهاتف: 9052722587
    العنوان: corner of cathrwa and queensway
    ******
    اسواق المنى
    سوبر ماركت المنى يضم اي منتج عربي او اجنبي يخطر في بالك
    اسماك طازجه ولحوم حلال اجود انواع الخضر والفواكه
    رقم الهاتف: 9058203463
    العنوان:eglinton west and Mississauga rd
    *****
    عموم المأكولات والحلويات العربية والشرقيه
    رقم الهاتف : 4167408684
    العنوان: 1745ِAlbion Rd, Rexdale ontario
    --------------------------------------------------------------
    نحن اغلب المنتجات العربية نشتريها من سوبر ماركت اسمه (نادر) وسوبر ماركت اسمه (القدس ) الاثنين موجودين في شارع هيوراونتاريو ..واللحم الحلال نشتريه اما من عند محل باكستاني اسمه (زابيحا) او من محل افغاني اسمه (كابل فارمز)


    ***********************************

    * <!--coloro:#FF00FF--><!--/coloro-->ترجمة الأوراق القانونية وتصديقها من والى العربية والانجليزيه والفرنسي<!--colorc--><!--/colorc-->ة
    رقم الهاتف: 4168667997
    رقم الفاكس:4168664114
    528Eglinton Ave. E
    Toronto, Ontario, M4P 1N6
    -------------------------------------------


    ترجمه معتمده لدى جميع الجهات الحكومية
    ترجمة جميع المستدات العربية وتصديقها
    مها تكلا - ماجد بشارة
    رقم الهاتف: 4167594334
    العنوان: 1919Lawrance ave. E. suit 301A, Toronto

    ***********************************

    منقول للفائدة




    7 "
  6. بعض الارقام المهمة :

    emergency/ ambulance/ Fire.......................... ..911
    Credit Valley Hospital...................... ...9058132200
    Trillium Valley Hospital .....................905848710 0
    Sick children's Hospital....................41 68131500
    poison Information................... ..........4168139500
    ُEnbridge Consumers Gas................9052763400
    Region of peel Garbage Collection..9057919499
    Animal control .............................. .......9058965858
    hydro Mississauga................... ...........9052799050
    mississauga city hall.......................... 9058965000
    Mississauga News.......................... ....9052738111
    Go Train......................... .........................41689 63200
    Mississauga Transit....................... ...9056154636
    Peel board of education ..................9058901099
    weather forcast....................... ............4166610123
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.