الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتاجة مشورتكم

محتاجة مشورتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5026 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية cool guy
    cool guy

مبتعث مستجد Freshman Member

cool guy السعودية

cool guy , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى لغة انجليزية , بجامعة جامعة القصيم
    • جامعة القصيم
    • لغة انجليزية
    • أنثى
    • السعودية, القصيم
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

July 17th, 2010, 01:53 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما ابغى اطول عليكم بالموضوع

انا خريجة لغة انجليزية وحابة اكمل ماجستير في اللغويات linguistics في كندا
    1)احترت بين اكثر من جامعه وابغى منكم نصيحة بالافضل
    جامعة تورنتو
    جامعة سايمون فريز
    جامعة بريتش كولومبيا
    جامعه دالهاوسي
    واي المعاهد لهذي الجامعات افضل؟؟!!

2)الجامعه كلمتهم اليوم قالولي ارسلي احد ياخذ الضمان المالي والوثيقة والسجل الاكاديمي بالانجلش<<<سألته عن التوصيات والخبرات اترجمهم انجلش <<<قال مالها داعي<<<غير كلام المنتدى

3) قالي نقبل ابتعاثك اذا جبتي قبول معهد تابع لاي جامعه في كندا او امريكا وبعد ماتخلصي المدة المحددة وتلتزم بالشروط وتجيبي الدرجة المطلوبة للتوفل يقبلوك في الجامعه<<<<هل هالكلام اكيد والا بتغرب وارجع بدون قبول جامعي ؟؟
    وهل لازم التوفل من هناك ما اقدر اخذه من هنا وخلاص
    ولو اخذت التوفل من هنا هل راح يكون لمعهد اللغة داعي او بيختصر لي طريق الماستر ؟؟<<<هو نصحني اخذ التوفل من هناك بس ما ادري ليه؟؟
    ِ
    4- مرافقي معاه شهادة المتوسطة ويبغى يدرس معاي هناك<<<هل الملحقية راحتوافق تضمه معي في البعثة ويدرس على حساب الدولة في معهد الجامعه وهل في امكانية انه يكمل ثانوي هناك او يلتحق بدورات او ياخذ دبلوم على حساب الدولة هناك؟؟<<<<ضروري تجاوبوني على هالسؤال او تعطوني رقم الملحقية في كندا استفسر من هنا او رقم احد بالسعودية يقدر يفيدني لانو ما ابغى مرافقي يتغرب ولا يستفيد شئ

وجزاكم الله خير
  2. جامعة تورنتو قوية ولكن معهدها الان مليان بالسعودين

حاولي تطلبينا التوصيات منهم للضرورة بعض الجامعات تطلبها وبعضها لا تطلبها

لا فيه جامعات تعطيك قبول جامعي مشروط باللغة في معهدها بدون التوفل والايلتس وبرضوا

يتساهلون معاك في اللغة اذا كنتي تدرسين في معهدهم طبعاً الحديث عن امريكا

المرافق ماعندي معلومة

تحياتي
    7 "
  3. انا النية ان شاء الله على كندا هل هذا يعني انه عادي اطلع على المعهد وان شاء الله لما اخلص دراسة فيه يقبلوني مباشرة في جامعتهم ؟؟

طيب هل دراستي فالمعهد نهايتها اختبار فالتوفل او بمجرد ما انجح واجتاز اختبارات المعهد هذا يعادل التوفل وخلافة؟؟

ولو كنت باخذ التوفل من السعوية والقصيم بالتحديد من وين اخذها من المعاهدالتجارية او فيه اماكن مخصصة له؟؟

ومشكووور اخوي بندر على مرورك
    7 "
  4. اولا بخصوص المرافق لا تشيلين له الملحقية تعطية صمان مالي للمعهذ وبعذما يخلص معهذ يذرس ثانوي ببلاش بالمارس الكنذية

من ناحية الجامعات انا انصحك بالذالهاوزي ومن المعاهذ الى تعترف بها الجامعه معهذ الايست كوست ومعهذ ال سي ال ال سي

تمنياتي لك بالتوفيق
    7 "
  5. سأجيب عن سؤالك الأول حول الجامعات يا سيدتي...

الجامعات الأربع التي اخترتها هم من الجامعات الممتازة في كندا, على كل الأحوال, جامعتي تورنتو وبريتش كولومبيا أقوى من جامعتي سايمون فريزر ودلهاوسي, أنصحك يا سيدتي بمراسلة أكثر من جامعة في نفس الوقت ثم اختاري بين الأفضل من حيث المدينة والجو والمعيشة عندما تحصلين على القبول.

موفقة يارب...
    أخوك يحيى
    7 "
  6. ماقصرتوا والله كفيتوا ووفيتو بالردود وجزاكم الله خير

بس عندياستفسار الحين بعد ماأطلع الضمان المالي كيف اراسل معهد الجامعه ؟؟<<<على أي موقع وايش مواقع معاهد الجامعات الي كتبتها وكيف اسجل ومتى يكون التقديم او بأي وقت عادي؟؟ مع العلم اني ابغى اقدم على المعهد عشان اخذ القبول بس مو قريب ابغاه على نهاية الترم الثاني للسنة القادمة يعني على شهر 6 ان شاء الله<<<عشان تهديد الجامعه لنا انو لازم نحصل قبول خلال السنة الجاية بس من وين اقدم وهل القبول فالمعهد سهل؟؟
    ومن وين اخذ التوفل من السعودية عشان اقدر احصل قبول جامعي اذا ربي اراد؟؟وهل المعهد مايحتاج لقبولة توصيات وخبرات وايش الاوراق اللي لازم اجهزها من الحين عشان اقدم؟؟<<<ودي ان شاء الله اخلص اوراقي بدري بما اننا في اجازة وفاضيين والاهم اخواني ماعندهم دوامات
    7 "
  7. معليش نسيت اقولكم ان مرافقي كبير بالعمر (أعتقد33 او 34سنه) يعني من زمان مخلص متوسطة ومتوظف هل راح يقبلونه يدرس ثانوي او بتروح عليه

يعني ما ادري الاولاد زي البنات فيه مدارس لتعليم الكبار او لا <<<أقصد بالخارج وهل دراسته راح تكون بمدارس كندية او بمدارس سعودية في كندا؟؟!!

