الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الملحقية ......... سياسة الفشل وتخبط في القرارات

الملحقية ......... سياسة الفشل وتخبط في القرارات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5070 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ..aryam..
    ..aryam..

مبتعث مستجد Freshman Member

..aryam.. كندا

..aryam.. , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى طالبه , بجامعة ubc
    • ubc
    • طالبه
    • أنثى
    • فانكوفر, Richmond
    • كندا
    • Oct 2008
    المزيدl

June 2nd, 2010, 10:26 PM

لازلت افكر في كيفية اتخاذ القرارات في الملحقية

لازال يقولون نحن نعرف مصلحة الطالب . وكيف تعرفونها وانتم لا تدرسون وضع كل طالب في الاساس

ان وجدو ان عدد من الطلاب لم يعطو دراستهم حقها قامو بشمل القرار على جميع الطلاب اين الوعي في هذا المنطق

بذخ الاموال في غير محلها وخصوصا انت يا ابا الخيل كيف توافق على قرار يقف عثرة على بعض الطلاب المكتفين والناجحين في مستوياتهم نعم انت وافقت عليه بدون دراسة واعيه

لو كانت انا وبعض الناس اغنياء وبعض الناس فقراء هل تعطي المال بالقسمة على الفقير والغني لا طبعا الفقير احوج لها مني انا مكتف

اذا اين الحكمة في تنفيذ قرار يجب فيه الدراسة قبل التنفيذ

اين تريد منا ان نرى انك انسان متخرج جامعي وتنفيذك للقرارات يقف عثرة على بعض الطلاب ويرون انه يهدر الوقت والمال والنتيجة طالب ذكي ليس بحاجة هذه الكلاسات المهدرة للمال والوقت

ارجو منك ان تفكر قليلا قبل ان تتخذ اي قرار وتدرسها بمنطقية و نتمنى ان تطبقها بدمقراطية وليس بدكتاتورية

هنالك طلاب لديهم اراء ووجهات نظر يجب عليك ان تأخذهم بالحسبان ولست انت وحدك يعرف بحالنا انا اعرف بحالي اكثر مما انت تعرف كيف تقول انت تعرف مصلحة الطلاب اكثر منا نحن ؟

نحن ندرس لخدمة الوطن والدين وانت تؤدي واجب وطني وديني وليس فقط تسد فراغات الملحقية بقرارات لكي تشعر انك فعلت تطور لانظمة وتكون سعيد وقد تقول نعم اننا نتطور بهذه القرارات لا تخلي الكنديين يغلبونك بدمقراطيتهم ولا تتحلى بفكر بعض المسؤوليين الذين يرون ان مايرونه هو الصحيح وان كان يضر بمصلحة الكثير من المواطنين

لا ننسى ان الملك عبدالله حفظه الله اوجب عليكم ان تفتحو ابوابكم ولكن المقصود ان تسمعو ماذا يريدون وتطبقون

وليس التشدد واثبات ان لكم كلمة تمشي على الجميع لا لا لا سياسة نهايتها التمني بإقالة هذا المسؤول وهذا مالا نريده بل نريد كل المسؤولين ونريدهم يرتقون بفكرهم الى اعلى وارقى فكر للاسلام والمسلمين

اعتذر لكم

وارجو ان تصل لك هذه الرسالة ابا الخيل وتتفهم ماذا نريد وليس ماذا انت تريد

مرافق ماكلها صح
  2. هذه قضية اكلاسات الي اظافوها للطلاب الكسالى والشطار على حدا سوا طبق القرار على معاهد الجامعات منها ubc

انا متزوج ومرافق لزوجتي

انا زوجتي لا تستطيع ان تقوم بمسؤلية البيت مقابل انا اقوم بكل شي حتى انني لا استطيع ان ادرس وهذا السبب

هو سبب عدم معرفة ما اذا كانت متفوقة في اللغة الانجليزية او لا فقط قالو لها ادرسي ولا عليك من مسؤلية و البيت بلسان اباالخيل ليش احنا

جبنا لك مرافق علشان يشيل مسؤلية البيت واذا ما اقتنع زوجك عطينا رقمة واحنا نقنعة او اذا مارحتي الكلاسات راح نفرض عليك الانظمة .............. يا عالم انا رجل ابي احس اني رجل سعودي لدي زوجة تطبخ لي تكوي لي ثيابي تهتم بنظافة البيت وتهتم بعيالي وبعد هذا القرار لا تستطيع ان تفعل اي شي ولا شي

اما مدرسة او البيت ........... هي تطلع من البيت الساعة 7 الصباح وترجع البيت 7.30 المساء الواحد يبغى نوم اكل مذاكرة و جلسة عائلية ...... محرومين منها بسبب ذلك القرار مقابل كانت ترجع البيت 3.30

