الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة احترت في 5 جامعات والبركة فيكم يا اخوان

مساعدة احترت في 5 جامعات والبركة فيكم يا اخوان

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5135 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Wabran
    Wabran

مبتعث مستجد Freshman Member

Wabran الولايات المتحدة الأمريكية

Wabran , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Business Administration , بجامعة Tennessee Technological University
    • Tennessee Technological University
    • Business Administration
    • ذكر
    • Cookevilla, Tennessee
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

March 30th, 2010, 05:49 PM

أسعد الله مسائكم بالخير

كنت قد طرحت موظوع يوم أمس . بخصوص تخصص ادارة الاعمال واي من الجامعات قوية في هذا المجال
    طبعاً ماقصر اخوي Rogena ووظع لي رابط يحمل فية اقوى الجامعات الكندية في مجال ادارة الاعمال. وللفائدة هذا هو الرابط للي لم يطلع على الموظوع وقد يستفيد منة .

طبعاً فتشت في خمس جامعات واخترتها بالترتيب التالي لتخصص ادارة الاعمال لدرجة البكالوريس

Concordia <?xml:namespace prefix = st1 ns = "urn:schemas-microsoft-com</st1:PlaceType>University</ST1

<ST1<st1:PlaceType w:st="on">University</st1:PlaceType> Of <st1:PlaceName w:st="on">Alberta</st1:PlaceName></ST1

<ST1<st1:City w:st="on">University Of Calgary-</st1:City> <st1:State w:st="on">Alberta</st1:State></ST1

<ST1<st1:City w:st="on">Simon Fraser University-</st1:City> <st1:State w:st="on">British Columbia</st1:State></ST1

<ST1<st1:PlaceType w:st="on">University</st1:PlaceType> Of <st1:PlaceName w:st="on">British Columbia</st1:PlaceName></ST1
    <O

<Oالمطلوب يا اخوان اذا فيكم تقدرون تساعدوني ويقدر احد يدلني من اصحاب الخبرة اكون لة شاكر وممنون في ذكر افظل جامعة من بين الخمس بالاظافة يهمني المنطقة اللي تكون الجامعة فيها كويسة من ناحية اقتصادية يعني ماتكون غالية مرة </O

<O

<Oانتظر نصايحكم يا اخوان لأن اجاباتكم سوف تحدد الجامعة اللي راح اجيب منها قبول ولكم جزيل الشكر</O
  2. في المقدمة طبعاً جامعة University- <st1:State w:st="on">British Columbia وهي في مدينة فانكوفر</st1:State>
    <st1:State w:st="on">بخصوص المدن من ناحية الاغلى فهي كالترتيب التالي 1- مدينة مونتريال Montreal في مقاطعة كيوبك Quebec</st1:State>
    <st1:State w:st="on"> جامعة Concordia University </st1:State>
    <st1:PlaceType w:st=" target=" _blank?>2- مدينة ادمنتون Edmonton في مقاطعة ألبرتا Alberta (جامعةUniversity Of <?xml:namespace prefix = st1 ns = "urn:schemas-microsoft-com<a href=" /><st1:PlaceName w:st="on">Alberta).</st1:PlaceName>
    <st1:PlaceName w:st="on">3- مدينة فانكوفر Vancouver في مقاطعة برتش كلومبيا British Columbia (جامعة University Of <st1:PlaceName w:st="on">British Columbia وايضاُ جامعة Simon Fraser University- <st1:State w:st="on">British Columbia).</st1:State></st1:PlaceName></st1:PlaceName>
    <st1:PlaceName w:st="on"><st1:PlaceName w:st="on"><st1:State w:st="on">4- مدينة كالخاري </st1:State></st1:PlaceName>Calgary في مقاطعة ألبرتاAlberta (جامعةUniversity Of Calgary).</st1:PlaceName>
    <st1:PlaceName w:st="on"></st1:PlaceName>
    <st1:PlaceName w:st="on">تحياتي لك</st1:PlaceName>
    </st1:PlaceType>
    7 "
  3. الرابط الذي تعتمد عليه يا سيدي في تصنيفك هو للجامعات المعتمدة من AACSB وهي الجهة التي تحدد المعيار الأمريكي لإدارة الأعمال.