واذا كانت راحت عليه الثانوية ايش يقدر يدرس هناك او ايش الفرص المتاحة له بالتعليم من دورات او دبلومات ياريت تقولون لي بالتفصيل عشان اوضح له كل شئ من الحين لو بيتضرر اخذ الماجستير بالمملكة ولا أضيع عليه مستقبله هناك من وظيفة وتعليم
    7 "
  8. ما احد جاوبني للحين

مرافقي كيف اجيب له الضمان المالي من الملحقية او كيف من هنا بالسعودية أو من برى ؟؟!!

وايش شروط القبول الجامعي للجامعات في كندا مثل تورنتوا وايش شروط القبول فالمعهد والتوفل اخذه من معهد بالسعودية او من كندا..؟؟
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cool guy
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما ابغى اطول عليكم بالموضوع

انا خريجة لغة انجليزية وحابة اكمل ماجستير في اللغويات linguistics في كندا
    1)احترت بين اكثر من جامعه وابغى منكم نصيحة بالافضل
    جامعة تورنتو
    جامعة سايمون فريز
    جامعة بريتش كولومبيا
    جامعه دالهاوسي
    واي المعاهد لهذي الجامعات افضل؟؟!!

هذا السؤال ما ادري عنه

2)الجامعه كلمتهم اليوم قالولي ارسلي احد ياخذ الضمان المالي والوثيقة والسجل الاكاديمي بالانجلش<<<سألته عن التوصيات والخبرات اترجمهم انجلش <<<قال مالها داعي<<<غير كلام المنتدى

الجامعه كلمتيهم اليوم صح يعني جامعه وحدة بس وزي ما قالوا لك الاخوان في جامعات تطلب وفي جامعات لا ما تطلب بس نصيحه خذي كل الاوراق لا تخلي ولا شي يفوت عليكي لانك لو وصلتي مندا مافي احد راح يجيب لك ورقه وحدة وممكن تتعطلي على ورقه مالها داعي او تحرمي نفسك من قبول جامعه ممتازة بسبب نقص الاوراق

3) قالي نقبل ابتعاثك اذا جبتي قبول معهد تابع لاي جامعه في كندا او امريكا وبعد ماتخلصي المدة المحددة وتلتزم بالشروط وتجيبي الدرجة المطلوبة للتوفل يقبلوك في الجامعه<<<<هل هالكلام اكيد والا بتغرب وارجع بدون قبول جامعي ؟؟
    وهل لازم التوفل من هناك ما اقدر اخذه من هنا وخلاص
    ولو اخذت التوفل من هنا هل راح يكون لمعهد اللغة داعي او بيختصر لي طريق الماستر ؟؟<<<هو نصحني اخذ التوفل من هناك بس ما ادري ليه؟؟
    هذا الكلام ينطبق على معاهد وعلى جامعات وفيه جامعات ما ينطبق عليها في جامعات لو خلصتي اخر مستوى في اللغه راح تدخلي على طول على الجامعه وفي جامعات لا حتى لو خلصتي اخر مرحله لازم تجيبي توفل او التس

بالنسبه للتوفل دام تخصصك انجليزي ان شاء الله سهاله لو اخذتيه من هنا خذيه وحطيه في جيبك لا تقولي لاحد عندك توفل خشي المعهد خذي لك شهرين ثلاثه بالمعهد الي ما تتعودي على المدينه وعلى الوضع بشكل عام من طلاقه الكلام ووو الخ بعدين قولي انه عندك توفل لما تحسي وضعك اوكي في اللغه ممكن تقدمي عادي او حتى ممكن تقدمي من البدايه وتجيبي قبول الجامعه وما تكلمي الملحقيه انوا عندك قبول جامعه اجلسي ادرسي الين ما تحسي انك اوكي تمام اتوكلي على الله وكلمي الملحقيه قولي لهم عندي قبول ويحولوكي من اللغه الى الجامعه واذا شفتي التوفل صعب في اختبار اسهل منه الي هو الالتس
    ِ

4- مرافقي معاه شهادة المتوسطة ويبغى يدرس معاي هناك<<<هل الملحقية راحتوافق تضمه معي في البعثة ويدرس على حساب الدولة في معهد الجامعه وهل في امكانية انه يكمل ثانوي هناك او يلتحق بدورات او ياخذ دبلوم على حساب الدولة هناك؟؟<<<<ضروري تجاوبوني على هالسؤال او تعطوني رقم الملحقية في كندا استفسر من هنا او رقم احد بالسعودية يقدر يفيدني لانو ما ابغى مرافقي يتغرب ولا يستفيد شئ
    هذي ما افيدك بيها كثير بس عموما الملحقيه تدرس المرافق مرحله اللغه ماعنده مشكله فيها لو كان معاه حتى روضه يدرس لغه على حساب الملحقيه عادي

اما اكمال الدراسه ما ادري بس ممكن قبل ما يطلع يسجل منازل يجي يعني في السعوديه يختبر وخلاص او يختبر في كندا لو كان في مدارس سعوديه هناك يعني يدرس لفه ونفس الوقت يدرس ثانوي يستفيد من وقته

عموما ما عندي كثير معلومات عن هذا الموضوع

وجزاكم الله خير

بالتوفييييييق ان شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.