الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار وزارة التحطيم العالي .. ( والحصول على الموافقة ) في تناقض

حوار وزارة التحطيم العالي .. ( والحصول على الموافقة ) في تناقض

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5121 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية NapesteR
    NapesteR

مبتعث مستجد Freshman Member

NapesteR كندا

NapesteR , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى Computer Science , بجامعة UNBC
    • UNBC
    • Computer Science
    • ذكر
    • Prince George, British Colombia
    • كندا
    • Feb 2010
    المزيدl

April 17th, 2010, 10:47 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

ماودي بصراحة ابدأ بأي مقدمات مثل التحيات والتمسيات وغيرها من الدوخة .....

ببدأ باللي صار وخصوصا اليوم من اخواننا في وزارة التحطيم العالي << طبعا ليسوا اخواني بعد تعاملهم

طبعا قبل امس الحمدلله حصلت على الفيزا وضبطت اموري كلها والحمدلله .. وكأي طالب دارس على حسابه الخاص

يفترض عليه حسب ماقريته انا شخصيا في موقع وزارتهم المحطمة .... ان الطالب على حسابه الخاص يجب عليه طلب

الموافقة من الوزارة للدراسة على حسابه الخاص ...!!!

من ناحيتي اتبعت التعليمات ودليل ذلك انتظاري لوصول الفيزا قبل امس : قلت لازم اراجعهم للحصول على طلب

الموافقة منهم ....

طبعا دراستي ستبدأ بعد اسبوعين يعني في شهر مايو القادم ..

بحثت في موقع الوزارة عن المتطلبات التي يجب توافرها للحصول على موافقة الوزارة للدراسة على حسابي الخاص

وهي كالتالي :-

1 - تعبئة استمارة طلب الموافقة للدراسة على حسابه الخاص ( تمت التعبئة )
    2 - صورة لجواز السفر مع التأشيرة ( تم ذلك )
    3 - صورة لبطاقة الاحوال ( تم ذلك )
    4 - صورة لاخر مؤهل حصلت عليه ( مع الثانوية بتقدير ممتاز قبل 5 سنوات ومعي بكالوريوس تربية )
    5 - صورة من القبول للجامعة ( تم ذلك )
    6 - حسن سيرة وسلوك ( موجودة بس طلب سخيف بصراحة كل هالعمر ولسى حسن سيرة )

وكما هو موضح بالاقواس : كلها موجودة وكاملة ولا ينقصها شي

توجهت انا وصديقي كمواطنين لنا الحق في طلب الموافقة فقط وليس الالحاق وتوجهنا الى مبنى وزراة التحطيم العالي

فلما وصلنا ( طبعا اللي على طريق الناصرية ) نزلنا من السيارة ومشينا للوزارة لقيناها مكان يعبر عن اصحابه

وموظفيه ( امام البوابة وتحت عبارة وزارة التحطيم العالي وجدنا انواع الخشب المنثور طبعا من الحجم الكبير

كأننا داخلين صندقة رعيان غنم , ولا فيه ارشادات توجهك الى مكان الاستقبال او بشكل عام الارشادات العامة للادارات

وخرابيطها ) فلما وصلنا مبنى برنامج خادم الحرمين الشريفين توجهنا مباشرة الى موظف الاستقبال وكان هذا

الحوار الذي دار بيني وبين المحطم في وزارة التحطيم العالي :

أنا : السلام عليكم
    الموظف : وعليكم الس.... <<< ماله نفس يرد اصلا
    انا : صباح الخير
    الموظف : ............... <<< مارد وتدرون ليش لانه جاهل وماعندها اي مبدأ من مبادئ الاتصال
    انا : لو سمحت اخوي بقيت الموافقة للدراسة على حسابي الخاص
    الموظف : العطية مو موجود ..<<< فوق راسي علامة استفهام ؟
    صديقي : طيب مافي احد ينوب عنه <<< طبعا صديقي نظام عالمي الا وهو يجب ان يكون هناك بديل
    الموظف : مالك الا ادراة البعثات بحي الغدير <<< يبي الفكة
    انا : طيب شكرا يعطيك العافية << كل هالمعاملة معي واقوله شكرا

فيه نقطة حبيت اوضحها وهي كلمة ( العطية مو موجود ) طيب انا وش ذنبي !! هل من المعقول ان الناس هذي

كلها تتعطل امورها عشان ( العطية ) وقمة السخافة وقلة الالتزام اما الطلبة والمواطنين هي عدم وضع بديل ..!!!

