الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

Ottawa: معاملة الضريبة السنوية للمبتعثين (فائدة يتجاهلها 99٪ من المبتعثين)

Ottawa: معاملة الضريبة السنوية للمبتعثين (فائدة يتجاهلها 99٪ من المبتعثين)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5139 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Kh@lid
    Kh@lid

مبتعث مستجد Freshman Member

Kh@lid كندا

Kh@lid , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى Computer Engineering , بجامعة University of Ottawa
    • University of Ottawa
    • Computer Engineering
    • ذكر
    • Ottawa, Ottawa, Canada
    • كندا
    • Jul 2006
    المزيدl

April 1st, 2010, 06:13 PM

السلام عليكم،

في كل سنة يقوم الجميع بعمل معاملة الضريبة والذي تسمى بالـTax Return والكثير يظن أنه للكنديين أو المهاجرين فقط. الصحيح هو أو الطالب يحق له جزء لا بأس به من المبلغ المدفوع للسكن طوال السنة، ويحق له Credit للمبالغ المدفوعة للجامعة. هذا الـ Credit يرجع للطالب لو قام بالعمل في كندا سواء في الجامعة أو بعمل رسمي بالخارج بعد الدراسة بحيث أنه قد لا يدفع للحكومة أي ضريبة لمدة سنة أو أكثر وأنا أرى أنها حقك ولا تستهين به.

على كل الحال، المبلغ الذي يستحق نتكلم عنه هنا هو السكن.

هناك صديق لي يعمل في الحكومة الكندية في قسم الضريبة الخاصة بالأجانب واتفقت معه أن يقوم بعمل ذلك بقيمة رمزية للسعوديين مقارنة بالشركات التي نجدها تكثر هذه الأيام في المجمعات. طبعاً أنا سأكون الوسيط لأنه لايريد أن يعرف شخصيته أي أحد.

طبعاً ميزة التعامل معه أنه أعرف بالقوانين لأنه يعمل في الحكومة، بالإضافة إلى أنه سيعرف حالة الطلب بعد الارسال إلى القسم المعني وهذه خدمة لا يمكن لأي شركة توفيرها.

قيمة المعاملة لسنة واحدة 30 دولار.
    قيمة المعاملة لكل سنة سابقة لم يتم عملها في السنوات الماضية 20 دولار لكل سنة.

طبعاً أنا مجرد وسيط في الخدمة وهي ليست إعلان تجاري لي. ما سيحصل هو اني استلم التالي من كل شخص بالإضافة إلى التكاليف وأقوم بتسليمها له وارجاع الطلب كامل لمقدم الطلب خلال كم يوم ليرسله مباشرة للعنوان الخاص بالضرائب:
    1- الدخول إلى موقع الجامعة وطباعة أوراق الضريبة الخاصة برسوم الجامعة المدفوعة للفترات التي لم يتم عمل tax return بها.
    2-الحصول على ما يثبت المبالغ المدفوعة للسكن خلال الفترة الماضية (يمكن الحصول عليها من الـRental Office).

للمهتمين بعد إكمال المطلوب بإمكانهم مراسلتي على الخاص.

تحيتي لكم،
    خالد
  2. جزاك الله خير خالد

ما قدرت ارسلك رسالة خاصة عشان مشاركاتي اقل من 30

انا دقيت عالحكومة قبل الكرسمس عشان الموضوع هذا, و كان الكلام انه كيف اقدم لTax return , قالولي انه لازم اسوي Tax file حق السنه اللي قبله

طبعا انا كنت احفظ بعض الفواتير بس مو كلها و قررت اني اسويها السنه الجاية, مو كل الفواتير تنفع بس بشوفهم بعدين مع فواتير الجامعة و السكن.

تقدر تسأله اذا بيسوي Tax credit لفاتورة الجامعة حق السنه اللي راحت ؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mass19
    جزاك الله خير خالد

ما قدرت ارسلك رسالة خاصة عشان مشاركاتي اقل من 30

انا دقيت عالحكومة قبل الكرسمس عشان الموضوع هذا, و كان الكلام انه كيف اقدم لTax return , قالولي انه لازم اسوي Tax file حق السنه اللي قبله

طبعا انا كنت احفظ بعض الفواتير بس مو كلها و قررت اني اسويها السنه الجاية, مو كل الفواتير تنفع بس بشوفهم بعدين مع فواتير الجامعة و السكن.

