الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قنبلـة الموسـم .. مغتـــرربة تكشف ما حدث في كندا !

قنبلـة الموسـم .. مغتـــرربة تكشف ما حدث في كندا !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5144 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أهــ( 1 )ــم
    أهــ( 1 )ــم

مبتعث مستجد Freshman Member

أهــ( 1 )ــم كندا

أهــ( 1 )ــم , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى ثقافة , بجامعة University of TORONTO
    • University of TORONTO
    • ثقافة
    • ذكر
    • TORONTO, ontario
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

March 26th, 2010, 11:13 PM

رسالة مغتربة

(أنا سعودية مغتربة، صار لي عدة سنوات ادرس في الخارج، وكانت في مدينتي مجموعة سعوديات أخريات، اللي تدرس واللي ما تدرس، المتزوجة والغير متزوجة، اللي جاية مع زوجها مرافقة،
    أو المبتعثة(..) برضو طريقة لبسنا مختلفة وبدرجات متفاوتة، اللي تلبس جينز وبلوزة طويلة الأكمام وطرحة على راسها، واللي تلبس جلباب وخمار(..)كنا نجتمع أحيانا في إحدى الصالات او بيوت بعض، وكنا نمزح مع المجموعة الملتزمة ونسميهم “الشلة المثالية”، لأنهم كانوا مرة ما شا الله محافظات من ناحية اللبس او مواضيع الكلام،(..)
    مرة واحنا جالسين في جمعتنا بدأت إحدى الأخوات المثاليات تلقي علينا كلام وتنصحنا عن طريقة لبسنا، سواء كانت في الخارج امام رجال او بالداخل أمام نساء.(.. )

اجتمعنا بعدها بفترة نحتفل بالعيد في الصالة (طبعا كلنا كنا نساء). وجبنا (بيبي سيترز) أو مربيات كنديات عشان يمسكوا الاطفال، وناخذ راحتنا.
    المهم احدى البيبي سيترز كانت تطالع كلما دخلت احدى السعوديات من الشارع على الصالة، واول ما يدخلوا يشيلوا طرحهم وعباياتهم و(المنقبات طبعا يشيلوا نقابهم)، طبعا للآن الوضع عادي. لكن للآن اتذكر نظرة الدهشة على وجه هذه الكندية، لما كانت البعض (يشلحوا هدومهم) الخارجية ويبان لبسها عريان، ووجها طن مكياج، وطبعا (الكليفيج) أي (خط الصدر)،
    وغيرهن من يكشف ظهره كله او فخوذه.احنا اتعودنا على الوضع دا في افراحنا بالسعودية، لكن الكندية كانت مصدومة، لأنه لما تشوفنا محشمات بالخارج، على طول يجي في بالها اننا متسترين بزيادة، بس لما شلنا العبايات وبان اللبس متناقض جدا، صارت البنت الكنديية تبلحق باستغراب او صدمة. وانا حسيت باحراج.

على اخر الحفلة جلست أتكلم مع الكندية، وصارت تسألني عن ليش احنا نتغطى كدة برة، وليش نلبس الطرحة والجلباب، المهم فهمتها الهدف من الحشمة أمام الرجال، لكي نضمن أن لا ينظروا الي اجسادنا بل الى شخصنا وعقلنا، مما يؤدي لاحترامهم لنا كانسان. وأتضح لي أنها عندها سوء فهم لأسلوب لبسنا المبالغ جدا في التعري امام (النسوان)، واضيفي للموضوع انه اول ما تدخل وحدة تبوس الجميع وتتعانق، ولما نرقص مصري نهزهز لبعض. يعني الأخت فهمت انه إحنا بنغري بعض. وينما نتحاور القت الكنديية سؤالا وقالت:

- يعني انتم " شواذ" !!!!.؟

اتخيلي الصفعة دي على وجهي، وقمة الإحراج، يعني مفهوم العباية والمبالغة في الاحتشام أمام الرجال أمامهم للحماية من نظراتهم وتحرشاتهم وشهواتهم، ما ركبت معاها مع موضوع قمة عدم الاحتشام والهزهزة والرقص المغري أمام النساء. تقول البيبي سيتر الكندية انها اشتغلت قبل كدة لناس مسلمين عرب وغير عرب، منهم السوريين والباكستانين وغير ذلك من الجنسيات، و عمرها ما شافت حاجة زي اللي عندنا. وكانت تقول انه كثير من الأحيان تدخل المسلمة ولا تشيل جلبابها أو طرحتها، وكانت طريقة لبسهم غاية في الأناقة والتناسق لونا وشكلا. انا بعدها فكرت، وقلت أي والله، ليش احنا السعوديات كدة؟ ليش لازم الجمال عندنا مقترن بالتعري؟ طب الدنيا مليانة موديلات تجنن وماهي عريانة. ليش لازم يبان ظهرنا وصدرنا عشان نرى نفسنا حلوين؟