يعني لمتى نستمر بالتوجة للاسفل مع انهم يفبركون الامور ويعقدوون المؤتمرات ويزعجونا بخرابيطهم ووبالاخير

فكرة غبية وسهلة جدا تغيب عن بالهم الا وهو البديل !!!!!

وانا وصديقي مثل طاش ماطاش ( طاط طااططاطنن طان )

توجهنا لحي الغدير والظاهر انه حي التغريز

ولقينا مبنى الوزارة وسالت نفسي طيب ليش 2 مبنى <<< حسيت اني هندي

ودخلنا على طول اول لفة يمين مع المبنى وندخل على الاستقبال وقاله صديقي استفسار

قال خذ رقم <<<< الحياة خسارة ههههههه عشان سؤال سريع اخذ رقم وانتظار 20 عشرين دقيقة تقريبا

اخذنا رقم ورجعنا انتظرنا بالصالة

وجاني الدوووور : وكان هذا الحوار بيني وبين موظف الاستقبال اللي في حي الغدير

انا : السلام عليكم
    الموظف : هلا <<<<<<< على مااعتقد الاسلام اللي ننضرب عشانه في السعودية يقول ردوا بهالطريقة
    انا : اخوي بقيت موافقة الدراسة على حسابي الخاص
    الموظف : خذ .... << طبعا عطاني كتيب وقالي : رح اقراه بالصالة واذا مافهمت تعال <<< اسلوب جميل
    انا : اخوي الله يعافيك انا اوراقي كاملة ومو ناقص شي
    الموظف : رح اقراه بالصالة واذا مافهمت تعال
    انا : طيب .. <<< غسلت يدي

رحت لصديقي وصديقي بقى يضربني بسبب غبائهم ورجعت للموظف نويت امسخره لانه معطيني كتيب انا فاهمه فهم اكثر منه

انا : تفضل اخوي ... <<< عطيته الكتيب
    الموظف : وش اللي مافهمته ؟؟
    انا : انا فاهم كل شي واوراقي كاملة وانا بقيت بس الموافقة <<< والله متواضع
    الموظف : ماراح نعطيك شي من هنا <<< يعني سقها
    انا : ولا حتى امر اركاب <<< حسيت اني اشحذهم ونسيت اني مواطن
    الموظف : لا
    انا : مشكور وماقصرت ..

رحت انا وصديقي وطلعنا وغسلت يدي من هالتعامل وخصوصا ان فيه اشخاص لو ابي اقارنهم بالمؤهلات اللي عندي

يمكن تقولون انسان مااهدر حياته ( الحمدلله معي ثانوية عامة بتقدير ممتاز قبل 5 سنوات وخلال الخمس سنوات

اخذت البكالوريوس - تربية لغة عربية - مع عملي في وقت دراستي وحصولي على خبرة بالموارد البشرية )

يعني شفت موظف الاستقبال حق التحطيم العالي انا اعلى منه مؤهلات واكثر من نص المبتعثين على حساب خادم

الحرمين الشريفين انا افضل منهم مؤهلات بكثير ..... لكن للاسف مصافيط الدعوة وشغل نسابة