تقدر تسأله اذا بيسوي Tax credit لفاتورة الجامعة حق السنه اللي راحت ؟

نعم، هذا اللي انا اقصده بالسنوات اللي راحت. تقدر تعمل الـTax return حق كل السنوات اللي راحت من دون مشاكل.

فيه فورم معين بسيستم كل جامعة مخصص للتاكس وبتلقى فورم على شكل pdf لكل سنة كنت فيها مع الجامعة.
    7 "
  4. في حالة تقاضي المبتعث أية مخصصات أو مبالغ إضافية من الجامعة أو المستشفى الذي يتدرب فيه فإنه سوف يفقد مميزات الإعفاء من دفع الضرائب. وسيترتب على ذلك مطالبة مكتب الضرائب له بدفع ضرائب عن جميع مدخوله السنوي الذي يتقاضاه من أية جهة سواء من كندا أو المملكة

Saudi Cultural Bureau in Canada-- الملحقية الثقافية السعودية في كندا

اعتقد انها ممنوع تسترجع التاكس حق الجامعة لان كذا بتفتح عليك باب انهم يشوفو دخلك السنوي و اخذ تاكس منك و حنا في غنى عن هاذا الشيء لان راتب المبتعث مهو سهل بالنسبة لهم
    7 "
  5. النظام في بريتش كولومبيا يتطلب وجود SIN على الاقل عند احد افراد العائلة ليمكنك إرسال ال Tax Return واعتقد ان هذا هو النظام باغلب مقاطعات كندا ولذلك ارجو الاستفسار واعلامنا عن النتيجة
    مشكلة ال SIN بالنسبة لغير الكنديين كما ذكرت في مداخلتي للأخ الفيروز عن نفس الموضوع انه لا يعطى الا للأطباء المبتعثين او للطلبة الذين قرروا ان يقدموا على تصريح عمل داخل جامعتهم وذلك بعد ان قررت الحكومة الكندية إيقاف اصداره للطلبة الذين لا يعملون منذ اكثر من خمس سنوات
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ابوعيش
    النظام في بريتش كولومبيا يتطلب وجود SIN على الاقل عند احد افراد العائلة ليمكنك إرسال ال Tax Return واعتقد ان هذا هو النظام باغلب مقاطعات كندا ولذلك ارجو الاستفسار واعلامنا عن النتيجة
    مشكلة ال SIN بالنسبة لغير الكنديين كما ذكرت في مداخلتي للأخ الفيروز عن نفس الموضوع انه لا يعطى الا للأطباء المبتعثين او للطلبة الذين قرروا ان يقدموا على تصريح عمل داخل جامعتهم وذلك بعد ان قررت الحكومة الكندية إيقاف اصداره للطلبة الذين لا يعملون منذ اكثر من خمس سنوات
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بالنسبة لموضوع التاكس والرقم الاجتماعي أنا راح أتكلم عن تجربتي الشخصية في فانكوفر طبعا كطلاب مبتعثين بدون عقد عمل لانسطيع التقديم على الرقم الاجتماعي ولكن يمكن للطالب تعبئة فورم لطلب رقم تاكس مؤقت كبديل للرقم الاجتماعي وبنفس الوقت يرسل فورم التاكس ويكتب بخانه الرقم الاجتماعي انه قد تم التقديم على رقم تاكس مؤقت
    TIN
    أنا ذهبت الى مكتب التقديم على الرقم الاجتماعي وبعد النظر في الستدي بيرمت قالوا لي بأني لا أستطيع طلب رقم اجتماعي
    Because there is no work contract
    وأعطوني ورقة مختومة تثبت باني لا استطيع الحصول على رقم اجتماعي بعد ذلك ارسلت اوراقي بمساعدة أخ هندي مسلم اسمه عبدالحفيظ خان وهذا رقمه 6043221592
    وتم بحمدالله الرد بعد شهر تقريبا وانشأوا لي رقم مؤقت بانتظار التعويض.
    أتمنى اني افدتكم بشيء
    ان وجدتو ردي مفيد لا تنسونا من صالح دعائكم

رابط الملفات المطلوب تعبئتها
    http://www.cra-arc.gc.ca/formspubs/t...llyrs-eng.html

وفي الاسفل حملت لكم الملفات

المكتب اللي زرته
    Sinclair Centre, Suite 415
    757 Hastings Street West
    Vancouver, British Columbia

http://www.servicecanada.gc.ca/cgi-b...rc=5908&ln=eng
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.