الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار CultureWorks ( Ontario - London ) .. // University of Western Ontario

استفسار CultureWorks ( Ontario - London ) .. // University of Western Ontario

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5090 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MeDoOo Al KoOoN
    MeDoOo Al KoOoN

مبتعث مجتهد Senior Member

MeDoOo Al KoOoN الولايات المتحدة الأمريكية

MeDoOo Al KoOoN , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Industrial Electronics Engineering , بجامعة Tennessee State University
    • Tennessee State University
    • Industrial Electronics Engineering
    • ذكر
    • Nashville, Tennessee
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

May 19th, 2010, 04:58 PM

الله يسعد مسآآكم وممسآآكم بكل خير حبآآيبي

بالبدايه .. // بمناسبة مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله - الله يطول بعمرهـ ويجعله ذخر للوطن والمواطنين - بإلحاق جميع المبتعثين في كندا أحب أهنئكم جميعاً بهذا القرار .. عسى الله أن يوفقكم جميعاً ويسهل أموركم آآآمين ..

إخوآآآني عندي كذا سؤآآل أتمنى وأرجوا منكم مسآآعدتي وإفآآدتي ورآآح أكون شآآكر وممنون
    - أنا ولله الحمد جآني قبول بمعهد CultureWorks وجامعة Western Ontario بمدينة لندن في أونتاريو ودرآآستي رآآح تبدأ في 23 July إن شاء الله ..
    سؤآلي الأول : متى تنصحوني أحجز ..؟ في أي تآآريخ بالضبط ..؟
    سؤآلي الثآني : لأي مدينة أحجز ( أوتآوا / تورنتو / لندن ) ..؟
    أنا بإعتقادي أرى بأنه من الأفضل أحجز لمدينة أوتاوا علشان الملحقيه الثقافيه ولا أنا غلطآآآآن ..؟
    سؤالي الثالث : على أي خطوط طيرآآن تنصحوني أحجز بحكم تجآآربكم ..؟
    مع العلم بأني سبق ورحت لوكالة الطيار للسفر وأفادني الموظف بأن الخطوط المتآحه محدودهـ مثل |[ الإمارتيه ( دبي - أبو ظبي ) // الهولنديه ( أمستردام ) // البريطانيه ( هيثرو لندن ) // الألمانيه ( فرانكفورت // الكنديه ( تورنتو ) ]| ؟
    سؤآلي الرآبع : فيما يخص السكن .. أبي نصيحتكم فديتكم أسكن عند عائلة أو روميت ..؟
    علماً بأن لغتي الإنجليزيه جيده جداً ولله الحمد .
    سؤآلي الأخير : من خلال تجآربكم الشخصيه .. لا تبخلون علي بأي معلومه تفيدني قبل السفر والإغتراب من نآحية بطاقات الإئتمآن / والأجهزه الإلكترونية ( الجوال - اللابتوب ) / تحويل العمله .... إلخ

أعتذر على الإطاله ... وياليت تساعدوني فعلاً بخصوص هالتسآؤلات ..

أخوكم الصغنون / ميدو الكون
  2. هلا اخوي ,

اولا , الف مبروك على القبول و ان شاء الله يبلغ بالشهادة الكبيرة

بالنسبة لأستفساراتك ,
    السفر

شوف يعتمد عليك . بمعنى انتا سافرت قبل كذا خارج المملكة اولا , اذا سافرت و لغتك طيبة تقدر تتفاهم مع البشر فأنا اشوف انك تجي قبل موعد الدرسة بيومين او ثلاثة كفاية .يوم تريح من السفر و يوم تاخذ لفة في المدينة وتشوف محل الدراسة حقك.

اذا انت مبتدأ في اللغة , تعال قبلها بإسبوع عشان تشوف الشباب السعوديين هناك و يقدرو يرتبو وقتهم عشان يساعدوك

بالنسبة للحجز,
    اذا فيه طيارة توديك على لندن ,خير و بركة . مافيه , روح على تورونتو لأنها الاقرب
    اما اوتاوا, مالها اي داعي

بالنسبة للخطوط ,

فكلها زي بعض , فيها توقف ,فبالتالي انا اقولك خذ الاماراتية ,بصراحة حلوة وتنزل في دبي مطارهم وناسة و السوق الحرة جيدة و الترانزيت ساعتين ثلاث مو اكثر

انا اخذت الالمانية و الاتحاد و الاماراتية , انصحك يابالاتحاد يا الاماراتية

بالنسبة للسكن,

فأنا ارشح انك تسكن عند عائلة لأن الروميت مشكلة وحنا السعوديين ما نتفاهم مع اي احد , فروح عند عائلة وانتبه من شي مهم

اهمية قصوة:
    العائلة مايكون عندهم لا بزران ولا حيوانات و الغرفة الي بيعطوك اياها يكون فيها شباك ,