على كل الأحوال, لا شك في أن كون الجامعة معتمدة من AACSB هو دليل على أن مستوى تدريس إدارة الأعمال جيد ويلتزم بمعايير الجامعات الأمريكية ولكن هذا عامل واحد ضمن عوامل كثيرة أخرى تدخل في تصنيف أفضل برامج إدارة الأعمال, وسأذكر لك بعضها:

1- خبرة الكادر التدريسي وكفاءته في مجال إدارة الأعمال
    2- مستوى الطلاب في البرنامج
    3- سرعة توظيف الشركات لخريجي إدارة الأعمال من هذه الجامعة Career Service
    4- مستوى الرواتب التي يحصل عليها خريجو هذه الجامعة
    5- خبرة الجامعة: عدد السنين التي تم تدريس إدارة الأعمال في هذه الجامعة
    6- الأسماء اللامعة في إدارة الأعمال التي تم تخريجها من هذه الجامعة Notable Persons
    7- علاقة الجامعة مع الجامعات العالمية المشهورة في مجال إدارة الأعمال International Exchange
    8- كثافة الأبحاث/المشاريع/الدراسات التي يحصل عليها كل طالب أثناء دراسته في الجامعة Research Intense
    9- مستوى دعم الطالب بعد التخرج Alumni Network
    10- الشركات التي تستقبل طلاب هذه الجامعة للتدريب العملي Internship
    11- السمعة الدولية للجامعة International Reputation

بالنسبة لي, فلائحتي يا سيدي تختلف بعض الشيء عن لائحتك ولكنني لا أمانع أبدا أن أعطيك رأيي في الجامعات التي اخترتها, وأبدأ بسؤالك الأول: أفضل جامعة من لائحتك هي بريتش كولومبيا, ستدرس في كلية ساودر لإدارة الأعمال الموجودة في مدينة فانكوفر, على كل الأحوال, كلية ساودر تركز كثيرا على المواضيع الاقتصادية والمالية في برنامج إدارة الأعمال, وهي مصنفة 23 على العالم في إدارة الأعمال بحسب تصنيف شانكهاي الشهير.
    ولكن تذكر يا صديقي, مدينة فانكوفر تعتبر من أغلى مدن كندا في المعيشة.

على كل الأحوال, سأرشح ألبرتا كخيار ثاني, ستدرس في كلية ألبرتا لإدارة الأعمال الموجودة في إدمنتون, والكلية تركز على مواضيع الاقتصاد والطاقة في إدارة الأعمال, بالنسبة لمدينة إدمنتون فهي عاصمة مقاطعة ألبرتا وهي لا تعتبر من المدن الغالية.

بالمناسبة, مع أنني لا أفضل كونكورديا كثيرا ولكنها تركز في برنامجها على التسويق, ستدرس في كلية جون مولسون لإدارة الأعمال التي تقع في مدينة مونتريال الرائعة, الجدير بالذكر أنك إذا كنت من المهتمين بالعمل في كندا بعد التخرج فكونكورديا ليست الخيار الأفضل لأن أغلب الشركات تفضل توظييف خريجي جامعة ماكييل الشهيرة والتي تقع في نفس المدينة. مونتريال تعتبر من المدن متوسطة الغلاء.

نأتي إلى جامعة كلجاري وكلية هاسكاين لإدارة الأعمال, هذه يا سيدي تركز في برنامجها على النفط والغاز والطاقة المستدامة إلى جانب مواد إدارة الأعمال, هذا بسبب أن مدينة كلجاري تعتبر مصدر الطاقة في كندا لغناها بحقول البترول, الجامعة بشكل عام جيدة برأيي.

ليس عندي فكرة يا سيدي برنامج سيمون فريزر غير أن الجامعة خاصة (بعكس بقية الجامعات) وتقع في مدينة فانكوفر الساحرة.

