الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معلومات شاملة عن جامعة ترنت في بيتربيرو عن المدينة عن كل شي أي سؤال أنا حاظر

معلومات شاملة عن جامعة ترنت في بيتربيرو عن المدينة عن كل شي أي سؤال أنا حاظر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5088 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حاير 2009
    حاير 2009

مبتعث مجتهد Senior Member

حاير 2009 كندا

حاير 2009 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Account , بجامعة Trent University
    • Trent University
    • Account
    • ذكر
    • Peterborough, Oshawa, Ontario, Canada
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

May 21st, 2010, 05:35 PM

Important Note ; pay attention please ( We are having now at the university more than 100 student all of them from Saudi. I think it's going to be good to telling you that. See you if you want to come. Bye
    2011/01/18

معلومات شاملة عن جامعة ترنت في بيتربورو

أتمنى أني حفيد أي شخص بالمعلومات اللي بقدمها وانشاء الله تكون شاملة لجميع تساؤلاتكم

في البداية سأقوم بالحديث عن نقطتين رئيسية :

أولا: معلومات شاملة عن المدينة
    ثانيا: معلومات عن الجامعة

Peterborough

أولا : المدينة هيا مدينة بيتربورو وهي من مدينة قريبة من مدينة تورنتو بحوالي 150 كيلوا ساعة ونص بالباص

المدينة صغيرة جدا عدد السكان يبلغ 73,000 ألف شخص
    المدينة هادئة جدا ومريحة نفسية جدا

المدينة جميلة جدا طبيعية في كل مكان وخضار وأشجار تفتح النفس

&المدينة فيها نسبة كبيرة جدا كندين أصل يعني تقدر تسوي براكتس من أهل اللغة وهذا ميزة رائعة وأهلها طيبين ونفوسهم طيبه بشكل ما تتصوره واذا ودك تتكلم معهم ما عندهم مانع وتقدر تتكلم معهم لفترات طويلة ساعة أو ساعتين أو ثلاث ...الخ

المدينة بصراحة رخيصة جدا وكل شي فيها رخيصة يعني ممكن توفر 400 دولار نهاية كل شهر هذا إذا كنت مبذخ
    بالنسبة للسكن في المدينة 450 دولار للغرفة مع العائلة بدون وجبات
    800-1000 دولار للشقق مكونه من صالة ومطبخ وغرفتين

المدينة مدينة دراسة بصراحة ما في اللي دراسة وهذا المطلوب يعني ما في أماكن ترفيه زي تورنتو بس المهم أنك
    جاي تدرس وإذا طفشت تقدر تروح لتورنتو مسافة لا تتجاوز الساعة والنصف

المدينة تعتبر آمنة جدا جدا ونسبة الجرائم ضئيلة جدا وهذا كلام صحيح ومن تجربة شخصية

المدينة لا تحوي مطاعم عربية للأسف والسبب لصغرها وقلة العرب فيها لكن توجد مطاعم ليست بالجيدة وليست بالسيئة أنا أقارنها بالسعودية يا لبى السعودية كل شي فيها زين بالنسبة للمطاعم اللي من تجربها في عدة مطاعم تعتبر ممتازه مثلا المطعم اليوناني في الداون تاون ويقدم أكلات ومن ضمنها أكلي المفضل ريش لحم مع رز مع بطاطس
    أيضا يوجد المطعم الهندي ويوجد عندها برياني باللحم لا بأس به وأيضا يوجد مطعم يقوم ببيع سندوشتات فلافل وشاورما بس بالطريقة العربية الكندية وأيضا توجد مطاعم عالمية مثلا : ماكدونالدز , KFC , هارفز ,
    والبيك عااد كثر منها أمزحــ .

بالنسبة للباصات شغالة من الصبح إلى منتصف الليل 12:00 هذا نظام للأيام الأسبوع تجي الباصات كل 20 دقيقة وبالنسبة للنظام بتغير في الوكند .

Trent University

ثانيا: جامعة ترنت جامعة حكومية جامعة قوية وليست بالسهلة عدد الدارسين فيها سنويا بمعدل 8000 طالب لكل سنة
    الجامعة تعتبر من الجامعات الصغيرة مقارنة بالجامعات الأخرى مثلا جامعة يورك أو غيرها

الجامعة تعطي شهادة بكالوريوس وماجستير ودكتوراه وجميعها معترف من قبل الوزارة لكن بالنسبة للماجستير والدكتوراه تنعطا لكن ليس في جميع التخصصات.