ممكن الموضوع ماراح يفهمه العزوبي كثر مايفهمه المتزوج مع الاحترام للعزوبية
    7 "
  3. السلام عليكم
    اخوي انت مرافق والمرافق اسمه مرافق ماسمه شيء اخر ..
    ونظاما اكيد مايراعون المرافق وخاطره ، و يفترض انك تكون على علم بالحال جيدا خصوصا
    انه الامر يتعلقك بزوجتك قبل السفر
    ويفترض انك تدرس ايضا اوتقوم باي عمل تقضي وقتك ،
    عموما اخوي انا اتعاطف فعلا معك واحس انك القرار لازم
    يراعونك فيه ، انصحك تتقدم بطلب "استثناء " للملحقيه اذا كان الملحقيه قالت لك هذا النظام ، اطلب
    استثناء بحجه الاولاد اذا عندك اولاد ، او بأيه حجه مقنعه حتى لو كانت صحيه ، اعتقد غير يراعون
    حاله المرافق المستدعيه للاستثناء
    والله يوفقك ويستر عليك
    تحياتي
    7 "
  4. اختي امين يارب
    لكل شيء ثمن ، مافي شيء بلاش
    لازم تتعبين وتنكرفين وتحسين انك متتي من التعب عشان تكوني انسانه فعاله وعلميه
    وهل تعتقدين بحصولك على فرصه الابتعاث من دون بنات جنسك
    بالالالف المؤلفه في بيوتهم هو شيء سوف يكون سهلا ؟
    اعرف بنات يدفعون عمرهم ويشقون شقاء العالم كله عشان تكون في مكانك ،
    اغتمني الفرصه ولاتحبطي نفسك واخوانك ،
    مع احترامي للشباب والبنات انطباعي من هالموقع
    انه مازال تفتقدون ثقافه الجهد والعمل المتواصل،
    الحياه بمنظورهم متعه فقط ..
    7 "
  5. تصدقون زوجتي كلمة ابا الخيل لمدة ربع ساعة وهي تذرف دموعها اثناء المكالمة لكن ما اهتز قلبة لهذه الدموع تقولي طبعه جاف حاد

لو تكلم صخر كان يلين لك لكنه ما تأثر ولا اخذة فيه الشفقه ابدا ابدا لكن راح يجي يوم يعرف معنى الدموع الي ذرفت راح يذرفها عند شخص ويحس ايش سوى يوم من الايام
    7 "
  6. اختي
    الرحمه زينه ماحد قال لا ، والمغتربين اولى بها ، والاناث بنات بلدي اولى بها من المغتربين كلهم ،
    لاشك يا اختي
    بس اللي ابي اصل له هو ان مايكون هدفنا الوحيد الشكوى والالتصاق بها ، نحاول
    التكيف مع المشكله اساسا والتكيف هو اول الحلول ، انا يا اختي اغتربت في بلد
    اسوأ بكثير من كندا من جميع النواحي وتاقلمت لفتره التخرج ، شوفي الاخوة مثلا
    المصريين والفلسطينين والاردنين وغيرهم كيف يذبحون انفسهم انا اعرف ايضا ناس
    مستعدين
    ويعذبون اروحهم ليل ونهار ، يشتغلون 18 ساعه باليوم عشان يحصل على فرصه مثل
    اللي ولله الحمد محصلينها
    كلامي هذا ودي يكون مصدر الهام وشد حيل لكم مو مصدر تحطيم ويعلم ربي يااختي
    اني مقدر وضعكم
    واسف اذا ازعجتك
    اتمنى مايلتف الموضوع بيني وبينك وننسى المشكله الاصليه في الموضوع
    تحيتي
    7 "
  7. صحيح كلام الاخوان

اريد اتكلم عن نفسي انا مبتعثه وام لطفلين واحد عمره ٤ سنوات والاخر عمره سنه واحده لا اراهم الا ساعه واحده في اليوم اصحى الساعه السابعه والنصف صباحاً اذهب الى معهد الجامعه ولا اعود الا الساعه السادسه والنصف اعود مرهقه ابدل ملابس واصلي العصر بعد ذلك ارتاح نصف ساعه ثم نجلس لتناول العشاء الساعه الان ٨ مساءاً اداعبهم (نصف ساعه) بعد ذلك اخذهم للفراش لكي يناموا .. هذا فيم يخصني

فيما يخص زوجي المرافق الذي كان يدرس في نفس المعهد هو الان جالس في البيت لا يستطيع اكمال دراسته والسبب هذا القرار الغريب يصحى الساعه السادسه صباحاً يقوم بتحظير الافطار ثم يوقض الاطفال يتناولون الفطور ثم يذهبون للحضانه الساعه السابعه والنصف يوقضني بعد ذلك نتناول الفطور وبعد ان اخرج يرجع لينام الى العاشره يصحى بعد ذلك يتناول كأس من الشاي ثم يبداء بترتيب وغسيل وكل ما يتعلق باعمال المنزل يخرج بعد ذلك الى السوبرماركت ليشتري حاجات المنزل او للتنزه احياناً الساعه الثالثه والنصف يستقبل الاولاد يجلس معهم قليلاً ثم يبداء تحضير الغداء او العشاء بمعنى ادق ينتظرون عودتي لنأكل سويه .. هذا هو جدولنا اليومي بلا تغير ولا مرح

انا انسانه مجتهده والان ادرس في المستويات العليا مانأخذه بالساعات الاضافيه تفاهات تعودنا عليها من المستويات المبتدأه والوسطى , زوجي انحرم من الدراسه بعد ماكان يطمح لأكمال الماستر هو الان يريد العوده الى الوطن ليرتاح من عناء البيت .. وبدل ان تستفيد الدوله من شخصين كانوا متحمسين لاكمال الدراسه اقتصر الامر على شخص وليس اكيد بعد هذا القرار الغريب .

فكما قلتم لا يوجد مراعاة لظروف المبتعثين حيث ان هناك عزاب وهناك عوائل بدون اطفال وعوائل مع اطفال وهناك مبتعثين يسكنون في اطراف المدينه لتوفير المكافأه مثل حالتنا وهناك من هم ليسوا بحاجة هذه الدروس الاضافيه ..... الخ

ارجو ممن يدافعون عن هذا القرار ان يفكروا بغيرهم وان يراعوا ظروف الاخرين

واتمناء من الدكتور فيصل كما عودنا ان يراعي هذه الظروف .

اسفه للاطاله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.