اهمية وسط:

يكون لك حمام خاص , من وجبتين الا ٣ في اليوم , يرسلون لك صور الغرفة الي بيعطونك اياها

اذكر اني انا يوم اخذت هوم ستي قالولي شوف الصور على الفيس بوك

الاشياء الضرورية :

والله مدري ايش اقولك بس خذ هذي,

1. سجادة صلاة
    2. جوال سعودي مع شريحة سوا .موبايلي افضل "مسبق الدفع"
    3. ولاب توب و يفضل انه يكون جديد عشان لا تتورط زي اذا خرب
    4. جيب معك ٣ الاف كندي وخلهم الف خمسات و عشرات و خمسمية عشرينات و الباقي ميات عشان تدفع حق الهوم ستي
    5. بوت كورة اذا كنت راعي كورة
    6. لا تنسى ان لك شنطتين كل وحدة ٢٣ كيلو , لا تسوي زي , يوم جيت المطار اقوم افك العفش قدام العالم "فشيلة"
    7. مترجم اذا تحتاج
    8. عدة الحلاقة
    9. الدعاء للاحباب في الطيارة

هذا الي في بالي,اذا افتكرت شي , جيت و قلتلك

واسفين على القصور
    7 "
  3. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    هل ممكن تفودوني بالنسبة للمعهد كالتشروورك هل هو جيد ؟ أم هل هو كالمعاهد اللي تطيل مدة الدراسة فقط للكسب المادي؟ صراحة لا اريد ان أستنفد وقت طويل لدراسة اللغة

وشكر الله لكم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Decent
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    هل ممكن تفودوني بالنسبة للمعهد كالتشروورك هل هو جيد ؟ أم هل هو كالمعاهد اللي تطيل مدة الدراسة فقط للكسب المادي؟ صراحة لا اريد ان أستنفد وقت طويل لدراسة اللغة

وشكر الله لكم
    وعليكم السلام ورحمة الله ،، هلا بك يالاخت .

والله وناخوك ليتني اقدر افيدك بهالمعهد لكن للاسف ،،، علعموم شاهدي هالرابط وأن شاء الله يفيدك ،، ولو اني احس انك بتتحطمين هههه لكن الله يوفقك :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum107/thread282908.html

حطي براسك ممكن مية شخص يقولك المعهد بايخ ومايعجبهم ولكن ممكن تروحين انتي ويعجبك فالناس اذواق ،، .

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu3raad
    أنا حالياً أدرس في معهد كلتشرووركس في لندن..

المعهد مررره قوي ويحتاج ناس تذاكر...

ما أدري وش أقول بالضبط عنه..لكن أي استفسار انا حاضر
    الله يعطيك العافية يالغلا ويوفقك .

أنا في الحقيقة لا أرغب بالدراسة في هالمعهد لكن ودي أنك تفيد الاخوان عن هالمعهد وبحاول اطرح عليك الاسئلة اللتي ممكن تفيدهم ان شاء الله ،، ولك جزيل الشكر يالغلا :

1- كم سعر دراسة اللغة في هالمعهد ( بالشهر او بالسمستر ) وكم ساعة باليوم ؟

2- هل يتوفر سكن عند عوائل في هذه المدينة ؟ ام ان السكن جامعي ؟ وكم تقريبا سعر كلن منهما بالشهر ؟

3- كيف هو نظام المواصلات في هذهـ المدينة ،، هل توجد باصات وصب واي وغيرها ؟؟ وكم سعر كارد المواصلات الشهري ؟

4- هل يوجد أسواق ومجمعات في هذهـ المدينة ،، أم ان المدينة دراسية بدرجة أولى ومملة نوعاء ماء ؟

5- ماهي أكثر الجاليات المتواجدة في هذا المعهد ؟ سعوديين ام اسيويين ام لاتينيين ؟

6- كم تبعد هذهـ المدينة عن تورنتو تقريبا ؟

7- هل يوجد في المعهد طلاب وطالبات سعوديين ؟ وياليت تضع عدد تقريبي يعني مثلا ( تقريبا عدد الطلاب حول الالف والسعوديين فيها حول الخمسين والسعوديات حول العشرين وهكذا ) ،،، بشكل تقريبي فقط .

8- من كم مستوى يتكون المعهد ؟ وهل يضمك مباشرة للكلية بعد انهاء اللغة او يطالبك بأختبار توفل ؟

9- هل يمنح هذا المعهد قبول مشروط ؟

10- قراءت عن كثير من الاخوان تذمرهم من اسلوب الادارة والمدرسين في هذا المعهد وخاصة بموضوع جلب قبول مشروط ،، ماتعليقك على ذلك ؟

11- شخص يدرس على حسابه الخاص او مبتعث حضر لهذهـ المدينة ماهي أفضل طريقة للبحث عن السكن برأيك ؟

12- معلومات عامة عن هذهـ المدينة ،، كحالة الطقس مثلا او شرائح الاتصال او تحذيرات هامة أو اي شي تراهـ مفيد برأيك ؟

أتمنى يالغالي تضع الاجابات وتفصلها لان الاخوان محتاجين لها ،، وانا طرحتها لك على شكل اسئلة ليسهل عليك ايصال المعلومة ان شاء الله ،، ويجزاك خير يالغلا .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قوطي فاضي
    الله يعطيك العافية يالغلا ويوفقك .......................