الجامعة تعطي قبولات مشروطة بنهايتك للغة

نظام معهد اللغة في الجامعة عبارة عن خمس مستويات كل مستوى عبارة عن ثلاثة أشهر

بالنسبة لنظام الإجازات توجد إجازاتين :
    إجازة لمدة شهرين وعشرين يوم وتبدأ من 25 جون من كل عام وتنتهي في 13سبتمبر
    الإجازة الثانية في الكريسمس لمدة شهر كامل

بالنسبة لنظام الدراسة في معهد اللغة بصراحة وتجربة شخصية صعب لكن ليس بالمستحيل
    الصعوبة في الدوام والصعوبة في الواجبات الكثيرة جدا بالنسبة لي أنا لم أكن أعلم كلمة واحدة عندما أتيت لكندا ولكن بمرور الوقت أتحسنت في بداية الأمر وضعت في المستوى الأول بصراحة المستوى هذا غير جدي والسبب أنه يعاملوك أنك ما تعرف شي نفس حالتي لكن المستوى الثاني الأن أدرس فيه واجبات بالكيلوا والله يعين
    الدوام بمعدل 6 ساعة يوميا أسبوعييا بمعدل 30 ساعة تقريبا هذا النظام على طول السنة ما عدا فترة الربيع اللي هو هذا الوقت الدوام 9 ساعات لأنه الترم ضيق

بالنسبة لمواعيد الدراسة في الجامعة ثلاث فترات للتقديم بداية يناير , وشهر إبريل , وشهر سبتمبر
    يعني تقدم قبل هذه الأشهر بفترة

بالنسبة لعدد الطلبة السعوديين في الجامعة عدد ليس بالكثير العدد الكلي 22 وعشرين طالبا
    ثلاث طلبة في مرحلة الجامعة وثلاث طلبة في المستوى الرابع وطالب في المستوى الثالث و تسع طلبة في المستوى الثاني وأنا منهم و7 طلبة في المستوى الأول

بصراحة ما أدري إذا كانت هناك معلومات لم تذكر لكن أتمنى أن تكون هالمعلومات شاملة وإن كان هناك أي استفسار لا يردك إلا كيبوردك .

أخوكم الطالب المبتعث الدارس في جامعة ترنت
    عبدالله

2. اخوي عبدالله جزاك الله خير ما قصرت

لكن ودي اسالك بعض الاسئلة

1- المدينة انت تقول بيتربورو وفي ناس تقول اوشاوا !!!

2- بالنسبة للمعهد لو بديت من المستوى الثاني اقدر اخلص اللغة في سنة ؟

3- اذا خلصت جميع المستويات في المعهد ادخل الجامعة علطول ولا يطلبون درجة في التوفل او الايلتس؟

4- انا ان شاء الله ناوي اقدم على هالجامعه تخصص ادارة اعمال . جامعة ترنت قوية في مجال الادارة و الاقتصاد؟

5- اخوي انا عندي قبول في جامعة بروك . وناوي اقدم على جامعة ترنت . ابي مشورتك ؟

اخيرا اخوي يليت تزودنا بصور و مقاطع فيديو عن المدينة والجامعة ان امكن

شاكر لك يالغالي وادري اني ثقلت عليك بس تحملني الله لا يهينك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.m3jed
    اخوي عبدالله جزاك الله خير ما قصرت