على كل الأحوال, سأضع لك لائحتي الخاصة بأفضل جامعات كندا في إدارة الأعمال:

1- جامعة تورنتو - كلية روتمان لإدارة الأعمال
    2- جامعة ماكييل - كلية دي ساوتز لإدارة الأعمال
    3- جامعة بريتش كولومبيا - كلية ساودر لإدارة الأعمال
    4- جامعة ماكماستر - كلية دي جروود لإدارة الأعمال
    5- جامعة ويست أونتاريو - كلية آي في لإدارة الاعمال
    6- جامعة كويينز - كلية كويينز لإدارة الأعمال
    7- جامعة يورك - كلية سكوليتش لإدارة الأعمال

ولزيادة في المعلومات, هذا تصنيف شنكهاي لأفضل جامعات العالم في مجال إدارة الأعمال:
    http://www.arwu.org/SubjectEcoBus2009.jsp

موفق انشالله...
    أخوك يحيى
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة I_747
    في المقدمة طبعاً جامعة University- <?xml:namespace prefix = st1 /><st1:State w:st="on">British Columbia وهي في مدينة فانكوفر</st1:State>
    <st1:State w:st="on">بخصوص المدن من ناحية الاغلى فهي كالترتيب التالي 1- مدينة مونتريال Montreal في مقاطعة كيوبك Quebec</st1:State>
    <st1:State w:st="on">جامعة Concordia University </st1:State>
    <st1:PlaceType w:st=" target=" _blank?>2- مدينة ادمنتون Edmonton في مقاطعة ألبرتا Alberta (جامعةUniversity Of <?xml:namespace prefix = st1 ns = "urn:schemas-microsoft-com<a href=" /><st1:PlaceName w:st="on">Alberta).</st1:PlaceName>
    <st1:PlaceName w:st="on">3- مدينة فانكوفر Vancouver في مقاطعة برتش كلومبيا British Columbia (جامعة University Of <st1:PlaceName w:st="on">British Columbia وايضاُ جامعة Simon Fraser University- <st1:State w:st="on">British Columbia).</st1:State></st1:PlaceName></st1:PlaceName>
    <st1:PlaceName w:st="on"><st1:PlaceName w:st="on"><st1:State w:st="on">4- مدينة كالخاري </st1:State></st1:PlaceName>Calgary في مقاطعة ألبرتاAlberta (جامعةUniversity Of Calgary).</st1:PlaceName>
    <st1:PlaceName w:st="on">تحياتي لك</st1:PlaceName>
    </st1:PlaceType>
    أخوي

أسال الله ان لايحرمك الاجر وييسر لك امورك ومن جد استفدت كثير من تعليقك الله ينور دربك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة warrak2000
    الرابط الذي تعتمد عليه يا سيدي في تصنيفك هو للجامعات المعتمدة من AACSB وهي الجهة التي تحدد المعيار الأمريكي لإدارة الأعمال.

على كل الأحوال, لا شك في أن كون الجامعة معتمدة من AACSB هو دليل على أن مستوى تدريس إدارة الأعمال جيد ويلتزم بمعايير الجامعات الأمريكية ولكن هذا عامل واحد ضمن عوامل كثيرة أخرى تدخل في تصنيف أفضل برامج إدارة الأعمال, وسأذكر لك بعضها:

1- خبرة الكادر التدريسي وكفاءته في مجال إدارة الأعمال
    2- مستوى الطلاب في البرنامج
    3- سرعة توظيف الشركات لخريجي إدارة الأعمال من هذه الجامعة Career Service
    4- مستوى الرواتب التي يحصل عليها خريجو هذه الجامعة
    5- خبرة الجامعة: عدد السنين التي تم تدريس إدارة الأعمال في هذه الجامعة
    6- الأسماء اللامعة في إدارة الأعمال التي تم تخريجها من هذه الجامعة Notable Persons
    7- علاقة الجامعة مع الجامعات العالمية المشهورة في مجال إدارة الأعمال International Exchange
    8- كثافة الأبحاث/المشاريع/الدراسات التي يحصل عليها كل طالب أثناء دراسته في الجامعة Research Intense
    9- مستوى دعم الطالب بعد التخرج Alumni Network
    10- الشركات التي تستقبل طلاب هذه الجامعة للتدريب العملي Internship
    11- السمعة الدولية للجامعة International Reputation