أنا في الحقيقة لا أرغب بالدراسة في هالمعهد لكن ودي أنك تفيد الاخوان عن هالمعهد وبحاول اطرح عليك الاسئلة اللتي ممكن تفيدهم ان شاء الله ،، ولك جزيل الشكر يالغلا :

1- كم سعر دراسة اللغة في هالمعهد ( بالشهر او بالسمستر ) وكم ساعة باليوم ؟

طبعاً المعهد يعتبر غالي جداً..السمستر الواحد تقريباً 4400 دولار..عدد الساعت تقريباً 8 ساعات باليوم..والمعهد مررره قوي في الرايتنق والليسننق..يبغاله كررررف مرررره...والواجبات مرررره كثييييره وترسلها اون لاين...يعني شغل اكاديمي بحت,

2- هل يتوفر سكن عند عوائل في هذه المدينة ؟ ام ان السكن جامعي ؟ وكم تقريبا سعر كلن منهما بالشهر ؟

أكيد يتوفر عوايل في لندن وبكثرة..مافيه سكن جامعي لطلاب المعهد..اذا تطلب عايلة من المعهد ياخذ عليك تقريباً 850 دولار..

3- كيف هو نظام المواصلات في هذهـ المدينة ،، هل توجد باصات وصب واي وغيرها ؟؟ وكم سعر كارد المواصلات الشهري ؟

نظام المواصلات باصات فقط..لأن مساحة المدينة تعتبر متوسطة..سعر كارد الباص 84 دولار

4- هل يوجد أسواق ومجمعات في هذهـ المدينة ،، أم ان المدينة دراسية بدرجة أولى ومملة نوعاء ماء ؟

يوجد تقريباً 4 مجمعات كبيرة في لندن..المدينة ريفية ومررره روووعة...

5- ماهي أكثر الجاليات المتواجدة في هذا المعهد ؟ سعوديين ام اسيويين ام لاتينيين ؟

يتواجد في المعهد سعوديين وصينين وهم الأغلب..ويوجد أيضاً يابانيين وكوريين

6- كم تبعد هذهـ المدينة عن تورنتو تقريبا ؟

ساعتين تقريباً..

7- هل يوجد في المعهد طلاب وطالبات سعوديين ؟ وياليت تضع عدد تقريبي يعني مثلا ( تقريبا عدد الطلاب حول الالف والسعوديين فيها حول الخمسين والسعوديات حول العشرين وهكذا ) ،،، بشكل تقريبي فقط .

عدد طلاب المعهد تقريباً 250 طالب مقسمين على 3 فروع في لندن...السعوديين تقريباً 70 طالب..
    8- من كم مستوى يتكون المعهد ؟ وهل يضمك مباشرة للكلية بعد انهاء اللغة او يطالبك بأختبار توفل ؟

المعهد يتكون من 5 مستويات..كل مستوى 3 أشهر..والتوفل غير مطلوب

9- هل يمنح هذا المعهد قبول مشروط ؟

نعم يمنح..

10- قراءت عن كثير من الاخوان تذمرهم من اسلوب الادارة والمدرسين في هذا المعهد وخاصة بموضوع جلب قبول مشروط ،، ماتعليقك على ذلك ؟

ما عندي أي تعليق على هذه النقطة..لأنها تفرق من شخص لشخص..

11- شخص يدرس على حسابه الخاص او مبتعث حضر لهذهـ المدينة ماهي أفضل طريقة للبحث عن السكن برأيك ؟

مراسلة المعهد..

12- معلومات عامة عن هذهـ المدينة ،، كحالة الطقس مثلا او شرائح الاتصال او تحذيرات هامة أو اي شي تراهـ مفيد برأيك ؟

المدينة مرررره حلوه..ريفية وجوها تقريباً أبرد بقليل من تورنتو...الجاليه الفلبينيه والهندية قليييييله جداً مقارنة بتورنتو...وأغلب السكان فيها من السكان الأصليين,

أتمنى يالغالي تضع الاجابات وتفصلها لان الاخوان محتاجين لها ،، وانا طرحتها لك على شكل اسئلة ليسهل عليك ايصال المعلومة ان شاء الله ،، ويجزاك خير يالغلا .
    أي سؤال ثاني من عيوني أجاوب عليه...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.