لكن ودي اسالك بعض الاسئلة
    تآآآآآآمر أمر
    1- المدينة انت تقول بيتربورو وفي ناس تقول اوشاوا !!!
    ِ الجامعة لها فرعين في مدينة أشاوا ومدينة بيتربورو
    2- بالنسبة للمعهد لو بديت من المستوى الثاني اقدر اخلص اللغة في سنة ؟
    لا لأنه لو جيت من أول السنة تقدر تأخذ ثلاث مستويات يعني بتأخذها في سنة وثلاثة أشهر
    أنا جيت ع طوول ع الجامعة ومن المستوى الأول والحين في المستوى الثاني وانشاء الله أخلص وروح ع المستوى الثالث في سبتمبر يعني أيش المانع عند سنة ونص من الملحقية علشان تخلص دراستك
    3- اذا خلصت جميع المستويات في المعهد ادخل الجامعة علطول ولا يطلبون درجة في التوفل او الايلتس؟
    ع طووول بدون إي اختبار بس صدقني بتحس بفرق كبير بصراحة يعلموك صح ويشغلوك مضبوط ويكرزوا ع الكتابة وإذا ما اشتغل بتعيد المستوى ما عندهم لعب زي المعاهد الخاصة
    4- انا ان شاء الله ناوي اقدم على هالجامعه تخصص ادارة اعمال . جامعة ترنت قوية في مجال الادارة و الاقتصاد؟
    بصراخة يا الغالي ما عندي المعلومه الأكيده بس اللي اقدر أقلك هو الجامعة قوية وبكفاية
    5- اخوي انا عندي قبول في جامعة بروك . وناوي اقدم على جامعة ترنت . ابي مشورتك ؟
    والله يا عزيزي بالنسبة للجامعة والمدينة زي ما قلتلك روعة كل شي تمام وبالنسبة للطلاب السعوديين قله هنا عكس جامعة بروك إلى نسبة الطلبة السعوديين كثر الخيار راجع لك
    اخيرا اخوي يليت تزودنا بصور و مقاطع فيديو عن المدينة والجامعة ان امكن
    أبشر بس عطني وقت ..
    شاكر لك يالغالي وادري اني ثقلت عليك بس تحملني الله لا يهينك
    لا يا غالي لا ثقلت علينا ولا شي وهذا واجبنا
    7 "
  4. اهنييييك بصررراحه على هذا الموووضوع انا جاني قبووول على هذي الجامعه وموعد دراستي في شهر سبتمبر..
    واظاهر انها في اشاوا مدري كيف اعررف وينها بظبط
    انا بروح اول شي بدخل معهد خاص لين موعد دراستي بالجامعه في تورنتو شهرين لين موعد دراستي عشان اقوووي الغه لانوو مااافيه ابدا والله وبصرااااحه مااااقصرت والله ,,,يعطيك العوافي
    7 "
  5. أخوي انت تقول الدراسه الجامعيه صعبه بجامعهTrent University صعبه من ناحيه التدريس الشديد والتعقيد او ايش بظبط ممكن توضحلي الصورة اذا سمحت لأني محتار بين جامعه Trent University ومحتار بجامعهUniversity Of Guelph لأني انشالله طالع كندا وانا عن نفسي ماأبي جامعه صعبه ولاسهله لكن اريدها متوسطه وانت تقول بأن الجامعه صعبه يعني معقدة ومتشددة بالدراسه , أخوي وش تنصحني هل جامعه جيلف أم جامعه ترنت انا بصراحه ماابغا جامعه صعبه او معقدة اريد شي متوسط ولك مني جزيل الشكر طولت عليك..........
    7 "
  6. [QUOTE=azo000ozy;1898231]اهنييييك بصررراحه على هذا الموووضوع انا جاني قبووول على هذي الجامعه وموعد دراستي في شهر سبتمبر..
    واظاهر انها في اشاوا مدري كيف اعررف وينها بظبط
    انا بروح اول شي بدخل معهد خاص لين موعد دراستي بالجامعه في تورنتو شهرين لين موعد دراستي عشان اقوووي الغه لانوو مااافيه ابدا والله وبصرااااحه مااااقصرت والله ,,,يعطيك العوافي[/QU

يا عزيزي إذا بتعرف وين المدينة تحصلها في قبولاك الجامعي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة senior Untitled
    أخوي انت تقول الدراسه الجامعيه صعبه بجامعهTrent University صعبه من ناحيه التدريس الشديد والتعقيد او ايش بظبط ممكن توضحلي الصورة اذا سمحت لأني محتار بين جامعه Trent University ومحتار بجامعهUniversity Of Guelph لأني انشالله طالع كندا وانا عن نفسي ماأبي جامعه صعبه ولاسهله لكن اريدها متوسطه وانت تقول بأن الجامعه صعبه يعني معقدة ومتشددة بالدراسه , أخوي وش تنصحني هل جامعه جيلف أم جامعه ترنت انا بصراحه ماابغا جامعه صعبه او معقدة اريد شي متوسط ولك مني جزيل الشكر طولت عليك..........
    يا عزيزي قصدي مهب صعوبة القصد والمعنى أولا: الحضور الحضور لا تغيب نهائيا مهب زي المعاهد الخاص تسحيب ع كلاسات زي ما أسمع هذا أولا
    ثانيا الدوام كثير أكثر من دوام المعاهد الخاصة
    ثالثا : واجبات كثيره بالمرة واختبارات أسبوعيه تقريبا تكون ثلاث اختبارات في ثلاث مواد
    أتمنى أكون أفدتك بالمعلومات
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.