مااقوول الا لا حول ولا قوة الا بالله

وحسبي الله عليهم

وبس
  2. يارجال انا نفسي مره اراجع بدائرة حكومية والقا واحد اخلاق !!!!!!!!
    كلهم يتكلمون من طرف خشومهم تقول تشحدهم ؟
    حسبي الله ونعم الوكيل يشيخ اقسم بالله هالاشكال ودك اللي تاخذهم وتقذفهم على الحدود اشكال زي ذول والله العظيم مايصلحون ينحطون في اماكن مثل ذي !
    لكن تبي الصدق وانا اخوك , ودك والله تعامله نفس المعاملة
    -----
    بالنسبه لطلبك انا اللي اعرفه انك تطلع عادي وتفتح في الملحقية ملف طالب دراس على حسابة ماقد سمعت انه لازم موافقه من الوزارة والله اعلم
    7 "
  3. اخ بس لاتقلب المواجع انا متخرجه من كلية الاقتصاد المنزلي قسم تغذيه وعلوم اطعمه بتقدير جيدجدا مع مرتبة الشرف طبعا حاولت اسجل ماستر في الجامعه انواع التعقيدات واختبار بديل التوفل وطبعا تعرفوا مدى الصعوبه بالنسبه لنا ونحن اي كلام بالانجليزي المهم اختبرته وعديته بدرجه حلوة واتوقعت انه خلاص انتهت المعاناه وللاسف مافي ووووووووووووووواسطه وانسي الموضوع المهم اختبرنا في الكليه عشان الماستروعديت الاختبار وللاسف لغوا الاختبار بحجة انه ماعندهم امكانيات
    وماعندهم دكاترة مشرفين
    طبعا في امور كثيرة مااتطرقت لها من حرق للاعصاب
    ووظائف شاغره غير موجوده الا برواتب شغالات 1500 و2000 اذا كنت محظوظه
    طبعا لما فتحوا الابتعاث ماقدرت اقدم بسبب المحرم ولمااتوفر المحرم قالوا العمر غير مناسب
    اخرتها جيت كندا مع زوجي المتدرب على امل انه اقدر ادرس لغه على الاقل للاسف قالوا مو من حقك تدرسي لغه كاني انسانه غير سعوديه انواع التعقيد
    طبعا للحكايه تكمله نكملها بعدين
    7 "
  4. السلام عليكم
    الله يرزقنا من واسع فضله ويسخرهم لنا قولوا آمين
    بخصوص الدين المعاملة هذي فعل نسمع فيها ونمجدها في الخطب ولكن للأسف مانطبقها علي ارض الواقع أما بخصوص انك تعاملهم مثل مايعاملونك انا اختلاف معكم ياأخوان في هالنقطة بالعكس لازم الاصلاح يكون ذاتي علشان تتشفي هالظاهره في المجتمع والله يوفقكم لما فيه خير للجميع
    دمتم بود
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ^_^ مع انكـ ماسلمت بس مو معناته انه اذا موظفين وزارة التعليم العالي مايردون السلام تسقط السلام..

عموما أنت أخذت لفه طويلة عريضه عشان تنهي اجراء ألغوه قبل سنتين ..

يعني بعبارة أخرى "ماعاد فيه شي اسمه موافقة على الدراسة على حسابك الخاص"

أوراقك ناقصه شيء واحد "تذكرة" وتوكل على الله واذا وصلت بلد الابتعاث تقدم على طلب إلحاق بالبعثة من ملحقيتكـ..

بعدين نصيحة أخوية ماله داعي الإنتقاص من أخوانكـ المبتعثين يوم تقول أنا أفضل من نصف المبتعثين...بلد الإبتعاث أمامك وأثبت أنك أفضل من نصف المبتعثين فعلاُ.. وبالتوفيق مقدماً أستاذ اللغةِ العربية ^_^

غلحاق بالبعثه من
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmad.a
    يارجال انا نفسي مره اراجع بدائرة حكومية والقا واحد اخلاق !!!!!!!!
    كلهم يتكلمون من طرف خشومهم تقول تشحدهم ؟
    حسبي الله ونعم الوكيل يشيخ اقسم بالله هالاشكال ودك اللي تاخذهم وتقذفهم على الحدود اشكال زي ذول والله العظيم مايصلحون ينحطون في اماكن مثل ذي !
    لكن تبي الصدق وانا اخوك , ودك والله تعامله نفس المعاملة
    -----
    بالنسبه لطلبك انا اللي اعرفه انك تطلع عادي وتفتح في الملحقية ملف طالب دراس على حسابة ماقد سمعت انه لازم موافقه من الوزارة والله اعلم

هلا احمد حياك الله منور الصفحة

خلها على ربك وتساهيل ان شاء الله

وبعدين هم بنفسهم الوزارة يقولون الدارس على حسابه الخاص المفروض انه يحصل على موافقة الدراسة قبل سفره

