الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجاربكم مع السفارة هنا

تجاربكم مع السفارة هنا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6180 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية شد بلد
    شد بلد

عضو شرف

شد بلد كندا

شد بلد , ذكر. عضو شرف. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى طالب , بجامعة جامعة اكاديا ACADIA UNIVERSITY
    • جامعة اكاديا ACADIA UNIVERSITY
    • طالب
    • ذكر
    • وولفيل WOLFVILLE, نافا سكوشا NAVA SCOTIA
    • السعودية
    • Aug 2006
    المزيدl

May 26th, 2007, 01:01 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيفكم يا اخواني

اليوم وانا قاعد ادور باقسام المنتديات لاحظت انه اغلب اقسام الدول لها موضوع خاص بإراجاءات السفارة .

فحبيت اني انزل موضوع يكون توضع فية تجاربكم مع السفارة واي استفسارات عن السفارة او اي شئ يتعلق بالسفارة يكون بالمضوع هذا علشان تعم الفائدة للجميع .

وانا راح اكون اول واحد وراح اقول لكم اول خطوات السفارة :

1- تعبي الأبليكشك حق السفارة , وانتبهوا يا شباب ترا فية عدة ابليكيشنات فيه ابليكيشن للدراسة وفية ابليكيشن للزيارة وفية ابليكيشن للهجرة ,فلازم تتنبهون وتقرون اسم البليكيشن
    وهنا تحصلون البليكيشن حق الدراسة طبعا هي اربع اوراق .

2- لازم تعبيها بكل حرص لانه اي خطأ او اي غلطة بسيطة يمكن يرفضون طلبك ثم تروح تقدم من جديد.

3- تتطلع شيك مصرفي(مصدق) من اي بنك عندنا بقيمة 125دولار كندي (لازم دولار كندي ) ويكون بأسم (THE RECEIVER GENERAL FOR CANADA ) ,لازم تتأكدون من الاسم اذا اخذتوا الشيك .

3 - تصور ثلاث صور مقاس 4.5 في 3,5 طبعا اذا رحت لمحل تصوير معروف قلة ان الصورة للسفارة وهو راح يعرف مواصفات الصورة , بس لازم يكون اللي يصورك فاهم مو اي كلام.

4- بعد ما تعبي الألبيكيشن وتطلع الشيك وتصور حطها يا طويل العمر في ظرف وحط معها صورة من القبول والجواز وصورة من الجواز وضمان مالي من الوزارة او من عندك ,بس انا سمعت ان الوزارة ارسلت اسماء الطلاب للسفارة ,ثم تروح لأرامكس وتقول له ابيكم تودنها للسفارة الكندية ,طبعا اذا كنت من الرياض راح تكلف عليك 75 ريال اما من برا الرياض فما ادري .

5 - بعد كم يوم راح يتصلون عليك اراميكس ويقولن لك عندنا لك طرد من السفارة طبعا لاتفرح وتقول طلعت الفيزا ,طبعا تروح تستلمة منهم وتدفع 75 ريال لانه الارسال على حسابك ,راح تحصل فية اوراق الكشف الطبي وموضح علية اسماء المستشفيات اللي تقدر تسوي الكشف الطبي عندهم , طبعا اذا اذا سويت الكشف المستشفى هو اللي راح يرسل اوراقك للندن لان الكشف الطبي لازم يروح لندن ,طبعا راح تكلف عليك من900 ريال الى 1000 ريال مع الإرسال .

6- بعد ما تسوي الكشف الطبي بعد أسبوع الى اسبوعين راح يتصلون عليك اراميكس ثم تروح لهم وتدفع 75 ريال مرة ثانية ثم ان شاء الله تحصل الفيزا في جوازك.

7- راح تأخذ الفيزا تقريبا من 3 اسابيع الى 4 اسابيع

8- يمكن تتصل عليك السفارة وتقول لك نبي نسوي معك مقابلة ,لا تخاف وروح سوي المقابلة وخلك واثق من نفسك وان شاء الله تأخذ الفيزا بس اهم شئ لا تفلسف وجاوب على قد السؤال.

ان شاء الله اكون وضحت طريقة استخراج الفيزا , واي استفسار خاص او اي مسئلة معقده انصحكم تتصلون على السفارة وتراهم ناس محترمين جدا وخدومين وهذا رقمهم 014882288

وياليت يا اخوان تضعون تجاربكم هنا علشان نأخذ اكبر قدر من الفائدة

اخوكم

شد بلد
  2. شبـاب سـؤال ..

إذا كنت متخرج من ثلاث سـنـوات

وجـالس عـاطل ...

هل لازم تقـدم إثـبات بإيـش كنت تسـوي خلال هذي الفتـرة

مثـلا تعـريف من العمل أنك كنت تعمل عندهم خلا الثلاث سنوات الماضية

من تخرجك إلى الأن...

أخوي شد بلد .. دائماً متميز الله يحفظك ويوفقك

دمت بود

وإلا ما يحتاج
    7 "
  3. تتطلع شيك مصرفي(مصدق) من اي بنك عندنا بقيمة 125دولار كندي (لازم دولار كندي ) ويكون بأسم (THE RECEIVER GENERAL FOR CANADA ) ,لازم تتأكدون من الاسم اذا اخذتوا الشيك
    ---------
    ملاحضة لو سمحت ( ياروحي على الاخلاققققق)
    125 للشخص العازب
    اذا متزوج يختلف
    واذا معه اطفال راح يختلف اكيد
    انبهو للنقطه هذه
    7 "
  4. الله يعطيك العافية على هذا الموضوع

اللي يبي يحمل الابلكيشن من موقع السفارة

من هنا
    http://www.international.gc.ca/world/embassies/saudi%5Farabia/visa-app-forms-en.asp

وصلة مباشره

http://www.international.gc.ca/world/embassies/saudi%5Farabia/pdf/Study-Permit-Application.pdf

فيه كل التعليمات .. وفيه ورقة لمواصفات الصورة المطلوبة توديها معك للمصور

هذه صوره من المتطلبات

أنا إن شاء الله بكره أو اللي بعده برسل أوراقي

بالتوفيق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.