بالنسبة لي, فلائحتي يا سيدي تختلف بعض الشيء عن لائحتك ولكنني لا أمانع أبدا أن أعطيك رأيي في الجامعات التي اخترتها, وأبدأ بسؤالك الأول: أفضل جامعة من لائحتك هي بريتش كولومبيا, ستدرس في كلية ساودر لإدارة الأعمال الموجودة في مدينة فانكوفر, على كل الأحوال, كلية ساودر تركز كثيرا على المواضيع الاقتصادية والمالية في برنامج إدارة الأعمال, وهي مصنفة 23 على العالم في إدارة الأعمال بحسب تصنيف شانكهاي الشهير.
    ولكن تذكر يا صديقي, مدينة فانكوفر تعتبر من أغلى مدن كندا في المعيشة.

على كل الأحوال, سأرشح ألبرتا كخيار ثاني, ستدرس في كلية ألبرتا لإدارة الأعمال الموجودة في إدمنتون, والكلية تركز على مواضيع الاقتصاد والطاقة في إدارة الأعمال, بالنسبة لمدينة إدمنتون فهي عاصمة مقاطعة ألبرتا وهي لا تعتبر من المدن الغالية.

بالمناسبة, مع أنني لا أفضل كونكورديا كثيرا ولكنها تركز في برنامجها على التسويق, ستدرس في كلية جون مولسون لإدارة الأعمال التي تقع في مدينة مونتريال الرائعة, الجدير بالذكر أنك إذا كنت من المهتمين بالعمل في كندا بعد التخرج فكونكورديا ليست الخيار الأفضل لأن أغلب الشركات تفضل توظييف خريجي جامعة ماكييل الشهيرة والتي تقع في نفس المدينة. مونتريال تعتبر من المدن متوسطة الغلاء.

نأتي إلى جامعة كلجاري وكلية هاسكاين لإدارة الأعمال, هذه يا سيدي تركز في برنامجها على النفط والغاز والطاقة المستدامة إلى جانب مواد إدارة الأعمال, هذا بسبب أن مدينة كلجاري تعتبر مصدر الطاقة في كندا لغناها بحقول البترول, الجامعة بشكل عام جيدة برأيي.

ليس عندي فكرة يا سيدي برنامج سيمون فريزر غير أن الجامعة خاصة (بعكس بقية الجامعات) وتقع في مدينة فانكوفر الساحرة.

على كل الأحوال, سأضع لك لائحتي الخاصة بأفضل جامعات كندا في إدارة الأعمال:

1- جامعة تورنتو - كلية روتمان لإدارة الأعمال
    2- جامعة ماكييل - كلية دي ساوتز لإدارة الأعمال
    3- جامعة بريتش كولومبيا - كلية ساودر لإدارة الأعمال
    4- جامعة ماكماستر - كلية دي جروود لإدارة الأعمال
    5- جامعة ويست أونتاريو - كلية آي في لإدارة الاعمال
    6- جامعة كويينز - كلية كويينز لإدارة الأعمال
    7- جامعة يورك - كلية سكوليتش لإدارة الأعمال

ولزيادة في المعلومات, هذا تصنيف شنكهاي لأفضل جامعات العالم في مجال إدارة الأعمال:
    http://www.arwu.org/SubjectEcoBus2009.jsp

موفق انشالله...
    أخوك يحيى

اخوي يحيى

بيظ الله وجهك واشهد بالله اني دعيت لك من قلبي لأن موظوعك نورني بشكل كبير
    اسال الله ان لا يحرمك الأجر
    اللموظوع هذا مو فايده لي بس ؟؟؟؟ اكيد فية ناس كثير راح تستفيد من تجربتك وشرحك الوافي

بس فية سؤال اذا تقدر تجاوبني علية ؟؟؟

الآن انا بختار وحدة من هالجامعات وخليني اقول جامعة برتش كولمبيا على سبيل المثال

هل اقدر اجيب قبول جامعة ولغه من نفس الجامعة بشكل سهل او فية تعقيد من ناحية القبول