وراجع موقعهم وشوووف !!!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mervat_32
    اخ بس لاتقلب المواجع انا متخرجه من كلية الاقتصاد المنزلي قسم تغذيه وعلوم اطعمه بتقدير جيدجدا مع مرتبة الشرف طبعا حاولت اسجل ماستر في الجامعه انواع التعقيدات واختبار بديل التوفل وطبعا تعرفوا مدى الصعوبه بالنسبه لنا ونحن اي كلام بالانجليزي المهم اختبرته وعديته بدرجه حلوة واتوقعت انه خلاص انتهت المعاناه وللاسف مافي ووووووووووووووواسطه وانسي الموضوع المهم اختبرنا في الكليه عشان الماستروعديت الاختبار وللاسف لغوا الاختبار بحجة انه ماعندهم امكانيات
    وماعندهم دكاترة مشرفين
    طبعا في امور كثيرة مااتطرقت لها من حرق للاعصاب
    ووظائف شاغره غير موجوده الا برواتب شغالات 1500 و2000 اذا كنت محظوظه
    طبعا لما فتحوا الابتعاث ماقدرت اقدم بسبب المحرم ولمااتوفر المحرم قالوا العمر غير مناسب
    اخرتها جيت كندا مع زوجي المتدرب على امل انه اقدر ادرس لغه على الاقل للاسف قالوا مو من حقك تدرسي لغه كاني انسانه غير سعوديه انواع التعقيد
    طبعا للحكايه تكمله نكملها بعدين

منوره الصفحة بمرورك اخت مرفت

انا عارف ومقدر ان تقليب المواجع ماله داعي وخصوصا اننا في مرحلة البحث عن المستقبل << مافيه بالسعودية

كل اللي نلقاه منهم تحطيم ورزالة وقلة حيا وفوووق ذلك مذلة وكأني جايهم اشحذهم

وخلوني انسى اني مواطن لي الحق كأي مواطن ثاني ..

بالتوفيق وعقبال الدكتوراة بدون فزعة احد
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باولوموسليني
    السلام عليكم
    الله يرزقنا من واسع فضله ويسخرهم لنا قولوا آمين
    بخصوص الدين المعاملة هذي فعل نسمع فيها ونمجدها في الخطب ولكن للأسف مانطبقها علي ارض الواقع أما بخصوص انك تعاملهم مثل مايعاملونك انا اختلاف معكم ياأخوان في هالنقطة بالعكس لازم الاصلاح يكون ذاتي علشان تتشفي هالظاهره في المجتمع والله يوفقكم لما فيه خير للجميع
    دمتم بود

اللهم امين .... من فمك لباب السماء

الاصلاح الذاتي <<< طيب وش موقفه هو من ( عامل الناس كما تحب ان يعاملوك )

والا دراستنا كلها ضيعناها على مواد ديينية بالابتدائي والمتوسط والثانوي راحت هباء !!!!

عندهم تناقض كبير من ناحية تعاملهم معنا :

كمسلمين وكمواطنين وبشر

تعاملهم تعدى حدود المنطق والعقل

كأننا غصب عنا نعيش هنا
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيبسي&سنكرس
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ^_^ مع انكـ ماسلمت بس مو معناته انه اذا موظفين وزارة التعليم العالي مايردون السلام تسقط السلام..

عموما أنت أخذت لفه طويلة عريضه عشان تنهي اجراء ألغوه قبل سنتين ..

يعني بعبارة أخرى "ماعاد فيه شي اسمه موافقة على الدراسة على حسابك الخاص"

أوراقك ناقصه شيء واحد "تذكرة" وتوكل على الله واذا وصلت بلد الابتعاث تقدم على طلب إلحاق بالبعثة من ملحقيتكـ..

بعدين نصيحة أخوية ماله داعي الإنتقاص من أخوانكـ المبتعثين يوم تقول أنا أفضل من نصف المبتعثين...بلد الإبتعاث أمامك وأثبت أنك أفضل من نصف المبتعثين فعلاُ.. وبالتوفيق مقدماً أستاذ اللغةِ العربية ^_^

غلحاق بالبعثه من

اذا ماعاد فيه شي اسمه موافقة الدراسة << طيب ليش يكتبون بموقعهم ومزعجينا فيه !!!

وبعدين اخويه نصيحة لك انت بالذات ... اذا بقيت تفرق بين الانتقاص وبين المقارنة تعال رد على موضوعي !!

وش جاب الانتقاص لموضوعي ... بالعكس اتمنى لهم كل خير والا مااتعب نفسي واكتب وش يصير معي من بداية

القبول والفيزا والوزارة ..

انا قارنت بالناس اللي تطلع وملفاتهم تمشي تحت الطاولات يااستاذ سعودي نقي ...

تحياتي لك وللبيبسي والسنكرس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.