لما حكيت لصحبتي السعودية عن دي الحادثة (بدون ذكر كلام الكندية عن الشذوذ)، قالتلي، “أنت متأكدة انها كانت تبحلق عشانها مندهشة، يمكن تكون معجبة؟” معجبة ايش انت التانية؟؟ لهده الدرجة وصلنا الغرور انه بحلقة الناس من الفجعة فينا صار اعجاب؟

لكن هي كلمة وحدة وخصوصا لمن عنده عقدة نقص ولازم يتبع الغرب حذو القدة بالقدة، طالعوا لأميرات أوروبا الارستقراطيات، طالعوا للطبقات الراقية الأمريكية في حفلاتهم، هل هم بيلبسوا ملابس زي المغنيات؟ لو تطالعي ملابس الأغنياء الراقيات في البلاد الغربية، في المناسبات الرسمية او حتى أفراحهم، دائما فيها شيء من المحافظة(..)

اتذكرت كلام صاحبتنا الملتزمة، صحيح انها كانت على حق، بس انه لما جات منها، قلنا عليها مطوعة (مع ان كلمة مطوعة شرف لكل وحدة .. وبالعكس سيعاقب من يقوب مطوعة على طريق الاستهزاء )، وما اتقبلنا. بس لما جات الكلمة من وحدة غير مسلمة، والله كانت صفعة قوية وصحتني. من يومها صرت ما أحب البس عريان حتى لو كانوا قدام البنات، وصرت أحاول أكون أنيقة بطريقة مسترة، يعني ما أقول انه مرة صرت زي الشلة المثالية، لكن برضو صرت احب اكون مسترة ومحتشمة قدر الامكان.

إحنا قومنا الدنيا وقعدناها على فضايح الكاميرات الخفية في الأفراح، وكاميرات الجوال، ولا عمره أحد فكر انه ممكن يكون عقاب من ربي على تعرينا في الأفراح، سوينا المستحيلات عشان نقلل من إمكانية دخول جوال الكاميرا، شددنا الأنظمة، لكن ما فكرنا نعالج اساس المشكلة، وهي أنفسنا، وعقدة النقص اللي فينا. (..)

لما رجعت على السعودية الصيف الماضي، كنت ما زلت في نفس ‘طريقة التفكير “المينتاليتي” mentality. وحسيت بأزمة لما كنت بأدور فستان لفرح اقاربي، وقررت انه يكون جميل وانيق بس مو عريان.

أتمنى من الجميع ما يفهم إنني أؤيد مثل هذه الكلمات أو التريقة على الملتزمين، وتسميتهم مطاوعة، لأنها كلمة كبيرة انذكرت في القران

((الذين يلمزون المطوعين من المؤمنين ….. فيسخرون منهم سخر الله منهم)) سورة التوبة آية 79

أعيد وأكرر على عجالة بالعكس دا شرف انه يكون الإنسان ملتزم إن كان الالتزام لله خالق الخلق .. ومالك يوم الحساب

أنا مش فاهمة ليش كدة العنصرية.المتحررين يجلسوا يتمسخروا على الملتزمين. ليه كدة ؟ ليه مافي تناصح بأسلوب لبق جميل وتقبل للنصح؟(..)

عموما حسابهم عند الذي قال

"قل بالله واياته ورسوله كنتم تستهزؤون. لا تعتذروا قد كفرتم بعد ايمانكم"

وللأسف يمكن الكثير ما حيفهمني، لأنه ما عاش التجربة دي. بعد كم سنة قضيتها في الغرب وأنا متسترة، في الجامعة وفي السوق وفي كل خرجاتي، اتعودت، صرت أحس انه صعب علي أتعرى، حتى لو كان قدام بنات. ويا ريت كل وحدة تحط نفسها في هدا الموقف، يومها فهمت حقيقة معنى الحديث الكريم ((إن الله أحق أن يُستحى منه من الناس)) وأنه ((كان النبي صلى الله عليه واله وسلم أشد حياءً من العذراء في خدرها))

في ناس تقول انه الحياء من يوم يضيع، عمره ما راح يرجع. لكن أنا عشت التجربة، وتجربتي الشخصية تقول عكس كدة. صرت أحس بالإحراج لو لبست عريان، بعدما كنت امشي به وانا فرحانة بنفسي كأني أحلى وحدة في الحفلة.

أنا عارفة أنه قصتي ماهي حاجة “سبايسي” ولا فيها بهارات، انها قصة عادية جدا، لكنها قصتي أنا الواقعية، وأحيانا كلمة واحدة، ممكن تغير أسلوب حياة شخص كاملة. وأحيانا بعض الناس تخش أذانهم كلمة وكلمات وموشحات وتخرج من الإذن الثانية، وما يصحيهم الا حادث موت قريب أو مصيبة كبيرة.