بالرغم من ان معدلي 85% ادبي وسنة التخرج عام 1419 هـ
    وهل القبول ياخذ وقت

بانتظار تعليقك يابطل
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله
    ماشاء الله عليك اخي الكريم
    انت طموح وشخص مجتهد وان شاء الله ربنا يعطيك العافية ويقويك على الدراسة
    اخي الكريم ..انا بنت الله يسلمك ويخليك
    ما حبيت احرجك في موضوعك ^_^ لانه الكل يعتبرني ولد ههههههه بس مو مشكلة

والرابط اللي اعطيتك هو ..اخذته من العضو الرائع واللبق warrak2000
    في موضوعه المتألق
    http://www.mbt3th.us/vb/forum107/thread162462.html

وهذا الرباط فيه نقاش جميل عن تخصص ادارة اعمال اش فيها من ايجابيات وسلبيات
    راح ينفعك كثير ويكون عندك معلومات عن هذا التخصص ...انصحك بقراءته

عموما ان شاء الله حصول بكالوريس ادارة اعمال سهلة وغالبا تجي معاها قبول مشروط
    ولا تاخذ وقت كثير وان شاء الله راح تقدر تدرس باقوى جامعة
    البكالوريس اسهل بكثير في القبول من الماستر ..انت قدم على الجامعات اللي انت تبغاها
    وان شاء الله راح يردولك خبر ...بس اهم شيئ تذكر انك انت تبغى قبول مشروط
    وماشاء الله معدلك تمام يعني جيد جدا ..لا تخاف انا ضامنه ان شاء الله انك تقدر تحصل على قبول بالراحة

بس نصيحة مني قدم على البكالوريس على جميع الجامعات الموجودة
    اولا عشان اختصار الوقت وثانيا يكون عندك مجال تختار الجامعة اللي تبغاها
    وان شاء الله يارب تقدر تحصل على قبول

عن نفسي انا افضل بجامعة تورنتو وجامعة بروك وجامعة اوتاوا وجامعة ماكمستر وجامعة كالجري
    والله يوفقك ويرزقك بقبول بجامعة اللي ببالك
    اتمنالك التوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Wabran
    اخوي يحيى

بيظ الله وجهك واشهد بالله اني دعيت لك من قلبي لأن موظوعك نورني بشكل كبير
    اسال الله ان لا يحرمك الأجر
    اللموظوع هذا مو فايده لي بس ؟؟؟؟ اكيد فية ناس كثير راح تستفيد من تجربتك وشرحك الوافي

بس فية سؤال اذا تقدر تجاوبني علية ؟؟؟

الآن انا بختار وحدة من هالجامعات وخليني اقول جامعة برتش كولمبيا على سبيل المثال

هل اقدر اجيب قبول جامعة ولغه من نفس الجامعة بشكل سهل او فية تعقيد من ناحية القبول

بالرغم من ان معدلي 85% ادبي وسنة التخرج عام 1419 هـ
    وهل القبول ياخذ وقت

بانتظار تعليقك يابطل

أؤيد كلام الأخت روجينا, وسأعيد النقط المهمة في ردها للتأكيد عليها:

1- القبول في بكالوريوس إدارة الأعمال ليس معقدا خصوصا مع معدلك الممتاز
    2- ضرورة التقديم على أكثر من جامعة بنفس الوقت ولما يجيك القبول تختار الأفضل وتسجل

ليس عندي فكرة يا سيدي عن القبول المشروط, ولكن رد الجامعات بالقبول أو الرفض يأتي غالبا بعد شهر من التقديم.

موفق انشالله...
    أخوك يحيى
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ~

الله يوفقك أخوي

طبعاً ما راح أدخل في تعمق في الموضوع ..

ودي أفيدك بس .. باللي . أخترته

جامعة سايمون فريزر - برنبي
    جامعة سانت ماري.ز - هاليفاكس
    من باب خبرتي

أنا من باب بحثي أول في تخصصي " الهندسه "
    لاحظت أن في جامعات قويه في كندا .. وتكون مصنفه عالمياً

بس ما يدل أنها قويه في كل التخصصات
    على سبيل المثال .. في مديتني : سانت ماريز .. أقوى من دالهاوسي في تخصص .. إدارة الأعمال ..
    مع أن دالهاوسي مصنفه عالمياً .. بس هذا ما يخلها .. قويه بكل التخصصات

أتمى وضحت الفكره
    الله يوفقك أخوي ..