اختكم المغتربة

سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته ورضا نفسه
  2. وآلله مآ فهمت آلموضوع

بس فهمت ششوي لآن آللهجة جدآويـة

< لآ تلومـة آخر آلليل ويبي ينـآم ومآ عآد يفهـم

وآلله يآخوك خلهآ على آلله يآ كثر آلآشيآء آللي عندنآ غلط

مع ألآسف لمى تروح للأسوآق بآلسعودية , يجيك آلهندي يقولك هذآ فستآن فرنسي أو آيطآلي آلمهم أنه أجنبي وتلقآهـ عريـآن
    يجي في مخيلـة ألآخت آلسعودية المسلمة آلشريفة أن آلغرب المتطورين هذآ لبآسسهم , وهم متطورين في كل شيء وحنآ لآزم نتطور مثلهم ونقلدهم وتروح تشتريـة

< يآ جمآعة قآم يقط خيط و خيط ههههه

ع آلعموم يعطيك آلعآفية على آلنقل آلرآئـع

دمـت بـوـودَ
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيوزلندآ
    وآلله مآ فهمت آلموضوع

بس فهمت ششوي لآن آللهجة جدآويـة

< لآ تلومـة آخر آلليل ويبي ينـآم ومآ عآد يفهـم

وآلله يآخوك خلهآ على آلله يآ كثر آلآشيآء آللي عندنآ غلط

مع ألآسف لمى تروح للأسوآق بآلسعودية , يجيك آلهندي يقولك هذآ فستآن فرنسي أو آيطآلي آلمهم أنه أجنبي وتلقآهـ عريـآن
    يجي في مخيلـة ألآخت آلسعودية المسلمة آلشريفة أن آلغرب المتطورين هذآ لبآسسهم , وهم متطورين في كل شيء وحنآ لآزم نتطور مثلهم ونقلدهم وتروح تشتريـة

< يآ جمآعة قآم يقط خيط و خيط ههههه

ع آلعموم يعطيك آلعآفية على آلنقل آلرآئـع

دمـت بـوـودَ
    لا ولا خيط وخيط ولا شيء ..

بالعكس كلامك ممتاز وفي محله

وفقك الله اخي العزيز
    7 "
  4. هذآ للأسف صحيح ؟!
    تجي الوحدة متستره من الرأس لأخمص القدم
    و بس تدخل على مجموعة نسآء تتغير الصورة 180 درجة و كآنها شخص آخر
    قمّة التنآآآآآآآآآآآآآآقض
    أبي افهم ليش هالتخلف يعني المعروف إن التجمل و التزيين و اظهآر المفآتن يكون للرجل ( الزوج )
    وشوله تتبرجين قدآم الحريم ؟!

عموما اختي هذا للأسف تفكير مجتمع كآمل ,, خلط بين الدين و العآدات و التقآليد << يقولك المطوعة هذي من عآيلتهم ما تعودوا يلبسون كذا و نآس متخلفه
    يا أمي هذا ديــــــــــــــــن

و الله شئ يضيق الصدر للأسف و مع ذلك نلهج للمنآن ان يسترنا و الجميع فوق الارض و يوم العرض
    و ان يرينا الحق حقا و يرزقنا اتبآعه

شكرا لصآحبة الموضوع ^^
    7 "
  5. انا بطبعي يمكن استحي لبس عريان زياده عن اللزوم

بس ماشوف فيها شي

هي الكنديه استغربت ايه لانها بمجتمع عادي انك تقعدي بوسط بنات وفيهم شواذ وتفكيرهم غلط

انا لما تجلس معي وحده من صاحباتي ولابسه شي عاري ووحده محتشمه ابدا مايفرق معي عادي جلسه بنات ولما يرقصون فرقص كل وحده و هبالها

وخل نكون واقعيين شوي بالسعوديه وبعز الحر وجمعه بنات تبغوا البنات لابسيين مكمم وطويل مثل هنا بكندا
    او تبوا مجموعه بنات في بركه يسبحون بلبس طويل لكل مقام مقال اشوف يعني صاحبات يمونون على بعض غير ممكن جمعات عوايل ومختلفين اعمارهم غير بتروحي مكان فيه مجموعه ناس كبيره ماتعرفك بس طول ما انها بحدود جمعه صاحبات ويمونون على بعض اشوفها جدا عاديه وانا سعوديه وعايشه في جلسات البنات ماهو اللبس الي هي تصوره لا عادي نفس لبس البنات الي بكل العالم
    نفس لبس البنات الي معك بالمعهد والجامعه ماهو مثل لبس بنات رايحين نايت كلوب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.