هذي أختياراتي .. بس لاتنسى تستخير ..

والجامعتين . سهلة القبول .. وآلله يوفقك ~

أتوقع أنها موقفه من الوزارة بس .. الجامعات زي ما قلت لك قويه في التخصص اللي تبيه ."إدارة الأعمال".

أتمنى من الشباب اللي في اونتاريو + مانيتوبا + سسكاتشوان يفيدونك ..

فيها جامعات وكليات قويه في التخصص اللي تبيه

بس .. ياليت أخوي توضح لنا ايش اللي تبي تدرسه بالضبط

يعني ايش المسار اللي تبي تدرسه .. في إدارة الأعمال ..

.. انتظر ردك ..
    7 "
  9. اخواني الكرام

Rogena
    Warrak 2000
    المتغطرس

الله لايحرمكم الأجر وبجد انا افتخر انكم ناس ديرتي الله يخليكم

بالمختصر المفيد وآسف اذا يمكن راح اطول عليكم لكن الغريق يتعلق بقشة للنجاه

انا يا اخوان اوراقي الحين في السفارة ولها 5 اسابيع بعد وصول الكشف الطبي الى لندن

حصلت على قبول مشروط من جامعة فكتوريا لدرجة البكالوريس في تخصص ادارة الاعمال وقبول لغة من كلية نيوكلودينيا في برنس جورج على ان تبداء دراستي للغة الانجليزية في 10-05-2010

اللي حاصل يا اخوان
    بعد مجهود شخصي مني وبتوجية من الاخوان اكتشفت ان الكلية اللي راح ادرس فيها اللغة ماتقبلها الملحقية ولا ترفع اوراقي للوزارة الين اغير الكلية تبع اللغة ونا طبعاً راح ادرس على حسابي الخاص
    فمن هذا المنطل صرت في حيرة من امري وقلت حسنة القبولين اللي معي الجامعة فكتوريا وكلية نيوكلودينيا هي وحدة وهي التقديم على السفارة
    طبعاً انا اذا الله وفق معي من الآن شهر و 10 ايام علشان التحق فقلت راح اجيب قبول جامعة جديد مع معهد الجامعة وبكذا اكون في الطريق الصحيح يعني اذا تحصلت علىقبول الجامعة واللغة من نفس الجامعة راح اروح مباشرة للقبول الجديد وراح اكنسل القبول الاول

طبعاً انا لدي خبرة 8 سنوات امارس عملي كمدير موارد بشرية ومن هذا المنطلق دراستي او مجال ادارة الاعمال ابيها بالموارد البشرية وهذا اجابة لسؤالك يا اخوي متغطرس

انا امام 3 خيارات بوظعي السابق

1- الدراسة لمدة سمستر واحد للغة في كلية نيوكلودينيا اي 4 شهور ومن ثم التحويل الى جامعات اخرى ومعاهد لأن اغلب الجامعات والمعاهد في شهر 8 تبداء التسجيل
    2- القدوم مباشرة الى جامعة فكتورياء والتسجيل في معهد الجامعة بشكل شهري لمدة 4 شهور حتى اوصل لشهر 8ومن ثم اسجل بالمعهد اكاديمي
    3- اشوف لي قبول من احد الجامعات اللي قلتوها لي في مدة هذا الشهر مع اللغة واجي مباشرة لهم ودرس

اتمنى ماطولت عليكم ولكن بحاجة لكم

اخوكم
    عبدالعزيز
    7 "
  10. اخي الفاضل
    ماشاء الله عليك عندك عوامل كثيرة تساعدك على القبول ان شاء الله
    وموجود بعض الجامعات موارد بشرية
    وانا راح اعطيك موقع تساعدك على ايجاد تخصصك ان شاء الله
    http://www.gradschools.com/ListingFu...dAProgram.aspx

والله يوفقك ويقدم لك اللي فيه خير
    بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.